الهاتفتقنية

عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها

هل تريد إظهار شاشة ايفون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ من الممكن أنك جربت هذا الأمر من قبل، إذا كنت تجد صعوبة في عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها، هذا الأمر سيصبح من البديهيات بالنسبة لك. بعد الانتهاء من هذا المقال ستتمكن من عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها بالطريقة التي تريد وبسولة كبيرة.

في هذا المقال إنشاء الله، سوف أقدم لك أفضل طريقة من أجل عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها بسهولة، يمكنك الاستفادة من عرض محتويات الايفون على شاشة الكمبيوتر الكبيرة. تابع المقال حتى الأخير.

كالعادة قبل البدء في عرض الموضوع، دائما نقوم بوضع بعض المواضيع السابقة، هذه المواضيع دائما تكون لها صلة بهذا الموضوع، وذلك حتى تتعرف أكثر على الموضوع، من الممكن أن تكون في حاجة لهذه المواضيع، يمكنك الاطلاع عليها هنا.

اقرأ أيضا:
تغيير لغة ويندوز 10 الى الانجليزية
تعلم الكتابة على الكيبورد بسرعة فائقة

مميزات عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

دائما تكون الشاشة الكبيرة أفضل خيار لعرض المحتويات الخاصة بالهاتف، لهذا تجد الهديد من الناس يسعون إلى الحصول على أجهزة هواتف ذات شاشة كبيرة على رأسها هواتف ايفون، لكن أحيانا تجد نفسك تعمل بالكمبيوتر والهاتف في نفس الوقت.

الأمر المهم الذي من الممكن أنك لا تعرفه هو أنه يمكنك عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها بالكيفية التي تريد كما لو كنت تشتغل على الايفون الخاص بك أو أفضل. من أهم المميزات التي يمكنك الاستفادة منها عندما تقوم بعرض شاشة الايفون على الكمبيوتر هي:

  • الاستمتاع بجميع المحتوات الموجودة على الايفون بشكل واضح وعلى شاشة كبيرة.
  • إذا كانت هناك فيديوها موجودة على الايفون وتريد عرضها على الهاتف، فيمكنك ذلك عن طريق الكمبيوتر.
  • سوف تتمكن من التحكم في الهاتف باستخدام أدوات الكمبيوتر وهو أمر مميز جدا.
  • نقل ومبادلة الملفات والبيانات بين الايفون والكمبيوتر بسهولة

يمكنك لاستفادة من عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر من خلال بعض التقنيات التي وضعتها شركة ابل المنتجة لأجهزة الايفون، إذ يمكنك عن طريق هذه التقنيات عرض شاشة ايفون على الكمبيتر دون الحاجة لتحميل أي برامج أي تطبيقات، بل يمكنك ذلك فقط عن طريق بعض التقنيات البسيطة.

أفضل خيار يمكنك استخدامه من أجل عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها هو عن طريق منفذ USB. بالنسبة لطريقة القيام بذلك، هي ما سأوضحها في الفقرة الآتية.

طريقة عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

من الواضح أن توصيل الهواتف الذكية على اختلاف أنواعها من الأمور البديهية حاليا، لكن أغلب الطرق التي يتم استخدامها في هذا الصدد، تمكنك فقط من عرض قائمة التخزين الخاصة بالهاتف وليس شاشة الهاتف.

ما نسعى إليه هنا هو عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر بشكل كامل والتحكم فيها كما لو كنت تشتغل على هاتف الايفون اخاص بك، لكن أنت هنا تشتغل على الأيفون لكن عن طريق شاشة الكمبيوتر والتحكم بالماوس والكيبورد الخاصة بالكمبيتر، يمكنك القيام بهذا الامر من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى

أول خطوة يجب عليك القيام بها في هذا الصدد هي أن تتوفر لى كيبل خاص بتوصيل الأيفون مع الكمبيوتر، يجب أن يكون الكيبل متوافق مع منفذ USB .

الخطوة الثانية

بعد ذلك سوف تقوم بتوصيل الايفون مع الكمبيوتر عن طريق USB  بالطريقة العادية والمعروفة.

الخطة الثالثة

الآن سوف تقوم بالدخول على الإعدادا الخاصة بهاتف الايفون، قم بالدخول باستخدام شاشة الهاتف. بعد الدخول على خيار الإعدادات Settings، قم بالتوجه إلى خيار Personal Hotspot، سوف تجد هذه الخاية تحت وضع “مغلق” “off” قم بتفعيلها إلى “مفتوح” “on”.

الخطوة الرابعة

الآن قم بالدخول على الكمبيوتر ثم قم بتفعيل أداة “Lonely Screen” من الكمبيوتر، سوف تجد داخل هذه الأداة خاصية “AirPlay mimorrig” قم بتفعيلها.

بعد تفعيل هذه الخاصية سوف تظهر لك شاشة الايفون على الكمبيوتر، وسيتم عرض شاشة الايفون بكيفية واضحة. يمكنك الآن البدء في العمل على هاتف الايفون والتحكم فيه فقط من داخل الكمبيوتر دون الحاجة إلى لمس الهاتف.

اقرأ أيضا:
أفضل 12 برنامج الطباعة باللمس 2021

أفضل برنامج عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

هناك بعض البرامج المتوفرة على الاننترنت التي يمكنك استخدامها من أجل عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر، لكن هناك بعض البرامج المنتشرة والطرق التي يتم شرحها على اليوتيوب خطيرة جدا ويمكن أن تسبب خلل في هاتفك أو تؤدي إلى سرقة بياناتك.

لكي تتفادى البرامج والطرق الكاذبة، سوف أضع بين يديك أفضل برامج عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها.

برنامج lets view

هذا البرنامج هو أفضل برنامج يمكنك استخدامه من أجل عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيها. غالبا ما يتم استخدام هذا البرنامج من طرف الاشخاص الذين يحبون تشغيل الألعاب الموجودة في الهاتف على شاشة الكمبيوتر.

فيما يخص طريقة استخدام برنامج lets view، سهلة لكن تتطلب منك اتباع بعض الخطوات، حتى تتمكن من تشغيل البرنامج بنجاح.

الخطوة الأولى

أولا يتوجب عليك تحميل البرنامج من خلال الدخول على الرابط التالي: letsview
بعد الدخول على الرابط التالي سوف تظهر لك مجموعة من الأجهزة التي يمكنك تشغيل البرنامج عليها مثل نظام ويندوز، مال، smart tv وغيرها. قم بالنقر على جهاز الكمبيوتر الذي تريد تشغيل البرنامج عليه. عند اختيار نوع النظام الذي تتوفر عليه سوف يظهر لك خيار “تنزيل” قم بالنقر عليه وستبدأ عملية التحميل.

الخطوة الثانية

بعد تحميل البرنامج قم بالدخول عليه ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم باختيار اللغة الإنجليزية او الفرنسية، -لا يدعم البرنامج اللعة العربية- ثم قم بمتابعة التثبيت.

الخطوة الثالثة

الآن بعد أن قمت بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر، قم بالذهاب إلى هاتف الايفون الخاص بك أدخل على متجر ابل ستور، ثم قم بتحميل البرنامج أيضا على هاتف الايفون الخاص بك ثم تثبيته بعد ذلك.
هذا البرنامج ليس متاح فقط لأجهزة الأيفونن بل موجود أيضا بالنسبة لاجهزة الاندرويد، يعني يمكنك استخدامه سواء كنت تستخدم هاتف أيفون أو اندرويد.

الخطوة الرابعة

الآن ستقوم بربط الهاتف بالكمبيوتر، يمكنك ربط الهاتف بالكمبيوتر من خلال شبكة الواي فاي أو الكيبل، أفضل شيء هو اختيار عرض شاشة الهاتف على الكمبييوتر عن طريق شبكة الواي فاي. ما عليك سوى الدخول على البرنامج من الكمبيوتر، ثم نسخ الباركود من من الهاتف على الكمبيوتر، وسيتم الربط بين الهاتف والكمبيوتر.

هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها في حال كان جهاز الهاتف الذي تريد ربطه بالكمبيوتر بعيد، وهو عن طريق نسرخ الرمز الموجود على البرنامج من داخل الهاتف على الكمبيوتر.

الخطوة الخامسة

بعد ربط الكمبيوتر بالهاتف، سوف تظهر لك شاشة الهاتف على الكمبيوتر، وسيظهر لك رابط الكمبيوتر، قم بالنقر عليه، سيظهر لك إشعار على شاشة الكمبيوتر من أجل السماع بعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، قم بالموافقة من خلال النقر على “Allow

في الأخير ستعرض لك شاشة الهاتف على الكمبيوتر ويمكنك لتحكم فيها عن طريق الكمبوتر بالكيفية التي تريد. هذا البرنامج يمكن استخدامه سواء بالنسبة لعرض شاشة الايفون على الكمبيوتر أو من أجل عرض شاشة الانرويد على الكمبيوتر.

هناك عيب واحد يمكن أن تجده في هذا البرنامج وهو أن التحكم في الصوت من داخل الكمبيوتر قد يكون في مشكل، هذا يعتمد على مدى اتصال لاتصال بالشبكة الكمبيوتر.

اقرا أيضا:
كيفية ازالة برنامج من الكمبيوتر نهائيا

هل يمكن عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها دون كابل أو نت؟

هناك بعض القنوات على يوتيوب تقوم بشرح طريق عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها بدون كابل أو نت، لكن هل ذا الأمر ممكن فعلا؟

دعني أخبرك عزيزي بأن هذه الطريقة غير ممكنة حتى ولو وجدت الجميع يشرحها، لأن هذا الامر غير منطقي، قد تقول لي من الممكن عن طريق البلوتوت، لكن لحد الآن لا توجد طريقة بعد من أجل عرض الشاشة على الكمبيتر عن طريق البلوتوت، يعني لا توجد طريقة بتاتا، يجب أن تفهم هذا الأمر.

هناك البعض دون ذكر الاسم يقومون بشرح طريقة عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها دون كابل أو نت، إذ يقوم هؤلاء بتقديم كون Id ويطلبون منك إدخاله حتى يتوم توصيل الهاتف بالكمبيوتر. يجب أن تعرف بأنه عن طريق ذلك الكود الذي تقوم بإدخاله يتم اختراق هاتفك والوصول إلى البيانات الشخصية الخاصة بك.

وقد تعرض مجموعة من الهواتف التي جرب أصحابها أصحابها ذه الطريقة للأعطاب ووقع خلل في طريقة عملها، وذلك بسبب ذلك الكود. لذا انصحك بتجنب هذه الطريقة حفاظا على هاتفك وبياناتك من السرقة.

استنتاج:

كانت هذه أهم الطرق وأفضل الطرق التي يمكنك ااستخدامها من أجل عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها، في حال لم تعم معك الطريقة الأولى بالكيفية المطلوية، من الممكن أن تكون قد ارتكبت خطأ ما. يمكنك أيضا تجربة برنامج عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها، لأنه مضمون على شرط استخدامه باتباع الخطوات التي ذكرت لك.

أرجو أن تكون هذه الطرق مناسبة بالنسبة لك، وأن تكون قد حققت منها الاستفادة المطلوبة. كما اقول دائما في نهاية كل مقالن في حال وجود أي اسئلة اخرى حول هذا الموضوع او غيره، يمكنك تركه في قسم التعليقات.

إذا أعجبك المقال يمكنك مشاركته مع اصدقائك لنشر الفائدة.

السلام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *