برامج

كيفية تثبيت وإضافة برنامج التحميل IDM في متصفح كروم يدويا

تحميل اضافة idm لجوجل كروم

لو كنت تبحت عن أفضل برنامج لإدارة التنزيلات في أنظمة الويندوز أو أي أنظمة أخرى، ولا تعرف أفضلها من حيت العمل والجودة والسرعة، وبحتت كثيرا لكن لم تجد، لا تقلقل لأن ما تريده موجود في مقالنا هذا على موقع معلومة، لأننا أحضرنا لك عزيزي القارئ واحد من بين أفضل برامج إدارة التنزيلات وهو برنامج IDM Integration module، إذ يعتبر تحميل إضافة IDM لجوجل كروم أمر مهم جدا والأفضل للأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز 10.

كما أن للبرنامج العديد من المميزات والخصائص التي جعلت منه أفضل برنامج لإدارة التنزيلات، لكن العديد من الأشخاص كانت تواجههم صعوبات ومشاكل تكمن في عدم تكامل برنامج IDM مع متصفح جوجل كروم، لكن من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم طريقة سهلة وبسيطة للغاية من أجل تجاوز ذلك المشكل.

كما سنقوم بذكر بعض المعلومات التقنية عن هذا البرنامج، بالإضافة إلى ذكر أهم مميزاته، كما سنقوم بذكر خطوات تحميل برنامج IDM Integration Module، وأيضا سوف نعرض لكم طريقة تحميل إضافة IDM داونلود مانجر لجوجل كروم بنظام يعمل ب ويندوز 10، وايضا طريقة تحميل إضافة IDM داونلود مانجر لجوجل كروم من خلال سوق جوجل كروم، فهيا بنا نتعرف على كل مل ذكرناه وأكثر.

معلومات تقنية عن IDM

كيفية اضافة برنامج داونلود مانجر لجوجل كروم
  • اسم البرنامج : Internet Download Manager
  • الترخيص : مجاني
  • الاصدارات : 6.38.19
  • الحجم : 122.18 kb
  • الرخصة : كافة الحقوق محفوظة
  • أخر تحديث : 6 مارس 2021
  • عدد المستخدمين : 736.432
  • التقييم 4.6 نجوم

ما هو برنامج IDM Integration module

كيفية اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم يدويا IDM

إن برنامج إنترنت داونلود مانجر Internet download Manager يعرف باختصار IDM، وهو أحد أهم برامج إدارة تنزيل للأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز أو غيره من الأنظمة الأخرى، وقد تم تصنيفه من قبل المستخدمين بأنه برنامج رائد في هذا المجال ويقدم العديد من المزايا بدون منازع، إذ أن لبرنامج IDM العديد من المميزات والخصائص الرائعة التي تميزه عن غيره من البرامج.

ويستعمله الكثير من الأشخاص لسرعة الكبيرة إذ تصل سرعة التحميل ل 5 أضعاف السرعة العادية ومقارنة مع باقي البرامج، كما أنه يستعمل من أجل تحميل كل أنواع الملفات من الأنترنت كيفما كانت صيغها أو أحجامها، وتتوافق مع جميع المتصفحات سواء أكانت، Google, Mozilla Firefox, أو Chrome, أو Opera browser، كما أنه برنامج سهل الاستخدام وبسيط وغير معقد.

كما أن إضافة free Download Manager لجوجل كروم هو عبارة عن أيقونة تتم مزامنتها مع المتصفحات ومع متصفح جوجل كروم لكي يظهر الزر IDM الخاص بتحميل بشكل تلقائي عند تشغيل ملفات الملتيميديا المتواجدة على الأنترنت بكس سهولة، والتحميل المباشر عند تشغيل الملفات الصوتية أو تشغيل الفيديوهات.

أنضر ايضا:كيفية جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع بطريقة سهلة

وأيضا البرنامج يمكن المستخدم من إيقاف عملية التنزيل لبعض الوقت ويمكنه إكمالها فيما بعد، أو في حالة انقطاع الأنترنت أو الكهرباء أو الإغلاق المفاجئ لجهاز الكمبيوتر، يتيح البرنامج إمكانية التحميل مرة أخرى بدون الحاجة للرجوع إلى المصدر.

كما أن برنامج إنترنت داونلود منجر به ميزة رائعة وهي قدرته على تدارك الأخطاء الشائعة الحدوث خلال عملية تنزيل الملفات من أي مصدر كانت، ويقوم بعدها بإكمال عملية التنزيل بشكل عادي.

مميزات برنامج داونلود مانجر

 تثبيت إضافة برنامج التحميل idm في جوجل كروم يدوياً وحل مشكلة التحميل

إن برنامج داونلود منجر Internet Download manager له العديد من المميزات الرائعة التي تجعل منه أفضل برنامج لإدارة التنزيلات على أنظمة الويندوز أو أي أنظمة أخرى، ولا يمكن الاستغناء عنه من طرف من جربوه لأنه بالفعل يتمتع بمجموعة كبيرة من المميزات الرائعة، وهذه المميزات نجملها كالتالي :

يعتبر برنامج IDM integration module سريع مقارنة بالبرامج الأخرى، حيت تبلغ سرعة التحميل عن طريقه لخمسة أضعاف السرعة العادية ما يجعله المفضل لذى الكثير من الأشخاص.

برنامج IDM يتوافق مع جميع المتصفحات المتواجدة على شبكة الأنترنت سواء أكانت Google, Mozilla Firefox, أو Chrome,أو Opera browser.

من أفضل برامج تحميل الملفات بغض النضر عن حجمها وصيغتها، كما أنه يقوم بدعم كل لغات العالم، والمميز فين أنه يتوفر على إصدارات باللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية، بالتالي يتيح لك إمكانية استعمال اللغة التي تريد.

كما أن IDM integration module به ميزة أخرى وهي إمكانية تفعيل الوضع المظلم Dark mode، وذلك عند استعماله في نظام ويندوز النسخة العاشرة، وهذه الخاصية رائعة جدا وتحمي العينين من أشعة الكمبيوتر العالية عند طريق تغيير سطوع الألوان من ساطعة إلى داكنة، كما تساهم هذه الخاصية في المحافظة على بطارية الجهاز لوقت أطول.

وهذا البرنامج به خاصية أخرى مميزة وهي فحص الملفات مباشرة بعد تحميلها، لتجنب دخول أي فيروسات ضارة إلى جهاز الكمبيوتر وإصابة كل الملفات وتعريضها للتلف.

كما يمكن لمستعملي برنامج داونلود مانجر تخصيص بعض الأدوات المختلفة كتخصيص تنبيه ما عند نجاح تحميله، أو عند فشله، كما أن البرنامج يعمل بشكل تلقائي فور الضغط على خيار تحميل أي ملف، ولو أغلقت البرنامج فإنه سيعمل أوتوماتيكيا خلال تحميل الملفات على جهاز الكمبيوتر.

فضلا عن كون هذا برنامج IDM integration module به ميزة أخرى جميلة جدا وهي القدرة على تنظيم وجدولة التحميلات داخل مدة زمنية معينة، إذ يمكن إنشاء قائمة لكل الملفات التي ترغب في تحميلها وتحديد الوقت الذي ترغب فيه ببداية تحميل تلك الملفات، وهذه العملية تبدأ بشكل مباشر وبدون أن تتدخل أنت وذلك فور بداية تشغيل الويندوز.

بعض المميزات الأخرى لبرنامج Internet Download Manager :

 حل مشكلة اضافة IDM لجوجل كروم

ومن المميزات الأخرى التي تجعل من برنامج IDM أفضل برنامج داونلود الملفات هي :

البرنامج تتوفر به ميزة أخرى وهي إمكانية ضبط الجهاز لكي يتم إغلاقه مباشرة بعد الانتهاء من عملية التحميل، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز وضبطها على هذه الخاصية.

أنضر ايضا:تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM مجانا

كما البرنامج يقوم بدعم مجموعة كبيرة من صيغ الملفات ويمكن تحميلها، لكن في حالة ما إذا كانت تلك الصيغة غير مدعومة من طرف البرنامج يمكن إدخالها بطريقة يدوية.

البرنامج مجاني تماما وسهل الاستخدام وطريقة تحميله وتثبيته سهلة جدا، بالإضافة لكونه لا يقوم باستهلاك كميات كبيرة من موارد الجهاز سواء من فيما يخص الكهرباء أو الذاكرة.

بالإضافة لكون برنامج IDM برنامج خفيف على أجهزة الكمبيوتر، ولا يحتاج لمساحة كبيرة لأن البرنامج صغير الحجم.

كما يمكن برنامج IDM integration module مستخدميه من تحميل الفيديوهات من على منصة الفسبوك أو يوتيوب أو تويتر. بسرعة كبيرة وبجودة عالية.

ما هي استخدامات اضافة IDM لحوجل كروم ؟

 إضافة IDM لجوجل كروم

الكثير من الأشخاص لا يعرفون استخدامات اضافة IDM لجوجل درايف، وما هي فوائده واستعمالاته، وبشكل مختصر فإن برنامج أنترنت دونلود منجر هو برنامج يتم إضافته إلى متصفح جوجل كروم من أجل تحميل الملفات عند استعمال المتصفح، ويمكن البرنامج من تحميل الملفات بمختلف الأحجام والصيغ، والملفات الصوتية، والفيديوهات، وما يميزه أنك عندما ترغب في تحميل شيء ما فلن تكون بحاحة لاستعمال الطريقة اليدوية، فبمجرد فتح أغنية أو فيديو أو ملف فتظهر لك أيقونة التحميل بشكل مباشر.

كيفية حل عدم توافق داونلود منجر مع جوجل كروم

في العادة عند تثبيت برنامج IDMيتوافق مع متصفح جوجل كروم و المتصفحات الأخرى ويعمل بشكل عادي بدون حدوث أي مشكل، ولكن قد يواجه العديد من الأشخاص الذين يستعملون جوجل كروم مشكل عدم توافق وتكامل اضافة داونلود مانجر مع إصدار الذي يستعملونه، ويكون السبب غالبا في كون المتصفح إما إصداره قديم أو أن البرنامج غير مرخص.

ولحل هذا المشكل يجب أن تذهب إلى قائمة التعليمات والضغط على تدقيق من أجل البحت عن تحديث، أو التوجه إلى قائمة مساعدة اختيار تحديث سريع، وبهذه الخطوة البسيطة والسهلة تكون قد حللت المشكلة.

كيفية تثبيت اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

 كيفية اضافة ايقونة الداونلود مانجر التحميل على متصفح

إن عملية إضافة داونلود مانجر إلى متصفح حوجل كروم تتم بشكل تلقائي أثناء تثبيت البرنامج على المتصف، لكن إن لم تتم إضافته بسبب ما، عليك فقط أن تقوم باتباع الخطوات التالية من أجل إتمام التكامل مع المتصفح وتحميل الملفات كما ترغب.

الخطوة الأولى : أول خطوة عليك القيام بها هي الذهاب إلى مجلد تثبيت برنامج أنترنت داونلود مانجر Internet Download manager وغالبا يكون في المسارين التاليين :

C:/Program Files (x86)/Internet Download Manager

أو هذا

C:/Program Files/Internet Download Manager

الخطوة الثانية: وعندما تقوم بفتح مجلد التثبيت المتعلق ببرنامج IMD، عليك أن تقوم بالبحت عن ملف تحت عنوان IMDGCExt.crx كما في الصورة أسفله.

 اضافة التحميل لجوجل كروم

الخطوة الثالثة : في هذه الخطوة عليك تقوم بالذهاب إلى متصفح جوجل كروم وفتحه، وكما تشاهد في الصورة هناك ثلاث نقاط موجودة في أعلى يمين المتصفح اضغط عليها وتظهر لك خيارات، اختر المزيد من الأدوات More Tools، بعدها اضغط على Extension.

أنضر ايضا:أفضل برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال

 إضافة extension IDM

الخطوة الرابعة : هنا سوف يتوجب عليك سحب الملف IMDGCExt.crx من مجلد البرنامج، بعدها اسقطه بداخل متصفح جوجل كروم.

 إضافة Free Download Manager لجوجل كروم

الخطوة الخامسة: في هذه الخطوة الخامسة والأخيرة لكي يتم التكامل مع المتصفح، وبعد أن قمت بعملية إسقاط المجلد داخل متصفح جوجل كروم، سوف تلاحظ ظهور نافدة في سطح الشاشة اضغط على زر Add Extension .

ملاحظة : إن لم تنجح الخطوات التي ذكرناها فذلك يعني أنه عليك تحميل الإصدار الجديد من برنامج داونلود مانجر.

إضافة IDM داونلود مانجر لجوجل كروم من خلال متجر جوجل كروم

 اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم 2020

الطريقة التي ذكرناها في الأعلى هي طريقة يدوية، لكن الطريقة التي سنذكر الآن هي سهلة جدا ويمكن القيام بها في دقائق معدودة.

أولا : سيكون عليك الذهاب إلى متجر جوجل كروم وتنزيل Install IDM Integration module وتثبيته على متصفح جوجل كروم، أو الضغط على هذا الرابط المباشر :

أنضر ايضا:كيفية تسريع التنزيلات عند استخدام برنامج أنترنت داونلود مانجر

ثانيا : بعد تحميل وتثبيت البرنامج سوف وظهر لك شاشة قم فيها باختيار Add extension .

في دقائق فقط سوف تظهر لك أيقونة البرنامج في الشريط العلوي للمتصفح، بهذا فإن تثبيت الإضافة على المتصفح تمت بنجاح.

تحميل إضافة IDM داونلود مانجر لجوجل كروم على نظام التشغيل ويندوز 10

إن عملية إضافة IDM داونلود مانجر لجوجل كروم في ويندوز Windows 10 سهلة للغاية، فما عليك سوى :

1.الذهاب إلى متجر مايكروسوفت وانقر على علامة مايكروسوفت ستظهر لك علامة البداية.

  1. بعد أن تقوم بفتح متجر مايكروسوفت وتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت ابحت على Internet Download Manager.
  2. وبعدها عليك الضغط على خيار GET بعد الوصول إلى الإضافة، وذلك بغية إضافة IDM إلى جوجل كروم بنظام ويندوز 10، بمعنى أنه يمكن نسخ أي رابط وإضافة إلى البرنامج لكي يبدأ في العمل.
  3. بعدها سيكون عليك أن تقوم بالبحت عن Integration Extension for Chrome وذلك من خلال قائمة في جهازك.
  4. ثم عليك أن تقوم بالضغط على الزر الخاص بالإعدادات.
  5. واضغط بعدها على علامة تبويب ملحقات المستعرض.

  1. وكخطوة أخيرة تقوم بالضغط على Download Chrome Extension، وذلك لكي يتم تزيل امتداد IDM إلى متصفح Chrome.

بعض المعلومات عن أداة Grabber في برنامج داونلود مانجر

إن برنامج أنترنت داونلود مانجر يحتوي على العديد من الأدوات المهمة وجدا والضرورية التي تجعله برنامج فريد من نوعه ويتميز عن غيره من البرامج الأخرى، ومن أهم الأدوات التي يمتلكها هذا البرنامج أداة اسمها Grabber وسنشرحها كما يلي :

أبرز ما يميز أداة Grabber كونها الأداة التي بواسطتها يستطيع البرنامج بتحميل من المواقع وعند تصفح الانترنت وتحميل الملفات والفيديوهات والملفات الصوتية والصور والنصوص، وتتم عملية التحميل بنقرة واحدة فقط.

كما أن أداة Grabber لها دور آخر وهو تنزيل مجموعات فرعية من مواقع الويب المختلفة، وتصفحها فيما بعد من دون الحاجة للأنترنت والاتصال به.

ولكي تحصل على هذه الأداة الرائعة ما عليك سوى التوجه إلى القائمة الرئيسية Tasks اضغط عليها، وستجدها في واجهة البرنامج.

بعدها عليك الضغط على إما على زر Grabber المتواجد في الطرف العلوي من البرنامج، أو الضغط على Run site grabber.

ثم اضغط على التالي Next ، وأخيرا تقوم بتحديد مكان ما من أجل الملفات التي سوف تقوم بتحميلها.

خلاصة :

وخلاصة لموضعنا المتعلق ب طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم ، فإن برنامج IDM أفضل برنامج لتحميل الملفات وله العديد من المميزات والخصائص، لذا فمع الاستعمال الكثير للأجهزة الالكترونية من حواسيب وهواتف ذكية وارتباطها بكل اعمالنا ومناحي الحياة، أصبح التحميل أمر غاية في الأهمية، وكما قلنا فإن IDM لتحميل الملفات هو أفضل برنامج لتحميل الملفات من جوجل كروم وأفضل برنامج للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

وللتذكير فإننا تطرقنا لمجموعة من العناوين طوال هذا المقال، فلقد ذكرنا المعلومات التقنية التي تخص برنامج IDM Integration Module، وأيضا قمنا بتعريف البرنامج، وذكرنا اهم مميزاته التي جعلت من أفضل البرامج في هذا المجال، كما سردنا خطوات تحميل برنامج IDM Integration Module، وعرضنا لكم طريقة تحميل إضافة IDM داونلود مانجر لجوجل كروم بنظام يعمل ب ويندوز 10، وايضا طريقة تحميل إضافة IDM داونلود مانجر لجوجل كروم من خلال سوق جوجل كروم، وبعض المعلومات الهامة عن أداة Grabber في داونلود منجر.

خاتمة :

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا الذي خصصناه بالحديث عن طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم ، ونأمل أن يكون مقال اليوم قد نال إعجابكم وأن نكون قد ذكرنا جميع المعلومات المهمة التي تخص هذا البرنامج الأكثر من رائع، واستودعكم الله في مقالات لاحقة تعم بالفائدة والمنفعة، فشعار موقعنا معلومة هو البحت عن المعلومة من المصادر الموثوقة وتقديمها لأعزاءنا القراء في قالب بسيط وسهل ومفهوم وغير معقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *