أندرويدبرامجتقنية

كيفية تحسين جودة صوت هاتفك الأندرويد

يمتلك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف الأندرويد مشكل الصوت الضعيف والذي يكون غير واضح في كثير من الأحيان وبالخصوص عند وجودك بقرب الضوضاء وغيرها، حيث أن هذا الأمر مزعج كثيرا لأنه من الأمور اليومية التي نعتمد عليها بشكل كبير.

وهذا ما جعلني أتطرق للتحدث حول هذا الموضوع الذي سوف أقوم بالتطرق حول العديد من الطرق التي يجب عليك اتباعها خطوة بخطوة لأجل تحسين جودة صوت هاتفك وكذلك التحكم فيه بالشكل الذي تريدون.

كما يمكن استخدام بعض التطبيقات التي قمت بذكرها على موضوع سابق أفضل برنامج تحسين الصوت للأندرويد بدون روت ، والذي قدمت به أفضل البراج التي تعمل على تحسين الصوت.

فكيف أقوم بتحسين جودة صوت هاتفي؟
وما هي الطرق التي يجب علي اتباعها لذلك؟

معرفة موضع السماعة

من المهم جدا معرفة موضع السماعة على هاتفك حيث قد يبدو لك الأمر لا ضرورة له، لكنه من الأمور المهمة فمثلا يمكن أن تحجب الصوت عن سماعة الهاتف دون أن تدري ذلك، فمكان موضعها يختلف من هاتف لآخر حسب نوعية الهاتف والشركة التي قامت بإصداره.

كما تمتلك بعض الهواتف موضعين للسماعة ولكن يكون أحدهما هو من يعمل، ولهذا يجب عليك فحص هاتفك جيدا عبر تجربته بإطلاق صوت منه وتقوم بحجب بعض الأماكن حتى تتأكد جيدا على أن موضع سماعة الهاتف تعمل جيدا أم أنها فعلا ضعيفة.

إن قمت بهذا ووجدت أن صوت الهاتف ضعيف سوف ننتقل إلى الخطوة الثانية وهي تعديل إعدادات الصوت على هاتفك.

شاهد أيضا : تطبيق AppLock لإغلاق التطبيقات بكلمة مرور
شاهد أيضا : هل يجب استخدام برنامج أنتي فيرس على الأندرويد؟

قم بتنظيف مكبرات الصوت وسماعة الأدن

من الجدير بالذكر أنه غالبا ما يصبح الصوت رديئا بالهاتف بسبب الغبار المتراكم على فتحات مكبرات الصوت المجودة على الهاتف، لذلك وجب عليك تنظيف فتحات مكبرات الصوت وسماعة الأذن بشكل جيد حتى لا يبقى عليها أي غبار يؤدي إلى كتم الصوت.

يجب عليك امتلاك دبوس أو إبرة ثم قم بحك الغبار والأمساخ المتراكمة على الفتحات ولكن برفق، وقم بالنفخ على هذه الفتحات حتى تتطاير تلك الأوساخ على الفتحات كما يمكنك استعمال فرشة الأسنان فهي قادرة على إبعاد تلك الأوساخ الموجودة على الفتحات.

بعد القيام بكل هذا قم بتجربة الصوت على هاتفك فإن لم يتغير شيء قم باتباع الخطوة التالية.

تأكد من أن غطاء الهاتف لا يعوق مكبرات الصوت

في العديد من الأحيان يكون غطاء الهاتف من مسببات ضعف الصوت على الهاتف حيث يغطي جزء من المكبرات الصوت أو حتى بكاملها، فمن الجدير بالذكر على أنه لم يتم صنع جميع حافظات الهواتف الذكية بشكل مثالي وهذا ما يجعلني أؤكد على اتباع هذه الخطوة التأكد منها.

كم أكثر حذرا عند القيام بشراء حافظة هاتفك واعمل على أن تكون مثالية تماما لهاتفك والتأكد من تصميمها الخارجي جيدا قبل شراءها.

شاهد أيضا : حيل وإعدادات في الأندرويد لم تكن تعرفها من قبل
شاهد أيضا : برنامج إظهار الشبكات المخفية للأندرويد بدون روت

تعديل إعدادات الصوت

توجد العديد من الهواتف التي تمتلك إعدادات الصوت كهواتف إكسبيريا Xperia وشيومي Xiaomi حيث تحتوي هذه الأنواع من الهاتف على إعدادات خاصة بالصوت تستطيع التحكم فيها كما تريد.

قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف واعمل عليها بما يناسبك ولا تقم بتوصيل الهاتف بمنفد خارجي للصوت ثم قم بإعداداتك.

خطوات إعدادات الصوت على هاتفك

أولا: قم بفتح إعدادات الهاتف.

ثانيا: اضغط على خيار الأصوات Sounds.

ثالتا: قم بالتأكد على أن جميع أشرطة التمرير الزرقاء توجد بالحد الأقصى لها.

أما إن لم تكن إعدادات الصوت على هاتفك فلا بأس قم بالتباع النصائح القادمة على هذا المقال والتي ستعمل على تحسين جودة الصوت على هاتفك، ومن الخطوات الموالية هي استخدام تطبيق يعمل على رفع جودة الصوت.

استخدم تطبيق الصوت

عند عدم وجود إعدادات الصوت على المشغل الإفتراضي الخاص بالصوت، أنصحك باستبداله بأحد تطبيقات الصوت التي تعمل على هواتف الأندرويد، حيث سوف تساعدك هذه التطبيقات كثيرا على حل هذا المشكل لأنها تمتلك الكثير من الإعدادات الخاصة بالصوت وهذا ما سبق وأن ذكرته في موضوع سابق حول فضل برنامج تحسين الصوت للأندرويد بدون روت الذي قدمنا فيها قائمة بأفضل برامج تحسين الصوت على هواتف الأندرويد.

تمتلك تطبيقات الصوت العديد من الخصائص التي سوف تعمل على حل المشكل الذي تعاني منه حيث سوف تتمكن من خلالها رفع الصوت وتحسين جودته كذلك.

توجد العديد من التطبيقات التي تمتلك هذه الخصائص والتي تستطيع الإعتماد عليها كتطبيق Poweramp والذي ستتمكن من خلاله الحصول على تحكم شامل بإعدادات الصوت.


شاهد أيضا : كيفية تشفير ملفاتك على هاتف أندرويد لحمايتها
شاهد أيضا : كيفية تحسين جودة صوت هاتفك الأندرويد

استخدم تطبيق Equalizer

يعد تطبيق Equalizer من ضمن أفضل تطبيقات تحسين الصوت والرفع من جودته، والذي سبق وذكره ب ” أفضل برنامج تحسين الصوت للأندرويد بدون روت” والذي سوف تتمكن من خلاله التحكم بإعدادات الصوت والذي لا تجدها في معضم الهواتف الذكية.

سوف تستطيع من خلال برنامج Equalizer تخطي مشكل الصوت الذي تعاني منه، كما سوف تتمكن من الإستفادة من العديد من الخصائص والمميزات التي يقدمها هذا البرنامج.

كما يمكنك الإعتماد على برنامج Bass Booster لأنه يعد من ضمن أفضل التطبيقات التي تعمل على تحسين الصوت والرفع من جودته.

قم بعمل روت للهاتف

سبق وأن تحدثنا حول كيفية عمل روت للهاتف كما قمنا بشرح للقدرة التي يمنحها لك من تحكم شامل على هاتفك، حيث أن من ضمن مميزات صلاحية روت:

  • امتلاك كم هائل من التحكم.
  • يمكنك تجاوز الحد الأقصى لصوت هاتفك دون برامج.

عند امتلاك صلاحية روت على هاتفك ستتمكن من استخدام العديد من الخيارات التي لا يمتلكها الأشخاص الذين لا يمتلكون صلاحية روت، فهي خاصية مميزة ستجعلك قادرا على التحكم والسيطرة والتمتع بمزايا عديدة، والأهم من ذلك سوف تتمكن من تحسين الصوت على هاتفك.

شاهد أيضا : أفضل تطبيقات الأنتي فيرس المجاني للأندرويد
شاهد أيضا : معرفة باسورد الواي فاي المخزن على الأندرويد بدون روت

تنزيل تطبيق Volume Booster لتحسين جودة الصوت

يعد تطبيق volume Booster من ضمن قائمة أفضل التطبيقات لتحسين جودة الصوت على هواتف الأندرويد، حيث يقوم التطبيق على إضافة قوة على مكبرات صوت الهاتف والتي لم يكن يمتلكها من قبل.

توجد العديد من التطبيقات التي سوف تجدها على متجر جوجل بلاي التي تقول على أنها تعمل على تحسين جودة الصوت وغيرها ولكن العديد منها مجرد تطبيقات كاذبة، لذلك أنصحك باستعمال هذا التطبيق أو تطبيق Equalizer الذي سيعمل على جعل مكبرات صوت هاتفك يعمل بمستوى أعلى عن السابق.

من التطبيقات التي أقوم بالتوصية بها هو تطبيق Equalizer FX لأنه من أفضل تطبيقات تحسين جودة الصوت والذي سوف يغنيك عن مشكل انخفاظ الصوت على مكبرات هاتفك.

كيفية تسجيل الصوت بجودة عالية على هاتفك

“””وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا حول كيفية تحسين جودة صوت هاتفك مع تقديم العديد من الطرق الجيدة لذلك، فإن كنت تمتلك أي تساؤل قم بوضعه على تعليق وسوف يعمل فريق معلومة على إجابتكم في أسرع وقت ممكن”””


شاهد أيضا : تسجيل المكالمات على الأندرويد بدون تطبيقات
شاهد أيضا : 10 أشياء يجب القيام بها بعد عمل روت للهاتف
شاهد أيضا : أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد مجانا
شاهد أيضا : كيف تستخدم كاميرا الأندرويد على الحاسوب
شاهد أيضا : كيفية توصيل الحاسوب بالإنترنت عبر باقة الهاتف
شاهد أيضا : أفضل برنامج تحسين الصوت للأندرويد بدون روت
شاهد أيضا : 5 أشياء يجب القيام بها قبل بيع هاتفك الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *