كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في متصفح Google Chrome لزيادة سرعته

كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في متصفح Google Chrome لزيادة سرعته

فيما يلي افضل طرق حدف داكرة التخزين المؤقت في كوكل كروم بدون فقد المعلومات، وكيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في متصفح Google Chrome لزيادة سرعته، للأن دائما ما نقع في هذا المشكل، التي تتسبب تباطئ سرعة محرك البحث عبر الأنترنيت Google Chrome، بسبب التخزين التلقائي، الذي يقوم بها متل متصفح كوكل كروم، حيث يقوم بحفض المعلومات من مواقع الويب، في داكرة التخزين المؤقتة، وملفات تعريف الإرتباط لهذا المتصفح، مما يخلف العديد من المشاكل، متل مشاكل غي التحميل في الويب.
دعونة أولا نتعرف، على متصفح Goole Chrome.

إقرأ أيضاً: حل مشكل عدم اشتغال بعض المواقع مثل”فايسبوك جوجل يوتيوب”

أفضل طريقة لقفل الصفحات المعادية للاسلام على الفايسبوك
طريقة دمج الصفحات على الفايسبوك حصريا

ما هو تعريف متصفح البحث غوغل كروم Google Chrome

كوكل كروم، متصفح للبحث في الويب، تم تطويره بواسطة جوجل Google، إستنادا على مشروع كروميوم Chromium، وهو مصدر مفتوح يعمل، على أنظمة التشغيل Mac و Windows و Linux وAndroid وIOS وChromium Chrome، ولكن يحتوي هذا المتصفح على ملفات تعريف الإرتباط او اأجهزة التتبع، وصدر متصفح جوجل كروم للأول مرة سنة ٢٠٠٨، وتصدر العديد من التحديثات سنويا

إقرأ أيضاً: 5 من أفضل ألعاب الطهي الممتعة على Android

ما الفرق بين Google و Google Chrome

يعتبر الفرق بين جوجل وجوجل كروم، انهما شيئان مختلفان تماما، “Google” هي شركة ضخمة ومحرك البحث الذي توفره كروم Chrome، كمتصفح للويب ونضام تشغيل، تم انشاؤه جزئيا بواسطه جوجل، بعبارة أخرا Google Chrome، هو الشيء الذي تستخدمه لنظر في الأشياء على الانترنت، و Google هي الطريقة التي تجد بها الاشياء، التي تبحث عنها في الويب، ويصادف أن كروم Chrome، هو المتصفح الأسهل للأجهزة الاندرويد.

إقرأ أيضاً: حل مشكل مفتاح القفل في التلفاز بدون ريموت

حسابات سبوتيفاي spotify مدفوعة 2020 مجانا
شرح تطبيق حسابيم لربح ميغات مجانا لخطوط تروكس

هل كوكل كروم Google Chrome جيد

جوجل كروم هو متصفح، موجود في كل مكان، لإحتوائه على العديد من الميزات، والميزة القوية والتكامل الكامل مع حساب جوجل Google، والنظام الإيكولوجي المزدهر، ومجموعة موثوقة من تطبيقات الأجهزة المحمولة، من السهل معرفة سبب كون Chrome، هو المعيار الذهبي لمتصفحات الويب، حتى ان كروم يحضر بعض الإعلانات، التي لا تتوافق مع معايير الصناعة المقبولة.

أفضل طرق حذف ذاكرة التخزين المؤقت في برامج المتصفح كوكل 2020

كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت، وملفات تعريف الإرتباط في متصفح Google Chrome لزيادة سرعته،ما عليك إلا تتبع الخطوات السهلة الثالية.
• أدخل على متصفح Chrome في حاسوبك.

• بعدها أتقر على، خيار More المزيد، ستجدها في جهة اليسار في الأعلى.

• أنقر فوق خيار More Tools التي تعني المزيد من الأدوات.

• في الجزء العلوي، إختر المدة الزمنية، التي تريد حدف بياناتها.

• ستجد مربعات بجانب، كل من ملفات تعريف الإرتباط، وبيانات المواقع الأخرى، والصور والملفات المخزنة المؤقتة.

• ما عليك الا الضغط، على المربعات الذي تريد أن تمحو بياناتها.

• بعد الظغط على كل البيانات، الذي إخترتها أن تمحوها، تبقى لك الظغط فوق مسح البيانات.
بهذه ااطريقة ستكون، قد تخلصت من بياتات الداكرة المؤقتة.

ما هي ملفات تعريف الارتباط في جوجل كروم Google Ghrome

هي عباره عن ملفات تعريف الإرتباط، تم إنشاؤها بواسطة مواقع الويب التي تزورها، إنها تجعل تجربتك على الأنترنيت سهلة جدا، من خلال حفظ معلومات التصفح، باستخدام ملفات تعريف الإرتباط، حيثأن يمكن للمواقع ان تسجل دخولك، وتتذكر تفضيلاتك وتعطيك محتوى محليا ملائما، ويتم تفعيل هذه الخاصية، في كل مؤة تتصفح الويب، لهذا السبب فإن الذاكرة تمتلئ بسرعة بملفات التخزين، لذلك يفضل مسح ذاكرة التخزين المؤقت، وملفات تعريف الإرتباط، على الأقل مرتين كل شهر.

هل يجب علي حذف ملفات تعريف الإرتباط من Google Chrome

في أخر المطاف، على الرغم من ذلك، يجب ألا تفكر كثيرا في عدد المرات، التي تحدث فيها ملفات تعريف الإرتباط، للأنها جزء ضروري من تصفح الويب، للأنها ستغنيك عن إدخال معلوماتك، في كل مرة تزور فيها موقع ما، لذلك يفضل تركها كما هي، وعدم مسحها.

هل يقوم Google Chrome بحدف ملفات تعريف الارتباط تلقائيا

لا يقوم متصفح كوكل كروم، بحذف ملفات تعريف إرتباط تلقائيا، وإذا أردت ان يصبح هذا ممكننا، في متصفح كروم الخاص بك، عليك النقلر فوق زر آعدادات المحتوى أسفل عنوان الخصوصية، ضمن ملفات تعريف الإرتباط، حدد الإحتفاظ بالبيانات المحليه فقط حتى أغادر المتصفح، وأنقر على أيقونة موافق، عند إغلاق Chrome، سيقوم الأن تلقائيا بمسح، ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بك.

طريقة إيقاف ضهور قبول تعريف الإرتباط من المواقع

بعدما عرفتم عمل الويب، لماذا دائما يسجل تعريف الإرتباط، فتوجد بعض المواقع التي لاتريد، أن تسجل فيها ملفات تعريف الإرتباط، ما عليك إلا إتباع هذه الخطوات السهلة.
• أنقر فوق رأس القائمة، المكون من ثلاتة نقاط عمودية، التي تقع في الزاوية اليمنى العلوية من المتصفح.

• أنقر فوق إختيار الخصوصيه والأمان، في القائمة الموجودة على اليسار.

• حرك الفأرة إلى قسم الإدن، وأنقر على زر الإعدادات بجوار الإشعارات.

• حدد مربع المربع بجوار، حضر الطلبات الجديدة، التي تطلب السماح بالإشعارات.

• وأبطل تفعيل ذالك المربع، الذي يسمح بالإشعارات.

• وبهذه الطريقة سوف تكون، قد تخلصت من قبول ملفات تعريف الإرتباط، لكل موقع دخلت اليه.

طرق حذف ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح

في الأصل هناك طريقتان، لحذف بيانات الموقع في جوجل كروم، الأولى هي عن طريق، تحديد المقوقع الذي تريد حذف بياناته، حيث تحذف بيانته كلها، والطريقة الثانية، هي عن طريق حذف كل بيانات المتصفح، في كل الأزمنة والتواريخ، حيث تصبح نضيفتا من أية بيانات لموقع ما، هذه طريقة بسيطة أخرى لمسح ذاكره التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط من موقعو ويب واحد.

هل ملفات تعريف الارتباط تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك

نظرا لتراكم عدد ملفات تعريف الارتباط الدائمة، على جهاز الكمبيوتر خاص بك، يمكن أن تساهم في إبطاء جودة الأنترنت بشك عام، وأيضا قد يتسبب في إبطاء، الوصول الى المواقع التي تزورها بشكل متكرر.

لماذا يجب علي الاستمرار في مسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بي

إبقاء متصفح نظيف له أهمية كبيرة، ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط، يميل المتصفح إلى الإحتفاظ بالمعلومات، ومع مرور الوقت، قد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات، في تسجيل الدخول أو عرض مواقع الويب، لذلك من الجيد دائما مسح، ذاكرة تخزين مؤقت، أو سجل المتصفح، ومسح ملفات تعريف الإرتباط بشكل منتظم.

هل من الامن قبول ملفات تعريف الإرتباط من جميع المواقع

قد يكون في بعض المواقع، من غير الحكمة أن تقبل ملفات تعريف الارتباط، من بعض المواقع، للأن هذا يعطي فرصة للهاكرز، من إعتراض ملفات تعريف الإرتباط، وعرض المعلومات التي يحملونها.
في الأصل تعتبر ملفات تعريف الارتباط، نفسها ليست ضارة، ولكن نظر لانها قد تحمل معلومات حساسة، لتجنب هذه المشاكل كلها، يفضل أن تدخل فقط للمواقع الموثوقة، وإستخدام ملفات تعريف الإرتباط فقط، في المواقع التي تثق فيها واأنها أمنة.

كيف يمكنني التخلص من ملفات تعريف الإرتباط المزعجة

هنالك طريقة صغيرة وفعالهةجدا، لمنع ظهور تلك الاشعارات على شاشتك، أولا عليك أن تتوجه إلى إعدادات متصفحك Chrome كروم، وبعد ذلك إنتقل الى قسم الإعدادات المتقدمة، ثم بعد ذلك عليك أن تذهب الى إعدادات الموقع ثم التنبيهات، وعليك الأن سوى تبديله (بالحاضر)، الذي يوجد في شريط تمرير في الاعلى.

كود عمل سوفت وير لبطارية سامسونج خلال دقائق مجانا

تطبيق اجنبي لفك قفل شبكات Wi-Fi راوتر بدون روت وكشف الرمز السري كلمة المرور خلال دقيقة
تحميل وتثبيت برنامج الرزمانة الورقية الإلكترونية للتقويم الهجري والميلادي

شاهد أيضاً

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي عن طريق تطبيق توكلنا

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي عن طريق تطبيق توكلنا كيفية تفعيل منصة مدرستي من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments