برامج

كيفية تسريع التنزيلات عند استخدام برنامج أنترنت داونلود مانجر

إذا كنت من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل الويندوز windows،  وتبحث بحماس عن أفضل برنامج لتسريع مختلف عمليات التحميل عبر الأنترنت،  الأنك تعاني بقوة من بطئ غير طبيعي خلال عمليات تنزيل إحدى التطبيقات او الملفات مما يجعلك تفقد اعصابك امام شاشة حاسوبك الخاص،  فلا داعي للقلق بعد اليوم،  الأننا استحضرنا لكن أقوى وأروع برنامج لتسريع عمليات التنزيل بمختلف انواعها واشكالها، 

وبسهولة تامة بعيدا عن التعقيدات والقيود المزعجة،  ألى وهو برنامج internet Download manager والذي حقق شعبية بارزة في مجال السرعة والتحميل،  من ابرز مميزاته انه يشرف على تحميل كل  ماتريد من الأنترنت بشكل تلقائي على حاسوبك الخاص،  يفتح لك المجال للتحكم قي إعاداداته وادواته بكل اريحية،  إذا تابع معي المقال بدقة وتمعنه لتتمكن من استخدام البرنامج بالشكل الصحيح وبكل سهولة ويسر. 

من المحتمل انك تعاني من ضعف قوة الأنترنت لديك،  وتبحث كل يوم عن حل نهائي لتسريع قوة الأنترنت والإستمتاع بعالمك الخاص بكل رشاقة ومرونة،  فلا تتردد للحظة واحدة للإطلاع على أفضل المواقع مثل Rabbit لتصفح الانترنت بسرعة رهيبة،  حقا ستتمكن من اختبار سرعة الأنترنت لديك،  اما إذا كنت من عشاق عالم الألعاب والجيمينغ،  انصحك بالإطلاع على المقال السابق المتعلق بتحميل ألعاب مجانا بدون تسجيل او اشتراك وبسرعة عالية للكمبيوتر والموبايل Dowlnload free games without registration. 

  • هل تعاني من ضعف قوة الأنترنت لديك؟
  • هل ترغب في تنزيل مختلف الملفات والتطبيقات المفضلة لديك بسرعة خيالية؟
  • هل تبحث بحماس عن افضل برنامج للتحميل من الأنترنت؟
  • هل ترغب في تسريع مختلف عمليات التنزيل على حاسوبك بعيدا عن عوائق البطئ؟
  • يتضح بأنك تطمح لتنزيل بعض الملفات ذات الحجم الكبير بسرعة لكن لا تستطيع ذلك؟

فلا داعي للقلق من خلال برنامج internet Download manager  ستتمكن من تحميل أي شئ عبر عالم الأنترنت بسرعة لم تخطر ببالك من قبل.

سنتعرف خلال مقالنا اليوم، عن أقوى برنامج internet Download manager لزيادة سرعة التحميل من الأنترنت،  بصرف النظر عن أروع مميزاته وبعض العيوب الصغيرة التي يحتوي عنها،  كما سنقوم بشرح شامل لكيفية استخدامع بخطوات بسيطة وواضحة بالصور،  كما سنعرض لكم رابط التنزيل المباشر من موقعه الرسمي،  كما سنقوم بعرض العديد من الأدوات الهائلة للبرنامج التي يغفل عنها الكثير والكثير من المستخدمين. 

ما لا تعرفه عن برنامج internet Download manager

تحميل برنامج السرعة internet Download manager إلى السرعة

ينطوي برنامج internet Download manager  على شهرة ضخمة طيلة مسيرته العملية،  والفضل يعود لجودة خدماته ودقة مميزاته خصائصه التي جعلته يتربع على عرش الشهرة مند سنة 1998 إلى حدود اللحظة، ولزالات نسبة تنزيلاته في تصاعد يوم بعد يوم والذي يسهل عنك تنزيل حل ماتريد من الأنترنت بسرعة خيالية يعجز اللسان عن وصفها.

أنضر أيضا:معرفة البرامج التي تستهلك الأنترنت

كما أن البرنامح ينطوي على قسم ضخم من المميزات والأدوات والوسائل استثنائي يصعب إيجادها عبر برنامح اخر،  بالرغم من ان المتاجر الإلحترونية غنية بكميات لا حصرى لها من البرامج التنزيل عبر شبكة الأنترنت،  إلا ان أغلبها لا يستوفي لمتطلبات المستخدمين بالشكل المطلوب والكامل 100٪،  ويظل برنامج internet Download manager من أروع وابرز البرامج التي نالت إعجاب ملايين من المستخدمين من متخلف بقاع العالم مند سنة 1998 إلى حدود الساعة. 

تسريع التحميل من جوجل كروم

مميزات برنامج إنترنت داونلود مانجر

طريقة سريع internet Download manager ليصل إلى السرعة القصوى


من الأسرار المهمة التي جعلت برنامج internet Download manager  يتربع على عرش الشهرة والتألق طيلة مسيرته العملية التي انطلاقت من أزل بعيد ولزالت قيد الإستمرار، أنه يحتوي على كميات شيقة من المميزات والخصائص التي تسهل عنك عملية تحميل كل ماتريد من الأنترنت بسرعة رهيبة وخارقة للعادة، إذا هيا بنا لنتعرف على هذه المميزات.

  • برنامج internet Download manager يمنحك فرصة.
  • الإستخدامه بالمحان لمدة 30 يوم.
  • البرنامج يحتوي على واجهة الإستخدام غاية في الروعة.
  • يتميز بسهولة الإستخدام، مما يسهل عنك التعامل معه بكل اريحية.
  • يتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل للويندوز، سواء ويندوز 7/8/10 XP.
  • ينطوي البرنامج على حجم صغير ولا يؤثر على موارد النظام على الإطلاق.
  • يتوفر البرنامج على أزيد من 20 لغة مختلفة بما فيها اللغة العربية.
  • يحتوي على سرعة التنزيل خيالية.من خلال البرنامج، ستتمكن من تحميل الفيديو من البث المباشر بنقرة زر  واحدة.
  • يعمل البرنامج على تقسم الخلفات إلى عدة اصناف لكي تتم عملية التنزيل بسرعة عالية.
  • يحق لك تحديد مكان تخزين الملفات المنزلة على جهازك حسب ختياراتك.
  • يقوم البرنامج بالتنزيل من تلقاء نفسه، للفيديوهات والملفات الصوتية المنزلة من المتصفحات عبر الأنترنت.
  • ستتمكن من تحميل الفيديو عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي والعدبد من المواقع الأخرى بنقرة زر واحدة.
  • يحق لك تحميل اي نوع من الفيديوهات والملفات سواء بشكل انفرادي او جماعي.
  • ينطوي البرنامج على خاصية الجدولة، والتي تسهل عنك تنزيل عدد كبير من الملفات بشكل منظم واحد تلوى الأخر.
  • يحق لك تنزيل حل شئ من اي متصفح بدون اي قيود او مشاكيل.
  • أبرز ميزة يحتوي عنها البرنامج، وهي اداة كشف الفيروسات والملفات الخبيثة والضارة خلال عملية التنزيل.
  • يعمل البرنامح على تنزيل الملفات بشتى انواعها بشكل تلقائي، وبعد نتهائه من عملية التنزيل يتوقف الحاسوب عن الإشتغال بكل تلقائية.
  • يحق لك تأجيل عملية التنزيل إلى وقت أخر، عنما ينقطع الكهرباء عن الحاسوبك بشكل مفاجئ، او خلال حدوث بعض الأعطال  إلى غير ذلك.

عيوب برنامج internet Download manager

  • البرنامج ليس مجاني، وإنما مدفوع التكاليف.
  • يحق لك استخدامه بالمجان لمدة 30 يزم فقط.
  • برنامج داولوند مانجر يدهك نظام التشعيل للويندوز لا غير.
  • لم تحضى واجهة استخدامه بأي تغيير او تحديث من أزل بعيد. 

أنضر أيضا:كيف تتصفح الأنترنت بشكل مجهول ومخفي؟

تحميل برنامج إنترنت داونلودة مانجر من الموقع الرسمي

ستتمكن من تنزيل برنامج  internet Download manager  من موقعه الرسمي، برابط مباشر، دون الوقوع في الروابط المشكوك في أمرها، والتي تنطوي في عمقها على بعض الفيروسات والملفات الخبيثة والضارة بنظام حاوسبك والغريب في الأمر أنها تعمل بشكل غير مرئي وللتخلص من هذه العوائق كلها قم بتنزيل البرنامج من موقعه الرسمي بالنقر على الرابط المتواجد أسفل المقال.

بعد الدخول للموقه الرسمي لبرنامج internet Download manager، انقر مباشرة على رابط التنزيل  الماثل امامك، ثم قم بتثبيته بدقة وتمعن على حاسوبك الذي يعمل بنظام الويندوز.

تسريع داونلود مانجر الجرونسي

يحق لك استخدامه بشكل مجاني لمدة 30 يوم فحسب، بعد نتهاء هذه المدة، يجب عليك استحضار الرخصة لتشعيله من جديد، هناك ملايين من المستخدمين يعتمدون على خاصية الكراك او سيرال او باتش الإستخدام البرنامح بشكل حيد وبالمجان، لكن مع الأسف هذه الحلول تفنح المحال لبعض الفيروسات بلدخول لحاسوبك دون علمك بالأمر، هذا الأمر خطير جدا ويغفل عنه الكثير والكثير من المستخدمين الأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل الويندوز مع الأسف.

IDM optimizer

ويظل الحل نهائي هنا، هو شراء برنامج internet Download managerمن موقعه الرسمي، مقابل 25 دولار فقك، ويتم دفعه هذا السعر لمرة واحدة، وتحصل في المقابل عل  البرنامج مفعل وشغال إلى الأبد، لكن إذا  كانت قدرتك الشرائية لا تتناسب مع سعر البرنامج فلا داعي للقلق، ماعليك سوى تنزيل النسخة المجانية للبرنامج وبعد نتهاء مدة 30 قم بحذف البرنامح وإعادة تنزيلها من جديد وهكذا دوايلك.

أنضر أيضا:أفضل برنامج تحميل من الأنترنت مجانا للكمبيوتر

كيفية تسريع برنامج internet Download manager  بسهولة

بعد أن تعرفنا على أهمية برنامج internet Download manager، ومختلف المميزات تلتي ينطوي عنها، بصرف النظر عن بعض العيوب الخاصة به، الأن سنلسط الضوء عن كيفية تسريع عملية التحميل اي شئ من الأنترنت عبر برنامج إنترنت داولوند مانجر بخطوات بسيجة وواضحة بالصور.

أولا: زيادة الإتصال بالخادم


الخطوة الأولى: قم بتنزيل برنامج internet Download mana من موقعه الرسمي، بالنقر على الرابط المتواجد أسفل المقال.

برنامج تسريع التحميل للكمبيوتر

الخطوة الثانية: من خلال الشريط العلوي، انقر عل خيار Options.

كيفية تسريع تحميل برنامجإنترنت داونلود مانجر 100 فعالة


الخطوة الثالثة: هنا ماعليك سوى النقر على خيار الإتصال Connection، كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الثالثة: والأن قم بالتحكم في سرعة الإتصال، وحدد الخيار المتعلق بالسرعة العالية والإتصال المباشر (إيثيرنت /كابل) wifi/mobile 4G/أخرى.

الخطوة الرابعة: قم بضبط مجموع الإتصالات حسب ختيارك، يجب عليك تحديد إما 16 أو 24 او 32.


هذه النقطة تتطلب منك الإتصال لجهاز الراوتر قوي ويتوفر على سرعوة الأنترنت ممتازة، لكي تتم عملية التنزيل بسرعة فائقة، وفي حالة لم تتوفر على الخصائص المذكورة، حقا ستعاني من بطئ مزعج خلال عملية تنزيل.


عندما تقوم بتحديد كمية كبيرة من الإتصالات، من المحتمل ان  يتعرض عنوان الأي بي الخاص بك للحظر المتعلق بحاسوبك، خاصة عندما تقوم بتحميل عدد ضخم من الكلفات في آن واحد.

بعد تحديد عدد الإتصالات الخاصة بك، قم لالنقر على خيار الموافقة ok، ليتم حفظ كافة التغييرات السابقة.

أنضر أيضا:أفضل طريقة لتسريع خط الأنترنت والتأكد من كفاءة الإتصال لديك

ثانيا: تعطيل أداة تحديد السرعة


الخطوة الأولى: من خلال واجهة البرنامج البسيطة، قم بالنقر على خيار التحميلات Download، بزر الأيمن للماوس.

الخطوة الثانية: والأن قم بالنقر على خيار Speed Limiter، ثم بعد ذلك انقر على Turn off. لمنع البرنامج من الإعتماد على سرعة التنزيل من تلقاء نفسه.

ثالثا: تقليل التنزيلات المتزامنة


الخطوة الأولى: من الشريط العلوي، قم بالضغط على خاصية الجدولة Scheduler، انضر الصورة الموالية.

الخطوة الثانية:  من خلال النافدة الماثلة امامك،  انقر على خيار Files in the queue،  المتعلق بالمجلدات في ترتيب التحميلات. 

الخطوة الثالثة:  هنا قم بتحديد عدد الملفات التي ستعمل على تنزيلها دفعة واحدة،  ومن المهم ان يكون عددها صغير بهدف تسريع عملية التحميل بشكل ممتاز. 
يحق لك التحكم في هذه الخطوة حسب حجم الملفات التي تطمح في تنزيلها. 

الخطوة الرابعة:  أسفل هذه الواجهة،  قم بالنقر على خيار apply من الواجهة المنستدلة لحفظ التغييرات التي قمت بها. 

رابعا:  جدولة التنزيلات


الخطوة الأولى:  والأن ماعليك سوى النقر على خيار Shedule،  ثم ستنبثق لك النافدة الموالية،  انقر على Start download at”ملفات في ترتيب التنزيلا” ثم قم بجدولة التحميلات حسب الفترة التي يكون فيها السيرفر سريع، ومن الأحسن اختيار الساعات اليلية. 

الخطوة الثانية:  خنا ماعليك سوى تفعيل خاصية بدء عملية التنزيل حسب المدة الزمنية التي تريدها انت. 

الخطوة الثالثة:  هنا يجب عليك تحديد المدة الزمنية،  لبداية عمليات تحميل الملفات حسب رغبتك. 

الخطوة الرابعة:  والأن ماعليك سوى النقر على خيار apply لحفظ التغييرات،  ومن المهم أن لا تعمل على تحديد وقت معين للتحميل بشكل تلقائي،  خاصة عندما ترغب في تنزيل عدد كبير من الملفات. 


يحق لك تحديد المدة الزمنية لتحميل الملفات من الأنترنت،  في حالة كنت بعيدا عن حاسوبك الخاص،  او ان جهاز الراوتور الخاص بك لا تتوفر على السرعة المطلوبة من الأنترنت. 

الخطوة الخامسة:  من الضروري أن يكون برنامج internet Download manager، مفتوحا على واجهة النظام الخاص بك،  خلال المدة المحددة لبدء عنلية تنزيل الملفات بشكل تلقائي وبسرعة فائقة للغاية.

ماعليك سوى الضغط على خيار Start now،  لكي تنبثق لك نافدة البرنامج على وهبة من الإستعداد لحلول الوقت المجدد. 

خامسا:  حذف الملفات المنزلة من قائمة البرنامج


الخطوة الأولى:  قم بالضغط على خيار التنزيلات Download،  من خلال النسخة المدفوعة للبرنامج وليست المجانية. 

الخطوة الثانية:  هنا ستظهر لك بعض الخيارات المتنوعة،  حدد حذف التنزيلات بشكل كلي.

الخطوة الثالثة:  عندما يطلب منك البرنامح الموافقة على حذف جميع الملفات المنزلة من قبل،  انقر على ok، بخدف تخفيف الضغط على مساحة الذاكرة والحصول على أكبر مساحة فارغة.

الخطوة الرابعة:  بعد ذلك قم بإعلاق برنامج internet Download manager بالنقر على علامة في الواجهة العليا. 

الخطوة الخامسة:  بعد نتهائك من كافة الخطوات السابقة وحذف جميع الملفات المنسية في الذاكرة العشوائية،  قم بإغلاق البرنامح وإعادة تشغيله مرة خرى،  وستنذهش من سرعة التحميل كل ماتريد من الأنترنت. 

الخطوة الخامسة:  بعد نتهائك من كافة الخطوات السابقة وحذف جميع الملفات المنسية في الذاكرة العشوائية،  قم بإغلاق البرنامح وإعادة تشغيله مرة خرى،  وستنذهش من سرعة التحميل كل ماتريد من الأنترنت. 

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل طريقة لتسريع التنزيلات عند استخدام برنامج أنترنت داونلود مانجر، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *