كيفية تفعيل خاصية التعرف على الوجه على فيسبوك

حديثنا اليوم حول خصاية التعرف على الوجه Face Recognition التي تعد أحد الخصائص المميزة التي تمتلكها منصة فيسبوك، والتي قامت بإطلاقها من أجل تقديم أفضل تجربة للمستخدمين على المنصة، وبالخديث عن هذا الأمر لا بد من ذكر العديد من الإعدادات التي قدمتها منصة فيسبوك مثل إعداد قفل الصورة الموجودة على البروفايل عبر وضع علامة Only Me والتي تعد من الخطوات التي تعمل على حماية صور المستخدم الشخصية.

سوف نتعرف اليوم على كيفية تفعيل خاصية التعرف على الوجه على فيسبوك مع تقديم شرح مفصل لهذه الخاصية، كما سوف أقدم لك طريقة إلغاء تفعيل هذه الخاصية وبالتالي سوف يجعلك هذا المقال تمتلك القدرة الكاملة على التحكم بخاصية التعرف على الوجه المقدمة من طرف منصة فيسبوك لمستخدميها.

تحدثنا سابقا حول كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت؟ الذي سوف يجعلك قادرا على منع فيسبوك من تتبع نشاطاتك علىالإنترنت، وكذلك مقال كيفية تنزيل نسخة من بياناتك على فيسبوك من الأرشيف والذي أنصحك به للتعرف على طريقة تحميل بياناتك ومعلوماتك من منصة فيسبوك والإحتفاظ بها.

خاصية التعرف على الوجه Face Recognition Facebook

أطلقت منصة فيسبوك خاصية التعرف على الوجه التي تطابق إلى حد كبير محرك البحث عن الصور وهذا راجع لمعانات عدد كبير من المستخدمين الذين يتم استخدام صورهم في حسابات وهمية على فيسبوك والتي يتم استخدامها غالبا في عمليات الإحتيال والنصب إلى غير ذلك، حيث عن تفعيل هذه الخاصية تقوم بإشعارك في أي وقت تم إضافة صورة لك على منصة فيسبوك وكيفما كانت الصورة لوحدك أو بصورة عائلية ورفقة الأصدقاء وغيرها.

لا تحتاج هذه الخاصية إلى وجود إشارة لصاحب الصورة لأنها تعتمد في عملها على تقنية الذكاء الإصطناعي التي تخول لها القدرة على معالجة الصور والتعلم بشكل سريع، وهكذا سوف تمكنك من معرفة تحميل صورك على المنصة في أي وقت، وبذلك يمكنك الإبلاغ بهذا الأمر لأجل إزالة صورتك.

التعرف على الوجوه في الفيس بوك

برنامج مقارنة الوجوه أو خاصية التعرف على الوجه Face Recognition Facebook من الخصائص المميزة التي تمتلكها منصة فيسبوك والتي تساعد المستخدمين على معرفة أي استخدام غير شرعي لصورهم وبالتالي سوف تتمكن من معرفة أي تحميل لصورة لك على منصة فيسبوك.

سوف تساعد هذه الخاصية على منع المحتالين والنصابين من انتحال الشخصيات حيث من الجدير بالذكر أن خصية التعرف على الوجوه لن تكون متاحة للعمل على بعض الدول مثل دولة كندا ودول الإتحاد الأوربي وهذا راجع لبعض القوانين المسنونة من طرف هذه الدول والتي تمنع مثل هذه التقنيات.

تفعيل ميزة التعرف على الوجه على فيسبوك

بعد التعرف على ميزة التعرف على الوجه على فيسبوك سوف نتعرف الأن على كيفية حماية الصور الشخصية على منصة فيسبوك وهذا من خلال تفعيل هذه الميزة حتى تتمكن من معرفة أي استخدام غير مصرح به لصورك الشخصية على فيسبوك.

كيف ذلك!!

أولا: قم بالدخول إلى حسابك فيسبوك وتوجه إلى الإعدادات.

ثانيا: بعد ذلك قم بالضغط على خيار “التحقق من الخصوصية” كما هو موضح على الصورة.

ثالتا: وبعدها إضغط على خيار “عرض مزيد من الإعدادات” التي توجد بالأسفل.

رابعا: وسوف تظهر لك قائمة جديدة وقم بالضغط على “الخصوصية” ثم بعد ذلك إضغط على “التعرف على الوجه”.

خامسا: بعد ذلك سوف تجد أن الميزة غير مفعلك وكل ما عليك الأن الضغط على خيار “تعديل”.

سادسا: وبعدها إضغط على “نعم” ثم قم بالضغط على خيار “إغلاق”.

سابعا: بعد القيام بهذه الخطوات سوف يصلك إشعارك في حالة قام أي شخص باستخدام صورتك الشخصية على منصة فيسبوك.

طريقة إيقاف ميزة التعرف على الوجه على تطبيق فيسبوك

بعد أن تعرفنا على كيفية تفعيل خاصية التعرف على الوجه، سوف نعمل الأن على تقديم طريقة إيقاف هذه الميزة على تطبيق فيسبوك على الهاتف وللقيام بهذا الأمر قم باتباع الخطوات التالية:

أولا: قم بفتح تطبيق فيسبوك.

ثانيا: قم بالإنتقال إلى إعدادات الخصوصية “”وهي الأيقونة التي تتكون من ثلات خطوط علىالجانب.

ثالتا: بعد ذلك قم بالتوجه إلى خيار “Settings&Privacy”.

رابعا: ثم بعدها إضغط على خيار “اختصارات الخصوصية Privacy Shortcuts”.

خامسا: وسوف يظهر خيار “التحكم في التعرف على الوجه Control Face Recognition”.

سادسا: والأن كل ما عليك هو إيقاف تفعيل ميزة التعرف على الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *