آيفونتقنية

كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة

حديثنا اليوم حول كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة تامة، حيث نجد عدد كبير من مستخدمي هواتف الآيفون يبحثون عن كيفية القيام بهذه الطريقة، فشركة آبل قامت باستخدام ميزة مميزة لمستخدميها بتوفير خاصية التتبع التي يمكنك من خلالها تتبع أي شخص عبر هاتف الآيفون، ولكن ماذا عن كيفسة تتبع الأشخاص عبر هاتف الأيفون بشكل خفي؟

اليوم سوف أقدم لكم طريقة سوف تمكنك من تتبع أي شخص دون علمه، مع القدرة على مشاركة مكان تواجد الأصدقاء والأقارب والعديد منا لا يعلم كيفية استخدام هذه الحيلة على هواتف الآيفون، فهي مفيدة جدا للآباء حتى يتمكنوا من تتبع أبنائهم.

فما هي طريقة تتبع الأشخاص عبر هاتف الآيفون؟

لنكتشف ذلك!!

اقرأ أيضا
طريقة البحث عن الاشخاص باحتراف بالاسم او رقم الهاتف

ما هو تطبيق Find My Friends؟

يعد تطبيق Find My Friends أفضل تطبيق تتبع الآيفون والآيباد، والذي سوف تستطيع من خلاله تتبع الأصدقاء والعائلة بكل سهول وكل هذا من خلال تحميل هذا التطبيق ثم تقوم بمشاركة مكان تواجدك مع أصدقائك وهكذا يصبح أصدقائك وأقاربك قادرين على مشاركة مكانهم معك لتتبعهم بكل سهولة وفي أي وقت.

يمكنك كذلك إخفاء مكانك على التطبيق بشكل سهل وبالتالي تستطيع تحديد الوقت الذي تريد مشاركة مكانك، حيث أن المميز في هذا التطبيق يعمل على تنبيهك عند:

  • وصول شخص ما إلى المكان المحدد الذي شاركته.
  • تنبيهك بمغادرة طفلك المدرسة.
  • وغيرها.

كما تستطيع من خلال تطبيق Find My Friends تتبع أي شخص عبر هاتفهم وهذا دون أي علم منهم لو أردت ذلك، وهذا ما سوف نتطرق لشرحه بتوضيح بعض الإعدادات البسيطة، ولكن قبل هذا سوف نعمل على طرح مميزات هذا التطبيق المميز التي يمكنك الإستفادة منها على هاتفك.

مميزات تطبيق Find My Friends

يمتلك تطبيق Find My Friends العديد من المميزات التي تجعل منه أفضل تطبيقات تتبع أي شخص على الآيفون، فمن مميزاته:

  • يدعم العمل على الآيفون وساعة الآيبود والآيباد.
  • يدعم التطبيق اللغة العربية.
  • دعم أكثر من 30 لغة مختلفة.
  • القدرة على التحكم في مشاركة مكانك في الوقت الذي تريد مع القدرة على وقفه.
  • يمكنك تتبع الأشخاص بشكل مخفي.
  • يقدم لك التطبيق إشعارات ترتبط بالدخول والخروج من مكان معين.
  • امتلاك القدرة على البحث عن الأصدقاء والأقارب عبر الإيميل ورقم الهاتف.
  • تطبيق صغير الحجم.
  • يعطيك القدرة على مشاركة مكانك بشكل سهل.
  • يقدم لك إعدادات للتحكم في خصوصية مشاركة مكانك.

اقرأ ايضا
كيف اعرف رقم شخص من اسمه من خلال العديد من الطرق المختلفة

كيفية تتبع الأشخاص عبر هاتف الآيفون؟

في هذه الفقرة سوف نعتمد على شرح كيفية تتبع أي شخص دون علمه من خلال تطبيق Find My Friends، حيث سوف تساعدك هذه الطريقة كثيرا في تتبع أطفالك بالخصوص، لذا دعنا ننتقل لشرح كيفية استخدام هذا التطبيق، ولكن قبل ذلك سوف أقوم بطرح الأشياء والمتطلبات التي سوف تكونون في حاجة لها حتى تمتلك القدرة على إتمام هذه العملية بنجاح.

متطلبات عمل التطبيق

  • يتوجب أن تكون تمتلك القدرة على الوصول إلى الهاتف الآخر وهذا بهذف التعديل اليدوي على التطبيق.
  • يتوجب على الشخص الذي تريد تتبعه امتلاك تطبيق Find My Friends على هاتفه حيث أن هواتف الآيفون أصبحت تقدم هذا التطبيق بشكل افتراضي على هواتفها من النسخة التاسعة فما فوق، ولكن إن كان الهاتف يمتلك نسخة قديمة قم بتحميل التطبيق بشكل يدوي.
  • يتوجب عليك امتلاك التطبيق على هاتفك أيضا حتى تتمكن من تتبع الهاتف الآخر.
  • من الضروري تسجيل رقم هاتف الطرف الآخر على جهات الإتصال الخاصة بك.

طريقة تتبع الأشخاص عبر هاتف الآيفون بشكل خفي

أولا: أول ما سوف تقوم به هو الدخول لهاتف الشخص الذي تود تتبعه والتوجه إلى تطبيق Find My Friends ثم بعد ذلك الضغط على الصورة الشخصية داخل التطبيق.

ثانيا: بعد ذلك قم بتفعيل “مشاركة الموقع Share My Location” كما هو موضح على الصورة.

ثالتا: وبعد ذلك قم بمشاركة موقعه على هاتفك وللقيام بهذا الأمر توجه للتطبيق على هاتفك وقم بالتأكد بمشاركة موقعك مع أي شخص ومع جهات الإتصال ثم قم بتفعيل خيار AirDrop من خلال إعدادات التطبيق.

رابعا: قم بالتوجه لهاتف الشخص الآخر واعمل على البحث عن نفسك من خلال مربع البحث وسوف يظهر ملفك الشخص قم بالضغط عليه وبعد ذلك قم بالنقر على خيار “Share Indefinitely” وهذا الخيار سوف يمنحك تتبع موقع بدون قيود.

خامسا: وبعد ذلك مباشرة سوف تظهر رسالة على هاتفك لتخبرك أن هناك شخص ما قام بمشاركة موقعه معك وبعدها قم بالضغط على زر Accept للقبول.

سادسا: بعد وقت قصير سوف يصلك إشعار جديد يسألك حول رغبتك في مشاركة موقعك كذلك ثم قم بالضغط على زر عدم المشاركة Don’t Share.

سابعا: وبعد القيام بكل هذه الخطوات سوف تكون قادرا على تعقب الشخص عبر الآيفونبشكل سهل وهذا من خلال الدخول لملفه الشخصي من هاتفك وسوف يظهر لك موقعه في أي وقت.

ثامنا: يمكنك من خلال التطبيق أن تعمل على إعداد إشعار يقوم بتنبيهك عند دخول هذا الشخص لمكان معين أو مغادرة مكان معين وهذا عبر تفعيل خيار “Notify Me” وقم بتعيين مكان المغادرة أو الوصول وكل ما تريد.

وهكذا تكون قد تمكنت من تتبع الشخص عبر الآيفون بسهولة.

اقرأ ايضا
موقع Peek You لإيجاد بيانات وصور أي شخص على ال Social Media

مميزات تتبع الآيفون باستخدام تطبيق Find My Friends

هناك العديد من المميزات عبر تتبع هواتف الآيفون من خلال تطبيق Find My Friends وهذا ما سوف نتطرق لشرحه الآن.

  • سوف تمتلك القدرة على تتبع هذا الشخص طالما يمتلك هذا التطبيق على هاتفه.
  • الجميل في الأمر أنه لا يمكن كشف التتبع لأنه تطبيق افتراضي خاص بشركة Apple.
  • تعمل هذه الطريقة بشكل تلقائي على كل الأجهزة التي ترتبط بنفس حساب الآيكلود .
  • يمكنك كذلك القدرة على إخفاء التطبيق على هاتف الشخص الآخر حتى لا يشك في أي شيء.
  • ظهورك على التطبيق يكون على أساس شخص متابع له وليس كشخص يقوم بتتبع وهذا أمر جيد.

*** قمت بشرح هذه الطريقة لأجل أن يستفيد منها الآباء لأجل ضمان سلامة الأبناء، فليس من الجيد تتبع أي شخص دون علم منه فهذا أمر مناف للأخلاق ***

كيفية تتبع اي فون عن طريق رقم الهاتف

العديد من الأشخاص يحاولون تتبع الهواتف عن طريق رقم الهاتف وهذا عموما يكون في أغلب الحالات بسبب فقدان الهاتف، لذلك يجد العديد مشكل كبير في تعقب الخاتف وهذا لعدم امتلاك الهاتف لأي أداة قوية تمكن من ذلك، فمن الضروري لكل مستخدمي الهواتف تحميل أحد الأدوات القوية التي تساعد في تتبع الهاتف مثل تطبيق mSpy أو تطبيق FlexSpy اللذان يعملان على تعقب الهاتف بشكل سهل لهذا من الضروري الحصول على أحد هذه التطبيقات على هاتفك قبل فقدانه.

يمكن الإعتماد في تعقب الهواتف رقم IMEI لأنها تمكن من القدرة على تتبع الهواتف، ولكن عموما نجد عدد كبير من الأشخاص يتساءلون حول كيفية تعقب أجهزة الآيفون عبر رقم الهاتف فهل تعلمون ما هي إجابة هذا السؤال؟؟

لن تستطيع تعقب هواتف الآيفون عبر رقم الهاتف عموما فمثلا لو تم سرقة هاتفك سوف يتم تغيير بطاقة SIM وعند تتبع كل الخطوات لأجل تتبع الهاتف سوف تتمكن من الوصول لآخر مكان تم تواجد هاتفك فيه ولن تتمكن من تعقبه لذلك لا تصدق كل شخص يقول لك هذه طريقة فعالة لتتبع هواتف الآيفون عبر رقم الهاتف فتأكد أن الأمر كاذب ليس إلا.

اقرأ ايضا
7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة

تتبع الهاتف باستخدام الجدول الزمني جوجل

لا أضن بأنك تعلم أن هواتف iPhone تقوم بحفظ أماكن تواجد المستخدمين على الخريطة في كل يوم، حيث تعمل هذا الأمر في حالة الطوارئ، فإن قمت بتفعيل هذه الوظيفة على هاتفك وكان في مل وقت متصل بالإنترنتسوف تعمل جوجل على تحديث موقع هاتفك.

كيفية تتبع iPhone مع الجدول الزمني لشركة Google

في هذه الفقرة سوف نتطرق لشرح كيفية تتبع الهاتف باستخدام الجدول الزمني لشركة جوجل وهذه هي الخطوات لفعل ذلك:

أولا: قم باستخدام متصفحك لأجل الإنتقال إلى الجدول الزمني لجوجل.

ثانيا: قم باختيار التاريخ الحالي بالأعلى وقم بالضغط على اليوم.

ثالتا: قم بالنزول إلى الأسفل ستجد قائمة من محفوضات الموقع وكل ما عليك هو اختيار آخر تحديث على القائمة.

رابعا: إن وجدت أن مواقع هاتفك هي نفسها ولم تتغير فابحث عن المكان واحصل على هاتفك.

خامسا: أما إن تغيرت مواقع تواجد الهاتف فهذا يدل على سرقة الهاتف، وأول ما يجب عليك هو العمل على حماية بياناتك الشخصية وإن كنت مفعل لتطبيق Find My Friends أطلب مساعدة أصدقائك للعتور على هاتفك.

اقرأ ايضا
أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments