برامجتقنية

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 7 و 8 و 10

السلام عليكم أعزائنا المتابعين ومرحبا بكم معنا في هذا الموضوع الجديد الذي اخترناه لكم اليوم بعنوان “كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 7 و 8 و 10″، وسنتعرف ان شاء الله عن الكثير من الطرق الفعالة والمختلفة التي يمكنك الاختيار فيما بينها والاعتماد عليها في عمل سكرين شوت للاب توب.

يريد الكثير من الأشخاص في معظم الأوقات بعمل سكرين شوت على اللاب توب عندما تعجبهم لقطة ما أو يريدون الاحتفاظ بها، ولكن مع الأسف لا يعرف الكثير كيفية عمل سكرين شوت على اللاب توب، لهذا ستتعرف معنا عزيزي القارئ اليوم عن مختلف الطرق التي يمكن القيام بها من أجل التقاط صور الشاشة بكل سهولة وإمكانية التعديل عليها والإحتفاظ بها.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين مجانية احترافية وكذا موضوع أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر والألعاب HD.

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب

غالبا ما نريد ان نقوم بعمل سكرين شوت او اخذ لقطات ربما تعجبنا او نريد الاحتفاظ بها على الأجهزة الخاصة بنا، والعديد من الأشخاص المالكي لأجهزة اللاب توب لا يعرفون طريقة عمل سكرين شوت للاب توب، فإن كنت تريد ان تتعرف على كيفية تصوير شاشة اللاب توب فأنت في المكان الصحيح.

هناك العديد من الطرق من أجل عمل سكرين شوت للاب توب لذا فستتعرف معنا في الفقرات الخدمة عن كيفية تصوير شاشة اللاب توب بكل سهولة وذلك عبر مختلف الطرق الممكنة والتي يمكنك الاختيار فيما بينها، فيمكنك تصوير شاشة اللاب توب بدون برامج او يمكنك الاعتماد على بعض البرامج إن أردت.

إن كنت تريد عمل سكرين شوت سريع لشاشة الجهاز فيمكنك التعرف على أفضل الطرق في ذلك بحيث أن تحتاج إلى أية ادوات إضافية أو خيارات متعددة، ويمكنك الاعتماد أيضا على بعض البرامج التي لا سيما تتمتع ببعض المزايا والتي تعطيك بعض الخيارات المتقدمة وبعض الإيضاحات.

كيفية عمل سكرين شوت للاب توب

لقد سبق لنا الذكر وأن أشرنا أن هناك بعض الأدوات المدمجة مع ويندوز والتي تمكنك من عمل سكرين شوت للاب توب بكل سهولة، وهو الأمر الذي سنتعرف عليه في الفقرات القادمة، فتابع معنا للتعرف على كيفية عمل سكرين شوت للاب توب.

زر Print Screen لتصوير شاشة اللاب توب

يعد زر Print Screen لتصوير شاشة اللاب توب من أشهر الطرق المميزة والتي تأتي مدمجة مع لاب توب ويندوز 7 و 8 و 10، كما أن هذه الطريقة بسيطة للغاية لا تحتاج الى متطلبات فيمكنك الاعتماد عليها في عمل سكرين شوت للاب توب بدون برامج، ويمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل عمل ذلك:

1- يمكنك فتح صفحة معينة من أجل تصويرها.
2- ابحث عن زر Print Screen ان لم تجده ابحث باسم PrtScr أو PrtSc.
3- عندما تجد ذاك الزر قم بالضغط عليه.
4- والآن من قائمة Start Menu قم بفتح برنامج الرسام Paint.
5- وهنا يمكنك الاختيار لعمل لصق او Past من خلال Ctrl+V معا أو من خلال أدوات التحرير الموجودة على برنامج الرسام على اللاب توب.
6- والآن يمكنك التحكم في الصورة بإضافة شيء معين أو القطع من خلال قائمة تحرير الأدوات.
7- وبعد التعديل على الصورة كما تشاء يمكنك حفظها بالصيغة التي تريد ولكن يفضل صيغة png.

كيفية عمل سكرين شوت للاب توب ويندوز 10

سنتعرف الآن عزيزي القارئ على طريقة عمل سكرين شوت للاب توب ويندوز 10، وهي من الطرق البسيطة والسلة والبسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل عمل سكرين شوت سريع لكل من شاشة اللاب توب والكمبيوتر، وسنتعرف فيما بعد ان شاء الله عن كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو ويندوز 10، ولكن الآن تابع الطريقة التالية:

ملاحظة: تعتمد هذه الطريقة على الضغط على اثنين من ازرار لوحة المفاتيح لاتستطيع الحصول على صورة فورية لشاشة الجهاز، وبالتالي تتمكن من عمل سكرين شوت سريع للاب توب.

1- يمكنك الضغط على كل من زر الويندوز وزر PrtScr في آن واحد.
2- اضغط على زر الويندوز اولا ثم متبوعا بزر PrtSc كما في الصورة.

3- ستلاحظ عمل سكرين شوت للاب توب بسرعة.
4- يمكنك الذهاب الى مجلد File Explorer من أجل الحصول على السكرين الصوت الذي قمت به.
5- اضغط على تبويب Pictures من داخل المجلد.
6- قم بالبحث عن مجلد Screenshots والضغط عليه.
7- ستجد كافة الصور التي تم تصويرها بهذه الطريقة من طرفك.

طريقة عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 10

بعدما تعرفنا على الطريقة السابقة وكذا طريقة عمل سكرين شوت بواسطة أداة Snip & Sketch التي سنتحدث عنها لاحقا، والتي يمكنك الاعتماد عليها ان كنت تبحث عن كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 8، فهي صالحة لكل نسخ الويندوز، يمكنك أيضا التعرف على طريقة أخرى وهي طريقة عمل سكرين شوت للشاشة من خلال اختصار طباعة الشاشة وهي كما يلي:

1- قم بالبحث عن زر الطباعة الموجود بلوحة المفاتيح بالباي توب.
2- يمكنك الضغط بعد ذلك على زر ويندوز مع زر طباعة الشاشة.
3- يمكنك الضغط على زر Ctrl مع زر طباعة الشاشة.
4- يمكنك الضغط على زر Fn مع زر طباعة الشاشة.
5- يعمل ويندوز 10 سكرين شوت ويقوم يحفظها بشكل تلقائي.

طريقة عمل سكرين شوت للاب توب من خلال زر Alt, Print Screen

يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة المميزة أيضا والتي يمكنك من خلالها تصوير شاشة اللاب توب بكل سهولة والتي تختص بشكل كبير لأصحاب ويندوز 10، فهي من الطرق الجيدة والسريعة التي يمكن الاعتماد عليها، ويمكنك تطبيق هذه الطريقة بكل سهولة ومن خلال الخطوات التالية:

1- قم بالبحث عن زر Alt وزر Print Screen.
2- قم بالضغط على كل من الزران في آن واحد.
3- سيتم أخذ لقطة الشاشة للاب توب الذي تملكه.
4- اذهب الى برنامج الرسام من خلال قائمة ابدأ.
5- قم بلصق وتعديل الصورة التي قمت بعمل سكرين شوت لها.
6- لا تنسى القيام بحفظ الصورة على الجهاز الخاص بك.

كيفية عمل سكرين شوت للاب توب ويندوز 7

بعدما تعرفنا على كيفية عمل سكرين شوت للاب توب بشكل عام نود أن مريم طريق مميزة اخى من أجل عمل سكرين شوت بكل سهولة للاب توب ويندوز 7، وسنتعرف معا عن كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 7 وكيفية عمل لقطة شاشة للكمبيوتر ويندوز 7 الآن ويمكننا التعرف فيما بعد عن طريقة تصوير شاشة اللاب توب فيديو ويندوز 7.

لنكتشف ذلك!!

أداة Snipping لعمل سكرين شوت للاب توب ويندوز 7

أداة Snipping هي احدى الأدوات المميزة التي تأتي مدمجة مع نظام الويندوز، ويمكنك ايجادها بكل سهولة في قائمة البدأ وتسمى هذه الأداة Snipping Tool لكونها مساعدة بشكل كبير في تصوير اي جزء من شاشة اللاب توب سكرين شوت، وليس هذا فحسب بل يمكنك الاختيار فيما بين عمل سكرين شوت لجزء معين أو للشاشة بأكملها، وهي متوافقة مع كافة أنظمة ويندوز الشهيرة خاصة 7 و 8 و 10.

1- من خلال قائمة ابدأ قم بالبحث عن أداة Snipping Tool.
2- ستظهر لك الأداة قم بالضغط عليها.
3- ستظهر لك بعد ذلك النافذة الخاصة بالأداة.
4- قم بالضغط على New من أجل عمل سكرين شوت لشاشة اللاب توب.
5- سيتم تحويل مؤشر الفأرة الى أداة تصوير.
6- يمكنك استخدام مؤشر الفأرة من أجل تحديد الجزء الذي تود تصويره.
7- سيتم عمل سكرين شوت فور تحديدك للجزء الذي تود تصويره.
8- يمكنك الموافقة على حفظ الصورة وغلقها بالضغط على Yes.
9- يمكنك حفظ الصورة بالصيغة التي تريدها.

ملاحظة: يمكنك الاستعانة بميزة Delay واستخدامها من أجل القيام بضبط الوقت الذي يتم فيه التقط الصورة، ويمكنك إيجاد هذه أداة Snipping تحت إسم Snip & Sketch.

برنامج عمل سكرين شوت من اللاب توب

لقد سبقنا وان أسلفنا الذكر ان هناك الكثير من الطرق بأخذ صورة من اللاب التوب سكرين شوت، وقلنا انه من تلك الطرق برنامج سكرين شوت للكمبيوتر وهو ما نجد بصدد التحدث عنه في الأسطر القادمة بإذن الله، فتابع معنا الموضوع!

برنامج تصوير شاشة اللاب توب | تحميل برنامج Light shot

برنامج Light shot هو أحد أفضل برامج عمل سكرين شوت للاب توب، وهو برنامج مجاني تماما يمكنك من خلاله عمل سكرين شوت احترافي للاب توب وبكل سهولة، كما يمتاز بالسهولة والسرعة في تصوير الشاشة، وهو أيضا من أشهر البرامج في هذا المجال فهو يعتمد عليه الكثير من الأشخاص.

يوفر لنا برنامج Light shot الكثير من الأدوات المميزة والخيارات الرائعة كما أنه يعطينا بعض العلامات وكذا بعض الإشارات التوضيحية التي تساعدنا لا سيما على عمل سكرين شوت للاب توب، ويمكن تحميل البرنامج وتثبيته بسهولة على الجهاز وذلك من أجل عمل سكرين شوت احترافي.

1- أولا يجب عليك تحميل برنامج Light shot من هنا
2- يجب عليك تحميل نسخة البرنامج للويندوز بالضغط على Download For Windows.
3- يمكنك تثبيت البرنامج الماك أن كنت تستخدم أجهزة الماك من أجل عمل سكرين شوت للاب توب ماك.
4- قم بتثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك.
5-بعد التثبيت يمكنك عمل سكرين شوت من خلاله بالضغط على زر PrtScr.
6- سيتم تضليل الشاشة بالكامل بعد ذلك.
7- يمكنك تحديد الجزء الذي تريد تصويره من خلال الفأرة.
8- هنا تكون انتهيت من عمل سكرين شوت للاب توب.
9- يمكنك إضافة علامات وإشارات الأجزاء الصورة.


10- يمكنك إلقاء الضوء على جزء محدد من الصورة من خلال البرنامج.

برنامج Adobe Photoshop لعمل سكرين شوت للاب توب ويندوز 10

هناك طريقة تصوير شاشة اللاب توب فيديو من خلال الاعتماد على أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر والألعاب HD، ولكن الآن نحن بصدد طريقة عمل سكرين شوت من خلال برنامج Adobe Photoshop، بحيث يمكنك عمل سكرين شوت للشاشة بكل سهولة ومن خلال الخطوات التالية:

1- قم بتشغيل برنامج Adobe Photoshop على الجهاز الخاص بك.
2- قم بعمل ملف جديد على البرنامج.
3- قم بالضغط على PrtScr.
4- من داخل البرنامج قم بالضغط على Ctrl+V في آن واحد.
5- ولابد أن يتم اخذ صورة للشاشة بعد ذلك.

عمل سكرين شوت من خلال برنامج GreenShot

سنتعرف على طريقة أخرى وهي طريقة عمل سكرين شوت من خلال برنامج GreenShot المميز وهو من أفضل برامج عمل سكرين شوت للويندوز ويمكنك من خلاله العمل على طريقة تصوير شاشة اللاب توب توشيبا او اصير أو غيرها، وهو أحد البرامج الاخترافية في هذا المجال والتي تحتوي على الكثير من الأدوات والخيارات التي يمكنك الاستفادة منها.

عمل سكرين شوت للاب توب عبر برنامج Share X

طريقة عمل سكرين شوت من خلال برنامج Share X هي احدى الطرق الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها ويمكن من خلاله تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد، بالإضافة إلى أنه يتيح لنا الكثير من المميزات والخصائص التي توجد لدى البرامج الأخرى، فهو احترافي في المجال يمكنك من خلاله تصور الشاشة والتعديل على الصور بكل سهولة.

كيف أصور شاشة اللاب توب في ماك

بعدما تعرفنا على شتى الطرق المختلفة في تصوير شاشة اللاب توب ويندوز لا بأس أن نتعرف أيضا على كيفية تصوير شاشة اللاب توب في ماك، وهذه الطريقة من الطرق السهلة التي يمكن من خلالها الحصول على صورة شاشة سكرين شوت للاب توب ماك، يمكنك عمل ذلك من خلال الخطوات التالية:

1- من أجل تصوير شاشة كاملة اضغط على كل من مفاتيح الاختصار Command + Shift + 3

2- من أجل تصوير جزء من الشاشة قم بالضغط على Command + Shift + 4

  • اضغط بمؤشر الفأرة والسحب للجزء الذي تود تصويره.
  • يمكنك الضغط على أحد مفاتيح الاختصار Space أو Option أو Shift اثناء عملية السحب من أجل التعديل.

ملاحظة: يتم عمل سكرين شوت للاب توب ماك بهذه الطريقة وتحفظ الصور بصيغة PNG بشكل تلقائي.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تختارو أفضل الطرق والوسائل التي تساعدك على عمل سكرين شوت للاب توب ويندوز 7 و 8 و 10 أو كذا الماك من خلال الطرق التي تعرفنا عليها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *