كيفية حذف الملفات والصور من هاتفك الى الأبد

سنتعرف اليوم إن شاء الله على كيفية حذف الملفات والصور من هاتفك الى الأبد من خلال تقديم طريقة حذف الصور من سلة المهملات التي يمكنها حذف الملفات نهائيا وبأمان حتى لا يسترجعها احد، وسنتعرف على كيفية حذف الصور من الهاتف نهائيا ايفون وكذا كيفية مسح ذاكرة الهاتف نهائيا، وسنقدم لكم طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن، وكذا طريقة مسح البيانات من السامسونج نهائيا، سنتعرف إن شاء الله على كيفية حذف الصور نهائيا من الاندرويد المحترف وحذف الصور المخفية بدون كود مسح بيانات الهاتف نهائيا أو كود عدم استرجاع الصور من الهاتف، سنقدم لكم إن شاء الله طريقة تمكنك من حذف الصور من الاستديو ومسح الهاتف بشكل عام نهائيا.

قبل الغوص في الموضوع نقدم لكم بعض المواضيع المميزة من أهمها موضوعاحذر قد يتم اختراقك بواسطة ترجمة الأفلام! وكذا تدوينة كيف تعرف أن حاسوبك تم اخترقه؟ كما الحال لمقالة كيف تستخدم الرسائل ذاتية التدمير على ماسنجر؟ بالإضافة الى موضوع كيف تحمي بياناتك المخزنة سحابيا؟.

كيف تحذف ملفات هاتفك بشكل نهائي وعدم إمكانية استعادتها؟

للتعرف على كيفة حذف ملفات هاتفك بشكل نهائي وعدم إمكانية استعادتها قم باتباع الخطوات التي سنتيحها لك فيما يلي لفعل ذلك بشكل صحيح

1- ادخل الى متجر غوغل وقم بتحميل تطبيق Ando Shredder وقم بتثبيته.

2- افتح التطبيق وستجد 4 خيارات أمامك وستقوم بشرح فائدة كل خيار.

3- بعد الضفط على خيار Shred وهو الذي يسمح بحذف الملفات نهائيا وبدون القدرة على استعادتها مرة أخرى بأي وسيلة اضغط على Add ﻹضافة الملف الذي تريد حذفه نهائيا وقم بتحديثه.

4- قم بتحديد الملفات التي تريد إزالتها فمثلا نقوم بتحديد ملف تطبيق Airdroid ﻷحذفه نهائيا ثم الضغط على OK.

5- ستظهر لك الملفات التي قمت بتحديدها للحذف نهائيا.

6- قم باختيار خوارزمية الحذف ومن الأحسن اختيار Quick ثم اضغط على الصورة في الأسفل لبدأ عملية الحذف النهائي.

7- ستظهر لك رسالة تحذيرية قبل الحذف بأنك لن تتمكن من التراجع عن هذه العملية مرة أخرى، اضغط على Ok للموافقة.

8- قم بانتظار التطبيق حتى ينتهي من المسخ النهائي للملفات التي قمت بتحديدها.

خيار Wipe في تطبيق Andro Shredder

يسمح لك خيار Wipe في تطبيق Andro Shedder بإزالة نهائية للملفات التي قمت بمسحها سابقا بطريقة عادية وتقوم بالتخلص من البيانات الموجودة على هاتفك، وتحتوي على عدة أدوات

  • أداة Sdcard0 وتشير الى الذلكرة الداخلية للهاتف.
  • أداة Sdcard1 وتشير الذاكرة الخارجية للهاتف.
  • أداة SMS Database وتشير ابى جميع الرسائل القصيرة الموجودة على هاتفك.

ملاحظة: خطوات هذه الخاصية هي نفس خطوات خاصية Shred تماما، وهي لا تؤثر على ملفاتك الموجودة على الهاتف فهي تقوم بمسح الملفات الممسوحة من قبل بشكل نهائي.

خيار Search في تطبيق Andro Shreeder

يسمح لك خيار Search في تطبيق Andro Shreeder بالبحث عن ملفات بعينها ويمكنك البحث عنها حسب نوع الملف وحجمه وتاريخ مسحه.

حماية تطبيق Andro Shreeder عبر باسوورد

لحماية تطبيق Andro Shreeder عبر باسوورد يمكنك عمل كلمة سر عبر اتباع الخطوات التي سنستعرضها فيما يلي

1- قم بالدخول للإعدادات.

2- قم بالضغط على باسوورد.

3- قم بكتابة باسوورد ثم اضغك على OK.

طريقة حذف الصور والفيديو والملفات الخاصة نهائيا

سنقدم إليك تلخيص سريع حول كيفية حذف الملفات والمجلدات كالصور و الفيديو وغيرها من المعلومات الخاصة أو السرية بشكل دائم وإزالتها من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أو جهاز Android.

1- إزالة بطاقة الذاكرة

استعادة البيانات من بطاقة الذاكرة اسهل نسبياً من استعادتها من الهاتف الجوال بسبب إمكانية توصيل بطاقة الذاكرة بجهاز الكمبيوتر و إستخدام برامج أقوى بكثير من المستخدمة في حالة الهاتف الجوال، لذا إذا كانت البيانات حساسة و لم تعودي تحتاجينها يفضل إزالة أو تدمير كارت الذاكرة من الهاتف.

2- تشفير البيانات

الغرض منها جعل البيانات غير مفهومة و غير قابلة للإستخدام حتى لو نجح شخص ما في استعادتها، لزيادة الأمان يمكن تشفير البيانات فمثلاً إن كنت تستخدم جهاز Android للعمل، أو إذا كان لديك معلومات خاصة أو سرية على جهازك، في هذه الحالة فإن أفضل ما يمكن فعله هو تشفير هاتفك بالكامل قبل ضبطه على إعدادات المصنع. وبهذه الطريقة، إذا تمكن شخص ما من استرداد ملف محذوف من الهاتف فستظل البيانات مشفرة وغير مجدية بالنسبة له.

عملية التشفير يمكنك القيام بها بدون تطبيقات من خلال زيارة

1- إعدادات Settings
2- الأمان Security
3- تشفير encryption

يجب العلم بأن تشفير الهاتف يتطلب بعض الوقت حسب حجم و مساحة الملفات التي تقوم بتشفيرها. في كل مرة ستضغط زر الطاقة سيطلب منك ادخال كلمة سر أو رقم Pin الذي قمت بإدخاله اثناء التشفير و ذلك حتى تقوم بعمل ضبط على إعدادات المصنع وهي الخطوة التالية.

3- استعادة اعدادات المصنع

الغرض من هذه الخطوة حذف جميع البيانات من الذاكرة الداخلية، إعادة ضبط الهاتف على اعدادات المصنع أو إعادة تعيين بيانات المصنع – و اختيار وضع مسح البيانات القياسي هو الخطوة الأولى و التي قد لا تكون كافية إذا كان الشخص الذي يحاول استعادة الملفات محترفاً ولم تكن بياناتك مشفرة.

4- ملء الذاكرة بملفات عشوائية 

الغرض من هذه الخطوة إزالة أي أثر للملفات القديمة بكتابة ملفات جديدة فوقها، يمكنك بعد ذلك تعبئة ذاكرة هاتفك الخلوي ببيانات عشوائية أو غير مهمة لتجاوز أي شيء مهم قد يكون عالقًا في ذاكرة هاتفك.

يمكن مثلاً تشغيل تصوير الفيديو مع وضع الكاميرا مواجهة للطاولة حتى تمتليء الذاكرة تماماً أو وضع لاصق علي الكاميرا بينما تعمل حتى تمتليء الذاكرة تماماً . يمكنك بعد ذلك حذف الفيديو و إعادة ضبط الهاتف مرة أخرى أو الإنتقال للخطوة الأخيرة مباشرة.

5- استخدام أحد تطبيقات محو البيانات نهائياً File Shredder

الغرض من هذه الخطوة ازالة الفيديو الفارغ و أي تسجيل صوتي تم خلال تسجيل الفيديو الفارغ خلال الخطوة السابقة أو كخطوة بديلة للخطوة السابقة، هناك بعض التطبيقات على متجر Play المصممة خصيصًا لجعل البيانات على جهاز Android الخاص بك غير قابلة للاسترداد وستتمكن من تحديد واختيار أفضل هذه التطبيقات من خلال إجراء بحث عن ‘File Shredder’ أو ‘Data Wipe’ على متجر جوجل بلاي مثل:

تطبيق Shreddit – Data Eraser
تطبيق SHREDroid
تطبيق Secure delete
تطبيق Secure Wipe

طريقه حذف الملفات نهائيا من الذاكرة المخبئه لجميع اجهزه الاندرويد

☆☆☆ إن الملفات التي تحذف بهذه الطرق لن يمكنك استعادتها نهائيا وهذا يستوجب بالطبع نقل الهام منها أو ما تود الإحتفاظ به قبل حذفها تجنبا لفقد ملفات قد تحتاجها لاحقا، وفي الأخير نتمنى أن يعجبكم الموضوعو وتضعو بصمتكم وتشاركونا آرائكم ☆☆☆

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *