Google Chromeحجب المواقع الاباحية

طريقة حجب المواقع الإباحية من المتصفح جوجل كروم

كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم

توجد ملايين المواقع على الإنترنت والتي يمكن لمختلف المستخدمين عبر العالم من الوصول إليها الأمر الذي قد يجعلك صادفت في الماضي العديد من المواقع التي أردت القيام بحظرها من خلال المتصفح أو الجهاز حتى لا يمكن الدخول إليها بشكل نهائي، حيث تختلف محتويات هذه المواقع مثل المواقع الإباحية أو المواقع التي قد تسبب مشاكل لجهازك من خلال دعمها لأكواد ضارة وحتى المواقع التي تضيع لك وقتك بشكل كامل وغيرها من الأسباب.

حديثنا اليوم حول كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم والذي من خلاله سوف أوفر لك العديد من الطرق التي من خلالها سوف تتمكن من حظر المواقع على متصفح جوجل كروم وطرق أخرى لحجبها على مختلف المتصفحات مع تقديم طريقة مميزة جدا سوف تساعدك على حجب هذه المواقع على جهازك بشكل كلي.

كيفية حجب موقع معين على متصفح جوجل كروم

كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم

يمتلك الإنترنت قاعدة ضخمة من المواقع التي يتمكن كل مستخدم من زيارتها منها المواقع النافعة والمفيدة ومنها المواقع الهدامة والتي تضر المستخدم وتضيع وقته والتي تقوم بتوفير محتوى غير لائق وغير ذلك، وهذا جعل عدد كبير من المستخدمين يحاولون التعرف على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم.

كيفية حجب موقع معين على متصفح جوجل كروم من التساؤلات الشائكة التي تضع نفسها في هذا الأمر لهذا سوف نتعرف على أفضل الطرق المميزة التي سوف تساعدكم على حظر موقع معين من خلال متصفح جوجل كروم دون الحاجة إلى الإعتماد على برامج حظر المواقع.

فكيف ذلك!!.

حظر مواقع في متصفح جوجل كروم دون أي برامج

كيف تحظر موقع من المتصفح جوجل؟ من الأسئلة الهامة التي سوف نقوم بالإجابة عنها بشكل مفصل، وهذا عبر العديد من الطرق لأن هناك عدة طرق للقيام بهذا الأمر وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التي سوف نقوم بشرحها بالأسفل.

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

أولا: افتح متصفح جوجل كروم 

1. قم بالضغط على النقاط الثلات الموجودة بالأعلى على اليمين.

2. بعد ذلك قم بالضغط على خيار “الإعدادات Settings”.

3. بعدها إضغط على “الإعدادات المتقدمة Setting Advanced”.

ثانيا: من خلال قسم الإعدادات المتقدمة

1. قم بتحديد خيار Open Proxy Settings لأجل تغيير إعدادت الوكيل.

2. بعد ذلك سوف تطهر لك نافدة أمامك بإسم “خصائص الإنترنت Internet Properties”.

ثالتا: من خلال نافدة خصائص الإنترنت

1. قم باختيار لوحة الخصوصية.

2. بعد ذلك اضغط على خيار المواقع.

3. سوف تظهر لك نافدة جديدة أمامك.

4. قم بنسخ روابط المواقع التي تريد حظرها.

5. الصق الروابط على المربع الظاهر أمامك.

6. قم بالضغط على خيار حجب أو حظر ليتم حظر هذه المواقع.

رابعا: بعد ذلك قم بإعادة فتح جوجل كروم من جديد وتأكد بأن الخاصية تم تفعيلها بنجاح.

بالمناسبة لقد قمنا فيما سبق بتخصيص موضوع مركز حول طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف بدون برامج وبسهولة، ويمكنك اكتشاف الطريقة وتطبيقها من هنا.

حظر المواقع على متصفح كروم عبر إضافة Block Site

كيفية حجب موقع معين على متصفح جوجل كروم

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من خلال إضافة بلوك سايت المميزة والتي تعد من أفضل طرق حجب المواقع على الإطلاق، فهي إضافة تتواجد في سوق متصفح كروم والتي تعتمد على عدد كبير من المميزات والخصائص التي تجعل الأفضل والتي يمكنك أن تستفيد منها.

تستطيع من خلال إضافة بلوك سايت:

– حجب موقع معين على متصفح كروم.

– حجب صفحة معين على موقع معين.

– القدرة على إنشاء إعادة توجيع تلقائية إلى موقع معين.

– منع كل مواقع البالغين بضغطة زر واحدة.

يمكنك من خلال إضافة Block Site أن تقوم بحجم مواقع دات تصنيف معين على سبيل المثال “مواقع التواصل الإجتماعية” أو “المواقع الإباحية” أو مواقع تضيع لك وقتك على النت وغيرها من التصنيفات الخاص بمختلف المواقع على الإنترنت.

سوف تتمكن أيضا من حظر عمليات بحث معين وذلك من خلال بعض الملمات المفتاحية مثل عنوان الموقع أو كلمات خاصة بالبحث عن شيء معين وهذا أمر مميز للغاية.

أما فيما يخص طريقة استخدام أداة بلوك سابت فهي سهلة للغاية وكل ما عليك هو:

1. تحميل إضافة بلوك سايت على المتصفح.

2. يمكنك حظر أي موقع من خلال الضغط على الإضافة.

3. ثم الضغط على خيار Block this Site.

4. أو يمكنك الدخول إلى الأداة والتحكم بخصائها مثل وضع كلمات مفتاحية للمواقع تريد حظرها أو وضع روابط المواقع وغيرها من الإعدادات.

وبهذا تكون تمكنت من من التعرف على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للكمبيوتربشكل سهل وبسيط للغاية.

كيفية حظر المواقع الاباحية من جوجل

كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم

كيف تحظر موقع من المتصفح جوجل كروم؟
كيف امنع المواقع الاباحية من الراوتر؟
كيف تحجب المواقع الإباحية من الهاتف؟
وغيرها العديد من التساؤلات التي تدخل في حجب المواقع الاباحيه من جوجل أو حظر موقع على جوجل وهو الأمر الذي من خلاله سوف نوفر لكم طريقة حجب المواقع الاباحية من المتصفح جوجل كروم وغيره العديد من المواقع الأخرى وهذا حسب اختياركم.

لطالما عانيت من مشكل حظر المواقع في جوجل كروم حيث تساءلت حول كيف احجب المواقع الاباحية من قوقل أو ما هي طرق حجب المواقع من جوجل بشكل عام، حتى وجدت العديد من الطرق التي ساعدتني على حجب المواقع الاباحيه من على جوجل كروم من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

فكيف ذلك!!

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة حجب المواقع الاباحيه من جوجل كروم وهذا بعدما تعرفنا بالأعلى على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف وكذا طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد التي بصراحة لا تختلف كثيرا عن بعضها إلا أنه يلزم شرح كل الطرق المتاحة في حظر المواقع على جوجل.

الخطوة رقم 1:

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك سوف يتم تحويلك لصفحة تنصيب الإضافة على متصفحك وكل ما عليك هو الضغط على خيار Add To Chrome كما هو موضح بالصورة.

طريقة حظر موقع على جوجل كروم للاندرويد

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك قم بالضغط على ok لتأكيد تنصيب الإضافك لكي تكتمل عملية تثبيت الإضافك، حيث سوف تلاحظ ظهور أيقونة الإضافة بعد تثبيتها.

طريقة حجب اليوتيوب من جوجل كروم

الخطوة رقم 4:

قم بالضغط على خيار Block this site لتتمكن من إضافة أي موقع ترغب في حظره على هذه الإضافة، أو قم بالضغط على خيار Edit Block sites list لكي تتمكن من إلغاء حضر اي موقع تريد وهذا حسب اختيارك.

كيفية حجب المواقع الإباحية من جوجل

وبهذا تكون تمكنت من معرفة كيفية حجب المواقع الإباحية من جوجل وغيرها من المواقع من خلال طريقة حجب المواقع الإباحية من المتصفح جوجل كروم التي قمنا بشرحها خطوة بخطوة اللمر الذي سوف يجعل بحثك عن كيفية حجب المواقع الاباحية من كروم من الماضي.

حجب المواقع على متصفح جوجل كروم عبر إضافة StayFocusd

كيفية حجب موقع معين على الشبكة

سوف نتعرف على طريقة مميزة أخرى ستتمكن من خلالها حجب المواقع على متصف جوجل كروم وذلك عبر إضافة StayFocusd المميزة والتي تشبه بشكل كبير إضافة بلوك سايت التي تحدثنا عنها بالأعلى إلا أنها تختلف بعض الشيء عنها في بعض الخصائص المميزة والتي سوف نتعرف عليها.

على سبيل المثال في العديد من الأحيان عند الشعور بالملل تقوم بتصفح النت وذلك عبر مختلف المواقع مثل مواقع التواصل الإجتماعية والتي تأخد وقت كبير للغاية عند تصفحها حيث تجد أن يومك ضاع بشكل كامل بهذا الأمر إلا أن هذه الإضافة سوف تساعدك على تخطي هذا المشكل العويص، فكيف ذلك!!.

يمكنك من خلال StayFocusd حظر مواقع معينة على متصفحك وكذلك القدرة على حجب صفحات معينة على موقع معين كذلك أو حظر تصنيف خاص بمحتوى معين والجميل في الأمر أنها سوف تُمَكِّنك من حظر مواقع معينة وذلك لمدة معينة وسوف ينتهي الحظر عليها، مثل المواقع التي تأخد لك وقتك بشكل كبير وهذا أمر مميز للغاية.

بالمناسبة لقد قمنا فيما سبق بتخصيص موضوع مركز حول طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف بدون برامج وبسهولة، ويمكنك اكتشاف الطريقة وتطبيقها من هنا.

حجب المواقع على جوجل جروم عبر ملف Hosts

طريقة حجب موقع معين من الراوتر
بلوك سايت

هذه الطريقة التي سوف نتعمد عليها في هذه الفقرة سوف تمكنك من حظر المواقع على الحاسوب بشكل ملي وعلى مختلف المتصفحات على جهازك دون أي استثناء وذلك بالإعتماد على ملف هوستس Hosts، ولكن ما هو ملف Hosts؟

ملف Hosts هو ملف مسؤول على القيام بعملية تحويل أسماء كل المواقع إلى عناوين آي بي IP، حيث سوف تستطيع من خلاله حجب أي موقع كيفما كان على جهاز الكمبيوتر بشكل كامل، والسؤال المطروح هنا هو كيف يمكن استخدام هذا الملف في حظر المواقع؟ 

أولا: قم بنسخ المسار بالأسفل ولصقه على الحاسوب على رابط الملفات على جهازك، وللتوضيح بشكل أكثر قم بفتح أي ملف على حاسوبك ثم قم بلسق هذا المسار على “مسار الملفات والذي يشبه مربع البحث على المتصفحات.

C:\WINDOWS\system32\drivers\etc

ثانيا: بعد ذلك سوف يظهر لك ملف Hosts قم بفتحه من خلال نوت باد Notepad والأن سوف تقوم بنسخ السطر الذي بالأسفل  ولصقه على على ملف Hosts وبعدها قم باستبدال كلمة Example بإسم الموقع الذي تود حظره على حاسوبك.

127.0.0.1 Example.com

ثالتا: قم بالضغط على Save ثم أطفئ الكمبيوتر وأشعله من جديد وحاول الدخول إلى المواقع التي قمت بحظرها من خلال أي متصفح على حاسوبك وسوف تجد أنه قد تم حظرها بنجاح.

وبهذا تكون تعرفت على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم أو أي متصفح دون الإعتماد بالعمل من خلال متصفح حجب المواقع.

حظر مواقع الويب من خلال Parental Control

حظر صفحات الويب غير المرغوب فيها

طريقة أخرى مميزة للغاية والتي تعتمد على برامج مكافحة الفيروسات التي لا بد وأنك تستخدمها على الكمبيوتر الخاص بك أو حتى هاتفك والتي توفر خاصية حجب المواقع والتي لا يعلم بها أغلب المستخدمين، فكيف تعمل هذا المواقع على حظر الواقع؟

توفر مواقع مكافحة الفيروسات خاصية “الرقابة الأبوية” والتي من خلالها سوف تتمكن من حظر أي موقع كيفما كان والذي لن تكون هناك أي إمكانية لتصفحه إلا إذا قمت بإلغاء الحظر عنه فكيف ذلك!!؟.

أولا: قم بفتح برنامج الأنتي فيرس إن كنت تمتلكه أو قم بالذخول إلى مقال ذأفضل برامج مكافحة الفيروسات من أجل اختيار أفضل أنتي فيرس.

ثانيا: قم بالدخول إلى البرنامج.

ثالتا: توجه إلى الإعدادات.

رابعا: قم بالضغط على خيار “الرقابة الأبوية”.

خامسا: قم بإضافة أسماء المواقع التي تريد حظرها.

سادسا: وسوف يتم حظرها بنجاح.

كيفية حجب المواقع الإباحية من الهاتف 

كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف الأمر الذي سوف أقدم لك عدة طرق سوف تساعدك على حجب المواقع من الهاتف على مختلف المتصفحات التي تمتلكها على هاتفك بشكل سهل وبسيط، وكل ما عليك هو اختيار خطوات الشرح الخاصة بمتصفحك وتطبيقها وسوف تتمكن من حظر أي موقع على هاتفك بشكل سهل وبسيط.

1- كيفية حجب المواقع الإباحية من متصفح جوجل كروم

يحتاج مختلف المستخدمين إلى التعرف على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد أو الآيفون دون الحاجة إلى أي إضافة أو برامج وذلك من خلال خاصية مميزة يوفرها متصفح كروم تسمى SafeSearch والتي سوف أقدم لك شرح كيفية عملها خطوة بخطوة.

أولا: قم بفتح متصفح جوجل كروم.

ثانيا: قم بالضغط على قائمة الإعدادات والتي تظهر بشكل ثلات نقاط بالأعلى على اليمين.

ثالتا: قم بالضغط على “الإعدادات”.

رابعا: فعل خيار Turn on SafeSearch  والتي سوف تجدها بقائمة SafeSearch Filters.

خامسا: بعد ذلك سوف تحتاج لتأمين هذه الخاصية حتى لا يتمكن أي أحد من إيقاف تفعيلها وذلك عبر الضغط على خيار Lock SafeSearch وذلك لوضع كلمة مرور أو تسجيل الدخول بحساب المستخدم على المتصفح.

سادسا: وبعدها قم بالضغط على Back to Search settings.

سابعا: ثم إضغط على خيار Save لحفظ التغييرات.

وبهذا تكون تمكنت من التعرف على كيفية حجب المواقع من الهاتف بشكل سهل وبسيط.

2- كيفية حجب موقع معين من متصفح الإنترنت إكسبلورر

سوف نتعرف كذلك على طريقة حجب المواقع للاندرويد والآيفون وذلك عبر متصفح إكسبلورر والذي أصبح يسمى بمتصفح مايكرسوفت إيدج وذلك عبر الخطوات التالية:

أولا: قم بفتح المتصفح.

ثانيا: بعد ذلك من خلال قائمة Tools قم بالضغط على خيار Internet Options.

ثالتا: بعد ذلك على Content.

رابعا: ثم على Settings الذي يظهر على خيار Content Advisor ثم الضغط على خيار Enable لتفعيل الأمر.

خامسا: بعد ذلك قم بإدخال كلمة السر ثم الضغط على Ok لعدم التمكن من إلغاء تفعيل الخاصية.

سادسا: بعد ذلك سوف تضغط على خيار Allow this websites ثم على  Approved Sites لأجل إدخال المواقع التي تريد حضرها على المتصفح.

سابعا: إضغط على زر Never لحظرها ثم على Apply ثم OK لحفظ التغييرات.

كيفية حجب المواقع الاباحية من جوجل

بعدما تعرفنا على طريقة حجب المواقع الإباحية من المتصفح جوجل كروم للاندرويد وكذا كيفية حجب المواقع الإباحية من قوقل للكمبيوتر مع تقديم عدد كبير من طرق حظر مواقع اباحية والتي من ضمنها طريقة حظر موقع على جوجل كروم للاندرويد والكمبيوتر وغيره من الأجهزة.

حيث كل ما عليك هو التعليق بالطريقة التي استخدمتها في حظر المواقع على جهازك وإن كنت تمتلك أي تساؤل فلا تنتظر كثيرا وضعه على التعليقات لكي يعمل فريق معلومة على إجابتكم في أسرع وقت ممكن.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments