تقنية

كيفية عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر

قد تضطر الى البحث عن كيفية عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر، ولحسن حظك يوفر موقع معلومة هذا الشرح البسيط والسهل في نفس الوقت سوف يكون الشافي الكافي ل موضوع كيفية عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر، لقد بحثنا عن أفضل الطرق المجربة، والتي سوف تساعدك في حل هذه المشكلة.

من بين أهم الخطوات الرئيسية التي يجب على كل مستخدم نظام الويندوز قبل عمل أي اجراء اما مسح او إعادة تهيئة الهارد الديسك الأساسي للجهاز أو قبل اجراء أي تغيير لنسخة الويندوز سواء ترقيتها الى نسخة اعلى او اقل لابد من القيام بعمل نسخ احتاطي من الملفات المخزنة للحاسب الخاص بك، وهي خطوة أساسية يجب على كل مستخدم للويندوز من عملها قبل أي إجراءات عملية كبرة على ال جهاز الخاص بك.

تحتوي النسخةالاحتياطية من النظام على كل شيء تقريبا موجود على القرص الصلب الخاص بك وخاصه القرص الصلب الافتراضي للويندوز وهو البارتين سي”c”التنصيب الكامل للنسخة اضافه الى الاعدادات التي قمت بها على نسخه الويندوز الخاصة بك وجميع تعريفات للأجهزةالداخليةوالخارجية للجهاز اضافة الى البرامج المنصبة ففي حالة ردت الرجوع الى نسخه الويندوز الخاصة بك لا بد من القيام بهذه الاجراءات بالأسفل ان اردت العودة اليها بشكل سريع.

طريقة عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر

  1. قم بالذهاب الى لوحة التحكم الخاصة بجهازك أو “control panel» منه قم باختيار خيار النظام والحماية أو “system and security”

2. بعدها قم باختيار خيار «windows» backup and restore

3. ثم من خلال القائمة على الجنب قم باختيار خيار create a system image

4. من الأفضل ان تقوم بعمل حفظ للنسخة الاحتياطية بشكل خارجي، في قرص sub او أي جهاز اخر خارجي يوفر لك عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر

5. وأخير الان قم بالضغط على start للبدئ

ملاحظة: بعدل اكتمال عملية عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر الخاص بك سيظهر لك الكمبيوتر هذه النافذة وهي تخبرت إذا كنت تريد عمل قرص او أصلا للنظام وهو مشابه لقرص الإقلاع لتصطبي الويندوز ليمكنك من عمل استعادة للنسخة الاحتياطية التي قمت بنشلها، اما ادا اردت عمل القرص فقم بوضع أسطوانة ثم قم بالضغط على yes .

بعد أن  تعرفنا على كيفية عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر، سوف نقوم الان بعملية استعادة للنسخة الاحتياطية من الويندوز.

طريقة استعادة النسخة الاحتياطية من الويندوز

1 . قم الان بإدخال الأسطوانة ثم قم بتصطيب الويندوز أو قرص الذي عملت عليه االنسخة الاحتياطية، قم بعداة تشغيل الحاسوب الخاص بك للدخول في اعدادتالبيوص من اجل اعداد البرنامج للاقلاع

2 . عند الوصول الى الشاشة تنصيب الويندوز قم بالضغط على خيار التالي

3. ثم قم بالضغط على خيار repair your computer

4. اختر خيار troubleshoo

5. ثم قم بعدها باختيار خيار system image recovery

6. ثم قم الان باختيار النظام الذي تود القيام باستعداته ، في حالة اذا كنت تريد او لديك اكثر من نسخة واحدة قم باختيار النظام الذي تريد الاستعادة من خلال الأنظمة الموجودة عندك.

7. ستقوم الان الأداة تلقائيا من التعرف على اخر نسخة تم حفظها على الجاهز الخاص بك، اما اذا كان لديك الكثير من النسخ الاحتياطية للنظام التشغيل الخاص بك ولم تقوم الاداة  بالتعرف على النسخة التي تريد استعادتها قم الان باختيار خيار  select a system image ثم قم بالنقر على زر التالي أو next

ملاحظة : في حالة كنت تريد القيام باستعادة نسخة احتياطية للكمبيوتر الخاص من قرص صلب جديد قم بالتأشير على الخيار الذي يقوم بعمل تهيئة كاملة “format” للهارد الديسك قبل عمل استعادة للنسخة التي الخطوة التي قمنا بها سابقا وهي كيفية عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر

 كن حذرا من القيام بالضغط على خيار والذي يعني إعادة تهييئة كاملة للهارد ديسك والقرص الصلب كامل بجميع البارتيشن

7. ثم تبقى خطوة واحدة وهي الضغط على finish  للقيام بالبدئ باستعادة النظام

أنظر أيضا
أفضل البرامج المجانية لعمل نسخة احتياطية للأندرويد على الكمبيوتر

لقد قمنا الان بشرح كيفية عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر، ونتمنى ان يكون الشرح قد اعجبكم و نال استحسانكم، إذا لديكم أية ملاحظات او أسئلة او استفسارات اتركوها في قسم التعليقات في الأسفل . غلى اللقاء متابعينا الكرام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *