تقنية

كيفية استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة 2021

قد يكون فقدان محادثة مهمة على الفايسبوك أمرًا يسبب إزعاجا كبيرا للمستخدمين ولا شك أنه أمر مقلق، نظرًا لأن الآلاف من المستخدمين يبحثون عن طرق مختلفة لاسترداد رسائل فايسبوك المحذوفة نهائيًا على مسنجر، فكرنا في توفير أفضل الحلول العملية بحيث يمكنك استرداد هذه الدردشات بسهولة ، عبر مجموعة من الخطوات البسيطة.

في هذا المقال ستجد بعض طرق استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة بدون برامج، أما إذا كنت من محبي البرامج، فستجد في الأسفل برنامج استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة.

 فقط تابع إلى نهاية المقال لتعرف كيف تسترجع كل رسائل ماسنجر المحذوفة من موقع الفايسبوك

قبل أن نشرع في شر الموضوع، هذه بعض المواضيع السابقة المهمة، التي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

إقرأ أيضا:
كيفية معرفة من زار بروفايلك على فيسبوك
خدعة ادخل على ماسنجر صديقك messenger

كيفية استرجاع رسائل Facebook Messenger المحذوفة

يستخدم بعض الأشخاص الكثير من الوقت للبحث عن أداة استرداد مثالية لاسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة. لكن ما لا يعرفه أغلب مستخدمي الماسنجر، هو أن منصة فايسبوك تختلف تماما عن  التطبيقات الاجتماعية الأخرى مثل WhatsApp و Line و Kik و WeChat ، يتم الاحتفاظ برسائل Messenger عبر الإنترنت في سيرفور خاص  لـ Facebook ، بدلاً ما يعتقد أنا تحتفظ داخل أجهزة  iPhone أو Android. بطبيعة الحإل ، هذا أمر غير حقيقي ، لأن جميع الرسائل سواء المحذوفة أو المتبقية ، توضع على سيرفرات خاصة بالفايسبوك ، و ليس على الهواتف المحمولة  .

لكن الأخبار السارة هي أنه يمكننا استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من سيرفرات الخاصة به ، عن طريق تقديم طلب للمشرفين على هذا القسم من الفاسبوك ، إنها طريقة شائعة لاستعادة رسائل فايسبوك مسنجر المحذوفة.

خطوات استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة

الخطوة الأولى:

قم بتسجيل الدخول إلى حساب الفايسبوك الخاص بك باستخدام متصفح الويب ، يمكنك استخدام أي متصفح وأيضا يمكنك استعمال أي هاتف في حالة كنت متصفحا من الهاتف المحمول . في الركن الأيمن العلوي ، انقر على خانة  القائمة وحدد “الإعدادات” أعلى الموجودة في الأعلى على اليمين.

الخطوة الثانية:

انقر فوق “معلوماتك على Facebook” وحدد الخيار الثاني “تنزيل معلوماتك”.

من بين جميع أنواع بيانات Facebook المدرجة ، ابحث في خانة  “الرسائل” التي تتواجد في  “الرسائل التي تبادلتها مع أشخاص آخرين على Messenger”. هذا هو المكان الذي تبحث عنه .

الخطوة الثالثة:

اترك الخيارات الأخرى محددة إذا أردت، أو ضع علامة × على مربع الاختيار “الرسائل” فقط. ثم حدد الوقت أو الفترة الزمنية التي فقدت فيها رسائلك. غالبا  تكون الرسائل المفقودة محددة مسبقا ضمن ملف خاص ، لهذا عليك إنشاء ملف عبر الضغط على زر إنشاء ملف جديد .

انتظر بعض الوقت حتى يصبح الملف القابل للتنزيل جاهزًا ،ثم يمكنك التنزيل والتحقق من حذف رسائل الفايسبووك الخاصة بك.

اقرأ أيضا:
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر

الطريقة الثانية استرجاع رسائل الماسنجر بسهولة

تشرح هذه الطريقة بعض الحلول إذا كنت تريد استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة Facebook Messenger، مثل التحقق لمعرفة ما إذا كانت تمت أرشفتها فقط ، وتنزيل بيانات Facebook الخاصة بك على أمل أن تظل رسالتك على الخادم ، وطلب نسخة من جهة الاتصال الخاصة بك من المحادثة.

تحتاج أولاً إلى التحقق لمعرفة ما إذا كانت الرسالة مؤرشفة فقط

تكون الرسالة المؤرشفة في Messenger مخفية من صندوق الوارد الخاص بك ولكن لا يتم حذفها نهائيًا. من المحتمل أنك عندما حاولت حذف الرسالة ، حددت إخفاء الدردشة، هذا بالنسبة لأجهزة (iOS) أو الأرشيف بالنسبة لأجهزة (Android) بدلاً من حذف الدردشة. يظهر كلا الخيارين بعد التمرير إلى اليسار على الرسالة، لذلك من السهل القيام بذلك.

إذا قمت بأرشفة رسالة باستخدام تطبيق Android Messenger ، فربما تكون قد نقرت على الخطوط الأفقية الثلاثة ثم الأرشفة بدلاً من الحذف. باستخدام تطبيق iOS ، كنت قد نقرت على أيقونة سلة المهملات ثم حددت إخفاء الدردشة بدلاً من حذف الدردشة.

كيفية التحقق من أرشفة رسائل الماسنجر.

أولا: اضغط على الدردشات.
ثانيا: ابحث عن اسم الشخص في خانة البحث.
ثالثا: إذا تم وضع الرسالة في الأرشيف، فسيظهر اسم الشخص ويمكنك النقر فوقه لفتح محادثة جديدة.

اقرأ أيضا:
حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

استرجاع رسائل الماسنجر من إعدادات الفيسبوك

يمكنك استرجاع رسائل ماسنجر المحذوفة من خلال هذه الطريقة وذلك بتنزيل بيانات Facebook الخاصة بك على جهازك.

لا شك أن Facebook يحتفظ بالرسائل التي تحذفها لفترة غير محددة من الوقت قبل إزالتها تمامًا من السيرفيرات الخاصة به ، لذلك قد تظل قادرًا على العثور على رسائلك المحذوفة عن طريق تنزيل بيانات Facebook إذا لم يقم Facebook بإزالتها تمامًا حتى الآن، ويمكنك القيام باسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة باستخدام هذه الطربيقة من خلال الخطوات التالية .

الخطوة الاولى: في الجانب الأيمن العلوي من صفحتك على Facebook ، حدد السهم لأسفل.

الخطوة الثانية: قم بالنقر على أيقونة الإعدادات، ثم بعد ذلك معلومات Facebook الخاصة بك.

الخطوة الثالثة: قم بحدد تنزيل معلوماتك ، ثم حدد عرض. في الجزء العلوي من الصفحة ، توجد خيارات لاختيار الطريقة التي ترغب في تنسيق التنزيل بها ، مثل HTML.

الخطوة الرابعة: قم باختيار الرسائل التي تريد استرجاعها. ثم قم بإلغاء تحديد أي شيء لا تريد تنزيله.

الخطوة الخامسة: سوف تجد مربع لاختيار تنزيل الرسائل على Facebook، قم بإنشاء ملف من خلال النقر على أيقونة “إنشاء ملف” لبدء التنزيل. قد يُطلب منك كلمة المرور الخاصة بك.

بمجرد اكتمال التنزيل ، سيتم تسليمه إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك.

اقرأ أيضا:
كود اختراق الفيس بوك بثواني هل هو حقيقي ام كذب

استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة باستخدام الكمبيوتر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو لالاسا.jpg

من بين الطرق الأخرى الفعالة من أجل استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة هي الاستعانة بالكمبيوتر، إذ يتم من خلال هذه الطريقة البحث في ملفات الذاكرة الداخلية للهاتف لكن باستخدام الكمبيوتر، كيف يتم ذلك؟ تابع معي هذه الخطوات.

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب عليك القيام به قبل بدء عملية استرجاع الرسائل المحذوفة هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر، اسها طريقة هي الكابل.

الخطوة الثانية:
سيظهر لك الهاتف على جهاز الكمبيوت، قم  بالدخول إلى ملفات الذاكرة الداخلية للهاتف.

الخطوة الثالثة:
قم بالبحث داخل الملفات عن ملف” Android”، ثم الدخول إليه،بعد الدخول إلى هذا الملف، ستجد ملف آخر باسم data أي البيانات، قم بالدخول إليه أيضا. داخل هذا الملف ستجد ملف آخر facebook.orca قم بالدخول عليه.

الخطوة الرابعة:
بعد الدخول على الملف السابق facebook.orca، ستجد ملفان آخران أحدهما هو cache، هذا الملف خاص برسائل الماسنجر، بعد الدخول إليه ستجد كافة البيانات والرسائل التي تم حذفها من ماسنجر، يمكنك نسخ هذه الرسائل واسترجاعها الآن بكل بساطة وبشكل عادي.

اقرأ أيضا:
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف

استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من ارشيف الفيسبوك

من السهل استعادة رسائل Facebook المحذوفة ، ولا داعي للقلق بشأن حذف رسائل Facebook عن طريق الخطأ. ومع ذلك ، ستكون مسؤولاً عن نوع الإجراء الذي تتخذه بشأن استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة. يجب القيام بالأرشفة وإلغاء الأرشفة بعناية. يجب أن تكون على دراية برسائل الماسنجر التي تقوم بأرشفتها ، حيث ستختفي من القائمة.

لإلغاء أرشفتها ، سيتعين عليك اتخاذ بضع خطوات إضافية لاستعادتها. على الرغم من الحذف ، لا داعي للقلق لأن الرسائل يمكن استردادها تمامًا ولكن تأكد من عدم حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت من هاتفك .

الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها مشاهدة محادثتك هي تنزيل الأرشيف من موقع الويب حتى إذا لم تكن الرسالة موجودة في أرشيفاتك ، فمن المحتمل أن جهة الاتصال الخاصة بك لا تزال لديها نسخة من المحادثة. أو  يمكنك طلب من جهة الاتصال الخاصة بك إعادة توجيه الرسائل إليك. أو اطلب التقاط لقطة شاشة لسلسلة المحادثة وإرسال الصورة إليك.

افرأ أيضا:
حقيقة اختراق فيسبوك برابط

برنامج استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة

قد يلجأ البعض إلى بعض البرامج من أجل استرجاع رسائل الماسنجر، لكن المشكل الذي يمكن أن يسقط فيه مستخدمو هذه الطريقة أو الصعوبة التي يمكن أن يجدوها، هي العثور على البرنامج المناسب لهذا الغرض.

هناك بعض برامج استرجاع رسائل الماسنجر موجودة على الانترنت، لكني شخصيا لا أنصحك باستخدامها، وذلك لأن بعض هذه البرامج تكون زائفة فقط ولا تعمل، ومن المحتمل إذا قمت بتثبيتها على هاتفك أن تشكل خطرا عليك.

البرنامج الذي سأنصحك به في هذا السياق هو برنامج واحد يمكن أن يفيدك، وهو برنامج fucosoft ، المشكل الوحيد في هذا البرنامج هو أنه لا يتوفر بالنسبة لنظام الاندرويد، إذ يتم استخدامه فقط على هواتف الايفون.

طريقة استخدام برنامج  fucosoft سهلة للغاية، كل ما عليك القيام به هو:

الخطوة الأولى: تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك.
الخطوة الثانية: فتح البرنامج والدول عليه، سوف تجد خيار “استرجاع الرسائل المحذوفة”، قم بالنقر عليها.
الخطوة الثالثة: بعد ذلك سوف يتم استرجاع رسائل الماسنجر المحدوفة، والتي حذفت من نفس الهاتف، وليس من هاتف آخر.

استنتاج:

كانت هذه أهم خطوات استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة، يمكنك تجربة أي طريقة تجدها سهلة وفي متناول يدك، إذا قمت بتطبيق طرق استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة التي ذكرت لك، بالشكل الصحيح، سوف تتمكن من القيام بذلك بدون شك.

أرجو أن تكون هذه لمعلومات قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المطلوبة، كالعادة وكما اقول في نهاية كل مقال، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، يمكنك تركها في القسم الخاص بالتعليقات، وسوف نجيبك عنها في القريب العاجل.

السلام عليكم.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments