تقنية

كيفية عمل توقيع خطي بإتقان 2022

لا شك أن التوقيعات الإلكترونية أسرع وأكثر أمانًا من التوقيعات التقليدية المكتوبة بخط اليد.

بالرغم من أن التوقيعات الرقمية قد تكون أسرع وأكثر أمانًا ، إلا أنها غالبًا ما تفتقر إلى اللمسة الشخصية التي تواجهها عند توقيع قطعة من الورق.

لحسن الحظ ، هناك عدد من الخدمات الرائعة التي تتيح لك إنشاء توقيع بخط اليد للاستخدام عبر الإنترنت في بضع ثوانٍ فقط.

في هذا المقال سأقدم لك أفضل أدوات التوقيع الخطي عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لإنشاء توقيعك الخاص في ثوانٍ، وبكل سهولة، تابع معي.

هذه أداة سهلة الاستخدام تعمل على أجهزتك المحمولة بالإضافة إلى سطح المكتب والكمبيوتر المحمول. نظرًا لأنه نظام مستند إلى السحاب ، فلن تحتاج أبدًا إلى تنزيل أو تثبيت أي شيء.

قبل البدء، هذه بعض المواضيع المهمة التي يمكنكم مشاهدتها:
افضل 7 برامج تحويل ملف صوتي إلى نص
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes

إنشاء توقيع شخصي CreateMySignature

للحصول على توقيع شخصي جديد ، إليك ما عليك القيام به:

الخطوة الأولى: توجه إلى CreateMySignature ؛

الخطوة الثانية: حدد “ارسم التوقيع” ؛

الخطوة الثالثة: استخدم شاشة اللمس أو الماوس لرسم توقيع جديد ؛

الخطوة الرابعة: حدد “حفظ” لحفظ توقيعك ؛

الخطوة الخامسة: حدد “تنزيل” لتحميل صورة التوقيع الخاصة بك.

سيقدم CreateMySignature توقيعك بتنسيق PNG ، وهو مثالي لوضع المستند. يمكنك تحميل ملف التوقيع هذا إلى المستندات عندما يُطلب منك ذلك أو قم بسحبه وإفلاته في الملفات لتسهيل وضعه.

إنه سريع ومجاني وسهل الاستخدام. لا يحتفظ CreateMySignature بتوقيعك في الملف ، لذلك لا داعي للقلق بشأن قيام شخص ما بالتقاط توقيعك الشخصي وإعادة استخدامه.

ميزة رائعة: توقيع PDF

يتيح لك برنامج CreateMySignature أيضًا إنشاء توقيع خطي لمستندات PDF إلكترونيًا. ما عليك سوى تحميل المستند واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة واسحب توقيعك بخط اليد في أي مكان داخل المستند.

اقرأ أيضا:
كيفية إصلاح جميع مشاكل ويندوز بسهولة
كيفية إلغاء ويندوز 10 وتثبيت ويندوز 7 windows

اداة Signature Maker

أداة أخرى سريعة وسهلة الاستخدام ، تسمح لك Signature Maker بإنشاء توقيع مكتوب بخط اليد مباشرة من أي متصفح ويب حديث ، مثل Mozilla Firefox أو Google Chrome. لا يلزم التنزيلات أو التثبيتات أو الاشتراكات.

من أجل الحصول على توقيع باستخدام Signature Maker ، ستحتاج إلى القيام بما يلي:

الخطوة الأولى: انتقل إلى موقع Signature Maker

الخطوة الثانية: انقر فوق “إنشاء توقيعي” ؛

الخطوة الثالثة: حدد عرض القلم ولون القلم الخاص بك ؛

الخطوة الرابعة: استخدم أداة التوقيع المباشر لرسم توقيعك ؛

الخطوة الخامسة: انقر فوق “حفظ” ؛

الخطوة السادسة: انقر فوق “تنزيل التوقيع”.

كما هو الحال مع CreateMySignature ، يتم تنزيل التوقيعات التي تم إنشاؤها باستخدام Signature Maker بتنسيق ملف PNG. يمكنك تحميل ملف الصورة إلى ملف PDF واستخدامه في عملاء البريد الإلكتروني والمزيد.

ملاحظة :
يقوم Signature Maker تلقائيًا بحذف كل صورة توقيع بعد خمسة عشر دقيقة ، لذلك لا يتم الاحتفاظ بها على الخادم لفترة طويلة. هذا أطول من CreateMySignature ، الذي لا يخزن أي شيء أبدًا ، ولكن الخطر هنا ضئيل.

اقرأ أيضا:
افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا
أفضل 13 تطبيقات الموسيقى لنظام التشغيل windows

ميزة توقيعات البريد الإلكتروني

هل سبق لك أن أردت توقيعًا لبرنامج البريد الإلكتروني الخاص بك (Outlook و Gmail وما إلى ذلك) يتضمن بالفعل جميع معلومات الاتصال الخاصة بك؟ يمكن أن يساعدك Signature Maker في ذلك.

باستخدام أداة توقيع البريد الإلكتروني بتنسيق HTML الخاصة بهم ، يمكنك إنشاء توقيع شخصي لوضعه في الجزء السفلي من رسائل البريد الإلكتروني الصادرة. يمكنك حتى تحميل صورة عبر Dropbox أو Google Drive بحيث يتم تضمينها في توقيعك الجديد.

اتبع التعليمات الموجودة على موقع الويب لتحميل توقيع البريد الإلكتروني الجديد الخاص بك إلى عميل البريد الإلكتروني الخاص بك.

انشاء توقيع باستخدام موقع PandaDoc

إذا كنت تبحث فقط عن ملف صورة بسيط لتوقيعك المكتوب بخط اليد ، فمن المحتمل أن يكون الاشتراك في خطة eSign المجانية مع PandaDoc مبالغة – ولكن اسمعنا.

باستخدام PandaDoc ، يمكنك إنشاء توقيع عبر الإنترنت بسرعة والحفاظ على هذا التوقيع محملاً في ملف تعريف PandaDoc للوصول السريع والسهل. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتسريع سير عمل التوقيع الخاص بك إذا كنت تقوم بتوقيع المستندات بشكل منتظم.

إليك ما عليك القيام به لإنشاء توقيع باستخدام PandaDoc:

الخطوة الأولى: توجه إلى موقع PandaDoc

الخطوة الثانية: حدد “إنشاء حساب مجاني” في الزاوية اليمنى العليا ؛

الخطوة الثالثة: التسجيل للحصول على حساب PandaDoc مجاني ؛

الخطوة الرابعة: حدد الترس في الجزء السفلي من لوحة القيادة PandaDoc ؛

الخطوة الخامسة: حدد موقع قسم “التوقيع” تحت ملف تعريف المستخدم الخاص بك ؛

الخطوة السادسة: انقر فوق “توقيع الإعداد”.

الخطوة السابعة: حدد “رسم” من القائمة الموجودة أعلى النافذة المنبثقة ؛

الخطوة الثامنة: ارسم توقيعك واحفظه.

على عكس CreateMySignature و Signature Maker ، يعد PandaDoc حلاً طويل الأمد للمُوقعين الذين يبحثون عن أكثر من مجرد صورة توقيع.

 إذا كنت بحاجة إلى توقيع إلكتروني آمن وملزم قانونًا ، فإن PandaDoc هي واحدة من أفضل الطرق لإنشاء توقيع بخط اليد عبر الإنترنت!

هل تحتاج إلى تحصيل المدفوعات عند إرسال مستند للتوقيعات الإلكترونية؟ يمكنك القيام بذلك باستخدام خطة PandaDoc Free eSign.

كل ما عليك فعله هو إرفاق بوابة الدفع بحساب PandaDoc الخاص بك ، وإضافة حقل دفع إلى مستندك بعد تحميله ، وإرسال المستند إلى الموقعين. يمكنهم تقديم دفعة مع توقيعهم ويمكنك الذهاب إلى العمل. يعد هذا خيارًا رائعًا لأصحاب الأعمال الحرة وأصحاب العقارات وأصحاب الأعمال الصغيرة.

اقرأ أيضا:
افضل برامج حذف والغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية بالمجان للوندوز
كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows

صورة التوقيع ليست توقيعًا رقميًا

تعد إضافة توقيع شخصي إلى مستندك عبر الإنترنت فكرة رائعة إذا كنت تبحث فقط عن تلك اللمسة الشخصية الإضافية.

ومع ذلك ، فإن الاعتماد على صورة توقيع مثل تلك التي ينشئها CreateMySignature و Signature Maker يأتي مع قدر معين من المخاطرة إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح.

يتم توقيع المستندات الرقمية حول العالم باستخدام طرق تشفير آمنة لضمان الشرعية. بينما قد تبدو التوقيعات المكتوبة بخط اليد أصلية على الصفحة ، لا تتطلب التوقيعات الرقمية الحقيقية توقيعًا بخط اليد.

أضف لمسة شخصية للتوقيع بخط اليد

على الرغم من أن التوقيعات الرقمية قد لا تتطلب توقيعك الشخصي بالقلم والورق ، إلا أنها لا تزال لمسة لطيفة لمستنداتك ورسائلك الإلكترونية.

العناصر الأساسية لتوقيع بريد إلكتروني جيد

تؤدي أفضل توقيعات البريد الإلكتروني وظيفتين:

  • تجذب انتباه القارئ
  • نقل معلومات عنك للقارئ

اقرأ أيضا:
أفضل 17 تطبيقات Android لمشاهدة Bein Sports مجانا وبجودة عالية
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر

عناصر التوقيع الجيد للبريد الإلكتروني

9 نصائح للحصول على توقيع محترف للبريد الالكتروني مع أمثلة على أفضل القوالب

هل تتساءل عما يجب تضمينه في توقيع البريد الإلكتروني؟ فيما يلي بعض عناصر التوقيع الجيد للبريد الإلكتروني:

  •  الإسم: يخبر القارئ الذي أرسل البريد الإلكتروني. إذا كنت تمثل شركة ، فيجب عليك أيضًا تضمين اسمك والمسمى الوظيفي في الشركة.
  • معلومات للتواصل: يجب أن تتضمن معلومات الاتصال الخاصة بك موقع عملك. يجب أن يتضمن أيضًا رقم هاتف واحدًا على الأقل. لا بأس في تضمين عنوان بريدك الإلكتروني على الرغم من أن العديد من الخبراء يرون أنه غير ضروري.
  • روابط اجتماعية: لقد أصبح من المهم بشكل متزايد تضمين معلومات الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي في توقيع بريدك الإلكتروني. اختر حسابات الوسائط الاجتماعية الأكثر احترافًا للربط بها. LinkedIn هو مثال جيد. تجنب الربط بحسابات اجتماعية تافهة أو غير ذات صلة
  • .الشعار (اختياري): إذا كنت تعمل في شركة أو تمتلك نشاطًا تجاريًا خاصًا بك ، فقد ترغب في تضمين شعارك في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • صورة (اختيارية): تتضمن العديد من توقيعات البريد الإلكتروني صورة للمرسل. يمكن أن يساعد هذا القارئ على وضع وجهك على اسمك.
  • الرسم المتجاوب: زاد استخدام الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى. من المحتمل أن يفتح مستلم بريدك الإلكتروني بريدك الإلكتروني على جهاز محمول. تصميم سريع الاستجابة يتكيف مع أجهزة القراءة المحمولة.
  • المتطلبات القانونية: لدى بعض البلدان متطلبات قانونية محددة يجب أن تفي بها جميع الاتصالات التجارية. تحقق مع محاميك لمعرفة ما إذا كانت الدولة التي يقع فيها عملك لديها قوانين محددة تحكم توقيعات البريد الإلكتروني.

لا تجعل توقيع بريدك الإلكتروني طويلًا جدًا أو يحتوي على قدر هائل من المعلومات. أفضل تواقيع البريد الإلكتروني تكون قصيرة. أظهرت الدراسات أن المستلمين يميلون إلى تجاهل توقيعات البريد الإلكتروني التي تحتوي على الكثير من المعلومات. على سبيل المثال ، عادةً ما يكون رقم هاتف واحد أو رقمين كافيين.

كن حذرًا بشأن إضافة معلومات غير ذات صلة مثل الاقتباسات الطويلة أو الأقوال المثيرة للجدل. هذه غالبًا لا تضيف شيئًا ذا قيمة إلى توقيع بريدك الإلكتروني. في أسوأ الأحوال ، يمكن أن يسيء الاقتباس أو يزعج القارئ – مما يؤدي إلى خسارة عملك.

اقرأ أيضا:
استرجاع الارقام المحذوفة بعدة طرق
تشغيل اليوتيوب في خلفية الهاتف للاندرويد والأيفون

خاتمة:

في الأخير تجدر الإشار إلى أن إنشاء توقيع خطي يعد ضروريا في كثير من الأحيان، وهناك من يحتاج إن إنشاء توقي خطي رقمي لكنه لا يعرف الطريقة. من خلال هذه التقتيات التي تحدثت لك عنها ستتمكن من إنشاء توقيع خطي بكل سهولة.

كما أقول دائما في نهاية كل مقال، لا تبخلوا علينا بأسئلتكم واستفساراتكم لأنها تشجعنا وتفتح لنا مجالات جديدة للبحث والاجتهاد من أجل تقديم معلومات أفضل إنشاء الله.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments