كيفية إنشاء حساب ياهو بسهولة

لماذا يبحث الجميع  طريقة إنشاء حساب ياهو؟ هل هذا فقط من باب الترف أم أن حساب ياهو يتوفرعلى خصائص تميزه عن باقي حسابات البريد الإلكتروني الأخرى؟ لماذا يجب عليك إنشاء حساب ياهو في أقرب وقت، وكيف تقوب بإنشاء حساب في ياهو؟ كل هذا وغيره سنتعرف عليه اليوم.

في هذا المقال إنشاء الله سوف تتعرف على طريقة إنشاء حساب في ياهو بطريقة بسيطة جدا وبالخطوات، لن تأخذ منك أكثر من دقيقتين، كما سأشرح لك كيفية إنشاء حساب ياهو على الهاتف.

لنبدأ على بركة الله.

قبل البدأ في شرح خطوات إنشاء حساب ياهون دعني أولا أقدم لك بعض مميزات حساب ياهو، حتى تكون على دراية بالخدمات الرائعة التي يقدمها ياهو للمستخدمين.

اقرأ أيضا:
كيفية انشاء حساب باي بال paypal مجانا بسهولة
طرق الحصول على حسابات paypal مشحونة مجانا

ما هي خدمة ياهو Yahoo Mail

Yahoo Mail هي خدمة بريد إلكتروني تم إطلاقها في عام 1997. Yahoo Mail هي خدمة بريد إلكتروني مجانية تستند إلى الويب للاتصالات السريعة. باستخدام حساب Yahoo يمكنك تسجيل الدخول إلى جميع الخدمات التي توفرها yahoo. يسمح Yahoo Mail لمستخدميه باختيار الطريقة التي يريدون الاتصال بها والتبديل بين خيارات البريد الإلكتروني والدردشة والرسائل النصية.

مميزات حساب ياهو

يوفّر حساب ياهو (بالإنجليزية: Yahoo) لمستخدميه مجموعة من الخدمات الهامة، والتي تتفوق كثيرا على مجموعة من حسابات البيد الالكتروني الأخرى، من أهم هذه الخدمات:

مساحة تخزينية تبلغ 1,000 جيجابايت،
يساعد حساب ياهو على إرسال مرفقات كبيرة الحجم دون الحاجة لاستخدام وسائط أخرى مثل: جوجل درايف.
الوصول إلى الأشخاص فقط عن طريق بعض الكلمات الدلالية
التوفر على بريد إلكتروني بدون إعلانات. (هذه الخدمة مدفوعة)

 وفيما يأتي خطوات عمل بريد إلكتروني (بالإنجليزية: Email) جديد على ياهو من خلال استخدام أحد مُتصفحات الإنترنت

لماذا إنشاء حساب في الياهو مهم ؟

 حساب ياهو هو أكثر من مجرد حساب بريد إلكتروني، إذ يتيح لك الوصول إلى محتوى آخر مثل الأخبار والتقويم والدردشة والملاحظات بالإضافة إلى ايميل ياهو ودفتر العناوين. كما يُمكنك حساب ياهو من إدارة حسابات بريد إلكتروني أخرى مثل جيميل و اوتلوك.

كذلك تفعيل خاصية الرد الاتوماتيكية عند عدم توفرك تعلُم عمل ايميل ياهو للمبتدئين خطوة بخطوة ليس بالأمر الصعب ولكن عليك أن تعلم أن امتلاك مجموعة متنوعة من حسابات البريد الإلكتروني او الايميلات قد تنفعك في العديد من الحالات. ينصح دائماً ان تقوم بفصل إتصالاتك الشخصية عن إتصالاتك المتعلقة بالعمل او بأي شيء آخر، ولذلك يجب ان تمتلك ايميل خاص بالاصدقاء وآخر خاص بالعمل وآخر خاص بالشبكات الاجتماعية.  يجب ان تختار مزود خدمة قوي وموثوق منه مثل بريد الهوتميل او ياهو ميل او الجيميل .

ااقرأ أيضا:
كيفية إنشاء حساب gmail بسهولة

إنشاء إيميل ياهو جديد باللغة العربية

اليوم حديثنا عن الياهو ميل وكيفية عمل ايميل ياهو ، قمنا باختيار ياهو كونه من مزودي خدمة البريد الالكتروني الموجود منذ مدة طويلة ويتمتع بالمصداقية العالية ناهيك عن كونه مجاني وسهل الاستخدام. دعونا نتعلم اذا ً طريقه عمل ايميل ياهو والاستمتاع بكفاءة هذا البريد الآمن والسريع ، واليك الخطوات :

عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب ياهو ميل Yahoo جديد، سوف تحصل على عنوان بريد إلكتروني مجاني @ yahoo.com مع سعة تساوي 1 تيرابايت من التخزين على الإنترنت ، وهذا يكفي لملايين رسائل البريد الإلكتروني و المرفقات الكبيرة، إضافة الى تطبيق جوال مجاني من ياهو ، يمكنك بواسطته من إدارة بريدك الإلكتروني من أي مكان.

الخطوة الاولى: افتح متصفح الانترنت الخاص بك وقم بزيارة صفحة Yahoo الرئيسية.

الخطوة الثانية:  انقر فوق “إنشاء حساب Crée un compte” الموجود أسفل نموذج بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

الخطوة الثالثة:  املأ جميع الحقول المطلوبة ، بما في ذلك الاسم الأول والأخير واسم المستخدم وكلمة المرور وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول للمصادقة ذات العاملين.

الخطوة الرابعة: سترغب في وضع بعض أسماء مستخدمي البريد الإلكتروني الاحتياطية في الاعتبار ، في حالة اتخاذ خيارك الأول. إيما ويتمان / بزنس إنسايدر، انقر على “متابعة“.

الخطوة الخامسة: حدد ما إذا كنت تريد الاتصال بـ Yahoo أو إرسال رمز المصادقة إلى رقم الهاتف المحمول الذي قدمته.

الخطوة السادسة:  أدخل رمز التحقق المكون من 5 أرقام عند استلامه. انقر فوق “تحقق” ثم “متابعة”.

تأكد من إدخال رمز التحقق الخاص بك في الوقت المناسب ، وإلا فقد تنتهي صلاحيته. إيما ويتمان / بزنس إنسايدر

أنت جاهز تمامًا. عند النقر فوق “تم” ، ستنتقل مرة أخرى إلى صفحة Yahoo الرئيسية ، حيث يمكنك الوصول إلى بريدك الإلكتروني في الزاوية العلوية اليمنى. بدلاً من ذلك ، يمكنك زيارة صفحة تسجيل الدخول إلى Yahoo Mail مباشرةً.

كيفية إنشاء حساب Yahoo بدون رقم الهاتف

يمكنك إنشاء (أو بشكل أكثر تحديدًا ، تمكنت للتو من إنشاء) حساب Yahoo بدون رقم هاتف محمول في ثواني من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الاولى: التسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني موجود. في صفحة التسجيل  
الخطوة الثانية: انقر فوق “أفضل استخدام عنوان بريدي الإلكتروني.”

الخطوة الثالثة: الآن، بالطبع ، أنت بحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني آخر لا يتطلب في حد ذاته رقم هاتف محمول.

الخطوة الرابعة: الآن قم بالدخول على القائمة الرئيسية، ثم توجه إلى -> الإعدادات  بعد ذلك إلى -> الحسابات

الخطوة الخامسة:  الآن قم بالنقر  فوق اسم حسابك ثم انقر بعد ذلك على  -> عنوان بريد إلكتروني إضافي.

الخطوة السادسة: الآن ما عليك سوى  إنشاء عنوان إلكتروني جديد.

لم تطلب مني أي من هذه الخطوات حاليًا تقديم رقم هاتف محمول. ومع ذلك ، أظن أنهم يحاولون دائمًا سد هذه الثغرات. هذه التجربة من يوليو 2016.

لاحظ أن رقم الهاتف هو آلية فعالة لاستعادة كلمة المرور في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك ، أو إذا تم اختراقها، ولم يكن لديك واحد باستخدام هذه الطريقة.

نصيحة:
من الأفضل الاستغناء عن إنشاء حساب ياهو بدون رقم الهاتف، إذا كنت تريد استخدام هذا الحساب لأغراض منهمة ولوقت طويل، من الأفضل إنشاء حساب ياهو برقم الهاتف، لأنه آمن وصعب في الاختراق، أما حساب ياهو بدون رقم جوال، فقد يكون معرض للاختراق، وقد يتم اختراقه بسهولة في أي لحظة.

يقدم Yahoo Mail حسابات بريد إلكتروني مجانية بسعة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت على الإنترنت في مجالات yahoo.com و ymail.com و rockmail.com. يوفر Yahoo Mail أيضًا مجلدات للاحتفاظ بالرسائل وإمكانية البحث للعثور على البريد.

اقرأ أيضا:
انشاء حساب نتفلیکس

كيف أرسل ايميل ياهو جديد

ان التواصل مع الأصدقاء والأقارب بسهولة وبسرعة من أهم استخدامات البريد الإلكتروني ويتيح لنا ايميل ياهو هذه الخدمة بكل بساطة حيث تستطيع إرسال رسائل كثيرة في اليوم سواء لشخص واحد أو لمجموعة من الأشخاص ، وطريقة إرسال ايميل ياهو بسيطة ما عليك سوى اتباع  شرح خطوات إرسال ايميل جديد التالية :

  1. قم بالضغط على انشاء بريد في الجهة اليسرى.
  2. سوف يتم فتح نافذة جديدة تستطيع بها ان تكتب بريدك الجديد وتوجهه لمن تريد.
  3. كل ما عليك هو كتابة البريد الالكتروني الخاص بالشخص الذي تريد إرسال الرسالة له في المكان المخصص .
  4. كتابة موضوع الرسالة أيضا في مكانه المخصص، ثم كتابة نص الرسالة.
  5. إذا كنت تريد إرسال ملف او صورة، يمكنك استخدام ادوات التنسيق والاضافة الموجودين في اسفل النافذة، ستجد في الأسفل بعض الأيقونات، من بينها أيقونة خاصة بإرسال ملفات وورد أو ملفات بي يدي اف أو إرسال الصور لى حساب ياهو.

في الاخير قم بالضغط على  “ارسل” حتى يتم إرسال الرسالة للطرف الآخر.

إنشاء حساب ياهو للاندرويد

لا يقتصر إنشاء حساب ياهو على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية، بل يمكن أيضا إنشاء حساب ياهو على الاندرويد بسهولة، فقط تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات إنشاء حساب ياهو للاندرويد التي سأشرحها هنا:

ملاحظة: يمكنك أنشاء حساب ياهو للاندرويد او للايفون تقريبا بنفس أنشاء حساب ياهو التي شرحنا في الأول، وذلك بالدخول إلى موقع إنشاء حساب ياهو، ثم اتباع الخطوات كما شرحت.
يمكنك أيضا إنشاء حساب يالو للايفو وإنشاء حساب ياهو للاندرويد بطريقة أخرى، وذلك من خلال الدخول لى إعدادات الهاتف، كما سأشرح لك. قم باختيار الطريقة التي ستناسبك.

الخطوة الاولى: الدخول على القائمة الرئيسية لجهاز اندرويد الخاص بك، ومن ثم الدخول على الاعدادات.

الخطوة الثانية: سوف تجد خيار إضافة حساب Add account  قم بالنقر عليه. ثم اضغط بعد ذلك على ايميلEmail

الخطوة الثالثة:  الآن يجب أن تدخل البريد الالكتر وني الذي تريد إدخاله على حساب ياهو، بالإضافة إلى اختيار كلمة سر مناسبة يصعب الوصول إليها.، بعد إدخال هذه المعلومات، قم بالضغط على ايقونة التالي Next.

الخطوة الرابعة: قم بضبط الاعدادات، ومن ثم المتابعة بالضغط عل التالي Next .

الخطوة الخامسة: قم بإدخال اسم المستخدم الذي تريد وضعه لحسابك، والذي سيظهر على البريد الصادر. ثم قم في الأخير بالنقر على أيقونة التالى Next.

اقرأ أيضا:
بطاقات جوجل بلاي مشحونة مجانا 2021 google play cards

إنشاء حساب ياهو للايفون

ملاحظة:
إذا كنت تريد إنشاء حساب ياهو على الايفون، فهذا ممكن وبسهولة، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة أيضا حتى تتمكن من إنشاء حساب ياهو بنجاح.

الخطوة الأولى: الدخول على إعدادات الهاتف، ومن ثم التوجه إلى خيار Accounts and passwords.

الخطوة الثانية: بعد الدخول ستجد خيار إضافة حساب Add account   قم بالضغط عليه.

الخطوة الثالثة: بعد الضغط على إضافة حساب قد تجد مجموعة من الشعارات، من بينها شعار ياهو، قم بالضغط على شعار ياهو.

الخطوة الرابعة: الآن قم بدخال بعض معلوماتك الشخصية، منها البريد الإلكتروني، وكلمة السر الخاصة بالحساب، بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة منك، قم ابالضغط مباشرة على أيقونة التالي Next من أجل المتابعة.

الخطوة الأخيرة: سوف نتنظر بعض الوقت حتى يتم التحقق من المعلومات التي قمت بإدخالها، في الأخير ستجد أيقونة حفظ   قم بالضغط عليها حتى يتم تسجيل حساب ياهو، وبهذه الخطوات البسيطة، ستكون قد تمكنت من إنشاء حساب ياهو مجانا على على الييفون.

استنتاج:

كامن هذه أسهل طرق إنشاء حساب ياهو، يمكنك اتباع الخطوات بالتفصيح حتى تمكن من إنشاء حساب ياهو بنجاح. إذا كانت لديك أي أسئلة حول هذا الموضوع، اتركها في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *