الهاتف

كيفية تحديث الايفون عن طريق الكمبيوتر بخطوات بسيطة

قد تحتاج إلى تشغيل بعض التطبيقات على هاتفك ايفون، لكن تصطدم بمشكل أن هذا التطبيق غير متوافق مع إصدار نظام ايزو أو ايتونز الذي تستخدمه، أو تصادف مشكلة عدم تعرف الايتونز iTunes على الايفون iPhone في هذه الحالة سيكون الحل هو العمل على تحديث تحديث الايفون عن طريق الاب توب أو الكمبيوتر.

إذا كنت من لأشخاص الذين يبحثون عن طريقة سهلة من أجل تحديث الايفون باستخدام الكمبيوتر، فأنت في المكان الصحيح.

بعد أن تطرقت في موضوع سابق إلى شرح كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 وصلتني مجموعة من التعليقات بخصوص تحديث الايفون عن طريق اللاب توب والكمبيوتر، لهذا سوف أجيب عن جميع الأسئلة والاستفسارات التي توصلت بها في موضوع اليوم.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل وأسهل طريقة لتحديث الايفون عن طريق اللاب توب بالمجان وبخطوات بسيطة جدا، سواء كنت تستخخدم ويندوز 7 أو ويندوز 10.

سوف تحتاج من وقت لآخر إلى القيام بتحديث الأيفون لمجموعة من الأسباب، إذ يعد هذا الأمر من الأمور الأساسية التي يمكنك القيام بها، من أهم مميزات القيام بتحديث الايفون عن طريق الكمبيوتر، هو القدرة على تشغيل مجموعة من التطبيقات الحديثة التي تم إصدارها مؤخرا، إضافة إلى التمتع بمجموعة من الأيقونات الجديدة. هذا بالإضافة إلى مميزات الأمن والحماية التي يتم إضافتها مع التحديثات.

اقرأ أيضا:
طريقة استرجاع اصدار الايفون
طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون جلبريك (طريقة مضمونة)

تنبيه مهم:
قبل البدء في عمل تحديث للايفون من الضروري أن تقوم بعمل نسخة احتياطية للملفات الموجودة على هاتف الأيفون الخاص بك، وذلك حتى تتمكن من استعادتها إلى الهاتف بعد إجراء عملية التحديث.

كيفية عمل نسخة احتياطية للايفون

كما سبق وقلت، حتى لا تفقد جميع البيانات والملفات الأساسية الموجودة على هاتفك، من الضروري أولا أن تقوم بعمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر.

طريقة عمل نسخة احتياطية جدا سهلة ويمكن القيام بها دون الحاجة لتحميل أي برامج أخرى على الكمبيوتر، كل ما ستحتاج إليه هو برنامج الايتونز الذي سبق أن قمت بتحميله وتثبيته على الحاسوب، إذا لم تكن قد قمت بتحميله بعد قم بتحميله من الرابط الذي تجده في الفقرة الموالية.

أولا:
قم بفتح برنامج ايتونز من الكمبيوتر، ثم قم بتوصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق كابل usb من المهم أن يكون الكابل أصلي، حتى يعمل بشكل جيد.

ثانيا:
قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف ثم قم بالنقر على زر خفظ الصوت وزر رفع الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت، حتى يظهر لك شعار ايتونز, (كما قلت فإن طريقة الدخول إلى شعار ايتونز قد تختلف من إصدار لآخر).

ثالثا:
الآن سوف يتم توصيل الأيفون بالكمبيوتر وسيظهر لك شعار على الهاتف، بأن عملية التوصيل قد تمت. قم بالدخول على البرنامج ثم قم بالنقر على خيار “النسخ الاحتياطي” من أجل عمل نسخة احتياطية للهاتف على الكمبيوتر.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو naskh.jpg

قم بالانتظار بعض الوقت حتى يتم عمل نسخة احتياطية على الكمبيوتر حتى تتمكن من استعادتها بعد عملية تحديث الايفون.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واصلاح النظام
عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها

تحديث الأيفون عن طريق الاب توب باستخدام الايتونز

من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها في تحديث هاتفك ايفون، هو استخدام برنامج ايتونز الخاص به. لكي تقوم بهذا الأمر يلزمك اتباع بعض الخطوات بالتفصيل. سوف اشرح لك هنا الخطوات اللازم اتباعها.

  • الخطوة 1:
    أول شيء يجب عليك القيام به هو تحميل برنامج الايتونز على الكمبيوتر، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الموقع الرسمي، ومن ثم القيام بتحميل آخر إصدار من برنامج ايتونز، وذلك حتى تتمكن من توصيل الهاتف بالكمبيوتر.

    يمكنك تحميل برنامج أيتونز من الرابط التالي. iTunes.
  • الخطوة 2:
    شيء الثاني الذي يجب عليك القيام به هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل usb. حتى يتم التوصيل بالشكل الصحيح قم بوصل منفذ الكابل بالهاتف، ثم قم بالنقر على الزر الرئيسية الموجود في اسفل الهاتف.

استمر بالضغط عليه، ثم قم بتوصيل الكابل بالكمبيوتر، واستمر بالضغط إلى أن يظهر لك رمز الأيتونز على الهاتف، ستفتح لك نافذة الأيتونز الذي قمت بتحميله وتثبيته على الكمبيوتر.

ملاحظة:
قد تختلف طريقة الدخول إلى ايتونز من إصدار أيفون إلى أخر، في بعض الإصدارات يمكنك الدخول من خلال النقر على زر خفظ الصوت، ثم الزر رفع الصوت وزر الطاقة في وقت واحد.

  • الخطوة 3:
    قم بالانتظار بضع ثواني حتى يتعرف الحاسوب على هاتف الأيفون الخاص بك، إذا كان الهاتف يحتاج إلى تحديث، سوف تظهر لك نافذة صغيرة تخبرك بأنه يجب عليك تحديث الهاتف. قم بالنقر على update .
  • الخطوة 4:
    بعد ذلك سوف تبدأ عملية التحديث ، قم بالمتابعة بالنقر على next ثم المتابعة في الخطوة الثانية، وذلك بالنقر على agree من أجل المتابعة.

الآن سوف تحتاج إلى الانتظار بعض الوقت قد تصل حتى ساعة أو أكثر، حتى يقوم الهاتف بإنزال آخر إصدارـ ومن ثم عمل معالجة للمعلومات.

  • الخطوة 5:
    الآن قم بالدخول على ايتونز مرة أخرى، ثم قم بالضغط على تحديث update مرة أخرى، ومن ثم المتابعة، بالضغط على تحديث في القائمة الصغيرة التي تظهر لك.
  • الخطوة 6:
    سوف يبدأ الهاتف في عملية استخراج الملفات الموجودة، وعمل extracting softwere قم بالانتظار بعض الوقت، بعد ذلك سوف يقوم هاتف الأيفون بعمل إعادة تشغيل بشكل تلقائي restart.

الآن سوف يتوقف هاتف الأيفون عند شعار التفاحة، وذلك حتى يقوم بإعادة تثبيت برامج السوفتوير الخاصة بالهاتف، كل ما عليك الآن هو القيام بالانتظار بعض الوقت حتى تكتمل عملية استرجاع البرامج الاساسية، بعد ذلك سيشتغل الايفون بشكل عادي. ( يمكن ان تستمر العملية حتى ساعة او أكثر)

بعد انتهاء عملية التحديث، من الممكن أن يطلب منك الهاتف إدخال رمز المرور، أو يمكن أن يطلب منك معلومات تعريف ايكلود apple ID لذا من الضروري أن تكون هذه المعلومات محفوظة عندك.

ملاحظة:
هذه الطريقة يمكنك استخدامها لتحديث الأيفون سواء على نظام ويندوز أو تحديث أيفون على نظام ماك.

اقرأ أيضا:
انشاء حساب icloud من الكمبيوتر إنشاء Apple ID جديد

استعادة النسخة الاحتياطية من ايفون

الآن بعد أن قمت بتحديث الأيفون إلى آخر إصدار وتمت العملية بنجاح، سوف تحتاج إلى القيام باستعادة النسخة الاحتياطية التي قمت بالاحتفاظ بها على الكمبيوتر.

حتى تستعيد النسخة الاحتياطية، الطريقة سهلة جدا.

سوف تكرر نفس العملية، أي توصيل الهاتف بالكمبيوتر، بنفس الطريقة السابقة، حتى تتمكن من الدخول على الأيفون من برنامج الايتونز المتبت على الكمبيوتر، بعد ذلك، قم بالنقر على خيار “استعادة النسخة الاحتياطية”.

تحديث الأيفون عن طريق الشبكة اللسلكية

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها في تحديث هاتف الأيفون هي عن طريق شبكة الانترنت اللاسلكية الموجودة عندك.

طريقة تحديث الايفون عن طريق الشبكة سهلة ليس بها أي صعوبات كما لا تحتاج إلى أي مهارات، كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات البسيطة، كما سأعرض لك.

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو ربط الهاتف بالشبكة عن طريق الشاحن، قم بتوصيل طرف الشاحن بالهاتف والطرف الثاني بالشبكة.
  • الخطوة 2:
    بعد ذلك قم بفتح هاتف الايفون، ثم قم بالدخول على إعدادات الايفون settings، ومن ثم الدخول على خيار “عام General” .
  • الخطوة 3:
    الآن قم بالدخول على تحديث برامج السوفتوير ” software update “، من ثم قم بالنقر على خيار التحميل والتحديث، ومن ثم خيار “install”.
  • الخطوة 4:
    الآن سوف يبدأ الهاتف في القيام بتحميل التحديث الجديد، قد تستغرق عملية التحديث وقت طويل، قم بالانتظار حتى تنتهي عملية تحميل التحديث.

سوف يقوم الهاتف بعمل إعادة تشغيل restart ثم سيحتاج أيضا إلى بعض الوقت حتى يتم تنزيل البرامج الأساسة، قم بالانتظار حتى يتم الدخول على الهاتف بشكل عادي.

تحديث الايفون من الأمور التي ستحتاج إلى القيام بها في بعض الأحيان، وذلك حتى تقوم بنقل هاتفك إلى آخر إصدار وتستفيد من جميع مميزات الإصدار الجديد، لأن التحديث دائما ما يأتي بجموعة من المميزات الجديدة الغير موجودة في التحديث القديم.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن أفضل طريقة يمكنك استخدامها في القيام بتحديث الابفون على اللاب توب أو الكمبيوتر هي استخدام برنامج ايتونز، لأنه البرنامج الخاص بأجهزة ابل والذي يقوم بمجموعة من الخدمات الخاصة بالأيفون، مثل التحديث أو استعادة الأيفون، وعمل نسخة احتياطية، وغيرها من المميزات الأخرى.

حاولت في هذا المقال أن أشرح لك بالتفصيل طريقة تحديث الايفون عن طريق الاب توب بالصور وبخطوات بسيطة، أيضا حاولت أن أذكر لك طريقة عمل تحديث الايفون بدون استخدام الهاتف. أرجو أن تكون هذه الطرق التي ذكرت كانت مفيدة بالنسبة لك وحققت منها الإستفادة المرجوة.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *