ويندوز10

كيفية تثبيت ويندوز ميديا ​​سنتر على نظام التشغيل Windows 10

كيفية تثبيت ويندوز ميديا ​​سنتر على نظام التشغيل  Windows 10

Windows Media Center على ويندوز10

بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل وزيندوز10 أكيد يلاحظون أن أداة Windows Media Center غير متاح على هذا الإصدار للوندوز، وكما نعلم فإن Windows Media Center أدات جد رائعة ومميزة وقد استخدمها الاغلبية في نظام تشغيل ويندوز7، ميديا سانتر لها وظائف عديدة يمكن أن تجعل من الكمبيوتر الخاص بك عالما لترفيه خصوصا إذا ما قمت بوتصيلها مع تلفاز عالي الجودة والتحكم فيها.

من أبرز المميزات الوظائف التي يقوم  بها Windows Media Center كونة:

يعمل كمشغل وسائط مثل Windows Media Player  على المستوى الفني

  • وإلى جانب عدد من الوظائف الأخرى الضافية التي تتضمن  تشغيل التلفزيون من خلال TV Tuner  والتسجيل  
  • مشغل DVD
  • القدرة على دعم تنسيق الفيديو القديم MPEG-2 وغيرها من الوظائف الاخرى

ولأن Windows Media Center كان يستخدم غالبا كمشغل لـ DVD. تم استبداله من طرف شركة  Microsoft بتطبيق  DVD player في نظام التشغيل Windows 10.، وبالتالي يستطيع أي مستخدم تثبيت تطبيق فقط من خلال متجر النظام.

ومع الاسف فشركةMicrosoft  قامت بإزالة Windows Media Center من نظام تشغيل Windows 10بشكل نهائي، ومعه ل تعد هناك أي طريقة رسمية لإستعادته ضمن نظام تشغيل ويندوز10، ومع الرغم من توفر عدد من التطبيقات الرائعة البديلة التي تؤدي نفس الوظيفة من تشغيل البث التلفزيوني المباشر وتسجيله كKodi ، إلا  أنWindows Media Center  له طابعه الخاص ومميزاته الخاصة كذلك.

“ولأن برنامج أنWindows Media Center له هذه الأهمية الكبيرة فقد تم وضع طريقة فعالة جدا حتى تتمكن من تثبيته على نظام التشغيل ويندوز10 الخاص بك والعمل به والاستفادة من كامل وظائفه كما السابق، سنقوم بعرض طريقة تحميل وتثبيت أنWindows Media Center على ويندوز10 بسهولة تامة فتابع”.

تابع:تثبيت جهاز اخراج الصوت ويندوز 10

تنزيل Windows Media Center لنظام تشغيل Windows10

ملاحظة مهمة: الطريقة التي سنقو بعرضها الآن فعالة وتقنية لا تتضمن أي غدع أو تهكير وما على ذلك كما أنها ليست حيلة من طرف شركة Microsoft، بكل بساطة تستطيع  الاستمرار في استخدام الإصدارات السابقة للويندوز ك Windows 7 أو 8.1 إذا أردت  الحصول علىWindows Media Center ، لكن هذا لم يعد مهما لأنه بالفعل يمكنك ايتخدام ميديا سانتر في نظام تشغيل ويندوز 10 فتابع”.

سبب نجاح الطريق التي سنقدمها يكمن في قيام بعض الفئة من الأشخاص في عالم البرمجة الرقمية من استخراج ملفات Windows Media Center من الإصدارات السابقة من  Windows  ثم قاموا بإنشاء مثبت لتثبيت Windows Media Center على نظام التشغيل Windows 10.ونجحت هذه الطريقة بكل فعالية.

لذا تابع طريقة تحميل Windows Media Center على ويندوز10 والعمل به وفق الخطوات التالية:

الخطوة الاولى: والتي عليك أن تقوم بتحميل التثبيت المخصص لـ Windows Media Center  بانقر على هذا الرابط من هنا

الخطوة الثانية: بعد التحميل عليك باستخراج الملف المضغوط أو المجلد وتشغيل الملفات كما يلي:

أولا: عليك أولا بتشغيل Run _TestRights.cmd مع تفعيل صلاحيات المسؤول عليه، بمجرد قيامك بهذا ستظهر لك نافدة موجه الأوامر على شاشة الكمبيوتر الخاص بك

ثانيا: الآن شغل ملف InstallerBlue.cmd من أجل تثبيت المظهر الأزرق لـ WMC أو InstallerGreen.cmd لتثبيت المظهر الأخضر لـ WMC.

ثالثا: هكذا سيتم فتح Windows Media Center.

وللإشارة فقط فإنWindows Media Center  الذس ستحصل عليه الآن هو تماما نفسه النسخة السابقة من حيث الإستخدام والخصائص والمميزات وغيرها وظائف WMC التي تتميز بالسلامة والمجانية.

في حال إذا رغبت في حذف أو إزالة Windows Media Center ، فقط توجه إلى خدمة الإزالةUninstaller.cmd من المجلد المستخرج، وستتمن من إزالة التثبيت.

إنتباه:/ كما أشرنا أن هذه الطريقة ليست رسمية من طرف شركة Microsoft نفسها، لهذا من حيث الأمان فقد تم تجريب البرنامج إلى الآن على أنظمة تشغيل متعدد ولم يلاحظ أي تسرب للفيروسات أو الكائنات الضارة أو غيرها من الأشاء التي من شأنها أن تهدد سلامة جاهزك وبياناتك الشخصية، وقد عمل البرنامج نظام التشغيل Windows 10 الإصدار 1809 ونظام التشغيل Windows 10 الإصدار 1903 دون أي مشاكل أو عراقيل.

مستخدم نظام تشغيل ويندوز10 انظر قد يهمك: كيفية إصلاح ملفات النظام التالفة لويندوز 10

كيفية تثبيت على نظام تشغيل ويندوز10

إليك الآن الطريقة الثانية التي يمكنك من خلالها تثبيت Windows Media Center على نظام التغيل ويندوز10 الخاص بك فتابع التعليمات التالية:

الخطوة1: عليك بتحميل Unofficial Windows Media Center Installer وقد سبق وأن طرح رابط التحميل في تاريخ يونيو 2016، أما إذا أردت التأكد من ما إذا تم طرح روابط أحدث لتحميل البرنامج فتوجه إلى منتديات My Digital Life، أما الآن حمل البرنامج على نظام التغيل المناسب لك:

من هنا

الخطوة الثانية: بعد عملية التحميل تأتي عمليى تثبيت Windows Media Center توجه إلى الأرشيف الذي قم بتحميله على صيغة ملف .7z ، إذا كنت تملك برنامج zip فستفتحه بكل بساطة إذا لم تتوفر على البرنامج فقم بتحميله من هنا تحميل مشغل الصوت والفيديو Windows Media Player كامل

إذا صرت جاهزا الآن توجه بمؤشر الفأرة الأيمن فوق ملف .7z الذي حملته ثم تحديد 7-Zip> Extract Here.

فور قيامك بهذا ستتمكن من الحصول على مجلد WMC. يوصي الملف التمهيدي المضمنة نسخ هذا المجلد إلى مسار قصير مع عدم وجود مسافات لتجنب المشاكل.

هذا الملف تستطيع ببساطة أن تضعه مثلا في محرك الأقراص C: \.

الآن عليك بفتح المجلد، ثم التوجه إلى ملف “_TestRights.cmd” ، والنقر فوه بمؤشر الفأرة الأيمن ثم قم بتحدده كمسؤول “تشغيل كمسؤول”، مباشرة من هذا ستظهر على شاشة الكمبيوتر نافدة وجه الأوامر، تستطيع إغلاقها إذا أردت.

إذهب الآن إلى ملف “Installer.cmd” والنقر عليه بزر الفأرة الأيمن ثم تحديده كذلك كمسؤول “تشغيل كمسؤول”.

ضمن نافدة موجه الأوامر ستعاين عملية التثبيت وتقدمها، لا تقم بإغلاق النافدة أبدا حتى تنتهي عملية التثبيت بأن تظهر لك رسالة “اضغط على أي مفتاح للخروج”.

في حال واجهة أي صعوبة ما ول تتم العملية بسلاسة فجرب محاولة تشغيل ملف _TestRights.cmd من جديد وهذت بإعادة التشغيل قبل تشغيل ملف Installer.cmd من جديد.

في حال كانت هذه الحزمة مثبة على جهازك من قبل، أو قمت بترقيت نظام التشغيل الخاص بك من بالترقية من Windows 7 أو 8.1 وكان البرنامج مثبتا لديك من قبل في هذه الحالة سيتوجب عليك بزر الماوس الأيمن فوق الملف “Uninstaller.cmd” وتحديد “تشغيل كمسؤول” من أجل إزالة أي من التثبيتات المتبقية من Windows Media Center  وهذا قبل أن تقوم بالتثبيت البنامج وفق الطريقة التي شرحناها بشكل طبيعي.

أيضا إذا أرت إزلة تثبيت Windows Media Center بالكامل فيمكنك اللولوج إلى الملف “Uninstaller.cmd” ثم حذفه.

تابع: كيفية اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع : المشاكل و الحلول

الخطوة 2: الآن باشر تشغيل Windows Media Center

فور أن تتمكن من تنصيب برنامجWindows Media Center بنجاح ، توجه إلى قائمة ابدأ على الكمبيوتر وستجده موجود ضمن القائمة الخاصة بالأدوات، تأكد من أمنه يعمل بكيفية طبيعية جدا تماما كباقي اصدارارت الويندوز السابقة.Windows 7 و 8.1.

ملاحظة أخيرة:

ونود أن نأكد فيها على الأمر التالي وهو عدم رسمية هذا البرنامج، أي أنه غير متاح من طرف شركة مايكروسوفت، وقد سبق وأن أشرنا لهذا الامر،لذا فعملية التحميل والتثبيت ل تطبيق Windows Media Center فهي عملية معدلة من مصدر غير رسمي، لذا إذا كان البرنامج مسبب لك لأي إزعاج أو عدم راحة فمن الأفضل أن تتجنبه أو تستعمل البدائل، هذا من باب توجيهكم لا غير لأننا نعمل دائما على تقديم محتوى نظيف لا يضر بكم أبدا.

أنظر كذلك: تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *