الهاتف

كيفية الدخول على حساب الاي كلاود من الاندرويد icloud

الشيء الذي تعرفه ويعرفه الجميع هو أن الاي كلاود icloud متوفر بالنسبة لهواتف الايفون أو الأجهزة التي تعمل بنظام IOS ولا يمكن تشغيل الاي كلود على الأنظمة الأخرى الخاصة بالهواتف الذكية مثل الاندرويد

هذا الأمر كان سابقا، أما اليوم فيمكنك الدخول على حساب ايكلود من هاتف الاندرويد بكل سهولة، دون الحاجة لتحميل أي برامج او محاكيات، أو شيء من هذا القبيل، فقط عليك تطبيق بعض الخطوات حتى تتمكن من تشغيل الاي كلاود على الاندرويد.

في هذا المقال سأقدم لك شرح طريقة الدخول على الاي كلاود من الاندرويد بكل سهولة، والاستفادة من مجموعة من الخيارات الموجودة في الايكلاود icloud، فقط تابع معي حتى الأخير، وتابع الخطوات بالتفصيل.

اقرأ أيضا:
انشاء حساب icloud من الكمبيوتر إنشاء Apple ID جديد
تحميل برنامج itunes مضغوط

الطريقة 1: فتح حساب icloud في اي جهاز الاندرويد بدون برامج.

هناك طريقة سهلة جدا يمكنك استخدامها من أجل تسجيل الدخول على الاي كلاود من الاندرويد، وذلك عن طريق المتصفح، يمكنك الدخول من خلال تطبيق هذه الخطوات البسيطة.

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو فتح متصفح جوجل كروم من هاتف الاندرويد الخاص بك، ثم كتابة icloud.com، بعد ذلك قم بالدخول على موقع الاي كلاود، سوف تجد بأن الموقع لا يعمل، ويخبرك بأن المتصفح الخاص بك غير مدعوم.
  • الخطوة 2:
    في هذه الحالة، قم بالدخول على إعدادات جوجل كروم، ومن ثم قم بالنزول قليلا ثم اختيار “العرض بإصدار سطح المكتب”، بعد ذلك سيتم الدخول على الموقع بشكل عادي من الاندرويد، وكانك تستخدم جهاز الكمبيوتر.
  • الخطوة 3:
    بعد الدخول على موقع اي كلاود، قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة الاي دي الخاص بك، ومن ثم كتابة الباسوورد الخاص بحساب الاي كلاود الخاص بك والذي تستخدمه على الايفون.

من خلال تطبيق هذه الخطوات البسيطة، سوف يتم الدخول على حساب الاي كلاود الخاص بك بشكل عادي، سوف تتمكن من الوصول إلى مجموعة من الخيارات الخاصة بحسابك، لكن هناك بعض الخيارات الأخرى لا يمكن الوصول إليها.

اقرأ أيضا:
كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10
طريقة استرجاع اصدار الايفون

الطريقة 2: فتح الاي كلاود من الاندرويد في سامسونغ

يمكنك القيام بتشغيل حساب اي كلاود على الاندرويد في هواتف سامسونغ الحديثة، وذلك بطريقة أخرى مختلفة بعض الشيء على الطريقة التي شرحت في الأعلى، هذه الطريقة سوف تمكنك من الوصول إلى جميع الخدمات الموجودة على الاي لاود، سوف تحتاج فقط إلى تطبيق مجموعة من الخطوات، لذا لابد من التركيز معي جيدا حتى تتمكن من فتح حسابك بشكل صحيح.

المرحلة الأولى: ضبط إعدادا الايفون

  • الخطوة 1:
  • أول شيء، قم بالتوجه إلى هاتفك الايفون، ثم قم بالدخول على الإعدادات ثم النزول إلى خيار icloud.
  • الخطوة 2:
    بعد الدخول على الخيار السابق، قم بالنزول إلى الأسفل، سوف تجد خيار backup، قم بالدخول عليه، ثم قم بتفعيل خاصية icloud backup تأكد من عمل backup من خلال القيام باستعادة الجهاز، حتى لا يحدث أي تغيير بعد الدخول على الاي كلاو من الاندرويد.
  • الخطوة 3:
    الآن قم بالدخول على متصفح سافاري الخاص بالايفون، ثم الدخول على موقع icloud iphone بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، الآن بعد أن قمت بالدخول على حساب الاي كلاود من المتصفح، قم بالدخول على خيار “الأمان security”.
  • الخطوة 5:
    قم بالنزول إلى الأسفل، ثم الدخول على خيار turn off two factors Authentication، ثم قم بعد ذلك بالمتابعة من خلال النقر على continue.
  • الخطوة 6:
    سوف يطلب منك الإجابة على ثلاث أسئلة خاصة بالأمان والحماية، حتى يتأكد من أن الشخص الذي يريد فتح الاي كلاود من الاندرويد، هو أنت وليس شخص آخر، قم بالإجابة عن هذه الأسئلة.
  • الخطوة 7:
    الآن قم بالرجوع إلى إعدادات الاي كلاود، ثم قم بالدخول على خيار find my iphone وقم بإلغاء تفعيل هذا الخيار.

المرحة الثانية: ضبط إعدادات الاندرويد.

الآن قم بالتوجه إلى هاتف الاندرويد الذي تريد فتح الاي كلاود عليه، ثم قم بتطبيق هذه الخطوات:

  • الخطوة 1:
    قم بفتح إعدادات هاتف الاندرويد، قم بالنزول إلى الأسفل ثم الدخول عل خيار cloud and accounts ومنه قم بالدخول عل خيار smart switch.
  • الخطوة 2:
    الآن سوف تظهر لك شاشة سوداء، قم بالنقر على خيار “تحديث update في الاسفل، انتظر حتى تنتهي عملية التحديث، الآن بعد التحديث، قم بالرجوع إلى نفس الخيار smart switch، سوف تجد طريقتين للاستخدام، إما عن طريق الكابل أو عن طريق الواي فاي.
  • الخطوة 3:
  • أفضل خيار هو الواي فاي، قم بالدخول عليه، سوف يظهر لك خيار “استقبال recieve” قم بالضغط عليه، ثم ستظهر لك مجموعة من الخيارات ، من بينها خيار IOS قم بتحديد هذا الخيار.
  • الخطوة 4:
    الآن سوف يطلب منك كتابة عنوان الايكلاود الخاص بك، ثم الباسوورد، من أجل تسجيل الدخول، بعد ذلك سيتم الدخول على حساب الاي كلاود بشكل عادي.
  • الخطوة 5:
    حتى تتمكن من التحكم في جميع خصائص الأي كلاود من الاندرويد، يمكنك الضغط على خيار import سوف يبدأ في عملية إدخال التطبيقات وغيرها من خصائص الايكلاود، سوف تحتاج إلى الانتظار بعض الوقت حتى انتهاء عملية الإدخال، يمكن أن يظهر لك خيار “متابعة continue” حتى إدخال جميع الخصائص.

الآن يمكنك التحكم في الايكلاود، سواء من هاتف الايفون أو من هاتف الاندرويد، يمكنك الدخول إلى الرسائل، أو التطبيقات، والوصول إلى جميع الخصائص.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم تعرف الايتونز iTunes على الايفون iPhone
حل مشكل تعذر استعادة iphone حدث خطا غير معروف

طريقة تفعيل الاي كلاود على الاندرويد

هناك طريقة يمكنك من خلال استقبال جميع رسائل الايكلاود على هاتف الاندرويد الخاص بك بكل سهولة، لكي تقوم بتطبيق هذا الأمر بالشكل الصحيح تابع معي هذه الإجراءات البسيطة.

  1. قم بالدخول إلى إعدادات هاتف الاندرويد، ومن ثم قم بالدخول على خيار الحسابات accounts
  2. من الخيار السابق، قم بالنزول إلى الاسفل، ومن ثم قم بالدخول إلى خيار “إضافة حساب”
  3. بعد ذلك ستنتقل إلى قائمة اخرى، قم بتحديد خيار “إضافة حساب خاص”، ثم قم بإضافة حساب الاي كلاود إلى قائمة الحسابات الموجودة على هاتفك.

في الأخير سوف تتوصل برسالة على بريدك الإلكتروني تخبرك بأن حساب الأي كلاود قد تم إضافته إلى البريد الإلكتروني الموجود على هاتف الاندرويد، الآن سوف تظهر جميع الرسائل التي ستصل إلى الايكلاود الخاص بك، سوف تصلك عبر البريد الألكتروني في الاندرويد ايضا.

كيفية تثبيت اي كلاود كتطبيق ويب على الاندرويد

هناك طريقة سهلة جدا يمكنك من خلالها القيام بتحميل اي كلاود كتطبيق ووضعه على شاشة الاندرويد، مثل باقي التطبيقات.

حتى تتمكن من القيام بهذا الأمكر، كل ما عليك القيام به هو:

  • الخطوة 1:
    فتح متصفح جوجل كروم من هاتف الاندرويد، ثم الدخول على موقع iCloud
  • الخطوة 2:
    قم بالنقر على ثلاث نقاط الموجوة في أعلى المتصفح، ثم قم بالنزول إلى خيار Add to home screen .
  • الخطوة 3:
    قم باختيار اسم التطبيق الخاص بالاي كلاود الذي تريد انشاءه، يمكنك تسميته iCloud ومن ثم الضغط على Add.

بهذه الطريقة سوف تظهر لك ايقونة التطبيق مجود على شاشة الهاتف.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes

هل يمكن التحكم في الاي كلاود من الاندرويد

عند القيام بتسجيل الدخول إلى حساب الاي كلاود من الاندرويد، قد تتساءل، هل يمكنني التحكم في جميع الإعدادات أم لا.

في حال قمت بتسجيل الدخول بطريقة عادية، أي من خلال اتباع الطريقة الأولى التي شرحت لك في الاعلى، لن تتمكن من الوصول إلى جميع الخصائص الموجودة داخل جهازك إذ ستتيح لك هذه الطريقة بعض الخصائص فقط التي يمكنك الوصول إليها ، ولن تتمكن من التحكم في الايكلود بشكل كامل.

لكن إذا قمت باتباع الطريقة الثانية، فإنك سوف تتمكن من الوصول إلى جميع الخصائص الموجودة على الاي كلاود، ومن ثم التحكم فيها بشكل كامل، يمكنك الدخول إلى تطبيقات الاي كلاود من الاندرويد، أو الدخول على الرسائل وغيرها من الإعدادات الأخرى التي يمكنك الدخول عليها.

خدمات الاي كلاود التي يمكن الوصول إليها من الاندرويد

حينما تقوم بتسجيل الدخول على حساب الاي كلاود من الاندرويد، فإن النظام لا يسمح لك بمشاهدة جميع الخدمات الخاصة بالاي كلاود كما هو الشأن في الأيفون، من أهم الخدمات التي يمكنك مشاهدتها في الاندرويد هي:

الصور

عند الدخول على الاي كلاود من الصور، سوف تتمكن من الدخول على خيار الصور، وبالتالي يمكنك مشاهدة وتصفح جميع الصور الموجودة عندك بكل سهولة.

يمكنك أيضا عن طريق خيار الصور القيام برفع وتحميل صور جديدة على حساب الاي كلاود، كل ما عليك هو النقر على ايقونة لتحميل، ثم البدء في رفع الصور التي تريد.

استخدام خدمة العثور على الايفون

يمكنك أيضا الاستفادة من خدمة العثور على الأيفون من الاندرويد، بطريقة سهلة من خلال حساب اي كلاود، حتى تتمكن من استخدام هذه الميزة كل ما عليك القيام به هو:

  1. الدخول على حساب الايكلود
  2. من بين الخيارات التي ستظهر لك، هي خيار Find iPhone قم بالدخول عليه.
  3. سوف يطلب منك إدخال الباسوورد، ومن ثم سوف يرسل لك رمز المصادقة قم بإدخاله من أجل المتابعة.
  4. الآن سيقوم الأيكلاود بعرض جميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول عليها بواسطة حسابك، منها جهاز الأيفون.

سوف تتمكن من القيام بمجموعة من الأمور، مثل حذف حساب الايكلاود من الايفون، أو تحديد موقع الأيفون أو عرض رسائل الأيفون على الاندرويد من خلال خيار Lost Mode والعديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها.

خلاصة:

في الاخير نخلص إلى القول بأن الدخول إلى حساب اي كلاود من الايفون ممكن، يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال بعض الخطوات البسيطة، والتحكم في مجموعة من الخدمات الخاصة بحساب الاي كلاود.

حاولت في هذا المقال أن أشرح لك جميع الطرق التي يمكنك القيام بها من أجل فتح الاي كلاود من الاندرويد كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التي شرحت لك في الأعلى. إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى لا تبخل علينا بها، يمكنك وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *