أندرويدتقنية

كيفية إصلاح جوجل بلاي عندما لا يعمل بطرق فعالة و مضمونة

يعتبر جوجل بلاي بمثابة متجر التطبيقات للأجهزة التي تشتغل بنظام الاندرويد، مما يسمح للأشخاص بتحميل مختلف التطبيقات، ولكن في بعد الأحيان نحاول فتح Google Play لكنه لا يفتح أو لا نستطيع تحميل أي تطبيق من خلاله، ولهذا سنتطرق في هذا الموضوع إلى كيفية إصلاح Google Play عندما لا يعمل.

يمكن أن لا يشتغل جوجل بلاي معك للعديد من الأسباب مثلا مشكل في الاتصال بالانترنت أو وجود خطا في التطبيق، يمكن للمستخدم في حالة عدم اشتغال جوجل بلاي معه أن يقوم بإعادة تشغيل جهازه وهذه الطريقة تساعد الجهاز على إعادة ضبط نفسه وفي الغالب يتم من خلالها إصلاح اختلال جوجل بلاي.

كيفية إصلاح متجر Google Play عندما لا يعمل

حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات Google play

أول خطوة هي إعادة تشغيل جهاز الأندرويد الخاص بك قبل كل شيء من لعلها تكون طريقة اصلاح جوجل بلاي ، إذا قمت بإعادة تشغيل الجهاز الخاص بك ولم تحل مشكلة جوجل بلاي  إليك الحلول التالية لمعرفة الأخطاء و القيام بإصلاحها:

التحقق من اتصالات الانترنت وبيانات الجوال

كي يشتغل جوجل بلاي  جيدا يجب أن يكون هناك اتصال قوي بالانترنت أو بيانات الجوال لهذا يجب على المستخدم التحقق من ذلك أولا.

و لذلك قم بالتبديل بين بيانات الهاتف وشبكة الواي فاي Wi-Fi، وتجربة التطبيقات و البرامج الأخرى، و بعد ذلك يمكنك فتح متجر جوجل بلاي، إذا لم يشتغل معك، فعلم أن المشكلة لا تتعلق بالأنترنت . و بذلك ننتقل للخطوة الموالية

التأكد من أن المشكلة بالمتجر Google Play

ويمكن التأكد من ذلك باستخدام خدمات مثل Downdetector إذا تم الإبلاغ عن مشكلة حالية في جوجل بلاي، سوف يتعين على المستخدم الانتظار حتى تنتهي.

فرض إيقاف متجر Google Play

تم ايقاف متجر Google Play سامسونج

يمكن أن يحتاج جوجل بلاي إلى إخبار المستخدم  بأخذ راحة، وبالتالي يمكن فرض إيقاف جوجل بلاي كطريقة لإعادة تعيينه على الجهاز، وبعد ذلك محاولة فتح جوجل بلاي مرة أخرى.

القيام بتعطيل وتمكين إعدادات الوقت والتاريخ

عند تشغيل جوجل بلاي يستخدم جهاز الاندرويد الوقت والتاريخ، إذا كانوا بشكل خاطئ قد يتسبب ذلك في حدوث مشكل في التطبيق، وللقيام بذلك على المستخدم الذهاب إلى الإعدادات ثم إلى التاريخ والوقت، إذا تم تفعيل الوقت و التاريخ التلقائي يجب القيام بتعطيله و تفعيله مرة أخرى.

كيف اشغل متجر بلاي

أنظر أيضا :
اكواد بطاقة جوجل بلاي 10 مجانا (شغالة 100%)

مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في متجر جوجل بلاي

للقيام بذلك يجب الذهاب إلى الإعدادات ثم إلى التطبيقات و الإشعارات وبعد ذلك الاطلاع على جميع التطبيقات ثم الضغط على متجر بلاي، من هناك يجب الضغط على تخزين ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت ثم مسح البيانات، وهذا يساعد على بدء التطبيق من جديد كما يمكن أن يؤدي إلى مسح خطأ غير ظاهر.

تحديث خدمات Google Play

في بعض الأحيان قد لا يشتغل جوجل بلاي بشكل صحيح إذا لم يتم تحديث خدمات جوجل بلاي

التحقق من قائمة التطبيقات المعطلة

لإيجاد التطبيقات المعطلة يجب الذهاب إلى الإعدادات ثم إلى التطبيقات، إذا تم تعطيل أي تطبيق يجب الضغط على التطبيق وتمكينه ثم استخدام جوجل بلاي مرة أخرى، لأن التطبيق المعطل الذي يتعارض مع جوجل بلاي قد يسبب مشكل في هذا الأخير

كما يجب التأكد من تمكين التنزيلات أو مدير التنزيل و إذا لم يكن كذلك يمكن مواجهة مشكلة في تحميل التطبيقات من جوجل بلاي

القيام بإلغاء تثبيت تحديثات متجر Google Play

يمكن للمستخدم القيام بإلغاء تثبيت التحديثات، وبالتالي رجوع التطبيق إلى الإصدار السابق وهذا قد يزيل المشكل.كما يجب إعادة تشغيل الجهاز بعد إزالة تثبيت التحديثات، فبمجرد إعادة التشغيل سيتم تحديث جوجل بلاي إلى أحدث إصدار، وبالتالي استخدام جوجل بلاي مرة أخرى. يتم إلغاء تحديثات المتجر من خلال هذه الخطوات :

1) يتعين عليك أولا فتح إعدادات هاتفك الاندرويد . ثم اضغط على التطبيقات او إدارة التطبيقات.
2) ستظهر لك قائمة من التطبيقات التي تتواجد في الهاتف، قم بالبحث عن تطبيق Google Play واضغط عليه.

3) في هذه الخطوة قم بالضغط على خيار إلغاء تثبيت التحديثات أو بالإنجليزي “Unistall updates”.

ومن خلال القيام، بكل هذه الخطوات، ستتمكن من إلغاء التحديثات بسهولة على تطبيق جوجل بلاي، بإمكانك إيقاف وإعادة الهاتف، ثم قم بعدها بفتح متجر جوجل بلاي، واستمتع بتحميل التطبيقات على الهاتف، إذا لا زال لديك المشكل، سننتقل لتجربة الطريقة التالية لاصلاح توقف جوجل بلاي

القيام بإزالة حساب Google الخاص بالمستخدم من جهازه

يمكن إزالة حساب جوجل الخاص بالمستخدم و إعادة إضافته في حالة وجود مشكلة في معلومات الحساب، و تجدر الإشارة إلى انه لا يمكن الوصول إلى جوجل بلاي وغيره من الخدمات حتى يتم القيام بإعادة الحساب مع التأكد جيدا من معلومات الحساب.

أنظر أيضا :
حل مشكلة توقف جوجل بلاي

القيام بإجراء إعادة ضبط المصنع

يعتبر هذا الحل هو الحل الأخير بعد فشل كل الطرق، حيث يتم إعادة تعيين جهاز الاندرويد إلى إعدادات المصنع، و تجدر الإشارة هنا إلى أن المستخدم سيفقد كل البيانات و المعلومات و كل المحتويات، لذا يجب عليه عمل نسخة احتياطية قبل القيام بعملية إعادة التعيين.

كانت هذه هي أفضل و أهم طرق إصلاح جوجل بلاي عندما لا يعمل، قم بتجربتها واحدة تلو الأخرى حتى تتمكن من اصلاح متجر جوجل بلاي و العودة إلى الاشتغال لوضعه الطبيعي

سؤال جواب حول إصلاح جوجل بلاي عندما لا يعمل

في هذه الفقرة سنقدم لكم إجابة عن مجموعة من التساؤلات التي قد تدور في ذهنكم عند الحديث على كيفية إصلاح جوجل بلاي عندما لا يعمل و هي :

هل عند التبديل بين شبكة الاتصال بالإنترنت يقوم بحل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي؟

صحيح ، وذلك ما تحدثنا عنه في الأعلى، حيث من بين المشاكل، التي تجعل كل التطبيقات، لا تعمل بشكل جيد، هي عند انقطاع الإنترنت أو ضعفه ، لهذا يجب عليك أولا التحقق من الاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال تجربة تشغيل باقي التطبيقات الأخرى، مثل تطبيق تويتر و فيس بوك وانستقرام وغيرها، وبعدها يمكنك تجربة التبديل بين الإتصال، ببيانات الهاتف، وبين شبكة الواي فاي Wi-Fi، ويمكنك القيام بالعكس.

إلى ان تتاكد ان المشكلة ليس مصدرها من الإنترنت، بل هناك مشكلة ٱخرى تعيق استخدامك لجوجل بلاي ، هو السبب في عدم عمل، متجر جوجل بلاي.

2. هل يمكن حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي عبر حذف البيانات؟

نعم صحيح، حيث أن هناك الكثير من البيانات التي لم تعد تشتغل داخل ذاكرة تطبيق Google Play، هذا ما يجعلها تأثر على التطبيق، و بذلك يتوقف عن العمل.

لهذا نصيحتي لكم هي حذف بيانات متجر Google Play، من خلال اتباع الخطوات التي سبقنا و أن شرحناها لكم في أعلى المقال، وفتح متجر Google Play مرة أخرى، حتى تتمكنو من تحميل التطبيقات منه، بشكل سلس و عادي، وحل مشكلة توقفه.

و في نهاية الموضوع نكون قد تعرفنا على جميع الطرق المهمة لحل مشكل عدم اشتغال Google Play في هاتف الأندرويد، حيث أنها مشكة شائعة و تؤثر على المستخدمين، لذلك لم ندخر جهدا في البحث عن أفضل الطرق لحل هذه المشكلة المؤثرة جدا، نتمنى أن تستفيدوا من الموضوع و ينال إعجابكم و أن تتمكنوا من إصلاح جوجل بلاي عندما لا يعمل. استفساراتكم و أسئلتكم حول الموضوع اتركوها في الأسفل، أطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *