كيفية الإبلاغ عن حساب زائف أو مسيء على فيسبوك

مؤخرا عرفت الحسابات الزائفة انتشارا كبيرا على منصة فيسبوك، والتي تختلف حسب أنواعها منها من ينتحل حسابات أشخاص حقيقيين عبر استعمال المعلومات الشخصية والصور، وكذلك حسابات تعمل على انتهاك معايير مجتمع فيسبوك وذلك من خلال نشر محتوى الكراهية والعنصرية أو محتوى مسيء عموما وغيرها العديد من حسابات فيسبوك الوهمية.

حديثنا اليوم حول كيفية الإبلاغ عن حساب زائف أو مسيء على فيسبوك والذي سوف أقدم لكم شرح شامل عن كل الطرق التي توفرها منصة فيسبوك، حيث تعرفنا فيما سبق حول طريقة الإبلاغ عن صفحة مسيئة على الفيس بوك والذي سوف يساعدكم على التبليغ عن صفحات الفيسبوك.

تحدثنا سابقا حول كيفية منع التعليق على منشوراتك على الفيس بوك الذي سوف يقدم لكم طريقة منع التعليق على منشورتك على حسابك الشخصي أو على صفحاتك أو مجموعة لك، وكذلك مقال كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة الذي سوف يساعدك على عمل لايف من خلال فيديوهات تمتلكها على جهازك.

كيف يمكنني الإبلاغ عن حساب فيس بوك وغلقه؟

يعمل موقع فيسبوك على حماية مستخدميه والحفاظ على أمنهم من خلال التخلص من الحسابات الزائفة والتي تعرف انتشارا كبيرا والتي غالبا ما تكون:

  • حسابات تنتحل شخصيات الآخرين.
  • حسابات وهمية تعمل على التضليل.
  • حسابات تعمل على مضايقة المستخدمين.
  • حسابات تعمل على النصب على الآخرين.
  • وغيرها.

ولهذا عملت منصة فيسبوك على توفير خاصية الإبلاغ عن تهديد فيس بوك أو الإبلاغ عن حساب ارهابي وغيرها وكل هذا بهدف حماية المستخدم.

حيث عمل الفيس بوك في الفترات الأخيرة على تكثيف الجهود من أجل إزالة كل الحسابات الوهمية فهل تعلم كم عدد الحسابات التي تم حذفها في هذه السنة؟، لقد وصل عد الحسابات المحذوفة إلى ما يقارب مليار ونصف حساب فيسبوك والتي كانت حسابات مزيفة ووهمية والتب لا تحترم معايير موقع فيسبوك، حيث تستطيع عمل Report لأجل التبليغ عن حساب ما وسوف تعمل إدارة فيسبوك على التأكد من ذلك الحساب فإن لم يكن حساب حقيقي سوف يتم حذفه.

فمتى يمكن الإبلاغ عن حساب زائف على فيس بوك؟

متى يمكن الإبلاغ عن حساب زائف على فيس بوك؟

تستطيع الإبلاغ عن حساب زائف على فيس بوك في الحالات التالية:

  1. الإبلاغ عن حساب في حالة انحال شخصيتك عبر استعمال معلوماتك الخاصة وصورك.
  2. الإبلاغ عن حساب فيسبوك في حالة انتحال صفة صديق لك أو حتى شخص مشهور.
  3. الإبلاغ في حالة اختراق حسابك وتم نشر محتويات مسيئة.
  4. الإبلاغ عن الحساب في حالة اعتقادك أن الحساب غير حقيقي.
  5. الإبلاغ عن حسابات الفيس بوك في حالة نشر محتوى غير لائق ولا يحترم معايير مجتمع فيس بوك.
  6. الإبلاغ عن حساب يعمل على تهديد الآخرين.
  7. الإبلاغ في حالة كان الحساب يقوم بنشر محتوى غير مسموخ به على الموقع كالإرهاب والكراهية والعنصيرية.
  8. في حالة انتحال شخصيتك وشخصية شخص قريب منك على تطبيق ماسنجر.

فما هي طريقة الإبلاغ عن شخص مسيء في الفيس بوك؟

طريقة الإبلاغ عن شخص مسيء في الفيس بوك

بعد التحدث عن الأسباب التي تدفع إلى التبليغ عن حساب على فيسبوك من أجل حذف حساب فيسبوك نهائيا من طرف إدارة الفيسبوك في حالة انتهاك الخصوصية وعدم احترام معايير مجتمع فيسبوك، والأن سوف نتعرف على طريقة الإبلاغ عن شخص مسيء في الفيس بوك وذلك من خلال الإتصال مع دعم فيس بوك من خلال حسابك، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

أولا: في أول خطوة يتوجب عليك أن تدخل إلىالحساب الدي تريد التبليغ عنه.

ثانيا: بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الإعدادات التي تظهر في الصورة ثم قم باختيار خيار “” تقديم ملاحضات أو الإبلاغ عن هذا الملف الشخصي””.

ثالتا: ثم بعدها قم بالضغط على خيار “” الإبلاغ عن الملف الشخصي “”.

** في حالة كنت تريد التبليغ عن المحتوى فقط ” قم بالضغط على “الإبلاغ عن المحتوى”، وفي حالة كنت تريد استرجاع الحساب والذي تم اختراقه قم بالضغط “استرداد أو إغلاق الحساب”.

رابعا: بعد ذلك سوف تعمل على اختيار السبب الذي جعلك تريد البليغ على هذا الحساب، ففي حالة كان هذا الحساب يستعمل معلوماتك وصورك أو معلومات شخص تعرفه قم بالضغط على خيار “هذا الشخص ينتحل شخصيتي أو شخص آخر أعرفه”.

خامسا: بعدها قم بتحديد شخصية من ينتحل هذا الحساب هاىل أنت أم صديق لك أم شخصية مشهورة كما هو ظاهر على الصورة.

سادسا: بعد ذلك قم بنسخ الرابط الحقيقي للشخص الذي تم انتحال شخصيته من طرف هذا الحساب.

سابعا: وفي الأخير قم بالضغط على خيار “إرسال إلى فيسبوك للمراجعة” مثلما يظهر على الصورة.

** وهكذا سوف يتم إرسال إبلاغك إلى موقع إدارة فيس بوك سوف يتم مراجعته وسوف يتم الرد عليك على حسابك الخاص **.

كم إبلاغ لغلق حساب فيس بوك؟

قد تتساءلون عن كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك؟ وسوف أقول لكم أنه لا توجد أي إجابة لهذا السؤال وهذا راجع لحالة الحساب حيث من الممكن أن تكون بحاجة لتبليغ واحد وسوف يتم اغلاق الحساب وذلك في حالة انتحال شخصية شخص ماعبر المعلومات الشخصية والصور كذلك لهذا لم تعطي إدارة فيسبوك عدد البلاغات التي تحتاجها لأنه تعمل على التأكد من صحة البلاغ وفي حالة صحته سوف يتم غلق الحساب مباشرة.

من الممكن أن تكون بحاجة لعدة بلاغات من أجل إتمام هذا الأمر لذلك يتوجب عليك مشاركة هذا الأمر مع أصدقائك للحصول على عدد تبليغات أكثر وهذا سوف يساعد على إغلاق الحساب الزائف في وقت قصير.

الإبلاغ عن حساب فيس بوك

تحدثنا في الفقرات الماضية حول كيفية الإبلاغ عن حساب في بوك وإغلاق الحساب بشكل كامل، فإن كنت تبحث عن كيفية الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاقه فكل ما عليك هو قراءة الموضوع من الأعلى لأننا في هذه الفقرة سوف نتطرق لشرح كيفية الإبلاغ عن منشور في فيسبوك ولمعرفة كيف ذلك قم باتباع الخطوات التالية:

أولا: قم بالدخول إلى حسابك فيسبوك.

ثانيا: قم بالذهاب إلى المنشور الذي تريد التبليغ عنه.

ثالتا: قم بالضغط على أيقونة الإعدادات والتي توجد في زاوية المنشور بالأعلى.

رابعا: قم بالضغط على خيار “” Report Post “”.

خامسا: بعد ذلك قم باختيارالسبب الذي يجعلك تريد التبليغ عن هذا المنشور.

سادسا: بعد ذلك قم بالضغط على الإستمرار وسوف يتم إرسال التبليغ إلى إدارة فيسبوك.

الإبلاغ عن حساب زائف ينتحل شخصيتي

يتساءل الكثير من المستخدمين عن كيفية اغلاق اي حساب فيس بوك في 3 دقائق، فهل تضن أن هذا الأمر ممكن، فطبيعة الحال غير ممكن لأنه يتوجب عليك الإبلاغ عن الحساب وانتظار رد إدارة فيسبوك، لذلك إن كنت تبحث عن طريقة الإبلاغ عن حساب زائف 2019 هي نفس الطريقة والتي لا تتغير، فإن كنت تبحث عن طريقة الإبلاغ عن حساب زائف ينتحل شخصيتي فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

أولا: قم بالتوجه إلى الحساب الذي تريد التبليغ عنه.

ثالتا: بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الحساب التي تظهر على الصورة وسوف يظهر لك خيارين.

ثالتا؛ بعد ذلك قم باختيار الخيارات التي تظهر لكم في الصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *