كيفية عمل محفظة بيتكوين على بلوك شاين Blockchain

لقد أصبحت العملات الرقمية تشكل انتشارا واسعا في كافة مناطق العالم، بحيث صارت هذه العملات الرقمية وكيف صارت مصدر هام لإتمام المعاملات المالية عبر الإنترنت، وأبرز الأدوات المستخدمة مع عملة البيتكوين مثلا محفظة البيتكوين التي يتم وضع العملة هي محفظة البتكوين التي يتم وضع العملة فيها.

محتويات عرض

اخترنا لكم اليوم أعزائنا المتابعين موضوع مميز بعنوان “كيفية عمل محفظة بيتكوين على بلوك شاين Blockchain” والذي ستجد فيه شرح شامل فيما يخص محفظة البلوك شاين الشهيرة بين المستخدمين والأكثر استخداما في هذا المجال.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع كيفية التسجيل في كيرتس باي أمازون Merch By Amazon وكذا موضوع أفضل مواقع ربح البيتكوين مجانا | أفضل صنابير البيتكوين.

شرح محفظة بلوك تشين

نود أن نقدم لك أولا نبذة خفيفة عن محفظة Blockchain الغنية عن التعريف فهي من المنصات العالمية الرائدة في مجال دعم تقنية البلوكشين، وتدعم أيضا مراقبة بيانات تحويل البيتكوين، كما تتوفر على جملة من الأدوات التي يحتاجها كل مطور لتقنية البلوكشين وكذا على خدمات حفظ البيتكوين والايثيريوم وغيرها من العملات المشفرة الأخرى.

كيفية إنشاء محفظة بتكوين على Blockchain

سيدور حديثنا في الأسطر القادمة حول طريقة إنشاء محفظة بتكوين على Blockchain، فمن أجل فهم طبيعة محفظة بتكوين او بالأحرى محفظة بلوك تشين وكيفية عملها عليك أن تتابع الموضوع للنهاية، وإليكم خطوات إنشاء محفظة بتكوين على بلوك تشين.

1- أولا يجب عليك الضغط هنا من أجل الدخول الى صفحة التسجيل.

2- يجب عليك الضغط على Get A Free Wallet من أجل إنشاء محفظة مجانية.

3- يجب عليك وضع الإيميل الخاص بك وكلمة السر في البيانات المطلوبة ثم تقوم بالضغط على Continue.

4- انتظر قليلا حتى يتم إنشاء محفظتك بعد كتابة المعلومات.

لابد أن تكون الآن قد استطعت إنشاء محفظة بيتكوين على بلوك شاين بنجاح.

ملاحظة1: يجي عليك وضع كلمة سر قوية وحفظها ويمكنك تذكرها بسهولة ومن الأفضل حفظها في مكان آخر.

ملاحظة2: بالنسبة للإيميل الذي ستيستخدمه يفضل أن يكون من نوع الجيميل الذي تستخدمه في المحفظة.

كيفية ضبط إعدادات الأمان على محفظة بلوك شاين

والآن سنتحدث عزيزي القارئ عن طريقة ضبط إعدادات الأمان على محفظة بلوك شاين، ويمكنك القيام بالدخول إلى القائمة الجانبية ثم الى إعدادات الأمان وعندها ستجد ثلاثة مستويات من الحماية والتي تقوم بمساعدتك على أقصى درجة أمان على المحفظة الخاصة بك، وأولئك المستويات كما يلي:

المستوى الاول في ضبط إعدادات الأمان على محفظة بلوك شاين

يركز هذا المستوى على الأمان بشكل كبير وتعمل به العديد من المؤشرات التي تدل على بيانات محفظتك التي يمكنك معرفتنا بها، وهي كما يلي:

1- تفعيل البريد الالكتروني على بلوك شاين

تعرف منصة Blockchain بأمان صارم وذلك عبر عدة مستويات كما أسلفنا الذكر، وفي هذا المستوى انت بصدد الحماية والأمان من طرف الإيميل المستخدم على محفظة البلوك شين، فيمكنك بكل سهولة الدخول الى إيميلك ثم الضغط على رابط التفعيل داخل الرسالة، وسيتم ذلك بنجاح.

2- الكلمات الإحتياطية Backup Recovery Phrase في البلوك شين

بالنسبة لهذا المستوى فإنه يعد مستوى من الأمان، بحيث بيمكنك استخدام كلمات احتياطية حتى 12 كلمة، ويجب على على هذه الكلمات ان تكون هامة للغاية وهي كلمات يجب عليك حفظها أيضا لأنها تساعدك في الوصول الىمحفظتك في حالة فقدانها.

يجب عليك تدوين هذه الكلمات في مكان آمن لا يتلف فهي كلمات توصلك الى الإيميل وكذا الباسورد، وستبدأ الكلمات في الظهور 4 كلمات بأربع بعد قيامك بعمل ما يلي:

  • الضغط على Backup Phrase
  • قم بالضغط على Next بعد الاختيار

3- إنشاء تلميح للباسورد Create Password Hint على محفظة بلوك تشين

يعتبر هذا المستوى من مستويات الأمان المميزة وهو ما تعمل به تلميح للباسورد والذي يمكنك فيه كتابة بعض الأمور الدالة على الباسورد سواء كانت رموز او كلمات أو غيرها، ويجب عليك التركيز على أن هذه المؤشرات ستساعدك على تذكر الباسورد الخاص بك بسهولة.

المستوى الثاني في ضبط إعدادات الأمان على محفظة بلوك شاين

المستوى السابق كان الإشارات التي تدلك على المعلومات الداخلية الخاصة بك وإمكانية تذكرها في حالة إتلافها بعدة مؤشرات، ولكن هذا المستوى مختلف نوعا ما عنه فهو تعمل فيه المؤشرات الخارجية من أجل زيادة الحماية وإمكانية الوصول من خلالك فقط.

1- ربط رقم الهاتف Link Mobile Number مع بلوكشين

أول شيء يركز عليه هذا المستوى هو ربط رقمك مع محفظتك وهي بمثابة الخطوات الهامة التي تزيد من أمان محفظتك بحيث يمكنك عمل رقم الهاتف معها بكل سهولة، ولابد أن يصل لك رقم باسورد لا يستعمل أكثر من مرة وهو رقم يرسل إليك عند محاولتم تسجيل الدخول الى محفظتك، ولكن يجب الحذر من هذه الخطوة فقد يتم سرقة خطوط الهاتف في بعض الدول.

2- تفعيل التوثيق الثنائي Enable Two Step

تعتبر المصادقة الثنائية من الأمور الهامة التي يمكنك تطبيقها في العديد من الأشياء مثل فيسبوك مثلا، وتعمل هذه المصادقة على توثيق التسجيل من خلال خطوتين اولها هي كتابة كلمة السر الخاصة بك والثانية عبر استخدام الرقم الذي يرسل إليك في الهاتف من إجل إتمام عملية الدخول وتساعد هذه الخطوة في أمان محفظتك حتى لو ضاع لك الباسور.

يمكنك الاعتماد على تطبيق Google Authenticator من أجل تفعيل التوثيق الثنائي.

المستوى الثالث في ضبط إعدادات الأمان على محفظة بلوك شاين

من أجل الحصول على أفضل محفظة بيتكوين Bitcoin wallet على البلوك شين يجب عليك تطبيق هذا المستوى أيضا والذي لا يهتم لأجله الكثير ولكنه حقيقة ثغرة خطيرة وجب عليك سدها من أجل زيادة الأمان على عمل محفظة Blockchain.

1- منع طلبات الدخول من تور Block Tor Requests

يعتبر متصفح تور بمثابة البوابة التي يمكن من خلالها الدخول الى عالم الديب ويب ولكن ليس هذا الغرض الرئيسي منه فهو ذات غرض التخفي على الإنترنت، ولكن هذا التخفي قد يصل به الهاكرز المحفظة الخاصة بك في حالة عدم تطبيق هذه الخطوة.

تعتبر هذه الخطوة بالطبع من الخطوات الهامة التي تقوم بمساعدتك على زيادة الأمان والتصدي للثغرات، بحيث تمكنك من عمل بلوك الهاكرز الذين يستخدمون هذه الشبكة من أجل التخفي واختراق العديد من الأشياء.

إعدادات حماية Blockchain بالعربي أخرى

يمكنك تحميل محفظة بلوك تشين بكل سهولة ولكن هل هي آمنة كفاية، بتطبيق الخطوات السابقة وهذه الخطوات يمكنك الحصول على أمان عالي وجيد كفاية لمحفظة البلوك شين الخاصة بك.

1- تسجيل الخروج التلقائي من محفظة بلوك شاين

يعتبر تسجيل الخروج التلقائي من محفظة بلوك شاين من الأمور الحمائية التي يمكنك تطبيقها بكل سهولة، ويمكنك ضبط هذا الخيار من أجل تسجيل الخروج بشكل تلقائي من المحفظة في حالة عدم حدوث أي نشاط عليها من خلال المدة التي قمت بضبطها ومن الأفضل أن وضبطها على 3 دقائق.

2- الباسورد الثاني Second Wallet Password على بلوك شاين

يسعدك هذا الباسورد في الحماية خاصة من حيث عمله عند قيامك بأي معاملات على المحفظة، ويمكنك إنشاء باسورد ثاني يساعدك عند القيام بإرسال بتكوين الى محفظة اخرى حيث يسألك عن هذا الباسورد ويجب إدخاله لعمل ذلك، ويمكنك إعداده بكل سهولة عبر ما يلي:

  • ادخل الى اعدادات Settings
  • ادخل الى الأمان Security
  • اختيار Second Wallet Password
  • هنا يمكنك إنشاء الباسورد الثاني واحرص على تذكره

3- القائمة البيضاء IP Whitelist على محفظة بلوك شاين

القائمة البيضاء IP Whitelist على محفظة بلوك شاين من الإعدادات التي يمكنك عملها في حالة كنت مدركا لها، بحيث يمكنك من خلاله وضع عناوين إنترنت IP Address التي تسمح لها بالدخول إلى المحفظة دون الحاجة إلى التحقق، ولا ينصح بتفعيل هذه الخطوة.

4- تقييد الدخول Login IP Restriction على البلوك شين

إن قمت بتفعيل الخطوة السابقة المسمات بالوايت ليست، فهذه يمكن تسميتها بالبلاك ليست إلا أنها تقوم بحظر كافة المواقع التي لا توجد في IP Whitelist وذلك من أجل الأمان الصارم وتحقيق Bitcoin wallet login لك فحسب.

كيفية إرسال واستقبال البتكوين على بلوك شاين Blockchain

يمكنك اعتبار الفقرات القادمة بمثابة شرح عمل محفظة بيتكوين BTC وطريقة السحب والايداع blockchain، بحيث سنركز لك بالأخص على طريقة إرسال واستقبال البتكوين على بلوك شاين Blockchain، ويمكنك من هنا التعرف على كيفية التعامل مع المحفظة وذلك من خلال متاببحة الخطوات التالية.

1- استقبال البيتكوين عبر بلوك شاين

من أجل استقبال البيتكوين عبر بلوك شاين يجب عليك أولا التعرف على عنوان محفظتك الخاصة بحيث يعتبر هذا العنوان مكون من حوالي 34 حرف ورقم، فلاحظ الصورة يمكنك النقر اعلى المكان الذي يشير إليه السهم بجانب أيقونة Request.

لابد أن ينسخ العنوان الخاص بمحفظتك وبعدها يمكنك استخدامه بالطبع كعنوان من أجل تحويل البتكوين اليه، فهذه الخطوة لا تتطلب منك الكثير وكما رأيت يمكنك تفعيلها بكل سهولة في الإعدادات الخاصة بمحفظتك.

2- ارسال البيتكوين عبر بلوك شاين Blockchain

من أجل ارسال البيتكوين عبر بلوك شاين Blockchain يجب عليك القيام بمجموعة من الخطوات، لمعرفة هذه الخطوات وكيفية تطبيقها تابع معنا ما يلي:

1- من اللوحة الرئيسية قم بالضغط على Send.

2- هنا ستظهر لك النافذة الخاصة بالتحول ويجب عليك القيام بضبطها:

  • قم باختيار العملة من خلال العملة Currency.
  • قم بكتابة عنوان محفظة المستلم والتي يمكن نسخها بالهاتف عبر شفرة QR من خلال أيقونة عنوان المرسل اليه To.
  • اكتب الكمية التي تريد تحويلها بالبيتكوين أو الدولار في خانة الكمية Amount.
  • يمكنك كتابة سبب المعاملة أو الهدف منها في خانة الوصف Description.
  • الخطوة الأخيرة هي العمولة أو Transaction Fee وهي من الأشياء المهمة التي يجب عليك عدم نسيانها، وهي خانة تخص مصاريف التحويل وتعتبر مهمة لأنها يمكن أن تتحكم في سرعة التحويل بحيث تزيد سرعة التحويل كلما زادت نسبة العمولة، عادة يختار الكثير العمولة الإفتراضية Regular من أجل المعاملة ويتم فيها وضع العمولة بشكل افتراضي من قبل المحفظة، هناك أوضاع أخرى بالطبع يمكنك اختيارها مثلا Priority لزيادة سرعة التحويل أو كذا Customize Fee إن كنت تريد اختيار العمولة بشكل يدوي.

3- يمكنك الضغط على Continue بعد القيام بكافة الخطوات أعلاه كما يجب.

4- يمكنك الآن التأكد من المعلومات لإتمام العملية بعد ظهور تنافذة التأكيد لك.

5- يجب عليك القيام بكتابة باسورد ثاني في حالة كنت قد قمت بتفعيله في السابق.

كيفية الاستثمار في أسهم بلوك تشين

يمكن الاستثمار في أسهم بلوك تشين بل وشراء وبيع الأسهم في أسهم blockchain مثل IBM و Alibaba ويمكنك فعل ذلك عبر الخطوات التالية بكل سهولة:

1- افتح حساب تداول سهم.
2- قم بتنزيل منصة تداول الأسهم الخاصة بك.
3- افتح تذكرة تداول وخذ تجارتك الأولى.

لفتح حساب تداول سهم، ما عليك سوى زيارة صفحة Admiral Markets الرئيسية والنقر على الزر الأخضر المسمى إنشاء حساب، وذلك من خلال ما يلي:

1- افتح حساب تداول سهم.
2- قم بتنزيل منصة تداول الأسهم الخاصة بك.
3- افتح تذكرة تداول و قم بصفقتك الأولى.

من أجل شرح المزيد حول هذا الشأن أخبرنا في التعليقات، لأننا لا نريد الغوص في هذا لكونه بعيد قليلا عن الموضوع.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكنو من فهم الموضوع والاستفادة منه وتتمكن من عمل حساب واستخدامه، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *