كيفية حماية حساب تويتر من التتبع والاختراق

اخترنا لكم موضوع مميز وهو كيفية حماية حساب تويتر من التتبع والاختراق الذي سنتناول فيه إن شاء الله طريقة سهلة من أجل إيقاف تعقب تويتر لحسابكعن طريق القيام بمجموعة خطوات مفيدة، كما أن الكثير من الأشخاص يتسائل حول حماية حساب تويتر من السبام، أو عن كيفية استرجاع حساب تويتر موقوف، كما أن الكثير يريد تخصيص حساب تويت أو قفل حساب تويتر ولكن غالبا ما يخاف الأشخاص تهكير حساب تويتر ويأتي بهم سؤال، كيف اعرف حسابي في تويتر تهكر؟ أو أحينا تسمع أحدا يقل أنه تم اختراق حسابي تويتر وما سبب إيقاف حسابات تويتر، وهذا ما يدعنا نبحث عن توثيق حساب تويتر وطريقة توثيق حساب تويتر ومعرفة كيفية إدارة حساب تويتر؟

قبل الغوص في الموضوع نقترح عليكم بعض المواضيع المميزة التي تناولناها في السابق، وأهمها موضوع كيف تحمي حسابك على فيسبوك باستخدام مفتاح U2 وكذا كيف تستخدم الرسائل ذاتية التدمير على ماسنجر؟ بالإضافة إلى كيف تحمي معلوماتك المالية من السرقة عبر الإنترنت؟ ناهيك عن مقالة كيفية حماية حاسوبك من الاختراق.

تعريض حساب تويتر للخطر حسب تويتر

تعريض حساب تويتر للخطر حسب تويتر يتوجب عليك رؤية ما إن حدث معك أي من الأمور التي سنذكرها في الأسفل، وتعبر هذه الأمور عن إمكانية اختراق حساب تويتر أو تعرضه للخطر

  • ملاحظة نشر تغريدات غير متوقعة عبر حسابك
  • ملاحظة أن كلمة المرور لم تعد تعمل، وتتم مطالبتك بإعادة تعيينها
  • ملاحظة سلوكيات أخرى للحساب لم تفعلها أو توافق عليها مثل
    ¤ المتابعة
    ¤ إلغاء المتابعة
    ¤ الحظر
  • تلقي تنبيه منا يفيد بأنه ربما حسابك معرض للخطر
  • تلقي تنبيه منا يفيد بتغيير معلومات حسابك، في حين أنك لم تفعل ذلك
  • مشاهدة رسائل خاصة مرسلة من حسابك لم تقم أنت بإرسالها

ملاخظة: إذا واجهتم إحدى هذه العتبات التي يسألك تويتر عنها فيجب عليك القيام بالكثير من الخطوات وسنستعرضها عليك كما سنستعرض عليك حلول تويتر لها.

كيفية حماية حساب تويتر من التتبع والاختراق

تعمل أغلبية مواقع التواصل الاجتماعي على تحديد مكان المستخدمين ﻷغراض تحسين مثل:

  • عرض أشخاص من نفس الموقع
  • تحديد الاستهداف بالنسبة للمعلنين
    وغيرها الكثير

ومن هذه الخطوات تأتي إعدادات تتبع المستخدمين بشكل افتراضي في سياسة الخصوصية لتلك المواقع، وهو الشيء الذي يستخدمه موقع التغريدات تويتر، لهذا أسسنا هذا الموضوع لإيقاف بعض الخصائص من الإعدادات من أجل منع المقع من تتبع نشاطك وبالتالي معرفة موقعك على الإنترنت، قم باتباع الخطوات التالية لفعل ذلك بشكل صحيح

1- قم بالدخول الى حسابك الشخصي على الموقع واتجه الى الإعدادات من هنا ثم الى الخصوصية والأمان.

2- يجب عليك القيام بإلغاء التحقق من Tailor Ads Based On Information Shared By Ad Partners

3- ﻹلغاء هذا التحقق قم بالضغط على Personalisation

4- لا تنسى الضغط على Save Changes لحفظ التغييرات

5- هنا سيطلب منك كتابة كلمة السر مرة أخرى، اضغط على Save Changes بعد كتابتها.

تأمين حساب تويتر المعرض للخطر

في حالة تعرض حساب تويتر للخطر وما زلت متاحا لتسجيل الدخول، فستساعدك الخطوات التالية على تأمين حسابك وإيقاف السلوكيات غير المرغوب فيها، وكذا إن حدثت معك أي من الخطوات الموضعة لتعرض حسابك تويتر للاختراق فيجب عليك القيام بالخطوات التالية

1- تغيير كلمة المرور

دائما ما نحرص القول على أن كلمة السر هي خط الدفاع الأول الذي يؤمن شتى حساباتك، فاحرص على اختيارها أو اعتمد على برنامج إدارة كلمات المرور لاختيار أفضل باسوورد وحفظها لكافة الحسابات، وفي هذه الحالة يجب أن تقوم بتغيير كلمة المرور على الفور.

  • من علامة التبويب كلمة المرور في الإعدادات.
  • انقر فوق طلب إعادة تعيين كلمة المرور من صفحة تسجيل الخروج.
  • تحديد كلمة مرور قوية لم تستخدمها من قبل.

ملاحظة: إذا تعذر عليك تسجيل الدخول، فمن المحتمل أنه تم اختراق حسابك.

هام: Changing an account&‎#39;s password does not automatically log the account out of Twitter for iOS or Twitter for Android applications. In order to log the account out of these apps, sign in online and visit Apps in your settings. From there you can revoke access for the application, and the next time the app is launched, a prompt will request that the new password be entered.

هام: If you frequently receive password reset messages that you did not request, you can require that your email address and/or phone number must be entered in order to initiate a password reset. Find instructions and information about resetting your password.

2- التأكد من أمان عنوان البريد الإلكترونيّ

إن الوصول الى البريد الإلكتروني هو بمثابة الوصول الى كافة الحسابات الخاصة بك لهذا فتأكد من أمان عنوان بريدك الإلكترونيّ المرفق بحسابك ومن أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه الدخول إليه، ويمكنك تغيير عنوان بريدك الإلكتروني من تطبيق تويتر لنظام iOS أو Android أو عبر تسجيل الدخول إلى Twitter.com والانتقال إلى علامة تبويب إعدادات الحساب.

3- إبطال الاتصالات بالتطبيقات الخارجية

تنصحك تويتر بإبطال الاتصالات بالتطبيقات الخارجية عند تسجيل الدخول، وذلك بالنتقال إلى التطبيقات في الإعدادات لديك، ثم القيام بإلغاء صلاحية الدخول لأي تطبيق خارجي لا تعرفه.

هام: Note: If you use the teams feature in TweetDeck, we strongly recommend you check the members list to remove any users you don’t recognize. You can learn more about the teams feature .

4- تحديث كلمة المرور في التطبيقات الخارجية الموثوقة

تنصحك تغريدة تويتر أيضا بتحديث كلمة المرور في التطبيقات الخارجية الموثوقة في حالة كان تطبيق خارجي موثوق يستخدم كلمة مرورك على تويتر، فتأكد من تحديث كلمة المرور في هذا التطبيق، وإلا فمن المحتمل حظرك بصورة مؤقتة عن حسابك بسبب إخفاق محاولات تسجيل الدخول.

ملاحظة: يركز تويتر على كون حسابك آمنا كما يجب عدم صدور سلوكيات غير متوقعة من الحساب، فإذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، يجب عليك ملء طلب الدعم الفني للحصول على المساعدة من طرف تغريدة.

حماية حساب تويتر باتخاذ احتياطات بسيطة

تنصح تغريدة تويتر بالقيام بالكثير من الإحتياطات البسيطة التي لا سيما تساعدك إذا تم اختراق معلومات حسابك، باتخاذ هذه الاحتياطات الإضافية لحماية حسابك على تويتر

1- احذف أي تغريدات غير مرغوب فيها تم نشرها أثناء اختراق حسابك.
2- ضع في اعتبارك استخدام توثيق تسجيل الدخول.
3- قم بتثبيت تصحيحات الأمان لنظام التشغيل والتطبيقات.
4- قم باستخدم كلمة مرور قوية وجديدة دائما على ألا تكون مستخدمة في أي مكان آخر، ويصعب على الآخرين تخمينها.
5- ‬‏‫افحص أجهزة الكمبيوتر بحثا عن الفيروسات والبرامج الضارة، وخاصة إذا استمر صدور سلوكيات الحساب غير المصرح بها بعد تغيير كلمة المرور.
6- بدلا من الاعتماد على كلمة المرور فقط، يوفر توثيق تسجيل الدخول عملية فحص أخرى للتأكد من أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه الدخول إلى حسابك على تويتر.

كيف يتم تعريض الحسابات للخطر؟

يتم تعريض الحسابات للخطر حسب تغريدة تويتر في حالة استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور مع تطبيق خارجي ضار أو مع موقع ضار على الويب، أو إذا كان حساب تويتر عرضة للخطر بسبب كلمة مرور ضعيفة، أو إذا كانت الفيروسات أو البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر تقوم بجمع كلمات المرور، أو إذا كنت موجودا على شبكة معرضة للخطر، فهو من الممكن أن تكون ورائه عدة علل.

1- لا يعني وجود تحديثات غير متوقعة دائما أن حسابك قد تم اختراقه. فقد يحدث خلل في تطبيق خارجي في بعض الأحيان مما يسبب سلوكا غير متوقع.
2- إذا كنت ترى سلوكا غريبا فسيؤدي تغيير كلمة المرور أو إبطال الاتصالات أو كليهما معا إلى إيقافه، لأن التطبيق لن يعد بإمكانه الدخول إلى حسابك.

ملاحظة: من الأفضل اتخاذ إجراء في أقرب وقت ممكن في حالة ظهور تحديثات في حسابك لم تنشرها أو توافق عليها.

☆☆☆ الى هنا يكون موضوعنا قد شمل بالكثير من المعلومات اللازمة التي استطعنا ولله الحمد جلبها اعتمادا على الكثثير من البحوث وكذا بالاعتماد على شركة تويتر التي قامت بتوضيح الكثير من التسلئلات التي تدور في أذهان الكثير، لا تقرأ وترحل، شاركنا وضع بصمتك ☆☆☆

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *