كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك بطريقة احترافية

أصبح البث المباشر من الأدوات الأكثر استعمالا على منصة فيسبوك من طرف المستخدمين، الميزة التي عرفت أكبر انتشار حول العالم والتي تساعد في التواصل مع الأصدقاء والمتابعين وبالأخص للأشخاص الذين يمتلكون شهرة ومتابعين كثر على فيسبوك، وهذا ما جعلها أحد أفضل الخصائص التي يوفرها موقع فيسبوك.

حديثنا اليوم حول كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك بطريقة احترافية، الأمر الذي سوف نعمل على شرحه مع تقديم بعض النصائح التي سوف تساعدم على عمل لايف بشكل احترافي، مع تقديم طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة والذي سوف يساعدكم بعمل بث مباشر من خلال فيديوهات قديمة على جهازكم.

تحدثنا سابقا حول طريقة وضع فيديو كصورة بروفايل على الفيس بوك الذي سوف يمكنك من وضع فيديو بدل صورة غير متحركة على الصورة الشخصية لحسابك فيسبوك، وكذلك مقال تحميل فيديو من الفيسبوك للكمبيوتر والهاتف أون لاين بشكل سهل وبسيط.

كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك على الهاتف مع تقديم بعض النصائح المهمة حتى تتمكن من تنفيد بثك المباشر بشكل احترافي، دعونا ننتقل إلى الشرح.

أولا: قم بفتح تطبيق فيسبوك وبعد ذلك قم بالضغط على مربع الكتابة أمامك وسوف يظهر لك خيار بث مباشر Live Video قم بالضغط عليه.

ثانيا: بعد ذلك قم بتعديل الخيارات كتغيير الكاميرا مع كتابة وصف خاص باللايف مع تحديد خصوصية البث الذي تقوم به.

ثالتا: قم بالضغط على العامة إن كنت تريد أن يظهر البث للكل أو بالضغط على الأصدقاء ليراه أصدقائك فقط لو أنا فقط لكي لا يراه أي شخص غيرك ثم قم بالضغط على تم وسوف يتم بدأ البث.

رابعا: بعد الإنتهاء من البث قم بالضغط على “حفظ الفيديو إن كنت تريد حفظه على هاتفك.

ملاحظة: تستطيع حظر أي شخص من البث المباشر في حالة قاموا بتعليقات سيئة، وكل ما عليك هو الضغط على صورتهم الشخصية والضغط على حظر.

كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة

العديد من الأشخاص يبحثون عن شرح عمل بث مباشر على الفيس بوك بطريقة احترافية بث الافلام والمباريات أو كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة للاندرويد وذلك من خلال مقاطع فيديو قديمة حيث اعتمدنا في مقال سابق حول كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة والذي اعتمدنا فيه على طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر OBS وكذلك كل الطرق الخاصة لعمل بث مباشر عبر فيديوهات مسجلة علىالأندرويد والآيفون وكذلك طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر 2020، حيث سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة.

فكيف ذلك!!

أولا: قم بفتح صفحة الفيسبوك حيث يتوجب أن تكون صفحة عامة وليس صفحتك الشخصية.

ثانيا: بعد ذلك أدخل إلى استرديو منشئي المحتوى الموجود على الصفحة أو إضغط هنا للوصول إلو الصفحة بشكل مباشر.

ثالتا: بعد ذلك إضغط على خيار “بث مباشر” كما هو موضح على الصورة.

رابعا: بعدذلك قم باختيار الصفحة التي تريد عمل بث عليها في حالة كنت تملك أكثر من صفحة واحدة.

خامسا: بعدها سوف تنتقل إلى صفحة البث حيث سوف نكون في حاجة لمفتاح البث لأجل استخدامه في عرض الفيديو المسجل حيث أن كل ما عليك هو النزول إلى أسفل الصفحة وسوف تقوم بعمل نسخ للمفتاح.

ملاحظة: هذا المفتاح الذي نسخته هو مفتاح سري لا يجب عليك تقديمه لأي شخص.

سادسا: بعد ذلك سوف تكون في حاجة لتحميل برنامج OBS وهو الذي سوف يمكنك من عمل بص مباشر من خلال فيديو مسجل.

لتحميل برنامج OBS إضغط هنا.

سابعا: بعد تحميل وتثبيت البرنامج قم بفتحه وضع المفتاح الذي قمت بنسخه سابقا على خانة Stream Key.

ثامنا: بعد ذلك قم بالضغط على علامة + وقم بعدها على خيارVLC Video Source”.

تاسعا: ثم بعدها سنعمل على إنشاء قائمة تحتوي على فيديو على الأقل ثم قم بعمل إسم لهذه القائمة.

عاشرا: بعد ذلكإضغط على زر + ثم قم بإضافة الفيديو المسجل الذي تريد عمل بث مباشر به إلى القائمة.

11- والأن قم بالضغط على خيار ” Start Streaming ” وسوف يتم عمل بث مباشر.

وهكذا سوف تكون قد تمكنت من عمل بث مباشر على الفيس بوك عبر استخدام فيديوهات مسجلة وقديمة على جهازك.

كيفية البث المباشر على فيسبوك باستخدام الهاتف

حديثنا في هذه الفقرة حول كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك للاندرويد والآيفون كذلك، حيث سوف تتمكن من خلال هذه الخطوات عمل بث مباشر على الفيس بوك بطريقة احترافية، لنتابع الشرح!!.

أولا: قم بفتح تطبيق فيسبوك.

ثانيا: توجه إلى المكان الذي تريد عمل البث منه إما صفحتك الشخصية أو مجموعة على الفيسبوك أو صفحة عامة.

ثالتا: وبعد ذلك نقوم وكأننا سنقوم بنشر شيء وبعدذلك سوف تظهر لك عدة خيارات.

رابعا: قم بالضغط على خيار Live Video.

خامسا: قم بوضع وصف خاص بالفيديو لمعرفة موضوع اللايف لأجل جذب الزوار.

سادسا: يمكنك كذلك الإشارة إلى بعض الأصدقاء في اللايف.

سابعا: بعد ذلك قم بالضغط على خيار “Start Live Video”.

ثامنا: وسوف يتم بدأ اللايف حيث يمكنك إنهاءه عبر الضغط على “إنهاء End”.

كيف تجذب الضيوف إلى البث الخاص بك

بعد التعرف على كيفية عمل لايف على الفيس بوك سوف نتعرف على بعض الخطوات المهمة التي سوف تساعدك على جذب الضيوف إلى البث المباشر وهذا كي يكون أكثر احترافية، لهذا سوف أقدم لكم بعض الطرق التي سوف تساعدك على جذب الضيوف إلى البث المباشر الخاص بك.

العديد من الأشخاص يتساءلون حول كيفية جذب الضيوف إلى اللايف وهذا أمر صعب بعض الشيء ولكن عند الوقوف على بعض الخطوات المهمة سوف تتمكن من جذب الضيوف لا محالة إلى بثك المباشر، لهذا قدمت منصة فيسبوك ميزة Live With والتي تتيح اك دعوة أي شخص إلى البث وهذا أمر مهم سوف يساعدك على جذب الإنتباه وبالخصوص عند مقابلة ضيف معروف بعض الشيء أو خبير في مجال ما أو فنان وغيرها لهذا أنصحك بالإعتماد على هذه الخطوة لأنها مهمة وسوف تجعل من بثك يعرف مشاهدات كبيرة.

طريقة إضافة شخص ما إلى البث المباشر على فيسبوك

حديثنا في هذه الفقرة حول كيفية إضافة شخص ما إلى البث المباشر على فيسبوك حيث ضمت ميزة البث المباشر على فيسبوك خاصية إضافة شخص إلى بثك المباشر حيث تظهر الشاشة مقسمة لقسمين متساويين حتى تظهرا معا في البث، حيث تم إلغاء ميزة إضافة شخص من موقع فيسبوك دون تبرير من إدارة فيسبوك على هذه الخطوة حيث أن كل ما علق به الموقع أنه يريد التركيز على تقديم أفضل تجربة للمستخدم.

ولكن سوف أقدم لكم بعض الحلول التي سوف تساعدكم في هذا الأمر والتي تستطيع الإعتماد عليها لعمل بث مباشر مشترك بينك وبين شخص ما، حيث سوف أقدم لك طرف ثالت سوف يساعدك في القيام بهذا الأمر وهو خدمة BeLive التي سوف تمكنك من عمل بث مباشر لما يقارب 10 أشخاص في وقت واحد وبعد ذلك قم بعمل مشاركة للبث المباشر على منصة فيسبوك.

إضغط هنا للدخول إلى خدمة BeLive.

معلومات عن البث المباشر في الفيس بوك

سوف نتطرق في هذه الفقرة إلى التعرف على معلومات عن البث المباشر في الفيس بوك وهي كالتالي:

أولا: قبل قيامك بعمل بث مباشر على فيسبوك قم بالدخول إلى البث المباشر ثم قم بتحديد خيار “أنا فقط” لكي تتمكن من التأكد من جودة الصورة مع اختيار مكان جيد لعمل البث وبعد ذلك يمكنك جعل خيار “العامة” ليشاهده الجميع.

ثانيا: بعد القيام بعمل بث مباشر علي موقع فيسبوك، قم في بادئ الأمر بالتكلم عن نفسك وعن الأسباب وراء هذا البث المباشر وكذلك تقديم المواضيع التي سوف تتحدث عنها، مع تكرار الأمر لعدة مرات وبطريقة مختلفة بين كل 10-15 دقيقة لكي يفهم الأشخاص الجدد عن ماهية هذا البث المباشر.

ثالتا: لا تتحضر للبث مسبقا لأنه من الأفضل البث بشكل عفوي لكي لا يظهر التصنع في حديثك أثناء عمل البث، وهذا إن كنت تمتلك القدرة على الإرتجال في حديثك أنا في حالة كنت لا تستطيع فقط قم بترتيب الأفكار التي سوف تتطرق لها في البث لا أكثر.

رابعا: من الخطوات الهامة والتي يجب عليك الإنتباه لها في بثك هي قراءة تعليقات المشاهدين والرد عليهم عبر ذكرأسمائهم فهذا سوف يعمل على تحفيزهم على مشاهدة البث والإستمرار في أخد ورد الحديث وكذلك سوف يحفزهم على الدخول في أي بث عملته مستقبلا.

خامسا: عندما ترا أن البث المباشر حصل على اهتمام كبير من طرفالزوار والمشاهدين قم بطلب مشاركة البث مع أصدقائهم وعلى المجموعات لكي يتم توصيل البث لأكبر عدد من الأشخاص على موقع فيسبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *