برامج

كيفية تحميل واستخدام برنامج موفي ميكر Movie Maker بسهولة

هل ترغب في الحصول على برنامج  موفي ميكر Movie Maker صانع الأفلام الشهير،  بخطوات بسيطة وواضحة بالصور على حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل الويندوز؟
هل تطمح لتعلم مجال المونتاج وتحرير الفيديوهات بطريقتك الخاصة وبكال بسهولة ويسر؟
هل أنت من محبي عالم المونتاج وتحرير الفيديوهات وتبحث بحماس عن أفضل برنامج الإنشاء الأفلام ومقاطع الفيديو بدقة عالية وجودة خارقة للعادة؟ 
هل تبحث بحماس عن أروع برنامح للتحرير والتعديل على الفيديوهات وأن يكون معزز بكميات شيقة من المميزات والمؤثرات التي ستفتح لك المجال الإنشاء المحتوى المرئي بطريقة مغرية وممتازة تثير انتباه الجمهور؟

حقا أنت محضوض للغاية الأنك في المكان الصحيح، حيث استحضرنا لكم أروع شرح لتنزيل برنامج Movie Maker صانع الأفلام بخطوات واضحة وبالصور،  بصرف النظر عن كيفية استخدامه،  كما سنعرض لكم رابط مباشر لتحميله بنقرة زر واحدة،  وسنتطرق بالتفصيل لمختلف المميزات والخصائص التي ينطوي والعديد من المعلومات المهمة حول هذا البرنامج الرائع والمميز في عالم المونتاج وتحرير الفيديوهات على الإطلاق. 

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر، اننا تعرفنا في مقال سابق عن افضل 12 مواقع لتحرير وصناعة الفيديوهات مجانا اون لاين، والتي من خلالها ستتمكن من تعديل وتحرير وإنشاء الفيديوهات بطريقة احترافية وبسهولة تامة، كما تعرفنا ايضا عن أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديوهات بالعربية، بصرف النظر عن أفضل موقع لرفع الفيديوهات برابط مباشر بدون تسجيل، بما انك لا تتوفر على خبرة في مجال المونتاج وتحرير الفيديوهات، أنصحك بالدخول لهذه المواضيع  الأنها مخصصة فقط للمبتدئين، وستتمكن من خلال بلوغ الإحترافية وتفجير طاقتك الإبداعية لتعلم كل مايتعلق بالتحرير والتعديل على الفيديوهات.

من المحتمل انك لا تتوفر على خبرة في مجال المونتاج،  ونشعر بالتردد والخوف من عدم قردتك على التحكم في ادوات البرنامج ومميزاته ببساطة،  فلا داعي للقلق ياصديقي،  الأن برنامج Movie Maker صانع الأفلام،  من أسرار نجاه شعرته العالمية،  انه  يتسم بواحعة الإستخدام انيقة وغاية في السهولة،  وستتمكن من التنقل بين أدواته ومختلف مؤثراته بكل اريحية، وستجد نفسك تقوم بالسحب والإفلات لجميع انواع الملفات سواء تعلق الأمر بتحرير وتقطيع ودمج وتعديل الفيديوهات او حتى الصور والموسيقى بطريقتك الإبداعية وبدون اي قيود او عراقيل. 

عندما ترغب في تطوير وإنشاء ملفاتك الخاصة سواء ملفات الفيديوهات او الصور او الموسيقى، وتعمل على استخدام برنامج Movie Maker والإستعانة بمختلف مميزاته وخصائص الشيقة، ستجعل أعمالك تحضى بالكثير من التميز والإحترافية، الأن غني بكميات عالية من المؤثرات والأدوات الرائعة، حقا ستتمكن من مشاركة كل الصور والفيديوهات المميزة لديك على منصات التواصل الإجتماعي بطل فخى واعتزاز، وستجذب لك كميات مهولة من الايكات والتعليقات الجميلة.

مالا تعرفه عن برنامج Movie Maker موفي ميكر

شرح برنامج موفي كير 2020

يعتبر برنامج موفي ميكر Movie Maker من أروع البرامح لتحرير الفيديوهات والصور وملفات الموسيقية بطابع احترافي وبكل سهولة ويسر،  تم تطويره من قبل الشركة العملاقة المايكروسوفت الغنية عن التعريف، فهو بعمل فقط على أنظمة التشغيل للويندوز،  ويفتح لك المجال الإنشاء مختلف انواع الفيديوهات بطريقتك الخاصة،  ودمج الصور داخل الفيديوهات وإضافة العديد من المؤثرات عنها لتحضى بالجمالية والروعة، 

وإمكانية قص الأجزاء الزائدة من الفيديوهات،  وإمكانية إزالة الأصوات المزعجة وإدخال مكانه نغمات موسيقية من ختياراتك،  بصرف النظر عن التحكم في سرعة الفيديو،  ليس هذا فحسب بل تستطيع  إدراج كافة الفيديوهات والصور بشكل منظم عبر خاصية عرض المحتويات Storybpard والجميل في الأمر ان البرنامج بسيط عند الإستخدام ولن تجد أي صعوبة في التعامل معه أبدا،  ويقدم وظائف وخدماته بسرعة خيالية مما يسهل عنك الوصول إلى النتيجة المطلوبة خلال فترة وجيزة. 

أنضر أيضا:أفضل 13 برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

من أروع مميزات برنامج Movie Maker صانع الأفلاع،  والتي نالت إعحاب ملايين من عشاقه،  نجد امكانية تسجيل مقطع فيديو بواسطة كاميرا حاسوبك الخاص بالصوت والصورة،  والتعديل عليها وإضافة مختلف المؤثرات التي يفتقر إليها بطريقتك الإبداعية وبكل سهولة ويسر، بصرف النظر عن إمكانية وضع الصور عبر الفيديو. 

فلا ننسى بأن برنامج موفي ميكر Movie Maker ظهر خلال بدايته الأولى عبر نسخة ويندوز XP خلال سنة 2002، ومع مرور الوقت خضع البرنامج للعديد. من التحديثات والتغييرات الهائل،  التي جعلته يحضى بشعبية كبيرة في مجال المونتاج، وأصبح متاح على نسخة الويندوز فيستا Vista، واصبح قسم الصياغات التي يدعمها للفيديوهات كبير جدا، ومن الأسباب الحقيقية التي جعلته بتربع على عرش الشهرة طيلة مسيرته العملية أنه، يتسم بواجهة الإستخدام بسيطة وغاية في السهولة،  ناهيك عن مجانيته ودقة أدواته ومختلف مؤثراته الهائلة. 

مميزات برنامج موفي ميكر


يحتوي برنامج Movie Maker على قوائم ضخمة من المميزات والخصائص العائلة،  التي تسهل عن المستخدمين الوصول للنتائج المطلوبة بكل سهولة ويسر،  بعيدا عن القيود والعراقيل، والتحكم في مؤثراته وأدواته بطريقتك الإبداعية،  ويفتح لك المجال الإنشاء الفيديوهات والأفلام ودمج الصور فيما بينها وتكوين فيديو احترافي يثير انتباه الأخرين خلال رؤيته من الوهنة الأولى،  حتى لا نطيل عنكم هي بنا لنتعرف على أهم واروع المميزات المتعلقة ببرنامج صانع الأفلام موفي ميكر Movie Maker. 

  • يتسم البرنامج بواجهة الإستخدام غاية في الروعة.
  • يحتوي على سهولة الإستخدام مما يسهل عنك التعامل معه بكل بساطة ورشاقة. 
  • برنامج موفي ميكر متاح بالمجان،  وليس مدفوع التكاليف كما يعتقد البعض. 
  • يحق لك دمج العديد. من الصور داخل الفيديو المفضل لديك بكل سهول  . 
  • يحق لك انشاء ملف خاص بك،  بكل اريحية.
  • يحق لك إزالة الأصوات المقلقة من عمق الفيديو،  واستبدالها بنغمات موسيقية هائلة من اختياراتك. 
  • يحق لك الكتابة على الفيديوهات الخاصة بك بمختلف انواع الخطوك وباللغة التي تريدها انت. 
  • يفتح لك المجال الإنشاء وتطوير مقطع فيديو من الصور بمهاراتك الممتازة وإبداعاتك الشيقة. 
  • البرنامج حجمه صغير ولا يؤثر على موارد النظام على والإطلاق. 
  • تم تخصيص برنامح Movie Maker ليعمل على أنظنة التشغيل للويندوز فقط.
  • تم تطوير وتأسيس برنامج Movie Maker على يد الشركة العملاقة المايكروسوفت العالمية الغنية عن التعريف.
  • البرنامج يقدم خدماته ووظائفه بسرعة فائقة للغاية. 
  • يحق لك تخرير وتعديل ملفاتك الهاصة بكل اخترافية وبظون توفرك على خبرة،  سواء تعلق الأمر بالملفات الموسيقية او الفيديوهات او الصور. 
  • من خلال برنامج Movie Maker ستتمكن من تطوير قدراتك وتعلم مجال المونتجح بسهولة وخلال فترة وجيزة جدا. 
  • يحق لك التخلص من الأجزاء الزائدة على الفيديوهات بكل اريحية وبدون اي صعوبات. 
  • إمكانية تعديل الفيديوهات المصورة بكاميرا الكمبيوتر الخاص بك  او هاتفك المحمول. 
  • يحق لك التحكم في الفترة الزمنية للفيديوهات التي تعمل على تعديلها وتحريرها. 
  • يحق لك الإعتماد على ميزة المعاينة عندما تقع في خطأ بدون قصد. 
  • يدعم برنامج موفي ميكر كافة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز،  سواء تعلق الأمر بالأجهزة المكتبية أو الاب توب. 

أنضر أيضا:رفع صوت الفيديو في اليوتيوب بدون برنامج

يحق لك استعادة ملفاتك  الخاصة عندما تتعرض للفقدان او الحذف على حاسوبك سواء عن طريق النقر على زر الحذف بدوم قصد، أو عندما يتعرض حاسوبك لبعض الأعطال الخارجة عن السيطرة،  عبر أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة .

شرح تحميل واستخدام برنامج موفي ميكر Movie Maker


هناك العديد من المواقع تقوم بعرض روابط تنزيل البرامج والتطبيقات غير شغالة او انها تحيلك لبعض المنصات غير الأخلاقية إلى غير ذلك من المشاكل المقلقة،  فلا داعي للقلقم من هذه الناخية استحضرنا لمن ىابك مباشر لتنزسل برنامج موفي ميكر بمجرد النقر عليه سيتم إحالتك لاموقع الرسمي لشركة المايكروسوف،  إذا تابع معي الطكوات البسيطة الموالية وستتمكن من تحميل برنامج صانع الأفلام على حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل الويندوز. 

الخطوة الأولى:  في البداية قم بتنزيل برنامج Movie Maker من الموقع الرسمي لشركة المايكروسوفت من الرابط الموالي. 


الخطوة الثانية:  هنا ستنبثق لك واجهة موقع Microsoft ،  قم بالذهاب إلى صفحة Windows live،  ثم انقر على زر التنزيل كما موضح في الصورة التالية

برنامج في ميكر


الخطوة الثالثة:  بعد مرور، 30 ثانية ستتم عملية التنزيل برنامج Movie Maker بنجاح. 

تحميل برنامج المونتاج موفي ميكر

وبالتالي انتهيت من مرحلة تنزيل برنامج موفي ميكر  على حاسوبك الخاص،  والأن سننتقل مباشرة للتعرف على كيفية تثبيته بخطوات بسيطة وواضحة بعيدا عن الصعوبات والقيود. 

كيفية تثبيت برنامج موفي ميكر بسهولة

الخطوة الأولى:  الأمر في منتهى السهولة،  ماعليك سوى الدخول لمجلد التنزيلات على حاسوبك الخاص،  وتبحث عن ملف برنامج  windows live،  وتنقر عنه،  وستنبثق لك العديد من الخيارات،  يحق لم تتثبيت البرنامج الذي تريد،  نحن هنا،  بصدد تثبيت برنامج موفي ميكر،  قم بالضغط عليه،  ثم إضغط ايضا على خيار التثبيت install. 

تحميل برنامج موفي ميكر 2019

الخطوة الثانية: من المهم ان يكون حاسوبك متصل بشبكة الأنترنت، حيث سيخضع برنامج windows liive لعملية تنزيل وتثبيت برنامج Movie Maker بشكل تلقائي وبخفة هائلة.

شرح برنامج موفي ميكر 2018

الخطوة الثالثة: هنا قم بالنقر على خيار المتابعة Continue.

شرح تطبيق فيديو ميكر

الخطوة الرابعة: والأن ماعليك سوى النقر على خيار الإغلاق Close، الأن برنامج Movie Maker أصبح جاهزا للإستخدام.

برنامج صناعة فيلم من الصور

أنضر أيضا:تركيب الصوت على الفيديو للكمبيوتر

كيفية استخدام برنامج Movie Maker خطوة بخطوة

بعد ان تعرفنا على كيفية تحميل وتثبيت برنامج Movie Maker على حاوسبك الهاص الذي يشتغل بنظام الوبنظوز، بخطوات واضحة وبالصور،  والأن سنسلط الضوء عن كيفية استخدام برنامج Movie Maker الإنشاء الأفلام والفيديوهات وتحرير الصورة وملفات الموسيقة بطريقتك الخاصة وبكل سهولة ويسر،  وكيفية تجميع الصور وتكوين فيلم احترافي،  بصرف النظر عن إمكانية إدخال الخطوط عن الفيديوهات بكل بساطة،  وإضافة مختلف المؤثرات على أعمالك التحريرية. 

قبل التعرف على كيفية استخدام برنامج Movie Maker صانع الأفلام،  من المهم أن نتعرف اولا على واجهة استخدامه البسيطة والأنيقة،  ودور كل الأزرارا والأيقونات القائمة عليها بكل سهولة ويسر. 

واجهة استخدام ونوافد برنامج Movie Maker


تجذر الإشارة بأن واجهة الإستخدام  الممتازة والرائعة،  للبرنامج تحتوي على أربعة أجزاء وهي كمايلي. 

  • 1) movie task view:  تنطوي على كافة الأوامر لتشغيل البرنامج وتسهل عنك الوصول لكل ماتريد بسهولة وبعدد نقرات قليلة.
  • 2) Collections view:  مختلف المكونات التي تقوم بوضعها على البرنامج،  سواء تعلق الأمر بالمقاطع الموسيقية او الصور او الفيديوهات.
  • 3) Preview Screen:  من خلال هذه الخاصية،  ستتمكن من الإطلاع على عملك التحرير الذي تقوم به خلال. 
  • 4) Timeline or Storyboard:  جميع العناصر توضع فوق هذا الشريط،  الإمكانية التحكم فيها بكل سهولة ودقة. 

قد تتسائل عن الوظائف التي تقوم بها أزرار شاشة المعاينة،  فلا داعي للقاق سنقوم بتوضيح وظيفة كل زر حتى تتمكن من التنقل فيما بينها بكل رشاقة. 

  • play:  عند النقر عليه يتم تشغيل الفيديو،  ويصبح شكله pause.،  وبمحرد النقر عليه في المرة الثانية يتوقف الفيديو عن العمل حسب المدة الزمنية القائمة عليه. 
  • fast Rewind:  بمجر النقر على هذه الخاصية، يتم اعادة تشغيل الفيديو من نقطة الصفر. 
  • Previous frame:  تقوم هذه الخاصية على إرحاع الفيديو إلى اللقطة الماضية بشكل جزىي وتدريجي،  مما يسهل عنك العثور على النقطة المهمة التي ترغب في قصها عليه. 
  • Next Forward:  ستتمكن من الوصول إلى أخر نقطة في الفيديو بنقرة زر واحدة. 

عندما ترغب في صناعة وإنشاء فيلم خاص بك من إبداعك الشخصي،  عبر برنامج Movie Maker فالأمر في متتهى السهولة،  ماعليك سوى اتباع المراحل الثلاثة الموالية،  نجد في مقدمتها تحرير وتعديل الصور،  بصرف النظر عن تحرير وتعديل الفيديوهات وفي نهاية المطاف كيفية إصافىة لعض المؤثرات الجميلة والممتعة للفيلم الخاص بك،  إذا هيا بنا لنكتشف ذلك،  بخوات بسيطة وواضحة بالصور. 

أنضر أيضا:أفضل 10 برامج مونتاج وتحرير وتعديل الفيديو

كيفية تعديل وتحرير الصور بسهولة


الخطوة الأولى:  جلب الصور واستيرادها import Pictures


من خلال هذا الشرح المبسط ستتمكن من إدخال الصور ودمجها مع بعضها البعض داخل الفيديوهات المفضلة لديك،  وبحترافية عالية. 

1) قم بالدخول للبرنامج Movie Maker،  ثم إضغط على خيار Compture video،  وستنبثق لك العديد من الخيارات المتنوعة.


2) هنا ماعليك سوى النقر على خيار Import Pictures لجلب الصور التي ستعمل على تحريرها ونشاء فلم من خلالها. 
وبالتالي ستتواجد الصور على واجهة Collections  view. 

من المهم ان نقوم بعرض مختلف الصياغات الصور التي يدعمها برنامج Movie Maker وهي كمايلي: 
bmp. dib. emf. gif. jfif. jpe. jpeg. jpg. png. tif. tiff. wmf،  إذا كنت تتوفر على ملفات الصورة بصياغات مختلفة ليست متاحة على البرنامح  فلا داعي لقلق،  ماعليك سوى الإعتماد على برنامج تحويل صياغات الصور إلى أي صياغة تريدها،    قم بتنزيله من خلال الرابط الموالي

3)بعد وضع الصورة عبر واجهة البرنامج ماعليك سوى سحبها إلى شريط السفلي show timeline انضر الصورة الموالية. 

الخطوة الثانية: حفظ المشروع


أولا: أثناء  قيامك بخطوات التعديل وتحرير الصور الخاصة بك،  من المهم ان تقوم بحفظ التغييرات في كل مرة،  وذلك من خلال النقر المستمر على خيار file ثم حدد save project. 

ثانيا:  يقوم البرنامج بحفظ أعمالك وحمايتها من التلاف،  والفقدان بواسطة صيغة MSWMM،  مما يمنحك الفرصة في الدخول إليها في اي وقت والتعديل عليها بكل اريحية،  وبعد نتهائك من خطوات إنشاء فيلم الخاص بك،  يحق لك مشاركته عبرمواقع التواصل الإجتماعي او عبر البريد الإلكتروني الأي شخص تريده، عندما يتم استخراج الفيلم من البرنامج اصبحت صياغته مختلف،  ولا  تمنحك الفرصة للتعديل عليها. 

أنضر أيضا:أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للأندرويد

الخطوة الثالثة:  استخدام مقطع فيديو import a video Clip


من خلال الشرح الموالي،  ستتمكن من التعرف على كيفية إضافة مقاطع الفيديو إلى برنامج Movie Maker والتعديل عليها بكل حترافية وبسهولة تامة،  كما ستتعرف على أروع الطرق للتعامل مع الفيديوهات بصياغاتها المتنوعة. 

أولا: من واجهة برنامج Movie Maker قم بالنقر على خيار،  import video.


ثانيا:  سينبثق لك ملف الفيديوهات المتاحة عبر حاسوبك الخاص،  حدد الفيديو الذي تريد التعديل عليه. 

من الضروري ان نتعرف على نوعية الصياغات التي يدعهما برنامج Movie Maker للفيديوهات،  نجد في مقدمتها mp2.m1v. avi. asf. wmv. and. wm. mpv2.mpeg. mp2v،  في حالة توفرك على الفيديوهات بصياغات متنوعة ومختلفة لا تتناسب مع تلم الصياغات المذكورة،  فلا دتغي للقلق ناعليك سوى الإستعانة ببرنامج تحويل صياغات شتى أنواع الفيديوهات،  الى وهو برنامج total video Converter. 

ثالثا:  والأن ماعليك سوى نقل الفيديو إلى شريط العناصر والمكونات لتعديل الفلم الخاص بك،  Timeline أو Storyboard،  انضر الصورة الموالية. 

الخطوة الرابعة:  تعديل مقاطع الفيديو: ” المونتاج”


بعد نتهائك من سحب الصور والفيديوهات التي ستعمل من خلاله على صناعة فيلم من إبداعاتك الخاصة،  الأن سننتقل ألى مرحلة التعديل والتحرير وإضافة مختلف المؤثرات عمها،  وتسمى هذه المرحلة المونتاج،  إذا ماعليك سوى اتلاع الخطوات اللسيطة الموالية بدقة وتمعن.

1) يجب عليك الإنتقال إلى قسم Timeline view بواسطة النقر على خيار show timeline،  ذلك من خلال الإعتماد على خاصية Timeline او حتى Storyboard. 
2) والأن قم بفتح الفيديو،  من خلال النقر على زر play. 
3) والأن يحب عليك توقيف الفيديو في اللقطة التي تريد التعديل وإضافة المؤثرات عليها،.
4) يحق لك التحكم  في المقطع المحصل عمه من الفيديو حسب رغبتك،  وتقسيمه بكل اريحية من خلال الضغط على خيار، clip ثم split كما موضح في الصورة الموالية. 


5) سيتم استخراج الجزء المأخود من الفيديو،  وإضافته إلى شريط المكونات show timeline،  انضر الصورة الموالية. 


6) يحق لك التخلص بشكل نهائي من المقاطع الماثلة امامك،  من خلال النقر بزر الأيمن للماوس فوق خيار Show Timeline او حتى Storyboard،  بعد ذلك انقر على زر الحذف من لوحة المفاتيح بكل سهولة. 
7) لديك القدرة التامة على إخفاء العناصر المتاحة لديك،  عوض حذفها كيف ذلك؟  ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الآتية: 

قم بالدخول لمقطع الفيديو بسهولة،  من خلال النقر على Timeline view. 
قم بتمرير الماوس فوق مقطع الفيديو،  وسيصبح لون السهم أحمر اللون،  ومفصل لجزئين كما موصح في الصورة الموالية.


قم بتمرير الماوس من الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى،  واستمر في النقر عليها. 

وفي نهاية المطاق سيختفي جزء من المقطع الفيديو،  تجذر الإشارة بأنه لم يتعرض للحذف بشكل نهائي بل تم إخفائه فقط. 

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل طريقة لتحميل واستخدام برنامج موفي ميكر Movie Maker بسهولة، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *