بلاي ستيشن

كيفية انشاء حساب بلاي ستيشن 4 عن طريق الكمبيوتر PlayStation™Network

بما أن جهاز بلاي ستيشن أصبح اليوم الجهاز الأول في مجال الألعاب، والذي يلجأ إليه الكل من أجل الاستمتاع بالألعاب المفضلة، من طرف الكبار أو الصغار على حد السواء خصوصا ألعاب إصدار بلاي ستيشن 4 ، هذا الأمر يدعو إلى معرفة طريقة انشاء حساب بلاي ستيشن 4 عن طريق الكمبيوتر.

بعد أن تحدثت في المقال السابق عن تحميل ألعاب بلاي ستيشن 3 مجانا PS3 توصلنا مؤخرا من بعض الزوار بمجموعة من الأسئلة حول طريقة انشاء حساب بلاي ستيشن 4 عن طريق الكمبيوتر، أو إنشاء حساب سوني، لهذا هذا المقال مهدى لجميع المتابعين على موقعنا.

في هذا المقال سوف أعرض لك كيفية إنشاء حساب بلاي ستيشن 4 من الكمبيوتر الموقع الرسمي بسهولة عبر بعض الخطوات السهلة حتى تتمكن من الحصول على حساب خاص بك وتحميل الألعاب بنفسك.

من أجل الاستمتاع بجميع العاب بلاي يتسشن 4 أو اي إصدار آخر، سوف تحتاج أولا إلى إنشاء حساب سوني حتى تتمكن من الولوج إلى الألعاب. قد يبدو لك الأمر في الأول انه صعب وأن طريقة إنشاء حساب بلاي ستيشن 4 صعبة، لكن هذا الأمر يتخيل لك فقط، لأن الطريقة سهلة ويمكنك القيام بها بدون أي صعوبات، فقط عبر اتباع بعض الخطوات التي سأوضح في الاسفل.

إنشاء حساب سوني

هل تعلم عزيزي بأنك من دون وجود حساب سوني لن تتمكن من الولوج إلى الألعاب، سواء العاب بلاي ستيشن 3 أو العاب بلاي ستيشن 4 أو أي إصدار آخر، ليس هذا فقط، بل لن تتمكن من استخدام جهاز البلاي ستيشن، وهنا تكمن أهمية انشاء حساب سوني.

عند تشغيل البلاي ستيشن PS أول شيء سوف تصادفه هو الحساب، هناك بعض الاشخاص لا يقومون بإنشاء حساب عند بدء الاشتغال، لكن هذا الأمر قد يكون صعب وقد تجد فيه بعض المشاكل والصعوبات أثناء إنشاء الحساب، لهذا أفضل شيء تقوم به هو إنشاء حساب سوني عند الدخول على بلاي ستيشن. سوف أعرض لك كيفية انشاء حساب بلاي ستيشن 4 عن طريق الكمبيوتر سوني في الفقرة الآتية، كل ما عليك هو اتباع الخطوات بالتفصيل.

اقرأ أيضا:
تحميل العاب ps4 بالكمبيوتر ثم نقلها الى ps4
أفضل موقع تحميل العاب بلاي ستيسن 3 مجانا

كيفية إنشاء حساب سوني من الكمبيوتر.

الخطوة 1:
أول شيء تقوم به هو الدخول على موقع بلاي ستيشن، يمكنك الدخول على متصفح جوجل وكتابة creat psn account، قم قم بالدخول إلى النتيجة الأولى وهي How to create an account on PlayStation Network، أو يمكنك تجنب هذه المرحلة والدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من الرابط التالي PlayStation Network.

الخطوة 2: بعد أن قمت بالدخول على الموقع الرسمي قم بالنقر على خيار sign in في الأعلى.

الخطوة 3:
الآن سوف تظهر لك صفحة تسجيل الدخول قم بالنقر على خيار ابدأ start من أجل المتابعة.

الخطوة 4:
الآن سوف يطلب منك الموقع إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة الأولى، ثم إدخال الباسوورد في الخانة الثانية، بعد ذلك قم بإعادة كتابة كلمة السر في الخانة الثالثة، ثم الضغط في الأخير على next.

  • الخطوة 5:
    الآن سيتم نقلك إلى خيارات أخرى سوف يطلب منك:
    • إدخال البلد الذي تعيش داخله في الخانة الأولى
    • إدخال المدينة أو الولاية في الخانة الثانية.
    • إدخال اللغة الرسمية في الخانة الثالثة.
    • قم بإدخال تاريخ المليلاد الخاص بك بالشكل الصحيح. ثم المتابعة بعد ذلك بالنقر على next

ملاحظة:
بالنسبة لأنشاء حساب سوني ليس متاح في جميع الدول، في حال لم تجد اسم دولتك ضمن قائمة الدول، قم بإدخال أي دولة قريبة منك بعد ذلك يمكنك المتابعة بشكل عادي.

الخطوة 6:
الآن سوف يطلب منك هل تريد أن تتوصل بإشعارات عن المنتجاب الجديدة، قم بوضع علامة على الخيار الثاني ثم النقر على الموافقةagree and create account

الخطوة 7:
الآن سوف تصل رسالة إلى بريدك الإلكتروني، قم بالتوج إلى بريدك الإلكتروني، ثم قم بالدخول على الرسالة، ثم تأكيدها بالنقر على verify now ، بعد ذلك عد إلى هذه الصفحة واضغط على Aleady Verified .

اقرأ أيضا:
تحميل العاب بلاي ستيشن 2 بصيغة iso
موقع تحميل ألعاب ps2 بصيغة iso

إنشاء حساب سوني من بلاي ستيشن 4

إذا كنت تنوي إنشاء حساب بلاي ستيشن 4 مباشرة من جهاز البلاي ستيشن الخاص بك، فبإمكانك القيام بذلك، دون الحاجة لتسجيل الدخول من الكمبيوتر. كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات البسيطة.

الخطوة 1:
أول شيء تقوم به هو تشغيل جهاز بلاي ستيشن 4 الخاص بك، بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الزرقاء المعتادة، قم بالتوجه إلى خيار مستخدم جديد، ثم قم بالنقر بعد ذلك على “إنشاء مستخدم جديد”. سوف تظهر لك مجموعة من الشروط يمكنك قراءتها إذا أردت ذلك، ثم قم بالنقر على “أقبل”، ستظهر لك صفحة أخرى، قم بالنقر مباشرة على “التالي”

الخطوة 2:
الآن سوف تظهر لم صفحة الحساب إذا كان لديك حساب سابق قم بإدخاله مباشرة، ثم إدخال كلمة السر, لكننا هنا سنشرح للأشخاص الذين ليس لديهم حساب بلاي ستيشن 4 بعد. قم بالنقر على خيار “هل أنت جديد على playstation network إنشاء حساب جديد“.

  • الخطوة 3:
    الآن سوف تظهر لك صفحة أخرى، قم بالنقر على خيار “التسجيل الآن”، بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من المعلومات التي يجب عليك إدخالها، وهي
    • الدولة
    • اللغة
    • تاريخ الميلاد

قم بإدخال جميع هذه المعلومات بالشكل الصحيح ودون اي اخطاء. ثم قم بالنقر على “التالي”

الخطوة 4:
الآن سوف يطلب منك إدخال المدينة ، ثم الإقليم أو الولاية، قم بإدخالها، هذه المعلومات ليست ضروري، يعني يمكنك وضع أي مدينة تريد حتى لو لم تكن صحيحة، ثم المتابعة بالنقر على “التالي”.

الخطوة 5:
الآن سوف يطلب منك إدخال معرف أو البريد الإلكتروني الخاص بك، قم بإدخاله، ثم قم بكتابة كلمة السر، ثم إعادة كتابتها مرة أخرى ( يجب ان يكون هذا البريد الإلكتروني شغال) في الأخير قم بالنقر على “التالي”.

ملاحظة:
بالنسبة لكلمة المرور ليس من الضروري أن تكون نفس كلمة مرور البريد الإلكتروني، يمكنك وضع كلمة مرور من اختيارك تتوافق مع الحساب.

  • الخطوة 6:
    الآن سيطلب منك إدخال معرف افاتار، اختر اي افاتار من التي تجدها متاحة عندك، ثم سيتم نقلك تلقائيا إلى صفحة أخرى هذه هي المرحلة المهمة، حيث يسطلب منك:
    • إدخال معرف الاتصال، وهو ID الخاص بالبلاي ستيشن. سوف تجد مجموعة من اقتراحات ID، قم بتحديد أي خيار سيعمل معك.
    • في الخانة الثانية اكتب الاسم الخاص بك.
    • ثم الاسم العائلي في الخانة الثالثة.

في الأخير قم بالنقر على “التالي”.

الخطوة 7:
سوف تظهر لك معلومات خاصة بملخص الخصوصية، قم بالنقر مباشرة على “متابعة “ بعد ذلك قم بمتابعة النقر على “التالي” دون تحديد اي خيار إلى أن تصل إلى “شروط الخدمة الخاصة” قم بالنقر على “أقبل”.

الخطوة 8:
بهذه الطريقة ستكون قد أكملت إنشاء حساب بلاي ستيشن 4، بقي لك فقط تأكيد الحساب، كل ما عليك القيام به هو الدخول على حساب البريد الإلكتروني الخاص بك ستجد رسالة من بلاي ستيشن، قم بالدخول عليها ثم الضغط على ” تحقق الآن “. بعد ذلك عد إلى حساب بلاي ستيشن وقم بالضغط على “تم التحقق مسبقا”.

سيطلب منك حماية حسابك عن طريق رقم الهاتف، هذا الأمر اختيار، في حال لم تكن تريد القيام بهذا الأمر الآن قم بالنقر على “القيام بهذا لاحقا”.

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل محاكي ps1 للاندرويد والكمبيوتر

كيفية انشاء حساب في سوني 4 من الجوال

بإمكانك اليوم إنشاء حساب بلاي ستيشن4 من أي جهاز تريد، حتى من الهواتف الذكية، إذ يمكنك إنشاء حساب سوني من الاندرويد، وكذا إنشاء حساب سوني من الايفون بسهولة.

طريقة إنشاء حساب سوني من الهاتف لا تختلف على الطريقة التي شرحت في الأول والخاصة بإنشاء حساب من الكمبيوتر، يمكنك الدخول من الهاتف على الموقع الرسمي سوني، يمكنك الدخول من الرابط الذي وضعت لك في الأعلى. بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التي ذكرت من الأول حتى الأخير، وستكون بهذا قمت بإنشاء حسابك فقط عن طريق الهاتف.

إنشاء حساب بلاي ستيشن امريكي

هناك من يريد الحصول على حساب سوني بلاي ستيشن امريكي، وذلك لأن الحساب الأمريكي يمكن أن يوفر لك مجموعة من المميزات التي لا نجدها في الحسابات العربية.

كما تعلم إذا كنت تريد الحصول على حساب امريكي، سوف تحتاج في الأصل إلى أن تكون متواجد في الولايات المتحدة، لأنك ستقوم بالدخول من عنوان أمريكي، لكن ماذا لو لم أكن متواجد في أمريكا، هل يمكنني إنشاء حساب امريكي؟

بالطبع يمكنك القيام بهذا الأمر، كل ما تحتاج إلى القيام به هو تحميل برنامج vpn للكمبيوتر ، وذلك حتى تكون قادرا على تغيير عنوان البلد الذي تعيش داخله والاتصال بالانترنت من خلال vpn وكأنك في دولة أخرى. هذه الطريقة تمكنك من انشاء حساب سوني امريكي أو حتى انشاء حساب سوني اوروبي، كل ما عليك القيام به هو اختيار الدولة التي تريد أنشاء حساب داخلها بواسطة برنامج vpn، ثم البدء في إنشاء حساب، وكأنك متواجد داخل تلك الدولة.

خلاصة.

في الأخير نخلص إلى القول بأن إنشاء حساب سوني مهم جدا من أجل تشغيل بلاي ستيشن والدخول عليه من أجل الاستمتاع بألعابك المفضلة. طريقة إنشاء الحساب سهلة، يمكن لأي شخص القيام بها بسهولة.

بإمكانك إنشاء حساب بلاي ستيشن 4 من الكمبيوتر، أو حتى إنشاء حساب من اللاي ستيشن نفسه، كل هذا قمت بشرحه بالتفصيل في الأعلى، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التي شرحت بالتفصيل حتى تتمكن من الحصول على حساب سوني 4 .

إذا أعجبك الموضوع قم بمشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments