تقنية

كيفية تحميل موقع كامل بدون برامج مجانا

تصفح الانترنت بدون الحاجة إلى توفرك على صبيب انترنت عزيزي القارئ، أمر مهم بالنسبة للبعض، فهناك بمن يقوم باستخدام هذا الأمر لقضاء وقت فراغه من خلال استخدام تلك المواقع والدخول عليها في حالة انقطاع الانترنت أو عدم توفره.

رغم أن هذا الأمر قد يبدو سهل للغاية، لكن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها للقيام بهذا الأمر.

لهذا في هذا المقال سوف اشرح لك كيفية تنزيل موقع كامل من خلال مجموعة من الطرق التي سأوضح لك في الاسفل، لن تحتاج إلى استخدام أي برنامج ، بل فقط عن طريق بعض الخطوات التي ستقوم بها على المتصفح الذي تستخدمه، ومن ثم ستتمكن من تحميل موقع كامل بسهولة.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج directx 12 كامل اخر اصدر من الموقع الرسمي

هناك طرق أخرى تحتاج منك إلى استعمال برامج حتى تتمكن من تنزيل الموقع بالكامل بجميع صفحاته، وبكل تأكيد ستكون مساحة الموقع كبيرة جدا خصوصاً إذا كان يحتوي على الكثير من الصفحات.

هذا أمر نعرفه جميعاً إضافة إلى وجود بعض الوسائل الأخرى وبرامج كثيرة لعمل هذه العملية، هذا وسنتعرف على كيفية استخدامها كلها.

لكن قبل ذلك أريد أن أوضح لك عزيزي القارئ نقطة مهمة جدا وهي أن عملية تنزيل المواقع بالكامل تساعدك كثيراً إن كنت في رحلة طيران مثلاً، وتريد تصفح مجموعة من المواقع لقضاء وقت فراغك، أو لتنمية معلوماتك في نفس الوقت.

هذا بالضبط الهدف من القيام بهذه العملية، وستتعرف على أول طريقة لتحميل المواقع على الكمبيوتر من خلال الفقرة التالية.

كيفية تنزيل صفحة ويب وتصفحها دون اتصال بالانترنت

من أسهل الطرق التي يمكنك استخدامها للقيام بهذه العملية عزيزي القارئ هو حفظ صفحات الويب، وينصح بها دائماً في حالة إن كان الموقع الذي تريد تصفحه واستعماله من دون انترنت صغيرا ولا يتوفر على العديد من الصفحات.

طريقة القيام بهذه العملية سهل وبسيط جدا، ولا تشترط متصفح معين فقط كل ما عليك القيام به هو:

  1. فتح الموقع الذي تريد تنزيله على الكمبيوتر الخاص بك.
  2. ثم قم بالنقر على زر CTRL   + حرف S وعلى الفور ستظهر لك تلك الواجهة.

الآن كل ما عليك القيام به سوى النقر على حفظ ويمكنك في أي وقت فتح هذه الصفحة.

تستطيع مشاهدة المحتوى الكامل الموجود بها دون الحاجة إلى اتصال الكمبيوتر الخاص بك بالانترنت.

تعرف هذه الطريقة باسم حفظ الصفحات كملف HTML وهي الأبسط والأسهل من بين كل الطرق الأخرى المعروفة، ولا تحتاج إلي استخدام أي برامج خارجية كما هو الحال في الطرق التي سأتحدث لك عنها عزيزي القارئ في هذه المقالة.

تحميل موقع كامل عن طريق ميزة Show Saved Copy

في حال ما إذا كنت عزيزي القارئ تقوم باستخدام متصفح Google Chrome وتريد تصفح بعض المواقع من غير الحاجة إلى استعمال الانترنت الخاص بك.

أنا هنا أتحدث عن مجموعة من المواقع التي سبق لك زياراتها، فيمكنك أن تقوم بهذه العملية بسهولة تامة من خلال تفعيل ميزة مشاهدة النسخ المحفوظة، وهي ميزة تحتاج إلي بعض الخطوات حتى تقوم بتفعيلها وستتعرف على كيفية القيام بهذه العملية من خلال الخطوات التالية:

1- في البداية قم بفتح متصفح Google Chrome بعد ذلك قم بكتابة هذا الأمر في عنوان التصفح chrome://flags/#show-saved-copy.

2- ثم قم بعد ذلك بالبحث عن هذا الخيار Show Saved Copy في خانة البحث الموجودة بالأعلى.

3- على الفور قم بتحويل الخيار من Disable  إلى Enable premary.

4- في حال زيارة أي موقع قمت بزيارته مسبقا في عدم وجود انترنت ستتمكن من مشاهدة النسخة المحفوظة منه على الكمبيوتر الخاص بك، ولكن هذا سيكلفك مساحة كبيرة جداً على الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضا:
كنز حقيقي موقع يحتوي على كورسات بأكثر من 30 الف دولار للتحميل مجانا باللغة العربية ايضا

استخدام برنامج Webcopy لتحميل موقع كامل

من أسهل الوسائل التي يمكنك عزيزي القارئ أن تعتمد عليها في عملية حفظ المواقع بالكامل على الكمبيوتر الخاص بك هي استخدام البرامج ولكن هناك مشكلة في البرامج التي تقوم بهذه المهمة وهي صعوبة الاستخدام.

لهذا عزيزي القارئ جلبت لك اليوم برنامجا سهلا ورائعا، وهو برنامج Webcopy وهو من البرامج التي يمكنك من خلالها تنزيل المواقع بالكامل على الكمبيوتر الخاص بك دون أية مشاكل وطريقة استخدامه في بسيطة جدا، كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

1- أول شيء ستقوم به هو الدخول على الرابط التالي: Webcopy. من أجل تحميل البرنامج من الموقع الرسمي.

2- لبدء عملية التنزيل والتثبيت قم باتباع الخطوات المعتادة من خلال الموافقة على الشروط، ثم المتابعة بالضغط على next.

3- بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج، قم بفتحه ثم قم بالضغط على suivant.

4- الآن سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للاستخدام قم بنسخ اسم الموقع الذي تريد تحميله في الخانة الأولى، في الخانة الثانية لا تكتب أي شيء، في الخانة الثالثة قم باختيار المكان الذي تريد أن تحفظ فيه الموقع بعد تحميله، ثم قم بالضغط في الأخير على suivant.

5- الآن سوف تنتقل على خيارات أخرى في الخانة الأولى قم باختيارالتحميل الاوتوماتيكي copie automatique، وفي الخانة الثانية، قم بنسخ رابط الموقع الذي تريد تحميله على الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بالضغط في الأخير على علامة suivant.

الآن قم بالضغط على خيار “إنهاء terminer وستبدأ عملية التحميل بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بالانتظار بعض الوقت حتى يتم تحميل جميع محتويات الموقع او الصفحة التي قمت بتحميلها.

في الأخير يمكنك الدخول على المكان الذي اخترته من أجل حفظ الموقع عليه، وستجد الموقع محفوض، يمكنك الدخول عليه وتصفحه من دون الحاجة لوجود الأنترنت.

يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
تحميل كورسات Udemy مجانا ودورات وكورسات Udemy تورنت

تحميل موقع كامل عبر برنامج HTTrack

هذا البرنامج متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و لينيكس و أندرويد.

HTTrack معروف أكثر من WebCopy ، ويمكن القول إنه أفضل لأنه مفتوح المصدر ومتوفرعلى منصات أخرى بخلاف ويندوز، ولكن الواجهة غير معروفة بعض الشيء وتترك الكثيرمما هو مرغوب فيه، ومع ذلك فهي تعمل بشكل جيد، لذلك لا تدع ذلك يثنيك عنك.

مثل WebCopy، فإنه يستخدم نهجًا قائمًا على المشاريع يتيح لك نسخ مواقع ويب متعددة وحفظها كلها بشكل منظم، يمكنك أيضا إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها، ويمكنك تحديث مواقع الويب المنسوخة، وعن طريق إعادة تنزيل الملفات القديمة والجديدة.

كيفية تنزيل واستخدام موقع على شبكة الإنترنت بواسطة برنامج HTTrack

  1. قم بتثبيت التطبيق والدخول إليه يمكنك تحميله من الرابط الذي سأضع لك في الأسفل.
  2. ثم اضغط فوق التالي لبدء إنشاء مشروع جديد.
  3. ثم امنح المشروع اسمًا وفئة ومسارًا أساسيًا، ثم اضغط فوق التالي.
  4. حدد تنزيل موقع أو مواقع ويب للعمل، ثم اكتب عنوان URL لكل موقع فيمربع عناوين الويب، عنوان URL واحد لكل سطر،ويمكنك أيضًا تخزين عناوين URLفي ملف TXT واستيرادها، وهو أمر مناسب عندما تريد إعادة تنزيل نفس المواقع في وقت آخر اضغط على التالي.
  5. اضبط المعلمات إذا أردت، ثم انقر فوق إنهاء.
  6. بمجرد تحميل كل شيء، يمكنك تصفح الموقع كالمعتاد من خلال الذهاب إلى مكان تنزيل الملفات وفتحindex.html أو index.htm في المستعرض.

تحميل موقع كامل اوف لاين عن طريق برنامج SiteSucker

متاح لنظام التشغيل Mac و iOS، إذا كنت تستعمل جهاز Mac ، فأفضل خيار لك هو برنامج SiteSuckerحيث تقوم هذه الأداة البسيطة بتنزيل مواقع الويب بأكملها مع المحافظة على نفس البنية العامة، وتتضمن جميع ملفات الوسائط ذات الصلة أيضًا (مثل الصور وملفات PDF وأوراق الأنماط).

يحتوي على واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام، لا يمكن أن تكون أسهل في الاستخدام:

  • يمكنك لصق الرابط حرفيا في عنوان URL لموقع الويب واضغط على Enter.

تتمثل إحدى الخصائص الأنيقة في القدرة على حفظ التنزيل في ملف، ثم استخدام هذا الملف لتنزيلالملفات نفسها والهيكل الدقيق مرة أخرى في المستقبل (أو على جهاز آخر).

هذه الميزة هي أيضًا تتيح لـ SiteSucker إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها.

يكلف SiteSucker  5 دولارات ولا يأتي مع نسخة مجانية أو نسخة تجريبية مجانية، والتي هيالجانب السلبي الأكبر. يتطلب أحدث إصدار من نظام التشغيل MacOS 10.13 High Sierra أو إصدارأحدث.

تتوفر الإصدارات القديمة من SiteSucker لأنظمة Mac الأقدم،ولكن قد لا تكون بعض الميزات موجودة.

يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تيم فيور عربي للكمبيوتر Teamviewer أقوي برنامج تحكم للكمبيوتر عن بعد

برنامج Internet DownloadManager

لا شكّ أنّك على علمببرنامج التحميل الشهير عالميا Internet Download Manager، لكن هل تعرف جميع استعمالاته؟

في هذه الفقرة سأقربك عزيزي القارئ من ميزة جميلة في هذا البرنامج الغني عن التعريف، وهذه الطريقة أهديها إلى كل من لديه انترنت محدود.

هل تعلم أنه يمكنك من خلال هذا البرنامج تنزيل موقع بالكامل؟ نعم يمكنك ذلك.

ملاحظة:
هذا الأمر يستهلك كثيرا من موارد جهازك، وبما أننا نتحدث عن I nternet Download Managerفإنّه سيستهلك كل الأنترنت ولن يبقي لك إلاّ القليل قد لا يكفيك للتصفح، لذا ينبغي عليك القيام بهذا الأمر في الوقت الذي لا تستعمل فيه جهازك، مع العلم أنّ تحميل المواقع يستغرق وقتا طويلا.

خلاصة:

كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تحميل موقع كامل بدون برامج يمكنك القيام بهذا الأمر بطريقة سهلة جدا، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي شرحت لك في الأول حتى تتمكن من تحميل أي موقع أو صفحة كاملة وتصفح المواقع بدون أنترنت اوف لاين.

يمكنك أيضا الاستعانة ببرامج تحميل موقع كامل التي شرحت لك في الأعلى، لأنها هي الأخرى تقدم لك خدمات جد رائعة يمكنك الاستفادة منها.

أرجو أن تكون هذه الطرق التي شرحت لك قد نالت إعجابك، كما أقول دائما في نهاية كل مقال، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تتردد في طرحها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *