كيفية الدخول إلى الويب العميق باستخدام Tor

كيفية الدخول إلى الويب العميق باستخدام Tor

مرحبا، اليوم سنتحدث عن طريقة الدخول إلى الويب العميق عن طريق استخدام Tor، الذي هو أحد البرامج التي تخفي الهوية، وهو مفتوح المصدر، حيث في أغلب الأحيان ما يظهر في الوسائط، وتعتبر طريق الحرير أحد أشهر الصفحات، لبيع الأدوية التي تم إزالتها من قبل مكتب التحقيقات الفدرالية، لتعود مجددا بشكل سريع، لظهور كأحد العناوين الأخرى، إبقو معنا لتتعرفو أكثر على هذا البرنامج ( Tor )، وطريقة دخول إلى الويب العميق باستخدامه، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق حول كيفية الدخول إلى الويب العميق من Android أو Iphone.

ما هو الويب العميق؟

تسمى بشبكة Deepnet أو Undernet، وهي جزء من الويب، لكن الفرق بينها وبين باقي الشبكات الأخرى، وهي أن هذه الشبكة لا يمكت تتبعها أو فهرستها من قبل محركات البحث، مثل Google، لهذا هي شبكة غير ملاحقة من الجميع.

ما الفرق بين Deep Web و Dark Web؟

يعد Dark wep جزء من deep wep، حيث يشمل هذا الأخير كل المحتويات، التي يستفيد منها مجموعة من المؤسسات، بما فيها الدول، لإخفاء الملفات، أما Dark web هي التي تتم فيها المعاملات ألا أخلاقية، حيث يستفدون من عدم فهرسة المحتوى وتتبعه، لبيع المخذرات والأسلحة، والكثير من الأشياء الخطيرة.

إقرأ أيضاً: قصص عن الديب ويب

كيفية الوصول إلى الويب العميق؟

يجب عليك تتبع ثلاث مراحل للوصول إلى الويب العميق، والتصفح بشكل سهل وأول هذه المراحل هي:

تنزيل Tor

المرحلة الأولة للتصفح عبر الويب العميق، هي تنزيل Tor، وهي العملية الأكثر شيوعا وشهرة للوصول إلى الويب العميق، حيث يعمل هذا المتصفح على كل من الإصدارات الخاصة ب Mac | Windows | Linux، حيث ستند متصفح Tor على FireFox، ليسهل تصفح الإنترنت العميق بسهولة، وبدون متابعة.

( لتنزيل Tor من الموقع الرسمي من هنا )

عند تنزيلك متصفح Tor من الصفحة الرسمية، قم بتشغيل المثبت، واتبع التعليمات التي تظهر معك على الشاشة.
قد يسأل عن ما إذا كان لديك إنترنت خالي من العوائق، وذلك ليتأكد من أن الشبكة تمت تصفيتها وأنها غير مراقبة، يمكنك النقر على زر “إتصال”، وسيفتح المتصفح مباشرة، عندها يمكنك تصفح الويب العميق.

إقرأ أيضاً: أخطار الديب ويب

من أين تبدء على الويب العميق

عند اتصالك ب Tor، يمكنك الاتصال بأي موقع بشكل متخفي ومجهول، لكن السؤال المطروح هنا، من أين أبدأ؟
لا يجد محرك البحث هناك مثل Google الذي ينقلك لباقي المواقع، لهذا إذا أردت البحث في الويب العميق، والوصول إلى المواقع المخفية، يجب عليك البحث عن دليل لمواقع الويب، الذي سيربطك بجميع المواقع الأخرى، والتي تتكون من أحرف عشوائية متبوعة بنهاية onion.
أشهر دليل يمكنك من خلاله الانتقال إلى باقي المواقع الأخرى وصفحات على الويب العميق، هو ” Hidden Wiki ” يمكنك الدخول عبر هذا العنوان البريدي ( http://zqktlwi4fecvo6ri.onion/wiki/index.php/Main_Page ) قم بنسخه وادخل إليه، لاكنه لن يعمل بدون متصفح Tor.
عندها سيتصل جهازك ب Tor، الذي سيتصل بجهاز آخر، والذي سيتصل بجهاز آخر مجددا، وسيبقى الأمر هكذا، حتى لن يتعرف الموقع على IP الخاص بك، عندها تتصفح بشكل مخفي دون مراقبة.

التوصيات الأمنية على شبكة الإنترنت العميقة

عند تصفحك لهذه الشبكة المخفية، والتي لاتخضع لأي مراقبة، فمن ضروري اتخاد بعض الاحتياطات اللازمة، فهي شبكة تحتوي على مجموعة من الأشياء الغير القانونية والغير أخلاقية، التي لا تكون متاحة على الإنترنت بشكل سهل، ويجب أن تعلم أن الحكومات قد توصلت إلى مراقبة Tor، هذا الذي أدى إلى سقوط طريق الحرير الأصلي، لهذا ترقب وحذر عن ما تبحث عنه، في هذه المواقع الغير قانونية.

في النهاية هذه أهم المعلومات التي تتعلق بطريقة الدخول إلى الويب العميق، عن طريق استخدام Tor، كما نوجه بعض النصائح لجميع الزوار، لاتخاد جميع توصيات الأمان، عند تصفح الإنترنت على الويب العميق، لهذا من أفضل أن تقوم بإنشاء جهاز افتراضي قبل الدخول، أو استخدام حاسوب لا يحتوي على معلوماتك وصورك الخاصة إلى آخره، يمكنكم مشاركتنا بتعليقاتكم أسفل هذه المقال، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: كيفية الدخول على الديب ويب

شاهد أيضاً

برنامج يمنحك أرقام صينية وهمية بالمجان. أروع طريقة لتفعيل واتساب برقم صيني

برنامج يمنحك أرقام صينية وهمية بالمجان. أروع طريقة لتفعيل واتساب برقم صيني

سنتحدث اليوم عن  أقوى برنامج يمنح لمستخدمييه أرقام صينية وهمية غير حقيقية.  كما أن كم …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments