أندرويدتقنية

كيفية اخفاء التطبيقات من القائمة على هواتف Android

 إخفاء التطبيقات APK

بعض الاشخاص يرغبون باخفاء بعض التطبيقات حتى لا تظهر في الشاشة الرئيسية للهاتف، ويتم الدخول إليها من طرف الشخص ما حصل على الهاتف والتجسس على المعلومات التي توجد داخل التطبيق.

محتويات عرض

يمكنكم بكل سهولة إخفاء تطبيقات من القائمة بشكل يديو بدون استخدام أي برنامج، وهذا ما سنتعرف عليه في الاسفل، على جانب ذلك سنتعرف على مجموعة من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني.

إقرأ أيضاً: طريقة مشاركة التطبيقات مع هاتف آخر

إقرأ أيضاً: طريقة اخفاء الواتس اب من الشاشة

كيفية اخفاء التطبيقات من القائمة على هواتف Android بدون برامج

في الفقرة الأولى من هذه المقال، سنتعرف على مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاخفاء التطبيقات على هواتف الاندرويد بدون برامج، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نبدأ الشرح:

كيفية اخفاء التطبيقات في هواتف Samsung

 إخفاء التطبيقات في ريلمي

يمكنكم إخفاء التطبيقات بكل سهولة وبدون أي برامج على هواتف سامسونج التي تعمل ب One UI وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك أولا فتح قاىمة التطبيقات.
2- بعدها يجب عليك الضغط على ثلاث نقاط التي توجد في الأعلى.
3- من الخيارات اضغط على خيار إعدادات الشاشة الرئيسية “Home Screen Settings” ( من خلال الضغط بشكل مطول على شاشة الهاتف يمكنك الحصول أيضا لهذا الخيار ).
4- بعدها يجب عليك تحديد التطبيقات التي ترغب بلخفائها من القائمة.
5- بعدها يجب عليك الضغط على خيار “Apply” الذي يوجد في الاسفل.

وهكذا وبهذه السهولة يمكنكم إخفاء التطبيقات من القائمة، عل هواتف السامسونج، كما يمكنكم استعادتها من خلال اتباع نفس الخطوات السابقة.

طريقة إخفاء التطبيقات في هواتف Xiaomi

 كيفية إخفاء التطبيقات في التابلت

هواتف شاومي الصينية يمكنكم بكل سهولة إخفاء التطبيقات عليها، من خلال خيار App lock، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- يبي عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف Settings.
2- بعدها يجب عليك الضغط على خيار قفل التطبيقات “App Lock”
3- بعدها يجب عليك تفعيل خيار التطبيقات المخفية “Hidden apps”
4- بعدها يجب عليك الضغط على خيار إدارة التطبيقات المخفية “Manage hidden apps”.
5- اما الآن يجب عليك تحديد التطبيقات التي ترغب بلخفاىها من القائمة.

وهكذا وبهذه السهولة يمكنكم إخفاء التطبيقات من القائمة على هواتف شاومي، يمكنكم الدخول إلى هذه التطبيقات المخفية عن طريق الضغط بإصبعين على الشاشة الرئيسية كانك تعمل زوم، بعدها سيطلب منك ادخال كلمة المرور او ادخال النمط حسب الطريقة التي قمت بتحديدها.

إقرأ أيضاً: برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشه

إقرأ أيضاً: كيفية اخفاء اللايكات والتعليقات من الظهور للمتابعين في الفيسبوك

كيفية إخفاء التطبيقات في هواتف LG

 اخفاء التطبيقات في هواوي

إذا كنت من مستخمين هواتف LG بواجهة Velvet UI وترغب باخفاء بعض التطبيقات من القائمة، فيمكنك ذلك من خلال طريقتين، الطريقة الأولى يتم الاعتماد عليها في حالة عدم توفر القائمة او الصفحة التطبيقات المفعلة، وطريقة الثانية عند توفر هذه القائمة، دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك من خلال الطريقة الأولى:

1- يجب عليك الضغط بشكل مستمر على الشاشة الرئيسية.
2- بعدها يجب عليك الضغط على إعدادات الشاشة الرئيسية “Home Screen Settings”.
3- بعدها يجب عليك الضغط على خيار إخفاء التطبيقات “Hide apps”.
4- بعدها قم بتحديد التطبيقات المراد اخفائها.
5- ثم اضغط على خيار “Done”.

اما الطريقة الثانية يمكنكم الاعتماد عليها، لي حالة عدم توفر درج او قاىمة التطبيقات، وفي هذه الحالة يمكنكم إخفاء التطبيقات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك أولا فتح قاىمة التطبيقات.
2- بعدها يجب عليك الضغط على ثلاث نقاط التي توجد في الأعلى.
3- ثم اضغط على خيار إخفاء التطبيقات “Hide apps”.
4- بعدها قم بتحديد التطبيقات المراد اخفائها.
5- بعدها قم بالضغط على خيار “Done”.

كيفية إخفاء التطبيقات في هواتف Honor و Huawei

 إخفاء التطبيقات في شاومي

على هواتف الهواوي يمكنكم إخفاء التطبيقات من خلال ميزة تسمى “PrivateSpace” حيث يتم إنشاء حساب او صفحة تحتوي على جميع التطبيقات التي تم اخفائها، وللقيام بذلك يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك أولا الدخول إلى الاعدادات.
2- بعدها اضغط على خيار الامان والخصوصية “Security & Privacy”.
3- بعدها قم بالضغط على خيار PrivateSpace.
4- اتبع باقي التعليمات التي ستظهر لك لإنشاء حساب خاص.
5- بعدها افتح الهاتف ببمصة الاصبع.
6- وقم بتحديد التطبيقات المراد اخفائها من قائمة التطبيقات الرئيسية.

إقرأ أيضاً: اخفاء الاصدقاء في انستقرام

إقرأ أيضاً: تطبيق اخفاء الاي بي

كيفية إخفاء التطبيقات في هواتف OnePlus

 اخفاء التطبيقات في أوبو

تتوفر هواتف OnePlus على خاصة تسمى Hidden Space شبيهة بالتقنية التي تعمل على هواتف الهواوي، يمكنكم استخدامه لاخفاء التطبيقات من القائمة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك أولا فتح قائمة التطبيقات.
2- قم بالتمرير إلى اليمين حتى يظهر لك مجلد Hidden Space.
3- بعدها اضغط على زر الاضافة + التي توجد في الأعلى.
4- ثم قم بتحديد التطبيقات المراد قفلها واخفائها.

برامج إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد

وبعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة، عن مجموعة من الخطوات لكيفية إخفاء التطبيقات من القائمة بدون استخدام أي برامج، على مختلف هواتف الأندرويد، دعونا الآن نتعرف على مجموعة من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة، والتي من خلالها يمكنكم إخفاء أي تطبيق بكل سهولة، يمكنكم الاعتماد عليها في حالة لم تنجح معكم الطرق الأولى.

وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف على هذه التطبيقات، وعلى أبرز المميزات التي تتوفر عليها، وذلك من خلال الأسطر التالية:

تطبيق App Hider برنامج اخفاء التطبيقات

 أسهل برنامج اخفاء التطبيقات

أول تطبيق سنتعرف عليه اليوم في هذه المقال هو تطبيق App Hider، الذي يعتبر احد افضل التطبيقات التي تقدم خدمة إخفاء التطبيقات من القائمة على هواتف الأندرويد، وذلك بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع. وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا من خلال تطبيق App Hider، عمل اكثر من نسخة على مجموعة من التطبيقات، مثلا يمكنك عمل نسختين من تطبيق واتساب وفتح حسابين عليه من هاتف واحد فقط.

يمكنكم تحميل تطبيق App Hider من متجر جوجل بلاي، للحصول على خصوصية اكبر ومنع أي شخص من التجسس عليكم، الجميل في الأمر انه صغير الحجم ولن ياثر على مساحة الهاتف، كما أنه يتوفر على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام يمكنكم استخدامه من اللحظة الاولى بكل سهولة.

للحصول على كل هذه الخدمات بشكل مجاني، يجب عليكم تحميل تطبيق App Hider على هاتف الاندرويد الخاص بكم، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: اخفاء متصل الان في الواتس اب

إقرأ أيضاً: اخفاء شريط المهام عند تكبير الفيديو

تطبيق AppLock by IvyMobile تطبيق إخفاء التطبيقات

إخفاء التطبيقات في سامسونج

من خلال تحميل تطبيق AppLock by IvyMobile على هواتف الاندرويد الخاصة بكم من الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنكم إخفاء تطبيق حتى لا يظهر ضمن قاىمة التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا من خلال تطبيق AppLock by IvyMobile حماية كل من الصور والفيديوهات التي توجد على الهاتف. إلى جانب ذلك يتوفر التطبيق على مجموعة من الخيارات الأخرى التي يمكنكم الإستفادة منها حقا، مثل ميزة جعل قفل النمط غير مرئي، وميزة لوحة المفاتيح العشوائية.

كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه بشكل مجاني، من خلال تحميل برنامج AppLock by IvyMobile من الرابط الذي يوجد في الاسفل.

تطبيق AppLock by DoMobile Labs برنامج إخفاء التطبيقات

يدخل تطبيق AppLock by DoMobile Labs ضمن أفضل تطبيقات اخفاء التطبيقات والصور والفيديوهات على هواتف الأندرويد، حيث يتوفر التطبيق على ميزة القفل عن طريق بصمة الاصبع، وميزة منع اي شخص من الغاء أو حذف أي تطبيق من الهاتف.

كل ذلك يمكنكم الحصول عليه بشكل مجاني، من خلال تطبيق AppLock by DoMobile Labs من الرابط الذي يوجد في الاسفل.

تطبيق AppLocker اسهل برنامج اخفاء التطبيقات

تطبيق AppLocker لا يختلف عن باقي التطبيات التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلال الحصول على نفس المميزات، ابرزها منع اي شخص من التجسس عليكم عن طريق إخفاء التطبيقات المهمة من الظهور، على قائمة التطبيقات الرئيسية.

إلى جانب ذلك فإن تطبيق AppLocker يدعم أيضا القفل عن طريق البصمة، وأيضا قفل النمط وكلمة المرور، ويمكنكم من خلاله منع اي شخص من حذف اي تطبيق من الهاتف حتى وإن حاول القيام بذلك. يتوفر التطبيق على نسخة مجانية وأيضا على نسخة مدفوعة بمميزات إضافية، يمكنكم تحميل تطبيق AppLocker الآن عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق App lock: Fingerprint Password برنامج اخفاء التطبيقات على الموبايل

من خلال تحميل تطبيق App lock: Fingerprint Password من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنكم حماية التطبيات المهمة لكم على الهاتف ومنع أي شخص من التجسس عليها، وذلك من خلال عمل قفل عليها عن طريق لإستخدام هذا التطبيق.

يدعم تطبيق App lock: Fingerprint Password القفل عن طريق بصمة الإصبع وقفل النمط وقفل PIN. يمكنكم استخدام هذا التطبيق بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، لكن هناك نسخة مدفوعة منه تتوفر على مجموعة مت المميزات الإضافية.

تطبيق Smart AppLock تنزيل برنامج اخفاء التطبيقات

تطبيق Smart AppLock شبيه بالتطبيق الذي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة، حيث يمكنكم ايضا من خلاله منع اي شخص من الدخول إلى بعض التطبيقات المهمة، عن طريق عمل قفل عليها، حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق قفل تطبيق الصور على الهاتف وأيضا سجل الارقام وغيرها من التطبيقات الأخرى.

يمكنكم تحميل تطبيق Smart AppLock بشكل مجاني مو الرابط الذي يوجد في الاسفل للحصول على جميع المميزات التي تحدثنا عنها في الأعلى، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق SpSoft AppLock برنامج يخفي التطبيقات

تطبيق SpSoft AppLock هو الآخر احد افضل التطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها لقفل التطبيقات على هواتف الأندرويد، حيث يدعم التطبيق القفل عن طريق بصمة الاصبع او من خلال كود PIN او عن طريق النمط.

الجميل في هذا التطبيق انه يقومون بإلتقاط صورة، لكل من حاول الدخول الى الهاتف، من خلال تجربة الكود بشكل خاطئ او ادخال نمط غير صحيح، هكذا يمكنكم معرفة من حاول التجسس على الهاتف الخاص بكم. يمكنكم الان الحصول على كل ذلك بشكل مجاني، من خلال تحميل تطبيق SpSoft AppLock عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Norton App Lock

تم تصميم تطبيق Norton App Lock من طرف شركة Norton المختصة في مجال مكافحة الفيروسات، قامت بإطلاق هذا التطبيق الذي يمكنكم تحميل بشكل مجاني، للحصول على خدمة قفل التطبيقات المهمة من الهاتف،عن طريق PIN او النمط.

والشيء الجميل في تطبيق Norton App Lock انه ياخد صورة لكل من حاول الدخول الى الهاتف أو الى اي من التطبيقات التي تم قفلها، عن طريق كتابة الكود او النمط بشكل غير صحيح. يمكنكم تحميل تطبيق Norton App Lock الآن والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Smart Launcher برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة

يمكنكم تحميل تطبيق Smart Launcher من الرابط الذي يوجد في الاسفل، لاخفاء التطبيق المهمة من الشاشة الرئيسية، والحصول على مجموعة من المميزات الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها من خلال تحميل هذا التطبيق، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق AppLock Aurora تنزيل برنامج إخفاء التطبيقات على شكل الآلة الحاسبة

يمكنكم تعيين رمز الآلة الحساب لتطبيق AppLock Aurora حتى لا يتم التعرف عليه، من طرف أي شخص قام بتشغيل الهاتف الخاص بك ويقوم بحذفه، عندها يمكنكم قفل جميع التطبيقات المهمة من خلاله، سواء باستخدام رمز المرور PIN او نمط، ويمكنكم أيضا عن طريق هذا التطبيق قفل إعدادات الهاتف حتى لا يتم العبث فيها.

يتوفر تطبيق AppLock Aurora أيضا على ميزة النقاط صور لي شخص حوال استخدام الهاتف والدخول إلى أي من التطبيقات المقفلة. هناك المزيد من المميزات التي يتوفر عليها هذا التطبيق المذهل، الذي يمكنكم تحميله بشكل مجاني الان، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Hide Photos

تطبيق Hide Photos هو الآخر من التطبيقات التي تكون مخفية، حيث يتخد التطبيق شكل أحد التطبيقات الخاصة بالصوت او الموسيقى، ويمكنكم من خلاله اخفاء كل من الصور والفيديوهات وغيرها من الأشياء التي لا ترغب به يراها شخص ما على الهاتف الخاص بكم.

يمكنكم من خلال تطبيق Hide Photos، تعيين كلمة مرور او رمز المرور PIN لحماية جميع الأشياء المهمة، يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق PrivacyHider

تطبيق PrivacyHider هو الآخر من بين التطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها، للحصول على خصوصية اكبر على هاتف الاندرويد، وذلك من خلال إخفاء التطبيقات المهمة الظهور في القائمة.

تطبيق PrivacyHider يظهر على شكل آلة حاسبة، مما يجعل المتطفلين غير قادرين على التعرف عليه وحذفه من الهاتف. يمكنكم الان تحميل تطبيق PrivacyHider من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Calculator

من اسم هذا التطبيق يظهر لنا أنه تطبيق آلة حاسبة وياخد أيضا هذا المظهر في شكل الأيقونة الخاصة به، لكم في الحقيقية هو احد التطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاخفاء التطبيقات المهمة في الهاتف ومنعها من الظهور لعموم، حيث يمكنكم عمل كلمة السر على هذا التطبيق ومنع أي شخص من الدخول إليه.

يمكنكم الان تحميل تطبيق Calculator والحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني، من خلال الضغط على الرابط التالي، لتحيمل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

تطبيق Vault

تطبيق Vault هو الآخر يمكنكم من خلاله اخفاء التطبيقات من القائمة وغيرها من البيانات والملفات المهمة التي توجد على الهاتف، حيث يمكنكم من خلاله اخفاء تطبيق سجل ارقام الهواتف وتطبيق رساىل واي تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل تطبيق واتساب وغيرها من التطبيقات الأخرى.

يمكنكم الان تحميل تطبيق Vault والحصول على جميع هذه الخصائص والمميزات التي تحدثنا عنها، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Keep safe

هذا التطبيق مختلف قليلا عن باقي التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلاله اخفاء كل من الصور والفيديوهات وغيرها من الملفات المهمة عليه، بكلمة السر تمنع اي شخص من الدخول والتجسس على بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم.

يتوفر تطبيق على خاصية التخزين السحابي، مما يوفر مساحة على الهاتف. كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل Keep safe من متجر جوجل بلاي، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

برنامج Gallery Vault applock

تطبيق Gallery Vault applock هو تطبيق آخر من بين التطبيقات، التي يمكنكم من خلالها حماية الصور الخاصة بكم والفيديوهات التي توجد على الهاتف، وذلك بكلمة سر او من خلال بصمة الاصبع.

يمكنكم بكل سهولة تحديد اب ملف ترغب بحمايته ليتم عمل قفل عليه، ومنع أي شخص من الدخول إليه. يمكنكم الان تحميل تحميل Gallery Vault applock والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Nova Launcher

التطبيق الاخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق Nova Launcher، والذي يمكنكم من خلاله اخفاء التطبيقات من الدرج او من القائمة الرئيسية حتى لا تظهر لكل من حول تشغيل الهاتف.

كما أنه من التطبيقات التي يصعب العثور عليها بسم تطبيقات الهاتف، وذلك لتوفره على خاصية تغيير الايقونة الخاصة به. يمكنكم الان تحميل تطبيق Nova Launcher من الرابط الذي يوجد في الاسفل.

المزيد من تطبيقات اخفاء التطبيقات من القائمة:

الأسئلة الشائعة حول إخفاء التطبيقات على الهواتف

وبعد ان تعرفنا في الاسطر السابقة عن مجموعة من البرامج التي من خلالها يمكنكم إخفاء التطبيقات من الهاتف، دعونا الآن في الأسطر التالية من هذه المقال، نجيب عن مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تخص هذا الموضوع، وذلك من خلال اسطر التالية تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

  • ما هو سبب إخفاء التطبيقات؟

العديد من الأشخاص يرغبون باخفاء بعض التطبيقات من الهاتف، او بعض من الصور والفيديوهات، ويرجع السبب في ذلك للحصول على خصوصية اكبر، وحماية المعلومات الخاصة بهم، من بين التطبيقات المهمة التي يسعى العديد من الأشخاص لاخفائها هو تطبيق المحادثات مثل تطبيق واتساب، حيث لا يرغب الاشخاص بالاطلاع على الرسائل المحادثات الخاصة بهم.

وأيضا تطبيق الحساب البنكي من بين التطبيقات المهمة التي يتم اخفاىها من طرف الأشخاص. تتعدد اسباب كل شخص لاخفاء التطبيقات من الهاتف، لكن تعتبر هذه الخاصية من بين أبرز الخصائص المفيدة التي يمكنكم الحصول عليها، من خلال البرامج التي قدمناها في الأعلى.

  • هل يمكن إخفاء التطبيقات بدون برامج؟

نعم يمكنكم ذلك بدون استخدام أي من التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث قدمنا لكم شرح في مقدمة هذه المقال على مجموعة من هواتف الأندرويد، التي يمكنكم قفل التطبيقات عليها بدون استخدام أي برامج، يمكنكم الاطلاع على شرح بالصور في الأعلى.

  • هل يمكن إخفاء التطبيقات على الايفون؟

نعم يمكنكم القيام بذلك بكل سهولة، وذلك من خلال وضع التطبيقات المراد اخفائها داخل مجلد خاص، بعدها يمكنكم تعيين اسم خاص له، وهكذا وبهذه السهولة يمكنكم إخفاء أي تطبيق من هاتف الايفون، كما هناك العديد من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة والتي يمكنكم الاعتماد عليها.

  • هل يتم تعطيل التطبيقات التي يتم اخفائها على الهاتف؟

نعم يتم تعطيله بشكل مؤقت بحيث لا يستهلك لي من موارد الهاتف.

  • هل يمكن استعادة التطبيقات التي تم اخفائها؟

يمكنكم بكل سهولة استعادة البرامج التي تم اخفاىها، من خلال إعدادات الهاتف أو من خلال التطبيقات التي تم استخدمها.

  • هل يمكن إخفاء الصور والمستندات؟

نعم من خلال التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى، يمكنكم إخفاء كل من الصور والفيديوهات وغيرها من الملفات التي توجد على الهاتف، ومنع أي شخص من الوصول اليها.

  • هل يعمل إخفاء التطبيقات على حذفها من الجهاز؟

لا يتم حذف التطبيقات من خلال اخفائها، سواء باستخدام احد التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى، أو من خلال الطرق اليدوية التي شرحناها لكم في الأعلى، حيث يتم فقط إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية من الهاتف، ومنع أي شخص من الدخول إليها، او معرف انها موجودة أصلا.

  • بعظ ان قمت باخفاء بعض التطبيقات على هاتف الايفون لا احدهم ما العمل؟

افتح هاتف الايفون واسحب الشاشة الى جهة اليسار ليظهره شريط البحث في الأعلى.
بعدها يمكنك كتابة التطبيق الذي قمت باخفاىه.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيفية اخفاء التطبيقات من القائمة على هواتف Android شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments