تقنية

كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم

توجد ملايين المواقع على الإنترنت والتي يمكن لمختلف المستخدمين عبر العالم من الوصول إليها الأمر الذي قد يجعلك صادفت في الماضي العديد من المواقع التي أردت القيام بحظرها من خلال المتصفح أو الجهاز حتى لا يمكن الدخول إليها بشكل نهائي، حيث تختلف محتويات هذه المواقع مثل المواقع الإباحية أو المواقع التي قد تسبب مشاكل لجهازك من خلال دعمها لأكواد ضارة وحتى المواقع التي تضيع لك وقتك بشكل كامل وغيرها من الأسباب.

حديثنا اليوم حول كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم والذي من خلاله سوف أوفر لك العديد من الطرق التي من خلالها سوف تتمكن من حظر المواقع على متصفح جوجل كروم وطرق أخرى لحجبها على مختلف المتصفحات مع تقديم طريقة مميزة جدا سوف تساعدك على حجب هذه المواقع على جهازك بشكل كلي.

تحدثنا فيما سبق حول كيفية حجب المواقع الإباحية الأمر الذي قدمنا لكم به العديد من الطرق المميزة لحظر المواقع الإباحية على المتصفحات، وكذلك مقال كيفية منع التطبيقات الإباحية على متجر جوجل للأندرويد والذي سوف يساعدك على منع ظهر البرامج الإباحية على متجر جوجل بلاي.

كيفية حجب موقع معين على متصفح جوجل كروم

يمتلك الإنترنت قاعدة ضخمة من المواقع التي يتمكن كل مستخدم من زيارتها منها المواقع النافعة والمفيدة ومنها المواقع الهدامة والتي تضر المستخدم وتضيع وقته والتي تقوم بتوفير محتوى غير لائق وغير ذلك، وهذا جعل عدد كبير من المستخدمين يحاولون التعرف على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم.

كيفية حجب موقع معين على متصفح جوجل كروم من التساؤلات الشائكة التي تضع نفسها في هذا الأمر لهذا سوف نتعرف على أفضل الطرق المميزة التي سوف تساعدكم على حظر موقع معين من خلال متصفح جوجل كروم دون الحاجة إلى الإعتماد على برامج حظر المواقع.

فكيف ذلك!!.

حظر مواقع في متصفح جوجل كروم دون أي برامج

كيف تحظر موقع من المتصفح جوجل؟ من الأسئلة الهامة التي سوف نقوم بالإجابة عنها بشكل مفصل، وهذا عبر العديد من الطرق لأن هناك عدة طرق للقيام بهذا الأمر وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التي سوف نقوم بشرحها بالأسفل.

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

أولا: افتح متصفح جوجل كروم 

1. قم بالضغط على النقاط الثلات الموجودة بالأعلى على اليمين.

2. بعد ذلك قم بالضغط على خيار “الإعدادات Settings”.

3. بعدها إضغط على “الإعدادات المتقدمة Setting Advanced”.

ثانيا: من خلال قسم الإعدادات المتقدمة

1. قم بتحديد خيار Open Proxy Settings لأجل تغيير إعدادت الوكيل.

2. بعد ذلك سوف تطهر لك نافدة أمامك بإسم “خصائص الإنترنت Internet Properties”.

ثالتا: من خلال نافدة خصائص الإنترنت

1. قم باختيار لوحة الخصوصية.

2. بعد ذلك اضغط على خيار المواقع.

3. سوف تظهر لك نافدة جديدة أمامك.

4. قم بنسخ روابط المواقع التي تريد حظرها.

5. الصق الروابط على المربع الظاهر أمامك.

6. قم بالضغط على خيار حجب أو حظر ليتم حظر هذه المواقع.

رابعا: بعد ذلك قم بإعادة فتح جوجل كروم من جديد وتأكد بأن الخاصية تم تفعيلها بنجاح.

حظر المواقع على متصفح كروم عبر إضافة Block Site

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من خلال إضافة بلوك سايت المميزة والتي تعد من أفضل طرق حجب المواقع على الإطلاق، فهي إضافة تتواجد في سوق متصفح كروم والتي تعتمد على عدد كبير من المميزات والخصائص التي تجعل الأفضل والتي يمكنك أن تستفيد منها.

تستطيع من خلال إضافة بلوك سايت:

– حجب موقع معين على متصفح كروم.

– حجب صفحة معين على موقع معين.

– القدرة على إنشاء إعادة توجيع تلقائية إلى موقع معين.

– منع كل مواقع البالغين بضغطة زر واحدة.

يمكنك من خلال إضافة Block Site أن تقوم بحجم مواقع دات تصنيف معين على سبيل المثال “مواقع التواصل الإجتماعية” أو “المواقع الإباحية” أو مواقع تضيع لك وقتك على النت وغيرها من التصنيفات الخاص بمختلف المواقع على الإنترنت.

سوف تتمكن أيضا من حظر عمليات بحث معين وذلك من خلال بعض الملمات المفتاحية مثل عنوان الموقع أو كلمات خاصة بالبحث عن شيء معين وهذا أمر مميز للغاية.

أما فيما يخص طريقة استخدام أداة بلوك سابت فهي سهلة للغاية وكل ما عليك هو:

1. تحميل إضافة بلوك سايت على المتصفح.

2. يمكنك حظر أي موقع من خلال الضغط على الإضافة.

3. ثم الضغط على خيار Block this Site.

4. أو يمكنك الدخول إلى الأداة والتحكم بخصائها مثل وضع كلمات مفتاحية للمواقع تريد حظرها أو وضع روابط المواقع وغيرها من الإعدادات.

وبهذا تكون تمكنت من من التعرف على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للكمبيوتربشكل سهل وبسيط للغاية. 

إضغط هنا لتحميل إضافة Block Site.

حجب المواقع على متصفح جوجل كروم عبر إضافة StayFocusd

سوف نتعرف على طريقة مميزة أخرى ستتمكن من خلالها حجب المواقع على متصف جوجل كروم وذلك عبر إضافة StayFocusd المميزة والتي تشبه بشكل كبير إضافة بلوك سايت التي تحدثنا عنها بالأعلى إلا أنها تختلف بعض الشيء عنها في بعض الخصائص المميزة والتي سوف نتعرف عليها.

على سبيل المثال في العديد من الأحيان عند الشعور بالملل تقوم بتصفح النت وذلك عبر مختلف المواقع مثل مواقع التواصل الإجتماعية والتي تأخد وقت كبير للغاية عند تصفحها حيث تجد أن يومك ضاع بشكل كامل بهذا الأمر إلا أن هذه الإضافة سوف تساعدك على تخطي هذا المشكل العويص، فكيف ذلك!!.

يمكنك من خلال StayFocusd حظر مواقع معينة على متصفحك وكذلك القدرة على حجب صفحات معينة على موقع معين كذلك أو حظر تصنيف خاص بمحتوى معين والجميل في الأمر أنها سوف تُمَكِّنك من حظر مواقع معينة وذلك لمدة معينة وسوف ينتهي الحظر عليها، مثل المواقع التي تأخد لك وقتك بشكل كبير وهذا أمر مميز للغاية.

إضغط هنا لتحميل إضافة  StayFocusd.

حجب المواقع على جوجل جروم عبر ملف Hosts

هذه الطريقة التي سوف نتعمد عليها في هذه الفقرة سوف تمكنك من حظر المواقع على الحاسوب بشكل ملي وعلى مختلف المتصفحات على جهازك دون أي استثناء وذلك بالإعتماد على ملف هوستس Hosts، ولكن ما هو ملف Hosts؟

ملف Hosts هو ملف مسؤول على القيام بعملية تحويل أسماء كل المواقع إلى عناوين آي بي IP، حيث سوف تستطيع من خلاله حجب أي موقع كيفما كان على جهاز الكمبيوتر بشكل كامل، والسؤال المطروح هنا هو كيف يمكن استخدام هذا الملف في حظر المواقع؟ 

أولا: قم بنسخ المسار بالأسفل ولصقه على الحاسوب على رابط الملفات على جهازك، وللتوضيح بشكل أكثر قم بفتح أي ملف على حاسوبك ثم قم بلسق هذا المسار على “مسار الملفات والذي يشبه مربع البحث على المتصفحات.

C:\WINDOWS\system32\drivers\etc

ثانيا: بعد ذلك سوف يظهر لك ملف Hosts قم بفتحه من خلال نوت باد Notepad والأن سوف تقوم بنسخ السطر الذي بالأسفل  ولصقه على على ملف Hosts وبعدها قم باستبدال كلمة Example بإسم الموقع الذي تود حظره على حاسوبك.

127.0.0.1 Example.com

ثالتا: قم بالضغط على Save ثم أطفئ الكمبيوتر وأشعله من جديد وحاول الدخول إلى المواقع التي قمت بحظرها من خلال أي متصفح على حاسوبك وسوف تجد أنه قد تم حظرها بنجاح.

وبهذا تكون تعرفت على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم أو أي متصفح دون الإعتماد بالعمل من خلال متصفح حجب المواقع.

حظر مواقع الويب من خلال Parental Control

طريقة أخرى مميزة للغاية والتي تعتمد على برامج مكافحة الفيروسات التي لا بد وأنك تستخدمها على الكمبيوتر الخاص بك أو حتى هاتفك والتي توفر خاصية حجب المواقع والتي لا يعلم بها أغلب المستخدمين، فكيف تعمل هذا المواقع على حظر الواقع؟

توفر مواقع مكافحة الفيروسات خاصية “الرقابة الأبوية” والتي من خلالها سوف تتمكن من حظر أي موقع كيفما كان والذي لن تكون هناك أي إمكانية لتصفحه إلا إذا قمت بإلغاء الحظر عنه فكيف ذلك!!؟.

أولا: قم بفتح برنامج الأنتي فيرس إن كنت تمتلكه أو قم بالذخول إلى مقال ذأفضل برامج مكافحة الفيروسات من أجل اختيار أفضل أنتي فيرس.

ثانيا: قم بالدخول إلى البرنامج.

ثالتا: توجه إلى الإعدادات.

رابعا: قم بالضغط على خيار “الرقابة الأبوية”.

خامسا: قم بإضافة أسماء المواقع التي تريد حظرها.

سادسا: وسوف يتم حظرها بنجاح.

كيفية حجب المواقع الإباحية من الهاتف 

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف الأمر الذي سوف أقدم لك عدة طرق سوف تساعدك على حجب المواقع من الهاتف على مختلف المتصفحات التي تمتلكها على هاتفك بشكل سهل وبسيط، وكل ما عليك هو اختيار خطوات الشرح الخاصة بمتصفحك وتطبيقها وسوف تتمكن من حظر أي موقع على هاتفك بشكل سهل وبسيط.

1- كيفية حجب المواقع الإباحية من متصفح جوجل كروم

يحتاج مختلف المستخدمين إلى التعرف على طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد أو الآيفون دون الحاجة إلى أي إضافة أو برامج وذلك من خلال خاصية مميزة يوفرها متصفح كروم تسمى SafeSearch والتي سوف أقدم لك شرح كيفية عملها خطوة بخطوة.

أولا: قم بفتح متصفح جوجل كروم.

ثانيا: قم بالضغط على قائمة الإعدادات والتي تظهر بشكل ثلات نقاط بالأعلى على اليمين.

ثالتا: قم بالضغط على “الإعدادات”.

رابعا: فعل خيار Turn on SafeSearch  والتي سوف تجدها بقائمة SafeSearch Filters.

خامسا: بعد ذلك سوف تحتاج لتأمين هذه الخاصية حتى لا يتمكن أي أحد من إيقاف تفعيلها وذلك عبر الضغط على خيار Lock SafeSearch وذلك لوضع كلمة مرور أو تسجيل الدخول بحساب المستخدم على المتصفح.

سادسا: وبعدها قم بالضغط على Back to Search settings.

سابعا: ثم إضغط على خيار Save لحفظ التغييرات.

وبهذا تكون تمكنت من التعرف على كيفية حجب المواقع من الهاتف بشكل سهل وبسيط.

2- كيفية حجب موقع معين من متصفح الإنترنت إكسبلورر

سوف نتعرف كذلك على طريقة حجب المواقع للاندرويد والآيفون وذلك عبر متصفح إكسبلورر والذي أصبح يسمى بمتصفح مايكرسوفت إيدج وذلك عبر الخطوات التالية:

أولا: قم بفتح المتصفح.

ثانيا: بعد ذلك من خلال قائمة Tools قم بالضغط على خيار Internet Options.

ثالتا: بعد ذلك على Content.

رابعا: ثم على Settings الذي يظهر على خيار Content Advisor ثم الضغط على خيار Enable لتفعيل الأمر.

خامسا: بعد ذلك قم بإدخال كلمة السر ثم الضغط على Ok لعدم التمكن من إلغاء تفعيل الخاصية.

سادسا: بعد ذلك سوف تضغط على خيار Allow this websites ثم على  Approved Sites لأجل إدخال المواقع التي تريد حضرها على المتصفح.

سابعا: إضغط على زر Never لحظرها ثم على Apply ثم OK لحفظ التغييرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *