كيفية انشاء حساب باي بال paypal مجانا بسهولة

لقد أصبح مجال التداول عبر الأنترنيت من الأمور الأساسية اليوم، بما فيها تداول الأموال، إذ أصبح من الضروري اليوم التوفر على أموال عبر الأنترنت من أجل استعمالها في قضاء مجموعة من الأغراض، وهذا بالطبع يحتاج إلى وجود حساب بنكي يتوفر على عملات مختلفة سواء العملات المحلية أو الخارجية وذلك من أجل التسوق عبر الأنترنت أو القيام بمهام أخرى أون لاين.

ومن المواقع المشهورة اليوم والتي تقدم خدمات هائلة في مجال التسوق عبر الأنترنت أو تحويل وتخزين الأموال هو موقع باي بال، على اعتبار أنه من المواقع الرئيسية في التداول بالدولار الأمريكي، والذي يمكنك من الشراء من كل المواقع الالكترونية تقريبا، على اعتبار أن الدولار الأمريكي هو العملة الرئيسية اليوم في مجال التداول عبر الانترنت.

بعد أن قمنا في مقالات سابقة بشرح مجموعة من الحسابات مثل كيفية انشاء حساب gmail جديد بسهولة ومجموعة من الحسابات الأخرى المشابهة كـمعرفة ايميل الفيس بوك عن طريق id أو طريقة حماية حساب فيسبوك بسهولة 2020 سنحاول في هذا المقال إنشاء الله إكمال الحديث في هذا السياق وسنشرح بالضبط طريقة إنشاء حساب بايبال مجانا وبسهولة كبيرة.

تابعوا معنا هذه الخطوات بتركيز كبير حتى تتمكنوا من إنشاء حساب بايبال جديد دون أي مشاكل

ما هو بايبال

قبل البدء في شرح الخطوات اللازم اتباعها من أجل إنشاء حساب بايبال بسهولة، دعونا أولا نتعرف عن قرب على موقع بايبال، حتى نكون على دراية كافية بهذا الموقع، ونتعرف كذلك على الخصائص والمزايا التي يتوفر عليها.

تأسس موقع بايبال سنة 1998 من طرف كل من ماكس ايفيتشن ،بيتر ثيل ،إيلون ماسك ولوك نوزيك. وفي الفترة الممتدة بين 2002 و2014، انضم الموقع إلى شركة إيباي للبيع والشراء والمزايدات، لكن في 30 شتنبر 2014 سينفصل موقع بايبال عن شركة ايباي بعلامة تجارية من هذه الأخيرة.

ويعد موقع بايبال موقع خاص بتداول وتحويل العملات والقيام بالبيع والشراء من المواقع التي تستخدم عملة الدولار الأمريكي، كما يمكن أيضا إرسال الأموال واستقبالها عبر الموقع. ويعمل بايبال بواسطة البريد الإلكتروني الشيء الذي يجعل من السهل الحصول على حساب بايبال.

أصبح موقع بايبال اليوم الموقع الأول في مجال الدفع عبر الأنترنت، إذ وصل عدد الحسابات المفتوحة في الموقع اليوم إلى أكثر من 169 مليون حساب، وهذا الرقم دائما في تطور مستمر.

اقرأ أيضا:
طرق الحصول على حسابات paypal مشحونة مجانا

مزايا موقع بايبال

إن العدد الكبير من المستخدمين لموقع بايبال الذي تحدثنا عنه لا يمكن أن يصل إلى ذلك الحد لولا أن الموقع يقدم عدد كبير من المزايا والفوائد لمستخدميه، الشيء الذي يجعل عددا كبيرا من الناس يفتحون حسابات جديدة يوميا على الموقع. ومن بين أهم المزايا التي يقدمها موقع بايبال:

  • القيام بعمليات البيع والشراء من المواقع الألكترونية، سواء مواقع الملابس أو الالكترونيات أو الأثاث المنزلي وغيرها
  • يمكنك القيام بجميع الأنشطة على الأنترنت التي تحتاج إلى الدفع فقط من خلال باي بال ودون الحاجة إلى وجود بطاقة ائتمانية، من خلال حسابك على الموقع فقط.
  • يتوفر مجانا بالنسبة لمجموعة من الدول العربية
  • يوفر خدماته في 203 سوق عالية ويدعم أكثر من 26 عملة

اقرأ أيضا:
تفعيل ميزة الوضع الليلي في الماسنجر فيسبوك mode Dark
طريقة نشر صورة على الفايسبوك بجودة عالية HD

بايبال ضروري للعمل على الانترنت

إذ كنت عزيزي القارئ تريد العمل على الأنترنت سواء من خلال التسويق عبر الأنترنت أو تطوير الانظمة والألعاب والتطبيقات أو القيام بأي أنشطة أخرى مربحة عبر الأنترنت، فمن الضروري أن تتوفر على حساب بايبال، قد تقول لي وما علاقة بايبال بالعمل الذي أمارسه على الأنترنت؟ هذا سؤال جيد ومهم في نفس الوقت، حسنا. كلنا نعلم أن العملة الرئيسية اليوم المتداولة على الأنترنت هي الدولار الأمريكي، فهي العملة التي يتعامل بها الأنترنت اليوم في جميع المجالات، بالرغم من ظهور عملات جديدة رقمية مثل البيتكوينbitcoin، إلا أن الدولار لا زال مهيمن على المعاملات عبر الأنترنت، لذلك يوفر باي بال عملة الدولار كعملة أساسية للتعامل بها.

وبالتالي فعدم توفر المشتغلين عبر الأنترنت على سحاب باي بال يعد مشكلا كبيرا بالرغم من توفرهم على حسابات في مواقع أخرى خاصة بالمعاملات الماليةن لأن موقع بايبال هو الموقع القوي بين جميع المواقع في مجال التداول عبر الأنترنت.

بالإضافة إلى هذا فهناك مجموعة من مواقع العمل الحر لا تقبل الدفع بواسطة مواقع الدفع الأخرىن بل تقبل فقط الدفع عن طريق باي بال وهذا المشكل يعاني منه عدد كبير من المشتغلين عبر الأنترنت الذين يعيشون في البلدان التي لا توفر خدمة باي بال.

خطوات تداول المال عبر باي بال

يتم تداول الاموال عبر بايبال من خلال مجموعة من الخطوات، يمكن أن نجملها في أربع خطوات، اثنان منها مرتبطة بأصحاب العمل وخطوتين مرتبطتين بالمستقبلين.

خطوات أصحاب العمل

الخطوة 1:

تقوم هذه الخطوة على ربط حساب بايبال الخاص بك الذي قمت بإنشائه بالبطاقة الائتمانية الخاصة بك من أجل تحويل الأموال من العملة المحلية إلى الدولار، وذلك من أجل التمكن من القيام بجميع المبادلات التجارية أو الاعمال الأخرى عبر الانترنت. بالرغم من أن من الممكن إرسال الأموال على شكل عملة دولار إلى حسابك باي بال من حساب شخص آخر، إلا أن هذا يحتاج إلى وجود شخص آخر لديه حساب بايبال مملوء كي يتمكن من إرسال المبالغ المالية التي تريدها.

الخطوة 2:

يمكنك التعامل بالرصيد الذي تتوفر عليه في حسابكن أو حتى الرصيد المتوفر في حساب بطاقتك الائتمانية من أجل التعامل به والقيام بالمبادلات والمعاملات التي تريد.

خطوات المستقبيلن

يمر المستقبلين للرصيد في باي بال أيضا بخطوتين أساسيتين:

الخطوة 1:

يمكن استقبال الاموال من المواقع او الشركات التي تعمل بها غذ يتم تحويل الاموال غلى حسابك بايبال بكل سهولةن فقط من خلال البريد الإلكتروني.

الخطوة 2:

يمكنك تحويل الاموال التي توصلت بها سواء من الشركات أو مواقع العمل او أموال توصلت بها من صديق أو شخص تعرفه، ويمكن تحويل هذه الأموال من حساب باي بال إلى البطاقة الائتمانية الخاصة بك.

كيفية إنشاء حساب باي بال

تنبيه: هناك بعض الخطوات التي سنشرحها هنا تحتاج إلى المزيد من التركيز، لذلك، إذا لم تتبعوا الخطوات بالتفصيل واحدة تلو الأخرى، لفن تتمكنو من الحصول على حساب بطريقة صحيحة

الخطوة الأولى: ينبغي أولا الدخول على الموقع الرسمي لإنشاء حساب بايبال جديد، يمكن الدخول إلى الموقع من الرابط التالي موقع بايبال، بعد ذلك اضغط على sign up أو أنشاء حساب جديد حسب اللغة التي تستخدمها على جهازك.

الخطوة الثانية: سوف تظهر لك هذه النافذة، قم باختيار حساب شخصي personel account ثم اضغط على متابعة continue.

الخطوة الثالثة: ستظهر لك مجموعة من المعلومات التي يجب عليك ملءها، مثل البريد الالكتروني الخاص بك رقم الهاتف، الاسم الأول والأسم العائلي، كلمة السر إعادة كتابة كلمة السر. كما في الصورة.
ملحوضة: قد تظهر لك معلومات إضافية في هذه النافذة أو قد تظهر بعض هذه المعلومات في النافذة الموالية.

الخطوة الرابعة: ستظهر لك مجموعة من المعلومات الأخرى المتعلقة بك والتي يجب ليك ملءها عن آخرها، حتى تكتمل عملية إنشاء حساب بايبال.

ملحوظة: هناك بعض المعلومات التي قد تجد صعوبة في معرفتها مثل الرمز البريدي. في هذه الحالة قم بالدخول إلى جوجل واكتب الرمز البردي متبوع باسم المدينة التي تسكن فيها وسوف يظهر الرمز البريدي الخاص بمدينتك.

الخطوة الخامسة: هذه الخطوة متعلقة بربط حسابك باي بال بالبطاقة الائتمانية خاصتك، يجب عليك ملء هذه المعلومات الخاصة ببطاقتك الائتمانية

بعد ذلك سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية لحسابك بعد الدخول إليه بالشكل الذي في الصورة، وبطبيعة الحال بما أنك أنشأت الحساب للتو فسيكون رصيدك 0.00 usd.

حينما تقوم بملء حسابك سوف يظهر معك المبلغ الذي قمت بإدخاله إلى حسابك.

هذه هي الخطوات الكاملة لانشاء حساب بايبال بشكل صحيح مئة بالمئة ودون ارتكاب أي أخطاء، أتمنى أن تكونوا قد استقدتم من هذا المقال، ولا تبخلوا علينا بأسئلتكم واستفساراتكم.

مواضيع مشابهة

بطاقات جوجل بلاي مجانا | أحصل على بطاقات هدايا Google Play الان مجانا بدون جهد
طريقة التجسس على حساب whatsapp لعام 2020
طريقة نشر صورة على الفايسبوك بجودة عالية HD

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati

تحميل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati تطبيق منصة مدرستي أعلنت وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments