برامج

كيفية التعديل على ملفات pdf (حذف وإضافة نص) وما هي برامج التعديل على ملفات pdf

هناك العديد من برامج تحرير PDF في الانترنت والتي يمكنها تغيير أي شيء في ملف PDF. باستخدام محرر PDF، يمكنك استبدال الصور أو تغيير النص في ملف PDF أو إضافة حقول نموذج جديدة أو تحرير أي شيء آخر في ملف PDF.

يمكنك أيضًا استخدامها لإنشاء مستندات ونماذج PDF جديدة من البداية. يتيح لك محرر PDF الجديد تغيير المحتوى الفعلي ونقله وحذفه وإضافته إلى ملف PDF.

عند تحديد أي محرر PDF يتم تنزيله واستخدامه، ضع في اعتبارك أولاً ما إذا كنت تحتاج فقط إلى تغيير أجزاء من ملف PDF الخاص بك أو تحاول تغيير المحتوى بشكل كبير.

في هذا المقال سأقدم لك أفضل برامج التعديل على PDF حذف وإضافة نص، والقيام بمجموعة من التعديلات الأخرى المهمة، كل هذا بالمجان وبطريقة سهلة جدا.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF لجميع أنظمة التشغيل مجانا
تحميل برنامج pdf

 إذا كنت تحاول فقط إضافة معلوماتك إلى نموذج رقميًا، فسيكون المحرر الأساسي الذي يدعم إدراج النص كافيًا.

 ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تغيير محتوى ملف PDF على نطاق واسع، فستحتاج إلى محرر PDF أكثر قوة يسمح لك بإجراء تعديلات على النص أو الصور المدرجة في الملف.

في بعض الحالات، خاصة إذا كنت ترغب في تغيير كل محتوى المستند تقريبًا، قد يكون من المستحسن استخدام برنامج محول PDF إلى Word بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضا:
تحويل صيغة dwg الى صيغة pdf تحويل مجاني

1- برنامج  Icecream PDF Editor

هذا البرنامج هو من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها من أجل التعديل على ملف pdf بسهولة كبيرة، يتوفر هذا البرنامج على العديد من الخصائص التي يمكنك استخدامها في التعديل، ليس هذا فقط، بل يمكنك أيضا استخدام البرنامج في القيام بتحرير ملفات pdf بطرق متعددة.

يتم استخدام هذا الرنامج على الكمبيوتر كما انه متوفر للتحميل بالمجان دون الحاجة إلى الفع مقابل الحصول عليه. بالإضافة إلى هذا فإن طريقة تثبيته واستخدامه سهلة جدا لن تجد فيها اي صعوبة.

مميزات Icecream PDF Editor

يمكنك التعديل على ملفات عن طريق هذا البرنامج بعدة طرق من بينها:

  • إضافة الاشكال الهندسية إلى الملف الذي تريد التعديل عليه مثل الدوائر والمربعات والنجوم وغيرها من الأشكال الأخرى.
  • يمكنك إضافة الصفحات إلى الملف التي تعمل عليه، كما يمكنك أيضا حذف الصفحات التي لا تريد.
  • يتيح لك القيام بوضع كلمة مرور على ملف pdf التي تريد حتى لا تسمح إلى اي شخص آخر من الدخول عليها.
  • بإمكانك أيضا عن طريق البرنامج القيام بوضع علامة مائية حتى تظمن حقوق الملكية.

طريقة استخدام Icecream PDF Editor

  1. قم بتحميل البرنامج من الرابط السابق، بعد اكتمال عملية التحميل قم بالدخول عليه وتثبيته بالطريقة العادية والمألوفة.
  2. عند الدخول على البرنامج، قم بإضافة ملف pdf الذي تريد التعديل عليه من خلال النقر على خيار create pdf. ثم اختيار الملف الذي تريد.
  3. بعد إضافة ملف pdf ستجد مجموعة من خيارات التعديل في الجانب الأيسر، مثل خيار إضافة نص أو تحريك، أو حذف او إضافة الأشكال الندسية والعديد من الأدوات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها في التعديل على الملف حسب رغبتك.

برنامج Adobe Acrobat

قدمت Adobe تنسيق PDF منذ 20 عامًا واليوم يعد Acrobat Pro DC هو المعيار الصناعي عندما يتعلق الأمر بتحرير ملفات PDF والتعديل عليها.

يعد هذا أحد البرامج المتميزة القليلة المتاحة لكل من Windowsو MacOs، والقدرة على تحويل ملفات PDF إلى صفحات HTML متعددة، بالإضافة إلى مستندات Word و Excel و PowerPoint القياسية.

يمكنك استخدام Adobe Acrobat لتحرير ملفات PDF أو لإنشاء مستندات PDF جديدة من البداية باستخدام معالج الكلمات الأساسي، أو يمكنك تحويل ملفات أخرى ودمجها معًا في ملفات PDF.

مميزات برنامج Adobe Acrobat

  • يمكنك توصيل نماذج Adobe Acrobat بقواعد البيانات، وإنشاء تطبيقات صغيرة داخل مستندات PDF باستخدام JavaScript، وبناء معالجات إجراءات لمعالجة ملفات PDFتلقائيًا.
  • يمكنك استخدام Preview لإضافة نص (في مربعات النص)، لتغيير الحجم واللون والخط الذي تستخدمه. يمكنك أيضًا تنفيذ إجراءات مثل خط أو تسطير نص.
  • يمكنك أيضًا استخدام التعرف الضوئي على الحروف للتعرف على النص الممسوح ضوئيًا، ودمج ملفات PDF أو تقسيمها
  • يمكنك إصلاح البيانات، وإنشاء نماذج مفصلة يمكنها تلخيص النص المكتوب في رمز شريطي.

لا يزال Adobe Acrobat هو الرائد في الصناعة من خلال أدوات تحرير وإنشاء PDF الأكثر تقدمًا.

اتضح أن هذه الخيارات متاحة أيضًا من لوحة التمييز. تحت التعليق التوضيحي في القائمة توجد خيارات لإضافة فقاعة تفسيرية. يمكنك أيضًا إضافة تعليقات في شكل ملاحظات لاصقة.

طريقة استخدام Adobe Acrobat

الطريقة سهلة لا تختلف كثيرا عن البرامج السابقة، كل ما عليك فعله هو:

  1. تحميل البرنامج من الرابط السابق، ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.
  2. بعد الدخول على البرنامج، ستجد خيار فتح open ثم اختر ملف  PDF الذي تريدتعديله.
  3. عند الضغط على خيار “النص” ستظهر لك مجموعة من الخيارات التي يمكنك استخدامها في التعديل على النص، مثل حذف نص أو عبارة، أو التحكم في حجم النص…
  4. من خلال يار “الصور” يمكنك أيضا غضافة صورة أو حذف الصور من الملف وغيرها.

طريقة استخدام البرنامج سهلة جدا، إذ يتيح لك البرنامج التعديل بطرق مخلفة حسب رغبتك حتى تحصل على الصيغة النهائية التي تريد.

برنامج  PDF Eraser

البرنامج الآخ الذي لا يمكن ان تمر دون ذكره هنا هو برنامج PDF Eraser الخاص بالتعديل على ملفات PDF. ما يميز هذا البرنامج عن البرامج الأخرى، هو واجهة الاستخدام التي توفر لك إمكانية التعديل بأكتر من 14 طريقة.

جميع الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل التعديل سهلة ولا تحتاج منك إلى أي مهارة أو خبرة حتى تتمكن من استخدامه، سوف اشرح لك طريقة استخدامه حتى تتمكن من العمل به بالطريقة الصحيحة، قبل ذلك لنذكر اهم مميزات البرنامج.

مميزات برنامج  PDF Eraser

  • يتيح لك إضافة أو حذف أي جزء من الملف الذي تريد التعديل عليه، مثل غضافة أو حذف الصفحات، أو تعدل الخط وإضافة الاشكال.
  • البرنامج مجاني في التحميل كما أن طريقة تثبيته مثل أي برنامج أخرى سهلة وبسيطة.
  • متوفر للاستخدام على جميع إصدارات نظام ويندوز.

طريقة استخدام برنامج  PDF Eraser

هناك عدد كبير من ادوات التعديل التي يمكنك استخدامها في التعديل على ملف PDF باستخدام هذا البرنامج، سأقتصر هنا على ذكر بعض الأدوات فقط، يمكنك تطبيق الأدوت الأرى بالدخول عليه والبدء في استخدامه بسهولة.

  1. من خلال خيار page cutter يمكنك القيام بحذف الصفحات من الملف.
  2. من خلال خيار small, medium, large تستطيع حذف أي شيء من الملف كيفما كان حجمه.
  3. من خلال خيار Add text يمكنك إضافة نص غلى الملف.
  4. بإمكانك أيضا من خلال خيار Add image من إضافة اي صور تريد إلى ملف PDF

اقرأ أيضا:
ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا

موقع Sejda

Sejda هو محرر PDF يتوفر على العديد من المميزات ويسمح للمستخدمين من بينها التعديل على ملف  pdfوحذف أواضافة نص، والتعديل على المستندات ودمجها وتقسيمها واستخراجها وتصميمها وضغطها وتحويلها على النظام الأساسي.

إنه نظام قائم على سطح المكتب، وهو متاح بسهولة للجميع ويوفر نظامًا قائمًا على السحابة وبرنامجًا قائمًا على النظام الأساسي لأنظمة تشغيل مختلفة.

مميزات موقع Sejda

  • الموقع له واجهة أنيقة، ويعمل بشكل جميل، ولا يؤثر على أي مستند أثناء التحويل.
  • يتيح لك البرنامج ميزة دعم خدمات العملاء التحقق من جميع جوانب النظام بسهولة.
  • الموقع سهل الاستخدام، ويمكنك الحصول على خدمته بأفضل طريقة. إنه يوفر دليلاً مفيدًا في شكل PDF حتى تتمكن من معرفة كيفية عمل موقع الويب بالضبط.
  • يوفر Sejda أيضًا ملف PDF منفصلًا حول كيفية استخدام برنامج سطح المكتب. واجهة النظام الأساسي سهلة الاستخدام، وتعمل واجهة البرنامج في بيئة آمنة بتصميم بديهي وبنية رسومية رائعة.
  • يمكنك دمج أي ملف في النظام الأساسي، ويمكن تحويله إلى الامتداد الذي تريده.
  • تتضمن الميزة الرئيسية لـ Sejda تجميع المستندات، وفهرسة المستندات، والتوقيع الإلكتروني، وتحويل نوع الملف، وميزة دعم الاتصال، وغير ذلك الكثير.

طريق استخدام موقع Sejda

  1. بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع، قم بالضغط على خيار “محرر ب يدي إف” ثم قم بالضغط على الخيار زر أخضظر اللون من أجل اختيار الملف من الكمبيوتر الذي تريد أن تضيف أو تحذف منه.
  2. بعد إضافة الملف إلى الموقع، يمكنك البدء في التعديل عليه باستخدام الدوات التي تظهر لك.
  3. في الأخير قم بحفظ التعديلات التي اجريتها من خلال النقر على إعتماد التغييرات”.

ملاحظة: بإمكانك إضافة الملف من Google Drive أو المنصات الأخرى مثل Dropbox ويمكنك أيضا إدراج ملف عن طرطريق رابط URL. كما يمكنك إضافة حتى ثلاث ملفات في نفس الوقت والتعديل عليها.

برنامج PDF Architect

يوفر برنامج PDF Architect مجموعة كبيرة من وظائف ملفات PDF مثل عرض الملفات وتدويرها ودمجها وتحويل الدُفعات والتوقيع الإلكتروني الآمن والتعرف الضوئي على الحروف.

 نظرًا لأنه مبني من وحدات فردية، يمكنك انتقاء واختيار الوحدات التي تريدها فقط (تحرير، وتحويل، ونماذج على سبيل المثال) أو الحصول على الحزم المعدة مسبقًا.

مميزات برنامج PDF Architect

  • باستخدام PDF Architect، يمكنك التحويل من وإلى تنسيقات MS Office بسهولة. يعد تحويل الدُفعات أيضًا سريعًا وسهلاً نسبيًا باستخدام هذه الأداة.
  • إذا كان المستند يحتوي على بيانات حساسة، فيمكنك تأمين كل ملف PDF أو جزء منه باستخدام تشفير كلمة المرور أو الأذونات أو الإصلاح أو التوقيع الرقمي.
  • ميزة التوقيع الإلكتروني التي تتيح لك إرسال المستندات وتتبعها للتوقيعات الإلكترونية من داخل PDF Architect Professional مباشرةً.
  • هذا البرنامج سهل الاستخدام وسريع، وهناك الكثير من النصائح على موقعه الإلكتروني وداخل مجتمع المستخدمين لمساعدتك على تعلم كيفية استخدامه وحل أي مشاكل قد تواجهها.

برنامج PDF Expert

يجعل برنامج PDF Expert التعديل على ملفات البي دي إف سهلاً. يمكنك تعديل النص أو الصور أو الروابط دون صعوبة.

يمكنك أيضًا التعاون مع العملاء وأعضاء الفريق عن طريق إضافة ملاحظات وحماية المعلومات من خلال كلمات المرور. هذا البرنامج متوافق مع أي جهاز Appleو iPhone و iPad و Mac.

مميزات برنامج PDF Expert

  • يمكنك استخدام PDF Expert لنقل الملفات بين الأجهزة بسلاسة. الإصدار المجاني ولكن به مجموعة من المميزات الاشتراك Pro.
  • باستخدام PDF Expert 7، يمكنك تحويل مستندات Wordو Excel و PowerPoint (أو صفحات Apple و Sheets و Slides) إلى تنسيق PDF. يمكنك أيضًا تحويل الصور إلى مستندات PDF.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تحويل ملف Pdf الى Word للكمبيوتر و الموبايل مجانا احدث اصدار

برنامج PDFelement

يوفر PDFelement تنقلًا بسيطًا مع نتائج من المستوى الاحترافي. يعد تحرير المستندات أمرًا بسيطًا للغاية مع برنامج PDFelement Pro بفضل واجهته السهلة.

يمكنك تحرير النص في السطر أو داخل مربع نص، وإسقاط الصور ومعالجتها، وإدراج الروابط، وتغيير خلفية المستند، وإنشاء رؤوس وتذييلات، وإضافة العلامات المائية وإزالتها.

 مميزات برنامج PDFelement

  • يشتمل البرنامج على مجموعة متنوعة من أدوات التعليقات التوضيحية مثل تمييز النص والملاحظات اللاصقة والطوابع والتوقيعات والأشكال والترميز اليدوي.
  • يمكن تخصيص الخطوط والألوان والتنسيقات الأخرى لكل منها. تعد مشاركة المستندات للمراجعة أمرًا سهلاً.
  • هناك خيارات لإرسال البريد الإلكتروني والتتبع باستخدام DocSend، والإرسال إلى Dropboxو Google Drive، وكل ذلك متاح من المستند المفتوح.
  • يدعم PDFelement أيضًا إنشاء النماذج وتشفير كلمة المرور والتعليقات التوضيحية والقيود القائمة على الأذونات.

برنامج iSkysoft PDF Editor

يعد محرر PDF 6 من iSkySoft أحد أفضل خيارات الأنظمة الأساسية وأقلها تكلفة، وهو يحتوي على شريط أدوات يعمل على طول الجزء العلوي يوفر وظائف أساسية للتنقل في ملفات PDF الخاصة بك وتحريرها وتنظيمها ومراجعتها وتحويلها وحمايتها.

يؤدي النقر فوق أي من هذه إلى إظهار قائمة فرعية من الأدوات ذات الصلة. هناك مجموعة قياسية من الأدوات لإنشاء ملفات PDF وتعديلها، بما في ذلك تحرير النص والقص والعلامة المائية والترقيم وتغيير الخلفية إلى لون أو صورة أخرى.

مميزات برنامج iSkysoft PDF Editor

  • يتوفر على أداة رائعة لمراجعة مستندات PDF لأنها تتضمن مجموعة كاملة من خيارات العلامات والطوابع.
  • يتيح لك برنامج PDF Editor 6 Professional إضافة توقيعك أيضًا في شكل نص مكتوب أو صور أو رسم بالماوس.
  •  iSkysoft محرر PDF مليء بالميزات لمستخدمي Mac وكذلك لمحبي Windows.
  • البرامج مجاني في التحميل والتثبيت إضافة على سهولة استخدامه.

موقع Smallpdf

يعد Smallpdf أحد أسرع الطرق لإضافة صور أو نصوص أو أشكال أو توقيعك إلى ملف PDF.

يتيح لك موقع الويب هذا تحميل ملف PDF وإجراء تغييرات عليه ثم حفظه مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى إنشاء حساب مستخدم أو الدفع مقابل أي ميزات كإزالة العلامة المائية.

يمكنك فتح الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حساب Dropbox أو Google Drive، بالإضافة الى أنه يمكن استيراد الأشكال إذا كنت تريد مستطيلاً أو مربعًا أو دائرة أو سهمًا أو خطًا. يمكنك تغيير لون الكائن الرئيسي ولون خطه، بالإضافة إلى سمك حافته.

مميزات موقع Smallpdf

  • يمكن أن يكون حجم النص صغيرًا أو عاديًا أو متوسطًا أو كبيرًا أو كبيرًا جدًا، ولكن لا يمكنك تغيير نوع الخط، فقط اللون.
  • عند الانتهاء من تحرير ملف PDF، يمكنك تحديد المكان الذي تريد حفظه فيه، على جهازك أو حساب Dropbox الخاص بك.
  • يمكنك أيضًا إنشاء رابط مشاركة يمكن لأي شخص استخدامه لتنزيل ملف PDF، سوف تستمر أسبوعين.
  • شيء آخر يمكنك القيام به هو تشغيل المستند من خلال أداة تقسيم ملفات PDF الخاصة بـ Smallpdf إذا كنت تريد استخراج الصفحات.

إذا قمت بتحرير ملفي PDF في غضون يوم واحد، فسيتعين عليك الانتظار حتى اليوم التالي لمواصلة استخدام الموقع.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بان طرق تعديل ملفات PDF متعددة، وأفضل الطرق التي يمكنك استخدامها هي برامج التعديل على ملفات PDF. حاولت في هذا المقال ان أجمع لك أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

عن طريق هذه البرامج، سوف تتمكن من القيام بتعديل ملف PDF بالطريقة التي تريد إما بالإضافة أ الحذف أو التعديل سوء بإضافة النصوص المكتوبة أو الأشكال الهندسية او حتى الصور.

أرجو أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لك، إذا أعجبك المقال يمكنك مشاركته مع اصدقائك لتعم الفائدة.

انتهى.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments