تقنيةشركات الإتصالات مويايل

كيفية إصلاح مشكلة لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM على هواتف

كيفية إصلاح مشكلة لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM على هواتف

من بين المشاكل الكثيرة جدا التي قد تواجها على مستوى الشبكة، غالبا ما ترى أن مؤشر الهوائي الخاص بالشبكة ضعيف أو غير مفعل أو متاح، وبالتالي تجد مشاكل أثناء إجراء المراسلات والمكالمات أو حتى على مستوى استعمالات الانترنت.

ليس كل المشاكل التي قد تواججها هي بسبب الشبكة، أو بسبب الشركة المزودة للخدمة فقد تكون بسبب شريحة السيم لديك، وغالبا عندما يكون الشكل من بطاقة السيم فإن هاتفك الذكي يشعرك بهذا إما بعلامة عدم عمل الشريحة أو أنها غير مقرية أو أن مؤشر الشبكة ضعيف.

“في هذا الموضوع سنقدم لكم أقوى الطرق التي من خلالها يمكنك تجاوز مشكل عدم اكتشاف بطاقة sim أو غيرها من المشكلات، فتابع بعناية”.

Carte SIM

ﺑﻄﺎﻗﺔ السيم هي شريحة صغيرة ﺍﻟﺤﺠﻢ يتم ﺇﺩﺭﺍﺟﻬﺎ ﻓﻲ ﻫﻮﺍﺗﻒ GSM من أجل الاتصال لأن الهاتف بدون بطاقة ﻟﻦ يكون باستطاعته ربط الاتصال الخلوي مع ارقام اخرى، وتحمل هذه البطاقة عددا من ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ منها ﺫﺍﻛﺮﺓ ﺿﻌﻴﻔﺔ لتخزين عدد محدد من جهات الاتصال إضافة لتخزين ﺑﻌﺾ ﺭﺳﺎﺋﻞ SMS ﻭﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻬﺎ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﺯﻭﺩﺕ به ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ.

ومن بين المحتويات ايضا رﻗﻢ ﻣﺴﻠﺴﻞ ﻣﻤﻴﺰ ICCID وﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﺍﻟﻤﺤﻤﻮﻝ IMSI وﻣﺼﺎﺩﻗﺔ ﺍﻷﻣﺎﻥ ﻭﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﺸﻔﻴﺮ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺆﻗﺘﺔ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﺸﺒﻜﺔ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ التابعة لها البطاقة، وﺭﻗﻢ ﺍﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ PIN ﻟﻼﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻻﻋﺘﻴﺎﺩﻱ، ﻭﺭﻣﺰ ﻓﻚ ﺍﻟﺸﻔﺮﺓ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ‏PUC ﻟﻔﻚ ﺷﻔﺮﺓ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ.

تابع أيضا: معرفة رصيد بيانات زين

حلول للتخلص من رسالة “لم يتم التعرف على بطاقة SIM”

يواجه بعض المستخدمين مشاكل في تشغيل بطائق السيم على هواتفهم، وتتعدد مشاكل البطاقات من ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺑﺮﻣﺠﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟـ Software ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﻬﺎﺗﻒ ﺃﻭ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﻭقد يكون أحيانا لا علاقة للهاتف بالمشكل، وانما من أحد ﻣﻨﺎﻓﺬ ﺍﻟﺸﺮﺍﺋﺢ ﺃﻭ غيرها ﻟﺬﻟﻚ ينصح باستنفاذ جميع الخطوات المذكورة اسفل هذه المقدمة في حال وجود مشكل في البطاقة، اما في حال تجربة الحلول أدناه دون الاهتداء إلى الحل فينصح بالتوجه إلى مزود الخدمة لفصح البطاقة او استبدالها.

أولا: ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ Restart

في حال كان سبب العطل هو ﺣﺪﻭﺙ مشكلة في السوفتوير فإن ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺗﺸﻐﻴﻞ الهاتف قد تكون الحل عن طريق الضغط مطولا ﻋﻠﻰ ﺯﺭ ﺍﻟـ Power ﺛﻢ ﺍﺿﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ  Restart من بين الخيارات المتاحة وانتظار بعض الثواني حتى ظهور القائمة الرئيسية وفحص الشبكة للوقوف على عمل بطاقة السيم من عدمها.

قد يهمك كذلك: معرفة رقم حساب الفاتورة stc

ثانيا: ﺗﻔﻌﻴﻞ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ Airplane Mode

في حال ظهور رسالة من قبيل ﻻ ﺗﻮﺟﺪ ﺑﻄﺎﻗﺔ SIM نقترح عليكم تفعيل وضع الطيران ﻟﻤﺪﺓ ﺯﻣﻨﻴﺔ ﻗﺼﻴﺮﺓ ﺛﻢ ﺍﻟﻐﺎﺀ ﺗﻔﻌﻴﻠﻪ والعودة للوضع العام لأن العملية تؤدي ﺇﻟﻰ ﺗﻌﻄﻴﻞ ﻛﻞ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﺚ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﺨﻠﻮﻳﺔ ما يعني ارسال اشعار ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﺑﺈﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﺑﻄﺎﻗﺔ SIM ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ، ويمكن تفعيل الوضع من شريط الاشعارات أو الضغط مطولا على زر الطاقة ثم اختيار ﺗﻔﻌﻴﻞ Airplane Mode وتفعيله وانتظار ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺛﻢ القيام ﺑﺘﻌﻄﻴﻠﻪ وانتظار ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ من جديد .

تالثا: تفعيل ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻵﻣﻦ Safe Mode

يعد تعطيل الوضع الآمن في ﺑﻌﺾ ﺍﻷﺣﻴﺎﻥ سببا لعدم تعرف ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ على شريحة ﺍﻟـ SIM والمشكل هنا ﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﻟـ Software ﻗﺒﻞ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ بسبب ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤُﺜﺒﺘﺔ في الهاتف قد يؤدي إلى ﻣﻨﻊ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺷﺮﻳﺤﺔ ﺍﻹﺗﺼﺎﻝ، ويمكن تفعيل هذا الوضع من اجل ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ من صحة هذه الفرضية.

رابعا: إﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﻭﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ لدقائق

في حال كانت بطارية الهاتف ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻺﺯﺍﻟﺔ يمكن نزعها ونزع ﺑﻄﺎﻗﺔ SIM معها لثواني واعادة ادخالهما مرة اخرى، فربما يأتي المشكل من ﺗﺤﺮﻳﻚ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻋﻦ ﻣﻜﺎﻧﻬﺎ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ مما يجعل الهاتف يعجز عن التعرف عليها.

تعرف أيضا على: طريقة تحويل المكالمات وتجيك رسالة

خامسا: ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﻧﻈﺎﻓﺔ الشريحة ومنفذها

إن تنظيف شريحة الـ SIM صار امرا اعتياديا لما قد يحتويه من المنفذ من غبار او تراكمات قد تؤدي لعطل في المنفذ ومعه استحالة قراءة النظام للبطاقة، لذلك ينصح بنظافة ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻭﻣﻨﻔﺬ SIM ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ وتنقيتهما من ﺍﻟﻐﺒﺎﺭ ﻭﺍﻷﺗﺮﺑﺔ اللذان قد يضعان ﺣﺎﺟﺰا ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﻭﺍﻟﻤﻨﻔﺬ اضافة الى التحقق ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺍﻟﺬﻫﺒﻲ للبطاقة وﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪ ﻓﻰ ﺍﻟﺨﻠﻒ وتنظيفه كذلك للتحقق ﻣﻤﺎ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺳﻨﻮﻥ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺓ ﺍﻟﻤﺪﻣﺠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻮﺣﺔ ﺍﻷﻡ ﺳﻠﻴﻤﺔ ﺃﻡ تاﻟﻔﺔ.

سادسا: ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﻣﺸﻐﻞ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ المتوافق مع الشريحة

في حال كان مشغل ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ ﺍﻟﺬﻱ تم استخدامه في الجهاز لا يتطابق مع الشريحة فالتأكيد ستلاحقك رسائل الخطأ، لذلك ينصح بالدخول إلى الإعدادات Settings ﺛﻢ التوجه ﺇﻟﻰ Connections ﻭﻣﻦ ﺛﻢ الدخول ﺇﻟﻰ Mobile networks واختيار Network operators ثم الضغط ﻋﻠﻰ Search البحث عن الشبكة المتوافقة وﺑﻤﺠﺮﺩ ﺍﻹﻧﺘﻬﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺤﺚ وعرض ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ننصح باختيار ﻣﺸﻐﻞ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﺍﻹﺗﺼﺎﻝ للتخلص من رسالة الخطأ المزعجة

سابعا: ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ Network Mode

يمكن ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﺘﻠﻘﺎﺋﻲ كحل وسطل ودائم لتفادي ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻋﺪﻡ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﺍﻟـ SIM ، وللقيام بذلك يمكن الذهاب إلى الإعدادات Settings ﺛﻢ ﺇﻟﻰ إلى ﻗﺴﻢ Connections ﺛﻢ اختيار SIM card manager والضغط ﻋﻠﻰ

ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ تم الضغط ﻋﻠﻰ Network mode ﻭﺍﺧﺘﺎﺭ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ التلقائي Auto connect ‏وانتظار ما اذا كان الهاتف سيتعرف على الشريحة.

معلومات أخرى مهمة عن شرائح SIM

تعرف ﺷﺮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ على أنها ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺫﻛﻴﺔ ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻺﺯﺍﻟﺔ يتم استخدامها ﻟﺤﻔﻆ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﻫﻮﻳﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﻤﺤﻤﻮﻝ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﻭﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺮﻗﻢ اضافة إلى ﺗﺨﺰﻳﻦ ﺍﻷﺭﻗﺎﻡ ﻋﻠﻴﻬﺎ، اضافة لاحتوائها ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺗﻤﻮﻳﻪ ﺗﺠﻌﻞ ﺍﻟﺘﻨﺼﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ ﺷﺒﻪ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ ‏طبعا باستثناء من ﻣﻘﺪﻡ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ نفسها.

ﻭﺗﺘﻨﻮﻉ ﺃﻧﻮﺍﻉ الشرﺍﺋﺢ ﻷﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻧﻮﻉ وﺣﺴﺐ ﺣﺠﻤﻬﺎ، وتستعمل هذه البطائق في الهواتف كما يمكن استخدامها ايضا ﻓﻲ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﺎﻷﻗﻤﺎﺭ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ كما أنها متاحة للاستعمال في ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ وفي ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ وﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍﺕ، وتحتوي بطاقة السيم على ﻣﻌﺮﻑ ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ﻭﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ وهو مرتبط ﺑﺎﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﻤﺤﻤﻮﻝ ما يعني أنه يمكن تبادل ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻛﺘﺮ ﻣﻦ ﻫﺎﺗﻒ كما لا يمكن لهذه الشريحة ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﻗﻢ ﻫﺎﺗﻒ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻻﺳﻢ.

أﻧﻮﺍﻉ بطائق SIM

ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ ﺍﻷﻭﻝ: ﺍﻟﺤﺠﻢ ﺍﻟﻜﺎﻣﻞ 1FF وهي ﺃﻭﻝ ﺷﺮﻳﺤﺔ ﺍﺗﺼﺎﻝ عرفتها البشرية ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻃﻼﻕ ﻭﺗﻢ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻬﺎ سنة 1991.

ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ: ﺷﺮﻳﺤﺔ ﻣﻴﻨﻲ ﺳﻴﻢ Mini-SIM 2FF  ﻭﺗﻢ ﺍﻟﻌﻤﻞ بها سنة 1996.

ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ : Micro SIM ﻣﻴﻜﺮﻭ ﺳﻴﻢ وتم اصدارها في سنة 2003

ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ: ﺷﺮﻳﺤﺔ ﻧﺎﻧﻮ ﺳﻴﻢ Nano-SIM وتم استخدامها اول مرة سنة 2012.

ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ: ﺷﺮﻳﺤﺔ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ eSIM وهي أذكى شريحة حتى الآن وهي ﺷﺮﻳﺤﺔ ﻣﺪﻣﺠﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻲ ﻭﻳﺘﻢ ﺑﺮﻣﺠﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻭﺗﻢ اصدارها سنة 2010.

 ﻣﻘﺎس بطائق SIM

شرائح بطائق الجوال تقتلف مقاساتها الحالية حسب نوعية الهاتف، والمقاس الذي يخصصه لشرائح الجوال، ولك أن تتعرف على المقاسات الحالية لشريحة الجوال وفق التالي:

– ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ Full size وهي ﺑﻤﻘﺎﺱ 85.6 ﻣﻢ × 53.98 ﻣﻢ × 0.76 ﻣﻢ

– ﺷﺮﻳﺤﺔ ﻣﻴﻨﻲ ﺳﻴﻢ Mini SIM وتأتي ﺑﻤﻘﺎﺱ 25 ﻣﻢ x 15 ﻣﻢ x 0.76 ﻣﻢ

– ﺷﺮﻳﺤﺔ ﻣﻴﻜﺮﻭﺳﻴﻢ Micro SIM وتأتي ﺑﻤﻘﺎﺱ 15 ﻣﻢ x 12 ﻣﻢ x 0.76 ﻣﻢ

– ﻣﻘﺎﺱ ﺷﺮﻳﺤﺔ ﻧﺎﻧﻮ ﺳﻴﻢ Nano SIM وتأتي هذه الشريحة ﺑﻤﻘﺎﺱ 12.3 ﻣﻢ × 8.8 ﻣﻢ × 0.67 ﻣﻢ

 مكونات بطاقة  SIM

تتكون شريحة الجوال على عدد من المعلومات والبيانات تعرف عليعا وفق التالي :

ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ: وهو رقم سري ﺗﺎﺑﻊ ﻟﻠﺸﺒﻜﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﺨﺪﻣﻬﺎ اﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﻭهو رقم وضع ﻟﺘﻤﻴﻴﺰﻫﺎ

ال IMSI : وﻫﻮ رقم ﺳﻴﺮﻳﺎﻝ ﻣﺆﻣﻦ ﺟﺪﺍ ﻳﻤﻴﺰ ﻛﻞ ﺷﺮﻳﺤﺔ عن الاخرى ﻭﻳﻤﺜﻠﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ ﻋﻨﺪ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻳﺘﻢ ﺍﺭﺳﺎﻝ ﺍﻝ IMSI إلى اﻟﺸﺒﻜﺔ ﻟﺮﺑﻂ ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﻭﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺑﺎﻟﺸﺒﻜﺔ

ﺍﻝ TMSI : وهو يحمي الشريحة ﻣﻦ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ﻭﺍﻟﺘﻬﻜﻴﺮ وﻳﺘﻢ ﺗﺸﻔﻴﺮﻩ ﺍﻟﻰ TMSI ﻻﻧﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﺗﺄﻣﻴﻨﺎ ويتميز بكونه ﻣﺆﻗﺖ ﻭﻳﺘﻐﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﺘﻮﻗﻴﺖ

ﺍﻝ MSISDN : وﻫﻮ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻳﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﺭﻣﺰ ﺍﻟﺒﻠﺪ الدولي ﻭﺭﻣﺰ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ

ﻛﻮﺩ Ki : وهو رقم ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ ﻭﻧﻘﻞ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ

ﺷﺮﻳﺤﺔ: LAI وهي ﺫﺍﻛﺮﺓ ﻳﺘﻢ فيها ﺣﻔﻆ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺘﺼﻞ ﺍﺣﺪ ما ﺑﺎﻟﺸﺮﻳﺤﺔ وﻳﺘﻢ ﺍﺭﺳﺎﻝ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺔ إلى ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺑﻔﻀﻞ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻣﻮﻗﻌﻪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ LAI

ﺧﻮﺍﺭﺯﻣﻴﺎﺕ: A3 A5 A8  وهي ﺧﻮﺍﺭﺯﻣﻴﺔ A8 ﻭ A3 وﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﻗﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻭ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ ‏وتعرف ب authentication

ﻛﻮد: PIN  وهو رقم سري ﻣﻌﺮﻭﻑ ﻟﻠﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺧﺼﻮﺻﻴﺔ الشخص في ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ ﻭﺍﻟﻬﺎﺗﻒ وحده دون أي مستخدم آخر.

تابع أيضا: عروض زين للمكالمات الدولية مصر لا محدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *