فايسبوك

كيفية حذف سجل Watch من الفيس بوك على الموبايل والكمبيوتر

عندما تشاهد  بعض الفيديوهات والصور الممتعة والتي تتوافق مع ميولاتك ورغباتك الخاصة على منصة الفايسبوك،  تقوم بعمل واتش لها Watch الإمكانية العودة إليها في كل وقت وحين وبكل سهولة ويسر،  لكن بعد مرور الوقت قد ترغب في حذف سجل واتس Watch بصفة نهائية على الفايسبوك سواء على الهاتف او الكمبيوتر بخطوات فعالة ومجربة 100٪.

من الشيق بالذكر ان طريقة إزالة كل الأشياء المخزنة على سجل النشاط Watch على الفايسبوك من صور وفيديوهات، لا تختلف خطواتها على هاتف الأندرويد أو الأيفون على الإطلاق.

من خلال الهاتف لن تستطيع حذف جميع الفيديوهات والصور المتواجة داخل سجل النشاط دفعة وحدة او لنقرة زر واحدة، بل يجب عليك إزالة كل عنصر على حدة مع الأسف، نعلم بأن الأمر مزعج ويأخد الكثير من الوقت، بينما جهاز الكمبيوتر يحق لك محو كافة الفيديوهات والصور القائنة على سجل Watch بضغطة زر واحدة، لهذا الشأن يفضل ملايين من مستخدمي عالم الفايسبوك الإعتماد على الكمبيوتر لحذف سجل النشاط بكل سهولة وبنقرة زر واحدة لا غير.

قبل الدخول في صلب الموضوع من الجميل بالذكر أننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية إخفاء الأصدقاء على الفايسبوك من الموبايل والكمبيوتر بخطوات جد واضحة بالصور وبشرح غاية في السهولة، مما سيجعلك تضع خصوصياتك تحت ستار الحماية والأمان من أنظار المتسللين والمتطفلين، كما تعرفنا أيضا عن أسهل طريقة لحذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة دون بدل مجهود او إضاعت الوقت، أنصحك بمراجعة هذه المقالات الأنك بحاجة إليها.

سنتعرف خلال مقالنا اليوم عن أسهل طريقة لحذف سجل Watch من الفايسبوك سواء على هواتف الأندرويد والأيفون او الكمبيوتر  خطوة بخطوة وبكل سهولة ويسر بعيدا عن التعقيدات والصعوبات.

حذف سجل Watch من الفيس بوك للأندرويد والأيفون

إذا كنت ترغب في محو جميع الفيوديوهات القائمة على سجل النشاط للفايسبوك عبر هاتفك المحمول أكان نظام تشغيله الأندرويد او الإي أو أيس، الأمر في منتهى ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية بدقة وعناية.

الخطوة الأولى: في بداية الأمر يجب عليك الدخول لتطبيق الفايسبوك سواء على هاتفك الأيفون او الأندويد.
الخطوة الثانية: الأن يجب عليك التوجه إلى حسابك الشخصي.
الخطوة الثالثة: قم بالضغط على ثلاثة أشرطة المتواجدة في أعلا الواجهة بالجهة اليمنى، أنضر الصورة الموالية.

 حذف ماتم مشاهدته


الخطوة الرابعة: هنا حدد خيار سجل النشاط Activity log.

 مقاطع الفيديو على Watch لا تعمل


الخطوة الخامسة: من خلال واجهة سجل Watch حدد خيار “الإجراءات المسلجة والنشاطات الأخرى”.

 حذف ما شاهدته

الخطوة السادسة: ستفتح امامك واجهة جديدة تتضمن مختلف مقاطع الفيديو التي شادتها في السابق، مند إنشائك لحساب فايسبوك أول مرة.


الخطوة السابعة: قم بختيار الفيديو المرغوب في إزالته من سجل النشاط، ثم أنقر على ثلاثة نقاط المجاورة له أنضر الصورة الموالية.

أنضر أيضا: طريقة سهلة لكسب الالف الأصدقاء على الفايسبوك بدون خطر

 إلغاء اختصار watch من الفيس بوك

الخطوة الثامنة: لكي تتمكن من محو جميع الفيديوهات المخزنة عل سجل النشاط Acyivuti Log ماعليك سوى الإعتماد على الخطوات السابفة وتكرارها في كل مقطع، مع الأسف هذه الطريقة لا تفتح المجال لمستخدمي منصة الفايسبوك بحذف سجل البحث دفعة واحدة على الهاتف، وهذه النقطة مهمة وقمنا بالتطرق إليها في بداية المقال.

حذف سجل Watch من الفيس بوك بواسطة الهاتف

من الطرق الرائعة التي يفتقر إليها ملايين من مستخدمي عالم الفايسبوك على الهاتف الإمكانية إزالة مختلف مقاطع الفيديو التي شاهدتها في السابق، بنقرة زر واحدة وبكل سهولة ويسر عبر هاتفك المحمول، وذلك من خلال متصفح الكروم او سفاري إلى غير ذلك سواء على عواتف الأبفون أو الأندرويد، إذا اتباع معي الخطوات التالية للقيام بالأمر.

الخطوة الأولى: أول شئ قم بالدخول للمتصفح على هاتفك، ثم سجا الدخولإلى حسابك الفايسبوك الخاص بك.
الخطوة الثانية: من خلال الواجهة الرئيسية لحسابك الفايسبوك، بالنقر على ثلاثة نقاط بجوار  “تعديل الملف الشخصي”.

 حذف سجل watch من الفيس بوك من الهاتف


الخطوة الثالثة: ستنبق لك بعض الخيارات المتنوعة، حدد منها”سجل النشاط Activity Log”.

 حذف سجل فيس بوك


الخطوة الرابعة: الأن قم بالتوجه إلى شريط عنوان URL من خلال متصفح.
الخطوة الخامسة: والأن يجب عليك إزالة (.m) ثم انقر على زر Entrer، لمتصح الفكرة أكثر”Https://facebook.com”, عوض”https://m.facebbok.com”.

 إظهار Watch من الفيس بوك
  • الخطوة السادسة: سوف تنبثق امامك واجهة الفايسبوك وكأنك تستخدمه على الكمبيوتر.
  • الخطوة السابعة: قم مباشرة بالضغط على خيار” الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى” بعد ذلك قم بتحديد مقاطع الفيديو التي تريد حذفها.
  • الخطوة الثامنة: هنا ستفتح امامك قائمة تضم كافة الفيديوهات المخزنة على سجل البحث.
  • الخطوة التاسعة: قم بختيار “مسح سجل المشاهدات الفيديو” في اعلا الواجهة.
  • الخطوة العاشرة: والأن ستظهر أمامك نافدة جديدة، اضغط على خيار “حذف سجل مشاهدة الفيديو” لتأكيد العملية.

وفي نهاية المطاف ستتخلص بشكل نهائي من مقاطع الفيديو التي لا ترغب في بقائها على قائمة سجل النشاط Activiy Log عبر هاتفك الخاص سواء كان نظام تشغيله الأندرويد او الأي او إيس.

قد يهمك: أهم روابط مراسة ادارة فايسبوك حول مشكل معين

طريقة حذف مقاطع الفيديو على Watch من الكمبيوتر

لكي تتمكن من إزالة أي مقطع فيديو لست بحاجة إلى تواجده على سجل النشاط Activity Log الأمر غاية في السهولة، ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى: يجب عليك الدخول لحسابك الشخصي عبر الفايسبوك.
الخطوة الثانية: بعد ذلك أنقر مباشرة على خيار ثلاثة نقاط المجاورة إلى تعديل الملف الشخصي كما موضح في الصورة الموالية.

 حذف كل الفيديوهات


الخطوة الثالثة: والأن قم بالنقر على خيار سجل النشاط.


الخطوة الرابعة: ضمن الخيارات الجانبية حدد “الفلاتر”، ثم اضغط على مباشرة على”مقاطع الفيديو شاهدتها” انضر الصورة الموالية.


الخطوة الخامسة: من خلال الواجهة الماثلة أمامك، حدد “مقاطع فيديو شاهدتها”، بعد ذلك انقر على خيار الحذف”مسح سجل مشاهدات الفيديو”.

وبالتالي ستتخلص بصفة نهائية من الفيديوهات التي شاهدتها من قبل ولن يتبقى أي أثر لها على سجل النشاط Activity Loh، حتى لا ننسى إن الطريقة المذكورة، تسري على الإصدار الجديد لمنصة الفايسبوك.

طريقة حذف الفيديوهات التي شاهدتها على الفيسبوك بإصداره القديم على الكمبيوتر

ماذا لو انك تتوفر على الإصدار القديم للفايسبوك، وتشعر بالخوف من عدم قدرتك على إزالة الفيديوهات من سجل Watch، لا داعي للقلق ياصديقي، للأننا استحضرنا لكم طريقة موثوقة 100٪،  التي تتوافق مع الإصظار القديم الفايسبوك،  من خلالها ستتمكن من حذف أي مقطع فيديو على سجل النشاط،  للتعرف على ذ ذلك ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية.  

الخطوة الأولى: افتح حسابك الفايسبوك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الخطوة الثانية: بعد ذلك أنقر مباشرة على خيار Activuty log بجانب صورة البروفايل الخاصة بك.


الخطوة الثالثة: سينبثق لك على الجانب الأيمن عدة خيارات، انقر على المزيد More.


الخطوة الرابعة: ضمن الواجهة الماثلة امامك ماعليك سوى الضغط على “Vodeos You,ve Watched”، ثم سوف ستظهر كافة الفيديوهات التي شاهدتها من قبل عبر سجل النشاط.
الخطوة الخامسة: من خلال الخيارات المتواجدة في أعلا الواجهة، حدد Clear Video Watch History، حتى تستطيع حذف مشاهدة الفيديوهات بنقر زر واحدة وبكل سهولة ويسر.

مع كامل الأسف هذه الإمكانية لا تتواجد على تطبيق الفايسبوك عبر الهاتفك المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *