الهاتف

كود معرفة تهكير الموبايل

هل سبق أن تساءلت يوما هل يمكن أن يكون هاتفي مهكر مخترق، من الممكن أن يكون هاتفك مهكر وأنت لا تعرف بذلك، لأن الهواتف الذكية اليوم دائما معرضة للتهكير من خلال مجموع من الطرق التي يستخدمها البعض من أجل تهكير الموباييل.

إذن، كيف أعرف أن هاتفي مخترق؟ وكيف يمكن معرفة هل الهاتف مخترق أم لا؟ وهل توجد طرق كشف تهكير الموبايل؟

في هذا المقال سوف اعرض لك بعض طرق إلغاء الهكر من الموبايل وكيفية كشف الهكر من الموبايل بطرق سهلة، بالإضافة إلى كود معرفة تهكير الموبايل، فقط تابع معي.

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)
هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم؟

قبل أن أقدم لك الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل إلغاء تهكير الهاتف وكشفه، لا بد قبل ذلك أن تعرف هل هاتفك مخترق أم لا، أو كيف يمكن أن أعرف هل هاتفي مهكر؟

كيف أعرف ان هاتفي مراقب

من الممكن أن تجد صعوبة في معرفة هل موبايلك مخترق أم لا، لذا هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة هل الموبايل مهكر أم لا.

من بين أهم هذه الطرق يمكن ان نذكر:

ضياع الانترنت بشكل سريع:

من الممكن أن تجد بأن رصيد الانترنت على هاتفك يتم ضياعه بسرعة كبيرة، حتى في حال لم تستخدم الرصيد يمكن أن يتم فقدانه، في هذه الحالة، كيف يتم فقدان رصيد الانترنت؟

غالبا لا يمكن ضياع رصيد الانترنت في الهاتف إلا إذا تم استخدامه، في حال لم تقم باستخدام رصيد الانترنت وتجد بأنه ينفذ بسرعة، في أغلب الأحيان يمكن أن يكون هاتف مخترق، وأن يكون الشخص الذي يخترق هاتفك هو الذي يستفيذ من رصيد الانترنت الخاص بك، وهذا ما يجعله ينفذ بسرعة كبيرة.

فتح الهاتف وإغلاقة بشكل تلقائي:

إذا كنت تشتغل على هاتفك بشكل عادي، وتم إغلاق الهاتف بشكل مباشر، يمكن أن يكون هذا الأمر ناتج عن خلل ما في الجهاز ويمكن أن يكون هذا الخلل عادي، لكن إذا تم تكرار هذه العملية مرارا وبشكل كبير جدا فهذا يدعو إلى الشك.

في هذه الحالة، إذا لاحظت بأن الهاتف يشتغل وينطفئ بشكل تلقائي دون أن تقوم أنت بذلك، فمن المحتمل أن يكون هذا الأمر ناتج عن اختراق ما غالبا، كيف يمكن حل هذا المشكل سوف تجد الجواب في الأسفل.

ملء مساحة الهاتف رغم أنها فارغة:

يمكن أن تصادف أحيانا عدم تخزين الملفات والصور والفديوهات الخاصة بك بالرغم من أن المساحة فارغة جدا، يعني حينما تقوم بتحميل شيء ما على هاتفك يقول لك بأن المساحة مملتئة، لكن حينما تدخل على إعدادات الهاتف تجد بأنها فارغة.

في هذه الحالة يمكن أن يكون الهاتف مخترق ايضا، حيث يكون الشخص المخترق هو الذي يتحكم في المساحة ويقوم بملئها لصالحه، رغم أنك لا تشعر بذلك.

هناك بعض طرق كشف التجسس على الهاتف يمكنك من خلالها معرفة هل هاتفك مخترق أم لا وكذا القيام بإلغاء التهكير. من بين هذه الطرق هي استخدام بعض أكواد كشف التجسس.

لقد سبق أن شرحت في موضوع سابق بعض أهم أكواد معرفة تهكير الموبايل وإلغاء التهكير، يمكنك الاطلاع عليها من خلال الدخول على الرابط التالي:

كود كشف التجسس على الموبايل

كود معرفة تهكير الموبايل

أكواد يمكن من خلالها كشف من يتتبعك ويسمع مكالماتك

بالإضافة إلى الطرق السابقة التي ذكرت والتي يمكنك استخدامها من أجل معرفة هل الهاتف مخترق ام لا، يمكنك الاستعانة بطريقة أخرى وهي كود معرفة تهكير الموبايل.

هناك العديد من أكواد كشف تهكير الموبايل التي يمكن أن تجدها لكن فقط بعض هذه الأكواد هي التي يمكنك استخدامها بشكل مضمون والتي تقدم لك نتائج جيدة جدا، من أهم هذه الأكواد هي ما ذكر لك في الرابط السابق، بالغضافة إلى الكود الرائع الذي سأعرض لك هنا.

  • كود معرفة تهكير الموبايل  ( #002## )

عن طريق هذا الكود يمكنك التعرف هل هاتف مخترق أم لا، حيث انك بعد إدخال الكود على هاتفك سوف يقدم لك النتائج، في حال لم يكن الهاتف مخترق سوف يظهر لك بأنه الهاتف سليم.

أما في حال كان الهاتف مخترق ومهكر فسوف يخبرك الهاتف بأن هناك شخص آخر يستخدم الهاتف غيرك.

الجميل في هذا الكود هو أنه لا يقتصر على نظام واحد بل يمكنك استخدامه من أجل كشف التجسس للاندرويد، كما يمكنك استخدامه أيضا بالنسبة للايفون.

  • كود ( #62#* )

هذا الكود و الآخر من الأكواد الفعالة جدا في كشف التهكير للموبايل، يمكنك من خلال إدخال هذا الكود أن تعرف هل هناك شخص يقوم بتتبعك أو هل هناك شخص يتجسس على هاتفك.

يمكن استخدام هذا الكود على هاتفك ككل يعني يمكنك استخدامه على المكالمات، ومعرفة هل هناك اي عملية تجسس على المكالمات، كما يمكنك استخدامه أيضا لكشف التجسس على التطبيقات، وغيرها.

اقرأ أيضا:
اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر مع طرق الحماية

كيفية تتجنب أن تتعرض للاختراق

هناك بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها حتى لا يتعرض هاتفك لأي عملية تهكير أو اختراق، قد تبدو لك هذه الإجراءات بسيطة جدا، لكنها مع ذلك سوف تحمي جهازك بنسبة كبيرة جدا.

1- عدم تحميل اي تطبيق لا تعرف مصدره ، أيضا لا تقم بتحميل التطبيقات او البرامج من أي موقع تجده، بل لابد من التأكد من ان المقع الذي تستخدمه هو موقع رسمي وليس أي موقع عشوائي.

2- لا تستخدم تطبيقات زيادة المتابعين على الانستقرام أو تويتر لأن أغلب هذه التطبيقات خادعة وليست حقيقية.

3- لا تترك هاتفك عند أي شخص وفي متناول أي شخص، حتى لو كنت تثق به، لأن الهاتف هو من الأمور الشخصية ولا يجب أن يترك في متناول أي شخص آخر حتى لا يتم العبث به.

4- استخدم تطبيقات مكافحة الفيروسات الموثوقة، حيث أن هناك بعض التطبيقات المشهورة التي يمكنك تحميلها واستخدامها في تنظيف الهاتف من الفيروسات، مثل تطبيق CCleaner.

5- قم باستخدام أحد أكواد إلغاء الهكر التي شرحت لك في الأعلى.

6- في الأخير قم بعمل فرمتة للهاتف من أجل تنظيفه من الجذور ومسح أي مشكل يمكن أن يكون قد أصاب الهاتف.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن الموبايل دائما معرض للاختراق والتهكير، ما دمت تدخل على الانترنت وتقوم بتحميل التطبيقات، ويمكن أن تتسرب الفيروسات إلى الهاتف بمجموعة من الطرق من بينها الإعلانات، لهذا حاولت في هذا المقال أن أشرح لك طريقة معرفة هل هاتفك مهكر أم لا بالإضافة إلى طريقة تجنب تهكير الموبايل وحمايته، ما عليك هو تطبيق الإجراءات والنصائح التي شرحت لك في الأعلى.

أرجو ان تكون هده الطرق قد نالت إعجابك، إذا كانت لديك اي اسئلة اخرى أو استفسارات لا تبخل علينا بها، يمكنك وضعها تركها على صفحتنا بالفيسبوك، أو تركها في قسم التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *