ويندوز10

كيفية اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع : المشاكل و الحلول

كيفية اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع : المشاكل و الحلول

مستخدموا نظام التشغيل ويندوز10 فعلا يعانون من الكثير من المشاكل بنظام التشغيل هذا، معظم هذه المشاكل قد تؤثر على أداء الكمبيوتر بشكل صحيح، وقد تحرم المستخدم من الكثير من الوظائف، سبق لنا وأن تطرقنا في المواضيع السابقة عن المشاكل التي تخص نظام تشغيل ويندوز10 ك

أما في هذا الموضوع سنتحدث عن اصلاح مشكل ويندوز10 عند الإقلاع، سنقوم بطرح بعض الطرق من خلالها يمكنك تجاو مشاكل تمهيد ويندوز الخاص بك، من خلال اعتماد اداة “إصلاح مشاكل بدء التشغيل ”.

إذا كنت تعاني من مشكل عند الاقلاع من الضروري، البدأ في عملية الإصلاح، لأن الإنتظار قد يشبب في عدم اشتغال النظام بصفة نهائية، لهذا يمكنك الإستفادة من ميزة بدء التشغيل التي يتيحها ويندوز10، هذه الخاصية بالنظام مصممة من أجل إصلاح معظم المشكلات المتعلقة بالإقلاع والتي تمنع الكمبيوتر من التحميل بشكل صحيح.

“إذا تابع معنا طرق اصلاح ويندوز10 عند الأقلاع، وغيرها من الأمور المهمة.”

تابع: تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100%)

كيفية اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع بسرعة

لاستخدام ميزة “إصلاح مشاكل بدء التشغيل ” لإصلاح مشكلات التمهيد مع ويندوز 10 ، ستحتاج إلى الوصول إلى إعدادات بدء التشغيل المتقدمة ، والتي يمكنك القيام بها بثلاث طرق مختلفة على الأقل وفقًا لحالتك.

الوصول إلى بدء التشغيل المتقدم عندما لا يتم تحميل جهاز الكمبيوتر

إذا كنت تعاني من مشكل تعطل جهازك أثناء علمية التمهيد أو لم يتم تحميله من الأساس، فلابأس لأن حل هذه المشكل سهل ومتاح، فقط عن طريق الوصول إلى بيئة الاسترداد، وهكذا ستحل المشكل، وإليك الطريقة كيف وفق الخطوات التالية:

أولا: في البداية يجب أيكون جهازك مغلق، لتقوم بتشغيله الآن

ثانيا: عند تشغيل الكمبيوتر فور ظهور علامة الويندوز على شاشة الحاسوب قم بالنقر بسرعة على زر الطاقة”هذه العملية ستسبب في مقاطعة عملية التمهيد مباشرة”

ثالثا: الآن ستباشر عملية اصلاح، المهم قم بإعادة الخطوتين السابقتين، مرتين متتاليتين.

رابعا: عند قيامك بالمقاطعة لثالث مرة هنا يعمل النظام على فتح ويندوز10 وسط بيئة بدء التشغيل المتقدمة.

خامسا: عند بلوغ هذه المرحلة يمكنك إصلاح مشكل الإقلاع على نظامك الخاص عن طريق الإعتماد على اداة اصلاح اعطال عملية بذء التشغيل وهكذا اصلاح مشكلات التشغيل مع ويندو10، فيما يخص طريقة استعمال الأداة فهي سلهة وإليك كيف ضمن الشرح في الموضوع.

الوصول إلى بدء التشغيل المتقدم باستخدام الوسائط القابلة للاقلاع

فضلا عن الطريقة التي ذكرنها قبل قليل، إذا تعذرعليك الوصول إلى مرحلة  بدء التشغيل المتقد، يمكنك الإستعانة بالوسائط القابلة للاقلاع، وتعني وسائط التثبيت USB مثلا للوصول إلى بيئة الإعدادات المتقدمة، ولك كيف يتم هذا من خلال الخطوات التالية:

أولا: يجب أن تمتلك واسطة USB قابلة للتمهيد، ثم تشغل حاسوبك عن طريقها، اضغط على زر التشغيل الآن

ثانيا: اضغط مباشرة بعدها على فوق التالي

ثالثا: اتجه إلى الزاوية اليمنى السفية أقصى الجهاز، ثم اضغط  فوق الرابط من أجل مباشرة عملية اصلاح الكمبيوتر.

ملاحظة مهمة: في حالة ما إذا كان الكمبيوترالخاص بك لا يبدأ أثناء عملية التشغيل الأولى بمحرك أقراصUSB المحمول، هنا سيتوجب عليك ضبط بعض إعداداتBIOS  في النظام، هذه العملية بالطبع من أجل التحقق رغم أن عملية التمهيد يمكن أن تجرى من USB. عادة.

بالنسبة لإعدادات BIOS تستطيع الوصول إليها ببساطة شديدة فور تشغيل جهازك ثم النقر على  إحدى الوظائف ، أو حذف ، أو مفاتيح ESC ، وإذا واجهة أي صعوبة ما يمكنك التأكد من الأمر من خلال موقع الويب الخاص بدعم الشركة المصنعة للحصول على مزيد من المعلومات.

أنظر كذلك: تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10

الوصول إلى بدء التشغيل المتقدم عند تحميل الكمبيوتر

إذا تمكنت بطريقة ما الوصول إلى سطح مكتب الكمبيوتر، أو لديك صلاحية ذلك، تستطيع في هذه الحالة الوصول إلى بيئة الإسترداد بسهولة تامة ثم تستخدم أداة اصلاح مشاكل بدء التشغيل، المهم تابع الخطوات التالية لتتعرفعلى التفصيل عن العملية:

عليك أولا بفاح الإعدادات

بعدها توجه إلى خيار التحديث الإمان انقر عليه

اضغط بعدها على خدمة الاسترداد.

عند الدخول إلى ثم بد التشغيل المتقدم عليك بالضغط على زر “إعادة التشغيل الآن”

فور الإنتهاء من اتمام جميع هذه التعليمات، يمكنك متابعة الطرق الآتية أيضا لإصلاح مشاكل ويندوز10 فيما يخص الإقلاع بشكل تلقائي المهم تابع.

استخدام إصلاح بدء التشغيل لإصلاح مشاكل التحميل

إذا استطعت الوصول إلى بيئة بدء التشغيل المتقدمة، فإن حل مشكل الويندوز 10 عند الاقلاع سهل، تابع كيف تتم العملية وفق الخطوات التالية:

أولا: عليك تفعيل خيار فحص الأعطال، كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

ثانيا: بعدها اضغط على زر خيارات متقدمة.

ثالثا: أكمل العملية بالضغط كذلك على خيار  “إصلاح مشاكل بدء التشغيل”.

رابعا: ثم حدد حسابك.

خامسا: قم بإدخال كلمة السر الخاصة بحسابك.

سادسا: تم تضغط على زر المتابعة.

للإشارة فقط: إذا كانت عملية التحميل الخاصة بجهاز الكمبيوتر تتم عند التشغيل بشكل طبيعي، عن طريق الإعتماد على هذه الأداة، هنا ستظهر لك رسالة معينة، وتتضمن“تعذر إصلاح البدء لا يمكن إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك”، هذه الرسالة تشير إلى أن جهازكفي الحقيقة سليم من أي أعطال أو اخطاء، وبالتالي لا يحتاج لأي عملية اصلاح.

سابعا: بعقد قيامك بكافة التعليمات التي ذكرناها فوق، ستضل خدمة بدء الإصلاح  فعالة من حيث المسح والكشف عن المشاكل التي من شأنها أن تمنع جهازك من الإقلاع بسلاسة.

ثامنا: تتيح لك عملية الإصلاح اطلاع كامل على المعلومات السجل التي من خلالها تستطيع فهم مكامن الخلل وتصحل على تشخيص دقيق، وهذا لأن عملية الإصلاح تعمل في الأخير على بإنشاء ملف SrtTrail.txt في المجلد “C: \ Windows \ System32 \ Logfiles”

نصيحة أخيرة: إذا ما كنت تواجه مشاكل عند الاقلاع على ويندوز10، خصوصا بعد تجريب هذه الطرق التيعملنا على شرحها لكم بالتفصيل، هنا يمكنكم زيارة منتديات ويندوز من أجل المساعدة، والأكيد أنك ستحصل على الحل الأنسب لمشكلك.

قد يهمك: الفرق بين نسخ ويندوز 10 و افضل نسخة تناسبك

وهناك حل آخر قد يناسبك في جميع الأحوال، وهو تغيير نسخة نظام الويندوز10، إذا كنت تعتمد نفس النسخة طيلة الوقت، يمكنك تغييرها، قم بتثبيت نسخة قديمة ونظيفة عن نظام تشغيل ويندوز10، وهكذا ستحل جميع مشاكل دون الخوض في هذه العمليات.

من الضروري أن تعلم بأن تثبيت نسخة ويندوز10 بهذه الطريقة حقا تتطلب الكثير من الوقت، إضافة إلى هذا فإن جميع الملفات والبيانات والبرامج وغيرها فهي ستمحى من فورها، لهذا إذا كنت تصل إلى سطح المكتب فقط بنسخ جميع البيانات الضرورية لك قبل القيام بهذه العملية.

لكن هذه الطريقة ستعفيك من الكثير من المشاكل أهمها القضاء على كافة الأضرار بنظام تشغيل ويندوز10 فيما يخص الإقلاع أو لتحميل، زد على ذلك سيتحسن آداء وعمر البطارية وغيرها من المشكلات الأخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *