تقنيةويندوزويندوز10

كيفية اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 10 بخطوات بسيطة

عند إضافة الساعة والملاحظات على سطح المكتب يضفي هذا الأمر جمالية على شاشة الكمبيوتر، وبالإضافة إلى الجانب الشكلي والجمالية يتيح لك أيضا إمكانية الاطلاع على الوقت وجميع الملاحظات الأخرى دون الحاجة إلى الدخول على الإعدادات بل كل ذلك سيبدو واضحا أمامك على سطح المكتب.

لكن عدد من الناس يجدون صعوبة في كيفية اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 10 خصوصا وأن إصدارات ويندوز متعددة، لذا تجد اختلاف مثلا هناك اختلاف بين اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 10 و اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 7

في هذا المقال سأعرض لك اسهل طريقة اظهار الساعه على سطح المكتب ويندوز 10 و 7 دون الحاجة إلى اي برامج أو تطبيقات بل فقط من خلال بعض الإعدادات البسيطة، حتى تتمكن من الاستمتاع بجمالية الساعة الظاهرة على سطح المكتب.

اقرأ أيضا:
شرح افضل برنامج لتزيين سطح المكتب rainmeter

كيفية إظهار الساعة والتاريخ على سطح المكتب ويندوز 10

في نظام التشغيل ويندوز 10 من الممكن الا تجد خيار gatgets الذي يمكن من خلاله الدخول على أيقونات سطح المكتب، يعني في حالة لم تجد هذا الخيار لا يمكنك إضافة الساعة على سطح المكتب أو إضافة أي ايقونات أخرى.

في هذه الحالة سوف تكون في حاجة إلى تحميل أداة بسيطة، تتيح لك هذه الأداة خاصية gatgets التي ستظهر لك بعد تثبيت الأداة التي سأشرح لك.

حتى تتمكن من إضافة الساعة والوقت وجميع الملاحظات الأخرى الموجودة على ويندوز، الطريقة سهلة جدا ولا تحتاج إلى أي مهارات أو خبرة، فقط ستحتاج إلى أداة بسيطة جدا هي DesktopGadgetsInstaller ستقوم بتحميلها وتثبيتها ثم الدخول على بعض الخيارات الموجودة من سطح المكتب دون الحاجة إلى الدخول على إعدادات الجهاز.

حتى تتمكن من إضافة الساعة إلى سطح المكتب، تابع معي هذه الخطوات بالتفصيل.

  • الخطوة 1:
    أول شيء قم بالدخول على الرابط رسمي لتحميل اداة يمكنك تحميلها مباشرة من الرابط التالي DesktopGadgetsInstaller
  • الخطوة 2:
    سوف يتم تحميل الأداة بشكل سريع، لأن حجمها صغير جدا، بعد ذلك قم بالدخول عليها وتثبيتها بشكل عادي جدا، من خلال النقر عليها نقرتين متتاليتين، ومن ثم متابعة عملية التثبيت بالضغط على next في جميع الحالات حتى يتم التثبيت بشكل كامل.
  • الخطوة 3:
    الآن بعد اكتمال عملية التثبيت لن تحتاج إلى الدخول إلى الأداة او استخدامها، بل ستعمل بشكل تلقائي على إضافة ايقونة gatgets
  • الخطوة 4:
    الآن حتى تتمكن من إضافة الساعة على سطح المكتب، كل ما عليك القيام به هو الضغط على شاشة سطح المكتب كليك يمين، ومن ثم النزول إلى خيار gatgets والدخول عليه.
  • الخطوة 5:
    عند الخدول إلى الأيقونة السابقة، ستجد جميع أيقونات سطح المكتب التي يمكنك إضافتها على سطح المكتب من بينها إضافة الساعة والتاريخ وغيرها من الإضافات الأخرى.
  • الخطوة 6:
    كل ما عليك القيام به هو سحب الساعة وإفلاتها على سطح المكتب، ثم سحب أي ايقونة أخرى وإفلاتها على سطح المكتب بنفس الطريقة، وستبقى عندك ظاهرة على الشاشة دائما.

اقرأ أيضا:
تحميل ويندوز 10 windows النسخة النهائية مجانا برابط مباشر

تحميل ساعة لسطح المكتب ويندوز 10

في بعض الأحيان من الممكن ألا تجد الساعة بين أدوات سطح المكتب، حتى عندما تدخل على قائمة Gadgets لا تجد الساعة متوفرة، في هذه الحالة سوف تكون في حاجة إلى تحميل الساعة لسطح المكتب، إذن كيف يمكن تحميل الساعة لسطح المكتب ويندوز 10؟

هناك موقع متخصص في تحميل أدوات سطح المكتب، حيث ستجد داخله جميع الأدوات التي ستحتاج إليها، ليس فقط أداة الساعة، بل يمكن من خلال هذا الموقع تحميل جميع الأدوات مثل الساعة مذكرة الأشهر، الآلة الحاسبة، غيرها من الأدوات الأخرى.

حتى تتمكن من تحميل جميع أدوات سطح المكتب بالمجان وفي ثواني فقط كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات البسيطة.

  • الخطوة 1:
    قم بالدخول على موقع gadgetsrevived من هذا الرابط، بعد ذلك ستظهر لك ماشرة جميع الأيقونات الخاصة بسطح المكتب والتي يمكنك تحميلها بالمجان.
  • الخطوة 2:
    حتى تتمكن من تحميل أي ايقونة، قم بالدخول عليها، سوف تعطيك جميع الاشكال الخاصة بتلك الأداة، قم باختيار الشكل الذي يناسبك، ثم الدخول إليه.
  • الخطوة 3:
    الآن قم بالنزول قليلا، سوف تجد خيار تحميل download قم بالضغط عليها وسيتم تحميل الأداة في الحال. يمكنك الآن الدخول عليها وإضافتها على سطح المكتب بطريقة عادية.

طريقة تغيير حجم الساعة ويندوز

من الممكن أن تظهر الساعة على سطح المكتب بشكل كبير جدا، وبالتالي تفسد مظهر سطح المكتب، ومن الممكن أن تؤدي إلى حجب بعض الأيقونات والأدوات الأخرى، في هذه الحالة ستكون في حاجة إلى تغيير حجم الساعة في ويندوز 10.

حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر سواء في ويندوز 10 أو ويندوز 7، الطريقة سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو:

  1. قم بالتوجه إلى تطبيق الساعة على سطح المكتب الذي تريد تغيير حجمه
  2. قم بالنقر عليه نقرة طويلة حتى يظهر لك إطار حول الساعة.
  3. يمكنك الآن التحكم في حجم الساعة من خلال الإطار الذي يظهر لك حول الساعة، قم بتصغيره أو تكبيره حسب رغبتك، وسترى بأن حجم الساعة يتغير.

كيفية إزالة الساعة من سطح المكتب ويندوز 10، 7

من الممكن أن تفكر في إزالة الساعة من سطح المكتب في اي وقت، ليس الساعة فقط بل أي أداة أخرى من أدوات سطح المكتب، طريقة القيام بهذا الأمر سهل، كيف ذلك؟

جميع الأدوات التي تقوم بإضافتها إلى سطح المكتب، سواء الساعة او المذكرة أو أداة قياس سرعة المعالج، أو اي اأاة اخرى، عند توجيه الفأرة إليها، سوف يظهر لك خيار الإزالة، كل ما عليك فعله هو الضغط على هذا الخيار وسيتم إزالة الأداة في الحال.

إظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 7

طريقة إضافة الساعة إلى سطح المكتب في ويندوز 7 سهلة جدا، يمكنك القيام بها من دون تحميل أي اداة أو برنامج، وذلك لأن هذه الخاصية تأتي مع الويندوز أثناء تثبيته على الكمبيوتر، وبالتالي ستتمكن من تشغيلها مباشرة.

حتى تتمكن من اضافة الساعه على سطح المكتب ويندوز 7 كل ما عليك القيام به هو:

  1. الضغط بزر الفأرة الأيمن في أي مكان على سطح المكتب
  2. النزول إلى خيار gadgets
  3. سوف تجد جميع الأيقونات المتوفرة بما فيها أيقونة الساعة
  4. قم بسحبها ثم إفلاتها في أي مكان تريد على سطح المكتب.

إظهار الساعة والتاريخ على شريط المهام

دائما ما نجد الساعة ظاهرة على سطح المكتب في الأسفل على اليمين، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تختفي الساعة والتاريخ من على شريط المهام، في هذه الحالة ستحتاج إلى استرجاع الساعة وإظهارها من جديد على شرط المهام.

حتى تتمكن من إظهار الساعة والتاريخ على سطح المكتب كل ما عليك القيام به هو تطبيق بعض الخطوات، وهي كالتالي:

  1. قم بالدخول على إعدادات الويندوز ومنه قم بالدول بعد ذلك على خيار Personalization 
  2. الآن قم بتحديد خيار Taskbar.
  3. من الخيار السابق، قم بالدخول على خيار Turn system icons on or off.
  4. سوف تجد خيار الساعة Clock  قم بالضغط عليها، ومن ثم سوف يتم استرجاع الساعة وستظهر مجددا على شريط المهام

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن إظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 10، 7، 8 من الأمور التي يحتاج العديد من مستخدمي ويندوز إليها، لأنها تضفي جمالية على سطح المكتب، بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من التعرف على الساعة والتاريخ والعديد من الأشياء الأخرى بشكل واضح.

أرجو أن تكون هذه الخطوات قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة، في حال كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات، لا تبخل علينا بها يمكنك وضعها في قسم التعليقات.

أيضا إذا أعجبك المقال لا تنس مشاركته مع أصدقائك لتعميم الفائدة.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *