برامجتقنية

كيفية تدوير ملفات PDF وحفظ التغييرات مجانا

كيفية تدوير ملفات PDF وحفظ التغييرات مجانا

إذا كنت تستخدم ملفات pdf بكثرة سواء في مجالات القراءة المطالعة الدراسة أوالعمل أو غيرها، فأكيد أنك قد صادفت بعض الملفات التي تجد بعض صفحاتها معروضة بشكل مقلوب أو في زوايا غير منتضمة كزاوية 90، ومن الطبيعي جدا أن هذه الأمور تشكل إزعاجا لاحدود له خاصة إذا كنت في حاجة ماسة إلى محتوى تلك الصفحات، بالطبع لن تقوم بقلب الجهاز من أجل القراءة خاصة ان كان كمبيوتر لهذا الحل هو قلب هذه الصفحات، وضبطها في المسار والزاوية التي تناسبك تماما.

كما نعلم أن عملية تدوير ملفات PDF يمكنك فعلها وبسرعة أيضا فقط من خلال متصفحات الويب الشائعة ك:

  • مايكروسوفت إيدج
  • وجوجل كروم
  • وفايرفوكس

هذه الأخيرة تتيح لك خيار تدوير جميع صفحات الـ PDF بضغطة زر واحدة، لكن المشكل هنا أنك غير قادر على حفظ هذه العملية لن تقوم بحفظ الإتجاه الجديد، وبالتالي ستظل مقيد بالمتصفح وهذا ليس حلا لأن الصفحات ستعود إلى أشكالها المقلوبة بمجرد اغلاق المتصفح، كما أن ويندوز 10 هو الآخر لا يتضمن تقنية مدمجة لتدوير الصفحات بسرعة كما في الصور.

“لذلك فالحل هو للجوء إلى البرامج والمنصات الإلكترونية المجانية والمصممة لإعطائط خيارات لا محدودة في التحكم التام بملفات PDF الخاصة بك ثم التعديل عليها وتدويرها إلى الناحية التي تريد، تعرف على كل هذا واكثر في هذا الموضوع”

كذلك: طريقة ضغط الملفات

 3 طرق سريعة لتدوير صفحات PDF المقلوبة بسهولة

إليك الآن أقوى البرامج والأدوات التقنية التي تسمح لك بتدوير ملفات PDF كما تشاء، لكي تتلائم مع مطالعتك لها، تعرف على هذه البرامج ومميزاتها فضلا عن خدمة تدوير ملف PDF.

تدوير ملف PDF عن طريق برنامج PDF Shaper Free

برنامج PDF Shaper Free هو برنامج احترافي لدرجة كبيرة تم تصميمه خصيصا لكي يقدم للمستخدم نطاق واسع من الخيارات التي تسمح له بالتحكم التام في إدارة جميع ملفات PDF التي يتعامل معها باستمرار، البرنامج يعمل على انظمة تشغيل ويندوز وله مميزات رائعة تعرف عليها وفق التالي:

  • البرنامج يعطيك تحكم شامل بملفات PDF بأكثر من طريقة
  • يمكنك رفع عدد كبير من الملفات على البرنامج بسهولة ودون أي مشاكل
  • القدرة على تحويل الملف لأكثر من صيغة مختلفة
  • إستخراج الصور
  • تدوير الصفحات
  • يعتمد واجهة تشغيل بسيطة للغاية وسريعة الأداء.
  • حتما هو البرنامج الأنسب والإحترافي للحصول على خدمة لتدوير صفحات PDF المقلوبة.

طريقة تدوير ملفات PDF على برنامج PDF Shaper Free

أولا: قم بتحميل البرنامح على الكمبيوتر الخاص بك من هنا

ثانيا: فور الإنتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج قم بتشغيله على جهازك واضغط على زر Rotate Pages ستجده أسفل قسم Pages، هنا أيضا يمكنك أن تتحكم في ملف pdf كما تشاء هناك خيارات عديدة لذلك.

ثالثا: المهم سترى نافدة جديدة Rotate Pages انقر على زر “Add”  بالشريط العلوي من أجل تحديد ملف الـ PDF الذي يحتوي على الصفحات المقلوبة والتي ترغب في تدويرها.

“لإشارة البرنامج هنا يسمح للمستخدم لأن يضيفة أكثر من ملفات PDF متعددة فى حالة كنت ترغبة بتطبيق نفس عملية التدوير عليها”.

رابعا: أكمل العملية الآن بالذهاب إلى علامة تبويب Options ، من خلالها تستطيع ضبط إعدادات تدوير الصفحات بناءا على ما ترغب به، كتحديد الزوايا  للتدوير سواء 90 درجة او 180 درجة أو 270 درجة وغيرها.

خامسا: الآن البرنامج يمنحك خياران الأول تدوير جميع الصفحات التي قمت برفعهاRotate all pages أو تريد تدوير بعض الصفحات التي قمت باختيارها Rotate selected pages

سادسا: عند تحديد ما تريد يمكنك اضافة الأرقام الخاصة بالصفحات التي ستدورها، والأهم عزيزي المتابع أن تضع علامة الفصل “,” بين أرقام الصفحات حتى يتعرف عليها البرنامج.

سابعا: الآن انقر على خيار Process ليبدأ البرنامج فى عملية التدوير

ثامنا: عند الإنتهاء ميز ملفك الـ PDF الجديد من خلال اعطائه اسم لتتعرف عليه، وانقر على  Save لحفظ التغييرات.

تاسعا: في الأخير يكفي أن تقوم بفتح الملف الجديد في مايكروسوفت إيدج أو كروم للتأكد من أن الصفحات تعرض بشكل مثالي كما أردت.

عاشرا: ومن أجل توفير مساحة الجهاز وتنظيم ملفاتك يمكنك حذف ملف الـ PDF القديم أو الأصلي، وهكذا تحصل على ملفات pdf مدورة ببساطة وسرعة.

تابع: برنامج فتح الملفات المضغوطة – تحميل برامج كمبيوتر مجانا

تدوير ملف PDF  عن طريق برنامج PDF Page Rotator

برنامج PDF Page Rotator هو الأنسب تماما لكل مستخدم يسعى فقط إلى الحصول على خدمة تدوير ملفات PDF فقط، المميز في هذا البرنامج أن تصميمه وتطويره واصداره كان لغاية لهذه الغاية لا غير، وبالتالي فالمستخدم لن يشغل باله أبدا بأي اضافات قد تكون غير نافعة، هكذا يمكنك تدوير ملفاتك بشكل فوري جدا.

برنامج PDF Page Rotator به مميزات جد رائعة يمكنك التعرف عليها وفق التالي:

  • البرنامج سريع وسلس على مستوى الإستخدام في تدوير صفحات الـ PDF
  • الأهم من كل هذا أنه مجاني
  • البرنامج لا يحتاج إلى عملية تثبيت، أي أنه لا شيء تقريبا بالنسبة لمساحة جهاز
  • يعتمد واجهة تشغير رائعة تجمع بين الإحترافية والبساطة الشديدة
  • استخدامه سهل لايتطلب معرفة ولا يتضمن أي تعقيدات، يكفي أن تقوم بسحب وإفلات ملف الـ PDF داخل نافذة البرنامج، أو النقر على خيار Add PDF.

طريقة تدوير صفحات الـ PDF على برنامج PDF Page Rotator

العملية سهلة فقط قم ب:

  1. برفع الملفات على البرنامج أو سحبها
  2. على الجانب الأيسر سترى الصفحات المتضمنة يتم عرضها ومعاينتها
  3. لديك خيارات التحكم في الجانب الأيمن
  4. المهم لديك زوايا التدوير الأربعة الإفتراضية، حدد التي تريد منها
  5. يمكن أن تقوم بالاختيار بين تدوير صفحة أو بعض الصفحات المعينة Rotate Selected Pages ، أو تختار تدوير جميع الصفحات Rotate All Pages
  6. يمكنك ترقيم الصفحات واختيار الترتيب ضمن الخانة التالية
  7. عند الإنتهاء من كافة هذه الأمر يبدا البرنامج عمله في تدوير جميع صفحات PDF التي قم بتحديدها بنقرك على زر Rotate، العملية لن تستغرق سوى ثوان، فور الإنتهاء يمكنك حفظ التغيرات.

البرنامج رغم بساطته إلا أنه فعال إلى درجة كبيرة جدا، هو الحل الأنسب لك إذا كنت تواجه صعوبة في ملفات PDF غير منتظمة الشكل أو غير ملائمة للقراءة، مع هذا البرنامج الآن ستتخلص من هذا كله.

حمل البرنامج مباشرة من هنا

تدوير ملف PDF عن طريق صفحات PDF المقلوبة بدون برامج

من خلال هذه الطريقة أنت في غنى عن جميع البرامج والأدوات الإضافية على نظامك الويندوز من أجل تدوير ملف PDF، لست مضطر للإعتماد على البرامج والتي قد تكون غير مناسبك لجهاز خاصة وإن كان ممتلأ وبالتالي اضافة أي برنامج سيؤدي إلى ثقل عمل الكمبيوتر بشكل كبير جدا.

لهذا تستطيع تدوير ملف PDF بسهولة تامة عن طريق متصفحك وبمساعدة أداة Online متخصصة فى هذا الأمر، هناك الكثير جدا من المنصات الإلكترونية على الأنترنت التي تتيح خدماتها الخاصة ب تدوير ملف PDF مجانا، والأهم أن أغلب هذه الصفحات فعالة وآمنة بشكل كبير، الأكيد لن يسعنى الحديث عنها سنكتفي بشرح أداة Smallpdf – Rotate PDF وهي الأسهل والأكثر فعالية بينهم.

طريقة تدوير ملف PDF على Smallpdf – Rotate

العملية جد سهلة لا تتضمن أي تعقيدات كل ما عليك هو:

أولا: التوجه إلى المنصة الإلكترونية الرسمية ل Smallpdf – Rotate من هنا

ثانيا: بعد الدخول قم برفع الملفات من جاهزك الكمبيوتر على الصفحة، حتى تظهر لك على الشاشة صفحات الملفات متفرقة بشكل فردي.

ثالثا: الآن إذهببمؤشر الماوس فوق الصفحة المقلوبة، هناك أسهم استعملها لتدوير الملفات حسب الجهة أو الشكل الذي ترغب فيه والذي يناسبك للقراءة.

رابعا: فور الإنتهاء من هذه العملية يمكنك الإحتفاظ بالتغيرات وتحميل الملفات PDF على جهازك وفق الشكل الذي اخترته، لفعل هذا يكفي أن تقوم بالنقر على خيار Apply Changes.

للإشارة فقط:

“العيب الوحيد في هذه الطريقة أنها لا تسمح للمستخدم التعامل مع ملفات كثيرة على الصفحة في الوقت نفسه، أولا ستكون عملية رفع الملفات بطيئة وستأخد وقت، كذلك عملية التدوير، ستضطر إلى رفع كل ملف وحده وهذا نوعا ما مضيعة للوقت، عكس اعتماد البرامج الخاصة ب تدوير ملف PDF، لكن هذا لا يقلل من قيمة هذه الطريقة لأنها تظل الأنسب إذا كان لديك عدد فليل من الملفات لا غير”.

قد يهمك: اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها سواء صور او فيديوهات او ملفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *