تقنيةويندوز10

كيفية الحصول على أحدث برامج تشغيل Windows 10 لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك

بعد تثبيت Windows 10 من البداية ، وأحيانًا بعد التحديث من إصدار سابق من Windows ، قد تحتاج إلى تحديد وتثبيت أحدث برامج تشغيل Windows 10 لأجهزة الكمبيوتر الخاص بك.

نظرًا لأن نظام التشغيل Windows 10 هو أحدث نظام تشغيل من Microsoft ، فإن الشركات المصنعة تحدد طرازات أجهزتها التي يمكن أن تعمل في نظام التشغيل Windows 10 ثم (نأمل) إصدار برامج تشغيل متوافقة مع Windows 10 بانتظام.

لم تقم بتحديث برنامج تشغيل Windows 10 من قبل؟ راجع كيفية تحديث برامج التشغيل في Windows 10 للحصول على برنامج تعليمي كامل. A سائق مجانا التحديث أداة برمجية هو خيار آخر قد ترغب في النظر، وخاصة إذا كنت جديدا على هذا.

هام: يتوفر إصداران مختلفان من العديد من برامج التشغيل ، كلاهما إصدار 32 بت و 64 بت. تأكد من تثبيت الإصدار الصحيح بناءً على إصدار Windows 10 الذي قمت بتثبيته!

Acer (أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية)

تتوفر أي برامج تشغيل Windows 10 بواسطة Acer ، لجهاز كمبيوتر Acer الخاص بك ، عبر صفحة تنزيل برامج التشغيل والأدلة من Acer .

ما عليك سوى البحث عن طراز جهاز كمبيوتر Acer الخاص بك ثم تحديد Windows 10 من   مربع القائمة المنسدلة ” نظام التشغيل “.

إذا لم يكن لديك نموذج شركة أيسر كمبيوتر الخاص بك أي ويندوز 10 سائقين المتاحة، لا سيما إذا كان  هو  المدرجة على الصفحة ترقية أيسر ويندوز 10، لا تقلق – بل يعني فقط أن السائقين يتضمن Microsoft مع ويندوز 10 وربما تعمل بشكل جيد فقط.

ستعمل معظم الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب من Acer التي تعمل بشكل جيد مع Windows 8 و Windows 7 بشكل جيد مع Windows 10. إذا كانت لديك مشكلات ، فتحقق من صفحة تنزيل برامج تشغيل وأدلة Acer   بانتظام لمعرفة برامج التشغيل الجديدة.

تجيب صفحة الأسئلة الشائعة عن Acer Windows 10 على الكثير من الأسئلة الأساسية الأخرى حول Windows 10 وجهاز كمبيوتر Acer الخاص بك. ألق نظرة على نظرة عامة على دعم Acer الخاص بنا لجميع الروابط ذات الصلة.

برنامج تشغيل AMD Radeon ” فيديو ”

أحدث برنامج تشغيل AMD Radeon Windows 10 هو AMD Adrenalin 21.5.2 Suite (تم إصداره في 2021-05-17).

تسمى برامج التشغيل هذه أيضًا برامج تشغيل AMD Catalyst ، وهي تتضمن كل ما تحتاجه حتى تعمل بطاقة الفيديو AMD / ATI في نظام التشغيل Windows 10.

يتم دعم معظم وحدات معالجة الرسومات AMD / ATI Radeon HD في نظام التشغيل Windows 10 مع برامج التشغيل هذه ، بما في ذلك تلك الموجودة في سلسلة R9 و R7 و R5 ، بالإضافة إلى برامج أخرى. يتضمن ذلك كلاً من وحدات معالجة الرسومات الخاصة بسطح المكتب والجوّال.

برامج تشغيل Asus ” أجهزة الكمبيوتر المكتبية و المحمولة و اللوحات الأم

يمكن تنزيل برامج تشغيل Windows 10 لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة واللوحات الأم من ASUS عبر دعم Asus .

انقر فوق تنزيل ، وأدخل رقم طراز اللوحة الأم ، ثم قم بالتصفية حسب نظام التشغيل الخاص بك – Windows 10 في هذه الحالة.

قامت ASUS بعمل رائع في تسهيل معرفة مدى توافق اللوحة الأم الخاصة بك مع Windows 10 مع صفحة Ready for Windows 10 الخاصة بهم .

فقط قم بالفرز حسب  Intel  أو  AMD  ثم حدد رقم طراز اللوحة الأم. قد يكون نظام التشغيل Windows 10 مدعومًا ببرنامج تشغيل تجريبي أو WHQL وقد يحتاج أو لا يحتاج إلى ترقية BIOS. كل ما تريد معرفته موجود هناك.

برامج تشغيل BIOSTAR ” اللوحات الأم و الرسومات ”

لا يحتفظ BIOSTAR بقائمة من اللوحات الأم أو بطاقات الرسومات المتوافقة مع نظام التشغيل Windows 10 ، ولكن يمكنك العثور على أي برامج تشغيل لنظام التشغيل Windows 10 توفرها عبر دعم BIOSTAR . في تلك الصفحة ، يمكنك البحث عن رقم الطراز الخاص بك أو التصفية حسب ميزات اللوحة الأم.

توقع أن تعمل معظم اللوحات الأم التي تعمل بشكل جيد في نظام التشغيل Windows 8 بشكل جيد في نظام التشغيل Windows 10 ، خاصة إذا كنت تستخدم برامج التشغيل الافتراضية من Microsoft.

ومع ذلك ، أتوقع المزيد والمزيد من برامج تشغيل Windows 10 المطورة من BIOSTAR لجعلها في منطقة الدعم الخاصة بهم مع مرور الوقت.

كانون ” طابعات و ماسحات ضوئية ”

توفر Canon برامج تشغيل Windows 10 لعدد من الطابعات والماسحات الضوئية والأجهزة متعددة الوظائف عبر دعم Canon .

حدد المنتج الخاص بك باستخدام المعالج على الشاشة، حدد برامج التشغيل والتنزيلات في صفحة المواصفات، ومن ثم تصفية حسب نظام التشغيل ل ويندوز 10 .

إذا كنت مهتمًا فقط بتوافق Windows 10 مع طابعة Canon الخاصة بك أو أي جهاز آخر ، فقد قاموا بتجميع أداة Canon Windows Compatibility سهلة الاستخدام والتي تجعل ذلك أمرًا سهلاً حقًا.

ابحث عن طابعتك من تلك الصفحة ، اضغط أو انقر فوق + ، وتحقق من وجود علامة اختيار خضراء أو معلومات أكثر تفصيلاً حول توافق Windows 10.

إذا كنت لا ترى جهاز كانون الخاص بك في قائمة أخرى، وتحقق من ترقية كانون يندوز 10 صفحة، والذي يسرد كل نموذج أن الشريعة سوف  لا  يكون العمل لضمان ويندوز 10 التوافق مع.

لا تقلق إذا كان جهازك مدرجًا في تلك القائمة – ربما  تدعم Microsoft  الطابعة أو الماسح الضوئي بسذاجة (أي مع برامج التشغيل الأساسية الخاصة بها). هذا أو برنامج تشغيل Windows 8 المتاح بالفعل من Canon سيعمل أيضًا مع Windows 10.

برامج تشغيل Creative Sound Blaster

انقر فوق مكبرات الصوت . قم بالتمرير لأسفل حتى تجد اسم بطاقة الصوت أو رقم الطراز. انقر فوق المنتج وسترى روابط تنزيل لأحدث برامج تشغيل Creative Sound Blaster لنظام التشغيل Windows 10.

إذا لم يتوفر برنامج تشغيل Windows 10 لجهاز Sound Blaster الخاص بك ، فسترى بدلاً من ذلك  تاريخًا تقديريًا متاحًا . لاحظ ذلك وتحقق مرة أخرى لاحقًا.

إذا لم تتمكن من العثور على جهاز Creative الخاص بك في أي مكان في هذه الصفحة ، فيرجى العلم أن برامج تشغيل الصوت الافتراضية لنظام التشغيل Windows 10 من Microsoft ستعمل على  الأرجح  ، ولكن لا يوجد ضمان.

يتم سرد الأجهزة الأخرى المصنوعة من Creative في الصفحة الرئيسية أيضًا ، مع تفاصيل توافق Windows 10 الخاصة بها بما في ذلك مكبرات الصوت وسماعات الرأس ومكبرات الصوت.

برامج تشغيل Dell ” أجهزة الكمبيوتر”

 توفر deel  برامج تشغيل Windows 10 لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة عبر  صفحة برامج التشغيل والتنزيلات الخاصة بها.

أدخل علامة خدمة الكمبيوتر الشخصي من Dell أو رمز الخدمة السريعة ، أو استعرض وصولاً إلى جهازك يدويًا ، أو اختر ” الكشف  عن المنتج ” للعملية الآلية.

بمجرد العثور على جهاز Dell الذي تريد برامج تشغيل Windows 10 له ، حدده ثم انقر فوق  تغيير نظام التشغيل  واختر  Windows 10 .

في بعض الحالات ، سترى قائمة منسدلة لنظام التشغيل.

تعمل معظم أجهزة كمبيوتر Dell التي تحمل علامة تجارية حديثة من Alienware و Inspiron و XPS و Vostro و Latitude و Optiplex و Precision بشكل رائع في نظام التشغيل Windows 10.

بعض أجهزة كمبيوتر Dell لا ولن تحصل على برامج تشغيل خاصة بنظام التشغيل Windows 10 من Dell. في هذه الحالات ، ومع بعض أجهزة الكمبيوتر فقط ، يعد تثبيت برنامج تشغيل Windows 8 هو الطريقة الصحيحة للذهاب.

برامج تشغيل Dell ” طابعات ”

كثيرة برامج تشغيل الطابعة Dell للحصول على ويندوز 10 متوفرة عن طريق ديل برامج التشغيل والتنزيلات الصفحة وسيتم إضافة المزيد كما انهم تطويرها من قبل شركة Dell.

تحافظ Dell أيضًا على تحديث متوافق مع Microsoft Windows 10 مع صفحة طابعات Dell التي يجب أن تكون مفيدة للغاية إذا كنت تعرف بالفعل رقم طراز طابعة Dell لديك.

يتم سرد الطابعات على أنها إما توفر حزمة Windows 10 Web Package (على سبيل المثال ، يمكنك تنزيل برامج تشغيل من صنع Dell عبر برامج التشغيل والتنزيلات ) ، وبرامج تشغيل Windows 10 في قرص مضغوط (على سبيل المثال ، تم تضمين برامج تشغيل Windows 10 لهذه الطابعة على قرص التثبيت المرفق مع الطابعة ) ، أو برامج تشغيل Windows 10 في نظام التشغيل أو Windows Update (على سبيل المثال ، قامت Microsoft بتضمين أفضل برامج التشغيل لهذه الطابعة في نظام التشغيل Windows 10 أو سيتم تنزيلها عبر Windows Update عند توصيل الطابعة).

يتم دعم معظم طابعات Dell الملونة والأسود والأبيض وطابعات الليزر وطابعات نفث الحبر في نظام التشغيل Windows 10 عبر إحدى هذه الطرق.

برامج تشغيل البوابة ” أجهزة الكمبيوتر المحمولة و أجهزة الكمبيوتر المكتبية ”

يمكن الحصول على برامج تشغيل Windows 10 لأجهزة كمبيوتر Gateway عبر صفحة برامج التشغيل والتنزيلات الخاصة بـ Gateway على موقع الويب الخاص بهم.

يمكن العثور على قائمة كاملة بأجهزة الكمبيوتر التي ستدعمها Gateway على Windows 10 على صفحة Windows 10 Upgrade الخاصة بهم .

يتم سرد بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة LT و NE و NV Gateway ، وكذلك بعض أجهزة كمبيوتر سطح المكتب من سلسلة DX و SX و ZX.

برامج تشغيل HP (أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية)توفر HP برامج تشغيل Windows 10 للعديد من أجهزة الكمبيوتر اللوحية والكمبيوتر المحمول وأجهزة الكمبيوتر المكتبية عبر صفحة تنزيلات البرامج وبرامج التشغيل من HP .

لا توجد قائمة سهلة الرجوع إليها لأجهزة كمبيوتر HP التي تعمل بشكل جيد مع Windows 10 ، كما هو الحال مع بعض صانعي أجهزة الكمبيوتر الأخرى ، ولكن HP تقدم بعض المساعدة.

توجه إلى صفحة تحديد منتجك وأدخل رقم منتج جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الحقل المتوفر ثم حدد إرسال .

لا تعرف مكان رقم منتج HP الخاص بك؟ تحقق من الملصق الموجود على ظهر سطح المكتب أو أسفل الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول. إذا كان الملصق الخاص بك مهترئًا ، فقم بتنفيذ CTRL + ALT + S على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب من HP ، أو FN + ESC على أجهزة كمبيوتر HP المحمولة وسيظهر على الشاشة.

برامج تشغيل HP (طابعات)

قم بتنزيل برامج تشغيل طابعة HP لنظام التشغيل Windows 10 عبر صفحة تنزيلات البرامج وبرامج التشغيل من HP .

قدمت HP أيضًا واحدة من أفضل الصفحات المرجعية لنظام التشغيل Windows 10 التي رأيتها لمنتجاتها: طابعات HP – طابعات متوافقة مع Windows 10 .

ابحث عن طابعتك وتعرّف على مجموعة برامج التشغيل التي توصي بها HP لنظام التشغيل Windows 10 ، وخيارات برنامج تشغيل Windows 10 الإضافية (إذا كانت متوفرة) ، وحتى معلومات حول دعم Windows 10 Mobile.

ستجد معلومات برنامج تشغيل Windows 10 لطابعات HP Designjet و Deskjet و ENVY و LaserJet و Officejet و Photosmart و PSC .

مجموعة شرائح Intel drivers ” اللوحات الأم من Intel

أحدث برنامج تشغيل Intel Chipset Windows لنظام التشغيل Windows َ10 هو الإصدار10.1.18716 (تم إصداره في 2021-03-31).

لا تعد برامج تشغيل Intel Chipset “برامج تشغيل” بالمعنى المعتاد – فهي مجرد مجموعة من التحديثات المعلوماتية لنظام التشغيل (Windows 10 في هذه الحالة) التي تساعدها في التعرف بشكل صحيح على الأجهزة المدمجة باللوحة الأم والتي ربما تعمل معها بالفعل. بخير.

يتم دعم اللوحات الأم من قبل أي مصنع مع شرائح Atom و Celeron و Pentium و 9 Series و Core M و 2/3/4 من Intel Core .

و بهذا نكون قد تعرفنا كيفية الحصول على أحدث برامج تشغيل Windows 10 لأجهزة الكمبيوتر، إلى اللقاء .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments