مواقع

كيفية عمل فيديو اون لاين من خلال أفضل 15 مواقع مجانية لصناعة الفيديوهات

كما عودناكم اعزائنا المتابعين بمواضيع تقنية مميزة نتناولها بين الحين والآخر وتلبية لمتطلباتكم واقتراحاتكم، اليوم معنا موضوع استكمالي السلسلة التي قمنا بتخصيصها لعالم الفوتوشوب و تحويل صيغ الفيديو من خلال العديد من البرامج مثل برنامج صانع الفيديو أو كذا برنامج عمل فيديو مميز وغيرها من برامج تصميم الجرافيك مثل برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد 3D.

في عالم صناعة المحتوى المرئي الفيديو والصور بالأخص يعتمد الأشخاص على العملاق فوتوشوب أو على برامج تصميم بديلة للفوتوشوب من أجل تعديل الصور أو كذا تحرير وتعديل الفيديو أو حتى تحرير وتعديل الصوت بالنسبة للمحتوى السمعي كما تعتمد تقنيات هذا الأخير على برنامج تضخيم الصوت مجاني أو افضل برنامج لتعديل الصوت وتحسينه مجانا.

طريقة اليوم ستكون مختلفة نوعا ما عن الطرق التي تناولناها في السابق بحيث سنحاول اليوم التعرف على كيفية عمل فيديو اون لاين بدون برامج، وذلك من خلال مجموعة من المواقع المجانية التي لها أفضلية في هذا المجال، لهذا عزيزي القارئ تابع معنا الموضوع الى النهاية للاستفادة منه حق استفادة.

شاهد أيضا
تحميل ايموفي برو IMovie Pro للاندرويد والايفون اخر اصدار

عمل فيديو اون لاين مجانا

لقد سبق وأن أشرنا أن هناك مجموعة من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في صناعة الفيديو، ولكن عمل فيديو اون لاين يعني عدم تحميل أو تثبيت اي برامج ما معناه من جهة أخرى الاعتماد على مواقع في تحرير وتعديل الفيديو، وهناك بالطبع مجموعة من المواقع المميزة التي يمكن الاعتماد عليها في عمل فيديو اون لاين مجانا.

تعتبر برامج التعديل على الفيديو مميزة حقا في المجال، ولكن غالبا ما نجدها تتطلب الكثير مثل متطلبات مواصفات الجهاز التي تكون عالية ناهيك عن حجمها الكبير الذي يعني استنزاف الكثير من موارد الجهاز كما أن بعضها يحتوى على بعض العيوب التي تزعج كثير المستخدمين لهذا يمكن استبدالها بمواقع التعديل اون لاين.

شاهد أيضا
كيفية عمل فيديو اون لاين من خلال أفضل 15 مواقع مجانية لصناعة الفيديوهات

أفضل مواقع لعمل فيديو اون لاين مجانا

بصراحة أغلب المواقع المميزة في هذا المجال هي مواقع عمل فيديو اون لاين مدفوعة، ولكن أعزائنا المتابعين قد قمنا اليوم باستقطاب أفضل المواقع في هذا المجال مجانا، بحيث عملنا على البحث عن مواقع مجانية لعمل فيديو احترافي سواء بالإنجليزية أو بالعربية وكل ذاك في مواقع ستكشفها السطور القادمة.

يمكنك من خلال القائمة التي سنوفرها لك اليوم بأفضل مواقع لعمل فيديو اون لاين مجانا عمل فيديو اعلاني اون لاين مثلا او تحويل الصور إلى فيديو اون لاين أو حتى تركيب صوت على فيديو اون لاين، ويمكنك ايضا دمج الفيديوهات اون لاين وبكل سهولة.

لنكتشف ذلك!!

شاهد أيضا
تحميل افضل برنامج تحسين جودة الفيديو الى 4k مجانا

عمل فيديو احترافي عبر موقع Render Forest

يعتبر موقع Render Forest من أهم المواقع في هذا المجال وأفضلها على الإطلاق بحيث يعتبر هذا الموقع من المواقع التي تتفوق بشكل كبير على عدد كبير من المواقع العملاقة في هذا المجال، كما أن المزايا الخاصة به قريبة بشكل كبير لمزايا مواقع تعديل الفيديو المدفوعة.

يتميز هذا الموقع بالكثير من المميزات والخصائص اولها كونها مجاني تماما لا يحتاج الى أية دفوعات، كما أنه موقع سهل الاستخدام وسريع لا يحتاج الى الكثير من الخبرة في هذا المجال، ويمكنك من خلاله عمل فيديو احترافي بمواصفات مميزة دون الحاجة إلى الكثير من الأدوات والتقنيات.

شاهد أيضا
تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني مجانا للكمبيوتر وللهاتف

مميزات موقع Render Forest

كما سبق وأن أشرنا أن هذا الموقع لك عدة مزايا وخواص فهو موقع تصميم فيديو انيميشن مميز أهم مزاياه لك فيما يلي.

  • موقع مجاني تماما.
  • موقع سهل الاستخدام.
  • موقع سريع وعملي.
  • موقع لا يتطلب منك اي متطلبات.
  • موقع يمكنك استخدامه على كافة أنواع الأجهزة.
  • موقع آمن وشهير في هذا المجال يستخدمه الكثير من الأشخاص حول العالم.
  • موقع يوفر لك الكثير من الأدوات المجانية التي يمكن استخدامها بكل سهولة.
  • موقع يمكنك من خلاله عمل فيديو احترافي عبر الأيقونات التي يقوم بتوفير ها.

شاهد أيضا
أفضل 14 برامج مونتاج وتحرير وتعديل الفيديو

كيفية عمل فيديو اون لاين عبر موقع Render Forest

الموقع كما قلنا يتيح لك الكثير من المزايا أهمها توفير عدد من الأيقونات من أجل عمل فيديو حسب ما تريد لذا نود أن نتعرف على طريقة عمل فيديو اون لاين عبر موقع Render Forest.

1- اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Render Forest
2- بعد الدخول الى الرابط أعلاه ستظهر لك واجهة استخدام الموقع.
3- قم بالضغط على “اصنع فيديو” من أجل البدء في عمل فيديو.

4- بعد ذلك يمكنك اختيار قوالب فيديو والتي ستجدها على الموقع تزيد عن 1000 منظر.
5- يمكنك الاختيار فيما بين الأقسام والحصول على القوالب التي تريدها.

6- بعد اختيارك القالب الذي ستعدل عليه ستحصل على الكثير من المعلومات على القالب الذي قمت باختياره.
7- قم بالضغط على “اصنع الآن” من أجل البدء.

8- هنا لوحة التحكم في قالب الفيديو الجديد.
9- يمكنك الآن البدء في صناعة الفيديو بالكامل.
10- هناك مجموعة من الأدوات البسيطة على لوحة التحكم ستتعرف عليها بسهولة.

11- يوصلك الى هنا يجب عليك الضغط على “استعراض مجاني” لتحميل المقطع على الحاسوب الخاص بك.

شاهد أيضا
افضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين والكتابة عليه بدون برامج

موقع عمل فيديوهات احترافية اون لاين مجانية FlexClip Online Video

موقع FlexClip Online Video هو أحد أفضل المواقع في هذا المجال بحيث يعد موقع عمل فيديوهات احترافية اون لاين مجانية، ويمكنك من خلاله إنشاء مقاطع فيديو من خلال توفيره مجموعة من الأدوات المميزة التي تمكنك من ذلك، كما يمكنك أيضا مشاركة الفيديوهات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

من مزايا الموقع أيضا أنه لا يحتاج إلى خبرة في المجال بحيث يمتاز بالسهولة في الاستخدام وعملية للمبتدئين، ويقدم لك كافة الأدوات التي تحتاجها في صناعة الفيديو الخاص بك بكل سهولة، ويمكنك بالتالي انشاء مجموعة من مقاطع الفيديو وتحريرها وكذا إضافة مؤثرات عليها سواء صور أو أصوات أو غيرها.

شاهد أيضا
أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للأندرويد

مميزات موقع FlexClip Online Video

يتميز هذا الموقع كما أشرنا بالكثير من المميزات والخصائص المميزة سنستعرض لك أهمها في السطور التالية:

  • موقع مجاني لا يحتاج الى دفوعات.
  • يوفر لك الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها.
  • موقع يمتاز بالسهولة بالاستخدام بحيث لا يحتاج إلى أي خبرة فجال الويب.
  • موقع يوفر لك بعض مزايا المواقع المدفوعة في هذا المجال.
  • موقع آمن يعتمد عليه الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضا
7 مواقع لتحرير الفيديو أونلاين بدون برامج

كيفية إنشاء فيديو احترافي في FlexClip Online Video

بعدما تعرفنا على الموقع كما يجب وتعرفنا على أهم المزايا والخواص التي يمتاز بها نود الآن التعرف على طريقة إنشاء فيديو احترافي في FlexClip Online Video، وهي طريقة سهلة نوضحها لك فيما يلي:

1- أولا اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع إنشاء فيديو احترافي في FlexClip Online Video
2- يجب عليك التسجيل على الموقع بالفيس بوك أو البريد الالكتروني.
3- ادخل الى حسابك ثم قم بالضغط على “إنشاء جديد”.
4- يمكنك الآن تحميل الصور والفيديو التي تريدها من خلال المحرر.
5- يمكنك بعد ذلك تخصيص الفيديو الخاص بك كما تريد.
6- يمكنك تقسيم اي فيديو وإدراج موسيقى أو صور أو نص او غيرها.
7- يمكنك في الأخير معاينة وتحميل الفيديو بمختلف الجودات التي تريدها.

شاهد أيضا
أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للآيفون

صناعة فيديوهات من متصفح الإنترنت موقع Invideo

موقع Invideo هو موقع آخر من المواقع المميزة في هذا المجال بحيث يمكنك استخدامه بشكل مجاني تماما ودون الحاجة الى دفع أي دفوعات او خبرة في المجال، فهو يوفر لك أدوات سهلة الاستخدام، ويمكنك من خلاله إنشاء مقاطع فيديو احترافية من الكثير من الموارد التي يقوم بتوفيرها لمستخديه ويمكن إنشاء فيديو اليوتيوب والانستجرام وغيرها.

مميزات موقع Invideo

يتميز هذا الموقع العملاق بالكثير من المميزات والخصائص إليك أهمها في السطور التالية:

  • موقع يدعم مختلف اللغات العالمية.
  • موقع يضم عدد هائل من ملفات الميديا.
  • موقع يمكنك من خلاله الكتابة على الفيديو.
  • موقع يحتوي على الكثير من قوالب فيديو.
  • موقع يوفر لك مساحة تخزين سحابي مجانا.
  • موقع يمكنك من خلاله تحويل الصوت الى نص.
  • موقع لا يعمل على وضع علامة مائية على الفيديو.
  • موقع يمكنك من خلاله تصدير الفيديو بجودة عالية.
  • موقع يوفر لك الكثير من مقدمات وخاتمات للفيديو.
  • موقع يمكنك عمل فيديو يصل حتى 15 دقيقة كحد أقصى.
  • موقع يمكنك استخدامه مجانا في إنتاج ما يزيد عن 60 مقطع فيديو.

شاهد أيضا
أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للأندرويد

محرر الفيديو اون لاين WeVideo

موقع WeVideo هو أحد المواقع المميزة التي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين في عمل فيديو اون لاين، ويعتبر هذا الموقع من المواقع الشهيرة التي استطاعت تحقيق شهرة واسعة في هذا المجال بحيث يعتمده الأشخاص في التعديل وصناعة الفيديوهات، كما أنه يحتوي على الكثير من المميزات التي توجد لدى المواقع السابقة.

من مزايا هذا الموقع هو امكانية عمل فيديو 4k وهو الأمر الذي لن تجده في أي موقع مجاني لتعديل الفيديو، وهو موقع لا يعرف الصعوبة في الاستخدام كما أنه يمتلك لوحة تحكم قوية وكذا كل الكثير من المواد مثل الصور والخطوط للكتابة والكثير من المزايا الأخرى.

عمل فيديو بالصور والموسيقى بموقع Loopster

موقع Loopster هو أحد المواقع الرائدة في هذا المجال بحيث يمكنك من خلاله عمل فيديو بالصور والموسيقى، فهو يعمل مثل برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني للكمبيوتر والهاتف وذلك لكونه قادر على عمل فيديو من الصور والأغاني بكل سهولة.

موقع لوبستر هو موقع عمل فيديو بالصور والموسيقى اون لاين مجانا ولا سيما من افضل مواقع لعمل فيديو اون لاين مجانا، كما أنه موقع سهل الاستخدام وسريع ومجاني وهو يوفر لك طريقة عمله من خلال فيديو في الواجهة الرئيسية، وهو اسهل محرر فيديو اون لاين مجاني ومميز.

موقع مونتاج Movie Maker

موقع Movie Maker هو أحد المواقع العملاقة والشهيرة في هذا المجال والتي يمكن من خلالها شغل مونتاج أون لاين مجانا، ويمكن أيضا من خلاله رفع مقاطع فيديو والتعديل عليها اونلاين وكذا يمكنك إضافة الفلاتر وعمل كروت وكذا إضافة النصوص والتأصيرات وغيرها.

يقوم هذا الموقع بتوفير الكثير من المزايا أهمها توفير مستودع عملاق من أجل تحميل الصور والخلفيات الصوتية، كما أنه يعمل مثل برنامج تدوير الفيديو وذلك من خلال عمله على تدوير الفيديو، ويمكنك الاعتماد على هذا الموقع المميز في التحرير والتعديل على الفيديو بشكل مجاني تماما.

موقع مونتاج فيديو اون لاين مجانا Clipchap

موقع Clipchap هو موقع مونتاج فيديو اون لاين مجانا ممتاز، بحيث يمتاز هذا الموقع بكافة المزايا التي ذكرنا في المواقع السابقة تقريبا، فهو يوفر لك أدوات رائعة من أجل التعديل على الفيديو مثل التأثيرات كضبط السكوت وتعديل درجة حدة اللون ورفع الإضاءة وغير ذلك.

يمكنك أيضا من خلال هذا الموقع تدوير الفيديو بكل سهولة وفي اي اتجاه تريد، وهو موقع مجاني سهل الاستخدام وسريع لا يحتاج إلى خبرة كبيرة في المجال، ويمكنك من خلاله إضافة مقطع فيديو بأي حجم واستيراده وتصديره بمختلف الأبعاد وهي الميزة المميزة بشكل كبير والتي لا توجد لدى غالبية المواقع الأخرى.

تعديل الفيديو Online Video Cutter

موقع Online Video Cutter هو موقع آخر حاضر معنا في هاته القائمة المميزة وهو من اهم مواقع مونتاج الفيديو، بحيث يعد موقع مجاني يمكن من خلاله التعديل على الفيديو بمجموعة من الأدوات التي يقوم بتوفيرها، وهو أيضا موقع سهل الاستخدام وسلس ولا يحتاج إلى ضرورة التسجيل عليه من أجل استخدامه.

البرنامج ايضا يوفر لك مزايا أخرى مثل كمل كروب للفيديو وإخفاء جزء منه وكذا يمكنك عمل تدوير للفيديو من خلاله عبر احدى الأدوات التي يقوم بتوفيرها على الواجهة الرئيسية، وهذا الموقع يقوم بدعم كافة صيغ الفيديو واستخراج الفيديو الذي قمت بتعديله بالصيغة التي تريد.

تعديل الفيديو اونلاين موقع Animoto

موقع Animoto لتعديل الفيديو اونلاين هو أحد الواقع المتقدمة أيضا في هذا المجال، وهو بصراحة من أفضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في تعديل وتحرير الفيديو، فهو يتيح لك الكثير من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها مثل مجانيه وسهول استخدامه بالإضافة إلى إمكانية دمج مقاطع الفيديو والكتابة عليها وغير ذلك.

موقع FileLab Video Editor

موقع FileLab Video Editor يعتبر من أفضل مواقع مجانية لتحرير وإنشاء وصناعة الفيديوهات اونلاين، فهو موقع يقوم بتوفير الكثير من الأدوات البسيطة والسهلة التي يمكن استخدامها في تحرير وتعديل الفيديو اونلاين كما يخصص لك عدة أدوات يمكن الاعتماد عليها في التعديل على الفيديو بسهولة.

موقع Youtube Video Editor

موقع Youtube Video Editor هو موقع يختص بشكل كبير في إنتاج وصناعة فيديوهات اليوتيوب التي تحتاج الى جودات عالية، لأنها ببساطة سيرتها الكثير من الأشخاص ويجب ان تكون لائقة، فهذا الموقع مناسب لهذا النوع من الفيديوهات وهو يمتاز تقريبا بكافة مميزات المواقع السابقة.

موقع FlixMaster

موقع FlixMaster هو أحد المواقع التي يعتمد عليها بعض الأشخاص في التحرير والتعديل على الفيديوهات الخاصة بهم، فهو موقع يمكن من خلاله حفظ وتحرير الفيديوهات والتعديل عليها ويمكن من خلاله أيضا انشاء فيديوهات إبداعية بالاعتماد على الأدوات التي يقوم بتوفيرها.

موقع Video ToolBox

موقع Video ToolBox من المواقع المجانية التي يمكن من خلالها تحرير وصناعة الفيديوهات ومعالجتها بمختلف الأحجام التي يمكن ان تكون عليها، كما أنه من المواقع الممتازة العاملة على تعديل الفيديو وتحليل ملفاتهم وعرض المعلومات الكاملة عليه بمختلف الصيغ الشهيرة.

موقع Magisto

موقع Magisto هو مثل أحد المواقع التي قمنا سابقا بشرحا في هاته القائمة والتي تتخصص بشكل كبير في صناعة الفيديو من الصور والأغاني، وهو موقع يمتاز بالكثير من المزايا والخصائص وأهمها الاحترافية في عمل الفيديو.

موقع ChutClup

موقع ChutClup من مواقع تحرير الفيديوهات اون لاين والتعديل عليها، وهو موقع مجاني بسيط وسهل الاستخدام لا يحتاج إلى الخبرة في المجال، كما أنه من المواقع التي يمكن الاعتماد عليه في عمل تحرير للفيديو والتعديل عليه بمختلف التأثيرات التي يقوم بتوفيرها.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المواقع التي قمنا باستعراضها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments