تقنيةحلول مشاكل الويندوزويندوز10

كيفية اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 11 و 10 و 7 بخطوات بسيطة جدا

اظهار الساعة والتاريخ على سطح المكتب ويندوز 10 يضفي جمالية على شاشة الكمبيوتر، وبالإضافة إلى الجانب الشكلي والجمالية يتيح لك أيضا إمكانية الاطلاع على الوقت وجميع الملاحظات الأخرى دون الحاجة إلى الدخول على الإعدادات بل كل ذلك سيبدو واضحا أمامك على سطح المكتب.

عدد من الناس يجدون صعوبة في كيفية اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 10 خصوصا وأن إصدارات ويندوز متعددة، لذا تجد اختلاف مثلا هناك اختلاف بين اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 10 و اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 7، وغيرها.

في هذا المقال سنشرح طريقة إظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 11و 10 و 7 فقط من خلال بعض الإعدادات البسيطة.

كيفية إظهار الساعة والتاريخ على سطح المكتب ويندوز 10 و 11

في نظام التشغيل ويندوز 10 من الممكن الا تجد خيار gatgets الذي يمكن من خلاله الدخول على أيقونات سطح المكتب، يعني في حالة لم تجد هذا الخيار لا يمكنك إضافة الساعة على سطح المكتب أو إضافة أي ايقونات أخرى. في هذه الحالة سوف تكون في حاجة إلى تحميل أداة بسيطة، تتيح لك خاصية gatgets التي ستظهر لك بعد تثبيت الأداة التي سأشرح لك.

الطريقة 1:

حتى تتمكن من إضافة الساعة والوقت وجميع الملاحظات الأخرى الموجودة على ويندوز، الطريقة سهلة جدا، فقط تحتاج إلى أداة بسيطة جدا هي DesktopGadgetsInstaller ستقوم بتحميلها وتثبيتها ثم الدخول على بعض الخيارات الموجودة من سطح المكتب دون الحاجة إلى الدخول على إعدادات الجهاز.

أول شيء قم بالدخول على الرابط رسمي لتحميل اداة يمكنك تحميلها مباشرة من الرابط التالي:

تحميل 8gadgetpack

سوف يتم تحميل الأداة بشكل سريع، لأن حجمها صغير جدا، بعد ذلك قم بالدخول عليها وتثبيتها بشكل عادي جدا، من خلال النقر عليها نقرتين متتاليتين، ومن ثم متابعة عملية التثبيت بالضغط على next في جميع الحالات حتى يتم التثبيت بشكل كامل.

بعد اكتمال عملية التثبيت قم بالنقر على إنهاء finish.

بمجرد تثبيت الأداة، ستظهر لك الساعة في الجانب الأيمن من الشاشة.

كل ما عليك القيام به هو سحب الساعة إلى الشاشة.

من أجل إضافة إيقونات أخرى إلى سطح المكتب مثل التاريخ أو غيره، قم بالنقر كليك يمين على سطح المكتب ثم ادخل على Add gadgets.

صستظهر لك جميع الأيقونات، يمكنك إضافة أي واحدة تريد من خلال سحبها إلى سطح المكتب ووضعها في المكان الذي تريد.

هذه الطريقة بسيطة يمكنك استخدامها من أجل إظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 11 و 10 أيضا.

الطريقة 2:

هناك موقع متخصص في تحميل أدوات سطح المكتب، حيث ستجد داخله جميع الأدوات التي ستحتاج إليها، ليس فقط أداة الساعة، بل يمكن من خلال هذا الموقع تحميل جميع الأدوات مثل الساعة مذكرة الأشهر، الآلة الحاسبة، غيرها من الأدوات الأخرى.

حتى تتمكن من تحميل جميع أدوات سطح المكتب بالمجان وفي ثواني فقط كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات البسيطة.

قم بالدخول على موقع gadgetsrevived من هذا الرابط، بعد ذلك ستظهر لك ماشرة جميع الأيقونات الخاصة بسطح المكتب والتي يمكنك تحميلها بالمجان.

حتى تتمكن من تحميل أي ايقونة، قم بالدخول عليها، سوف تعطيك جميع الاشكال الخاصة بتلك الأداة، قم باختيار الشكل الذي يناسبك، ثم الدخول إليه.

قم بالنزول قليلا، سوف تجد خيار تحميل download قم بالضغط عليها وسيتم تحميل الأداة في الحال. يمكنك الآن الدخول عليها وإضافتها على سطح المكتب بطريقة عادية.

في ويندوز 7 يأني نظام ويندوز مدمج بجميع الأيقونات، لن تكون في حاجة إلى تحميل أي أداة أو برنامج حتى تتمكن من إظهار الساعة والأيقونات الأخرى على سطح المكتب. اتبع الخطوات التالية:

حتى تتمكن من إضافة الساعة على سطح المكتب، كل ما عليك القيام به هو الضغط على شاشة سطح المكتب كليك يمين، ومن ثم النزول إلى خيار gatgets والدخول عليه.

عند الدخول على الأيقونة السابقة، ستجد جميع أيقونات سطح المكتب التي يمكنك إضافتها على سطح المكتب من بينها إضافة الساعة والتاريخ وغيرها من الإضافات الأخرى.

كل ما عليك القيام به هو سحب الساعة وإفلاتها على سطح المكتب، ثم سحب أي ايقونة أخرى وإفلاتها على سطح المكتب بنفس الطريقة، وستبقى عندك ظاهرة على الشاشة دائما.

كيفية إزالة الساعة من سطح المكتب ويندوز 11، 10، 7

من الممكن أن تفكر في إزالة الساعة من سطح المكتب في اي وقت، ليس الساعة فقط بل أي أداة أخرى من أدوات سطح المكتب، طريقة القيام بهذا الأمر سهل، كيف ذلك؟

جميع الأدوات التي تقوم بإضافتها إلى سطح المكتب، سواء الساعة او المذكرة أو أداة قياس سرعة المعالج، أو اي اأاة اخرى، عند توجيه الفأرة إليها، سوف يظهر لك خيار الإزالة، كل ما عليك فعله هو الضغط على هذا الخيار وسيتم إزالة الأداة في الحال.

طريقة تغيير حجم الساعة ويندوز

من الممكن أن تظهر الساعة على سطح المكتب بشكل كبير جدا، وبالتالي تفسد مظهر سطح المكتب، ومن الممكن أن تؤدي إلى حجب بعض الأيقونات والأدوات الأخرى، في هذه الحالة ستكون في حاجة إلى تغيير حجم الساعة في ويندوز 10.

حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر سواء في ويندوز 10 أو ويندوز 7، الطريقة سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو:

  1. قم بالتوجه إلى تطبيق الساعة على سطح المكتب الذي تريد تغيير حجمه
  2. قم بالنقر عليه نقرة طويلة حتى يظهر لك إطار حول الساعة.
  3. يمكنك الآن التحكم في حجم الساعة من خلال الإطار الذي يظهر لك حول الساعة، قم بتصغيره أو تكبيره حسب رغبتك، وسترى بأن حجم الساعة يتغير.

إظهار الساعة والتاريخ على شريط المهام ويندوز

دائما ما نجد الساعة ظاهرة على سطح المكتب في الأسفل على اليمين، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تختفي الساعة والتاريخ من على شريط المهام، في هذه الحالة ستحتاج إلى استرجاع الساعة وإظهارها من جديد على شرط المهام.

حتى تتمكن من إظهار الساعة والتاريخ على سطح المكتب كل ما عليك القيام به هو تطبيق بعض الخطوات، وهي كالتالي:

1- قم بالدخول على إعدادات الويندوز ومنه قم بالدول بعد ذلك على خيار Personalization 

2- الآن قم بتحديد خيار Taskbar.

3- من الخيار السابق، قم بالدخول على خيار Turn system icons on or off.

4- سوف تجد خيار الساعة Clock  قم بالضغط عليها، ومن ثم سوف يتم استرجاع الساعة وستظهر مجددا على شريط المهام

كيفية اظهار ايقونة my computer على سطح المكتب ويندوز 11 أو 10 أو 7 لا تختلف كثيرا من إصدار لآخر، كل ما عليك فهله هو اتباع الخطوات التالية:

1- أنقر كليك يمين في اي مكان فارغ على سطح المكتب، ثم ادخل عى خيار personalize.

2- حدد خيار Themes في اليسار ثم انقر على Desktop icon settings كما هو موضح في الصورة.

3- في الواجهة التي ستظهر لك، كل ما عليك هو تحديد الأيقونات التي تريد وضعها على سطح المكتب، ثم في الأخير الضغط على Apply ثم Ok.

قد يهمك: شريط المهام لا يعمل ويندوز 10 حل مشكل Taskbar نهائيا

خلاصة:

أرجو أن تكون هذه الخطوات قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة، في حال كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات، لا تبخل علينا بها يمكنك وضعها في قسم التعليقات.
أيضا إذا أعجبك المقال لا تنس مشاركته مع أصدقائك لتعميم الفائدة.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments