تقنية

كيفية تحويل التلفزيون الى سمارت TV

ليس كل تلفاز من نوع HDTV يمكن اعتباره من نوع التلفزيون سمارت TV ويمكن استخدامه في تشغيل اليوتيوب والأفلام، بل يمكن أن يكون الهاتف HDTV لكنه ليس سمارت TV.

ماذا ستفعل في هذه الحالة، هل سوف تقوم بتبديل التلفاز بتلفاز آخر سمارت TV؟ من اليوم لن تفكر في تبديل التلفاز الخاص بك، بل يمكنك تحويل التلفزيون إلى سمارت TV بسهولة، دون الحاجة إلى شراء تلفاز جديد.

في هذا المقال سوف أقدم لك أفضل طريقة تحويل التلفزيون الى سمارت، من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها وتطبيقها بالطريقة الصحيحة.

أغلب الناس يحبون الاستمتاع بمشاهدة الأفلام على TV، إذ توفر لك الشاشة الكبيرة للتلفاز إمكانية مشاهدة الأفلام بجودة عالية وبصورة واضحة. ليست الأفلام هي الوحيدة ما يمكن أن تستمتع به من خلال التلفزيون سمارت TV، بل يمكنك مشاهدة مباريات كرة القدم العالمية والبطولات الأوروبية والمحلية دون أن تحتاج إلى الذهاب إلى المقهى، بل يمكنك أن تستلقي على أريكتك المفضلة ومشاهدة فريقك المفضل أو فلمك المفضل بجودة عالية جدا وصورة واضحة، فقط عن طريق تحويل التلفزيون الى سمارت، دون الحاجة إلى تبديل التلفاز الخاص بك.

هناك بعض الطرق التقنية المهمة جدا التي يمكن استخدامها من أجل تحويل التلفزيون الى سمارت، وذلك عن طريق بعض الملحقات الخاصة بالتلفاز التي سوف حتاج إليها، سوف تتمكن من تحويل التلفزيون الى سمارت فقط ببعض الإضافات البسيطة التي يجب عليك دمجها بالتلفاز الخاص بك، حتى تقوم بتحويل التلفزيون الى سمارت، أهم هذه الإضافات هي ما سأشرح لك هنا.

اقرأ أيضا:
أفضل 13 تطبيقات لتلفاز Samsung Smart Tv
أفضل برامج IPTV للاندرويد مجانا 2021

استخدام شريحة Chromecast

أفضل خيار وأكثرها ضمانا من أجل تحويل التلفزيون الى سمارت هي استخدام شريحة Chromecast على التلفاز الذي تملكه، هذه الشريحة مهمة جدا، ويجب أن تكون من الأساسيات عند استخدامها للتلفاز الذكي. إذن ما هي شريحة Chromecast؟

شريحة Chromecast هي عبارة عن مشغل لمجموعة من الوسائط الرقمية مثل التلفاز الذكي، تم إنتاج هذه الشركة من طرف شركة جوجل، حتى تتمكن من من تشغيل جميع الأنشطة الخاصة بجوجل كروم على التلفاز دون الحاجة إلى استخدام الحاسوب أو اللابتوب الخاص بك، بل يمكنك تشغيل جميع البرامج الخاصة بجوجل والتي يمكن استخدامها على الكمبيوتر، يمكنك استخدامها على جهاز التلفاز HD، مثل تشغيل الموسيقى ومشاهدة الافلام ومباريات كرة القدم، وغيرها.

تعمل شريحة Chromecast على تحويل التلفزيون الى سمارت من خلال الاتصال بشبكة الوايفاي ، إذ يمكنك عن طريق هذه الشريحة اختيار الوسائط التي تريد تشغيلها، سواء من الهاتف او الويب، ومن ثم تشغيلها على جهاز التلفاز، فيتحول التلفاز في هذه الحالة إلى سمارت، كما لو انك تستخدم سمارت TV أصلي.

يمكنك استخدام ميزة Tab Casting إذا كنت تريد إظهار ومطابقة جميع محتويات متصفح Chrome على شاشة التلفاز والتحكم فيها حسب رغبتك.

من خلالشريحة Chromecast سوف تتمكن من الاستمتاع بمجموعة من الباقات التي تكون موجودة مسبقا في هذا المشغل، مثل تطبيق نيتفليكس الخاص بمشاهدة الأفلام، أو تطبيق سبوتيفاي للأغاني، وغيرها.

اقرأ أيضا:
أفضل تطبيق IPTV للاندرويد مجانا لمشاهدة القنوات المشفرة

 توصيل التلفاز مع اللابتوب

هذه الطريقة هي الأخرى من أفضل الطرق، كما أنها أرخص طريقة من أجل تحويل التلفزيون الى سمارت، إذ لن تحتاج باستخدام هذه الطريقة إلى شراء أي ملحقات أو أجهزة أخرى حتى تتمكن من تحويل التلفاز إلى سمارت، كل ما تحتاج إليه هو كابل التوصيل.

إذا كنت تريد الاستفادة من الأنشطة التي تقوم بها على اللابتوب الخاص بك، على شاشة التلفاز الكبيرة، فإن هذا الأمر أصبح اليوم من البديهيات، إذ يمكنك ذلك عن طريق توصيل التلفاز باللابتوب، ثم الاستمتاع بمشاهدة الافلام أو المسلسلات المفضلة على شاشة كبيرة وواضحة.

الشيء الوحيد الذي تحتاج إليه في هذه الحالة هو وجود كابل خاص بكارت الشاشة حتى تتمكن من توصيل التلفاز بالكمبيوتر، ومن ثم عرض شاشة الكمبيوتر على التلفاز بكل سهولة.

اقرأ أيضا
موقع لجلب روابط قنوات iptv
تردد قنوات نايل سات مشفرة 2020

استخدام صندوق TV Box

TV Box هي عبارة عن صندوق ذكي يمكنك من مشاهدة الفيديوهات الموجودة على الهاتف على شاشة التلفاز الكبيرة، إذ تعمل هذه الصناديق على تحويل التلفاز إلى تلفاز ذكي  Smart Tv مع تقديم مجموعة من الإضافات والخيارات التي يمكن الاستفادة منها على شاشة التلفاز الكبيرة.

يأتي هذا النوع من صناديق TV Box مدعم لنظام اندرويد، كما أنه يأتي مع ريموت للتحكم عن بعد، بحيث يمكنك من التحكم في التلفاز من على أريكتك دون الحاجة إلى استخدام الهاتف.

طريقة استخدام TV Box على التلفاز سهلة جدا، ويمكن القيام بها في دقائق فقط، لتحويل التلفزيون الى سمارت عن طريق TV Box، ما عليك سوى اتباع هذه التعليمات:

  1. توصيل التلفاز بهاتف الاندرويد عن طريق كابل HDMI
  2. تشغيل الانترنت، كما عن طريق شبكة واي فاي أو أنترنت الهاتف
  3. بعد أن تم توصيل هاتف الاندرويد بالتلفاز قم بتحميل التطبيقات التي تريد مشاهدتها على شاشة التلفاز، مثل يوتيوب أو Mobdro من أجل مشاهدة القنوات التلفزية، وغيرها.

هناك مجموعة من انواع TV Box التي يمكنك استخدامها من أجل تحويل التلفزيون الى سمارت وتختلف هذه الصناديق في الاستخدام من واحد لآخر. من أفضل أجهزة TV Box التي يمكن أن أنصحك بها هي NVIDIA Shield TV بالرغم من سعرها العالي نسبيا، لكنها قوية وتتوفر على مجموعة من المميزات في تحويل التلفزيون الى سمارت مثل الحصول على جودة الصورة ودقة فيديو 4k.

إذا كانت ميزانيتك قليلة وتريد الحصول على جهاز TV Box متوسط، يمكنك اختيار نوع  Mini M8S II، يقدم مجموعة من المميزات المهمة التي يمكنك الاستفادة منها في تحويل التلفاز إلى سمارت، بالإضافة إلى أن سعره مناسب جدا، لا يتعدى 45 دولار.

اقرأ أيضا:
كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

استخدام لوحة 3 Raspberry Pi

من الطرق الأخرى المهمة جدا التي يمكن استخدامها من أجل تحويل التلفزيون إلى سمارت هي استخدام لوحة Raspberry، وهي واحدة من اللوحات الإلترونية المسؤولة عن تحويل مجموعة من الأجهزة الإلكترونية إلى أجهزة ذكية من خلال التقنيات الموجودة والتي تم تصميم هه اللوحة من أجلها.

هناك مجموعة م الاستخدامات للوحة لوحة 3 Raspberry Pi، إذ تم تصميمها من أجل تصفح الانترنت وتصميمات التحكم، بالإضافة إلى تحويل التلفاز إلى جهاز ترفيهي وجهاز ذكي عن طريق الاتصال بالأنترنت.

فيما يخص طريقة استخدام لوحة 3 Raspberry Pi من أجل تحويل التلفزيون إلى سمارت ستحتاج إلى شراء هذه اللوحة عن طريق أحد المتاجر الإلكترونية، سعره ليس غالي، إذ لا يتعدى 50 دولار.

كما ستحتاج أيضا إلى تجميعة اللوحة خاصة بجهاز التلفاز، ثم كابل وكذا  SD card، من ثم يمكنك توصيله بالتلفاز الخاص بك والبدء في الاستمتاع ببرامجك المفضلة على شاشة التلفاز الكبيرة.

اقرأ أيضا:
مشاهدة القنوات المشفرة بدون تقطيع لجميع الأجهزة

استخدام جهاز Amazon Fire TV Stick

من الأجهزة الآخرى التي يمكنك استخدامها من أجل تحويل التلفزيون إلى سمارت TV هو شراء جهاز Amazon Fire TV Stick، وهو أحد منتجات امازون التي يمكن استخدامها لهذا الغرض.

لا يعمل هذا الجهاز فقط على عرض المحتوى على شاشة التلفاز، بل له العديد من الاستخدامات الاخرىن لكن ما يهمنا هنا هو استخدام هذا الجهاز في تحويل التلفاز إلى سمارت.

يمكنك استخدام هذا الجهاز بطريقة سهلة فقط من خلال توصيل الجهاز بالتلفزيون من خلال ملحقاتها التي تكون مرافقة له، ومن ثم يمكنك التحكم في التلفاز عن طريق الريموت الذي يأتي مع الجهاز.

يمكنك عن طريق هذا الجهاز الاستفادة من عدد كبير من القنوات والتطبيقات على شاشة الهاتف، يصل عددها إلى أكثر من 7000 تطبيق وقنات، بالإضافة إلى تشغيل تطبيقات مشهورة مثل تنفلكس أو يوتيوب.

اقرأ أيضا:
افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا 2021

تحويل التلفزيزن عن طريق جهاز Apple TV

من الأجهزة الأخرى التي يمكن استخدامها من أجل تحويل التلفزيون إلى سمارت هو جهاز Apple TV، وهو واحد من بين أفضل الأجهزة في هذا الخصوص.

كما ترى هذا الجهاز مطور من طرف شركة ابل المعروفة، يعد هذا البرنامج من أقدم البرامج التي تستخدم في هذا الغرض، يعمل هذا الجهاز على البحث عن تطبيقات متعددة والتحكم فيها من خلال شاشة التلفاز، وذلك عن طريق ريموت خاص.

يمكنك عن طريق جهاز Apple TV تحويل التلفزيون إلى سمارت والاستمتاع بتشغيل الأفلام والموسيقى على الشاشة كما لو كنت تستخدم تلفاز سمارت أصلي.

يمكنك تحويل شاشة الهاتف إلى شاشة التلفاز الكبيرة والتحكم فيها كما تشاء، لا يقتصر استخدام جهاز Apple TV على تحويل الشاشة عن طريق ربطها بالهاتف فقط، بل يمكن أيضا ربط شاشة اللابتوب أو الأيباد أيضا وإظهارها على شاشة الهاتف، وبالتالي تحويل شاشة التلفاز إلى سمارت TV والاستمتاع بها.

يمكن الحصول على جهاز Apple TV من مجموعة من المتاجر الالكترونية مثل امازون وغيرها، ويصل سعر هذا الجهاز تقريبا إلى 50 جنيه استرليني.

استنتاج:

في الأخير نخلص إلى القول بأن تحويل التلفزيون إلى سمارت TV ممكن دون الحاجة إلى استدال التلفاز بواحد جديد، إذ يمكنك القيام بهذا الأمر عن طريق بعض الأجهزة والحيل البسيطة التي تمكنك من الاستمتاع بمشاهدة تطبيقات مثل يوتيوب ونتفلكس وغيرها على شاشة التلفاز الكبيرة.

أرجو أن تكون هذه الطرق التي عرضت في هذا المقال مفيدة بالنسبة لك، وأن تكون قد حققت الاستفادة المطلوبة، كما أرجو أن أكون قت تفوقت في تبسيط هذه المعلومات. كالعادة إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع، ما عليك سوى تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *