تعلم الحماية 🛡️

كود كشف التجسس على الموبايل – كود معرفة من يتجسس على هاتفك

كود كشف التجسس على الموبايل

كلنا نعلم أن هناك، مجموعة من الطرق لتجسس على الهاتف. لكن الذي لايعلمه الجميع، هو أن هناك أكواد، من خلال تركيبها، يمكنك التعرف، على من يتجسس على مكالماتك، ورسائلك، وجميع بياناتك الشخصية على الهاتف.

فإذا لم تصدقني بعد، تابع معي القراءة إلى النهاية، وستتأكد بنفسك من هذه الأكواد، وسنقدم لك أيضا، الكثير من النصائح، التي يمكن إتباعها، لحماية هاتفك من الإختراق، هيا لنبدأ الشرح، على بركة الله.

كيف أعرف أن هاتفي مراقب

كيف أعرف أن هاتفي مراقب

العديد منكم، يطرح في نفسه، إذا كان حقا، هناك العديد من الطرق، التي يستخدمها الهاكرز، لاختراق الهواتف. إذن كيف أعرف أن هاتفي مراقب أم لا؟

الجواب على هذا السؤال بسيط، حيث يمكنني التعرف، على هل هاتفي به برامج التجسس وتصنت، أو أي شيء آخر، يمكن لأحد ما من خلاله، التجسس علي، من خلال ظهور، مجموعة من الإشارات، التي يجب عليك أن تلاحظها، حتى تتأكد، من أن هاتفك حقا مراقب، وهناك من يتجسس عليك حقا.

دعني أخبرك بهذه الإشارات، حتى تتمكن أنت أيضا، من التعرف، هل تم اختراق هاتفك ويتم التجسس عليك حقا.

  • سرعة نفاذ بطارية هاتفك من خلال استخدام برامج تعقب مكانك من قبل المخترق.
  • سماع أصوات خفيفة خلال إجراء مكالمة.
  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف وذلك عند نقل ملفاتك إلى جهاز آخر من قبل المخترق.
  • فتح شاشة الهاتف بدون وجود أي إشعار من أي تطبيق.
  • التوصل برسائل تحتوي على أكواد ورموز معقدة وهذا يدل على أن المخترق يحاول تشغيل برنامج تصنت على هاتفك.
  • التواصل بروابط من حسابات غريبة على مواقع التواصل الإجتماعي والتي من خلالها يمكن اختراقك فور الضغط عليها.
  • وجود تطبيقات جديدة لم تقم بتحميلها.
  • قفل الهاتف بشكل تلقائي.
  • تباطؤ سرعة الهاتف بشكل كبير.
  • عدم العثور على بعض الملفات الخاصة بك والتي لم تقم بحذفها.
  • عدم العثور على متجر جوجل بلاي او آبل الستور والعثور على متجر آخر غير معروف.

كانت هذه، بعض الإشارات، التي يجب عليك ملاحظتها، حتى تتأكد ان هاتفك، تعرض للاختراق، وأنك مراقب، ويتم التجسس على كل من مكالماتك، ورسائلك، وصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك، والعديد من الأشياء الأخرى.

كيفية تتجنب أن تتعرض للاختراق

كيفية تتجنب أن تتعرض للاختراق

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، مجموعة من الأمور، التي يجب عليك أن تقوم بها، حتى تتجنب أن يتم اختراق هاتفك، والتجسس على مكالماتك، ورسائلك الخاصة، وعلى جميع البيانات، الموجودة على الهاتف، تابع معي الشرح.

  • لا تقم بتحميل تطبيقات غير معروفة.
  • لا تقم بتحميل التطليقات من مصادر أخرى غير متجر جوجل بلاي وآبل ستور.
  • لا تتسجل في تطبيقات لزيادة المتابعين أو الحصول على الجواهر لأي لعبة.
  • لا تضغط على رابط وصلك من أي شخص غير معروف.
  • لا تترك هاتفك بدون كلمة المرور.
  • لا تترك هاتفك في أي مكان كان حتى في المنزل.
  • قم بحذف أي تطبيق غريب على هاتفك.
  • قم بتحميل تطبيق رسمي وموثوق لحذف الفيروسات من هاتفك.
  • قم باستخدام الأكواد التي يمكنك من خلالها كشف من يراقب هاتف والتي سنشاركها معكم في الأسفل.

كانت هذه بعض الأمور، التي يجب عليك القيام بها، لكي تتجنب أن يتم اختراق هاتفك، والتجسس على مكالماتك ورسائلك، أنصح بعد التردد، بالقيام بجميع هذه النصائح، ومشراكها أيضا، مع جميع أصدقائك، حتى تتجنبو ما أمكن أي نوع من الاختراق.

كيف أعلم أن هاتفي آيفون مراقب

كيف أعلم أن هاتفي آيفون مراقب

كيف أعلم أن هاتفي آيفون مراقب

كما تعلمون، أن شركة Apple، مهتم بحماية خصوصية المستخدمين، بشكل أكبر، من أي شركة أخرى، هذا ما جعلها تنشئ نظام، غير قابل لااختراق، ويصعب على أي شخص، الوصول لجهاز آبل، والتجسس على مكالماته.
ورغم ذلك فهناك بعض الهاكرز المحترفون، يلتجئون لبعض التطبيقات، التي عن طريقها يمكنهم تحميل تطبيقات أخرى، تخول لهم الوصول لمكالامات جهاز الآيفون.

من بين هذه التطبيقات، تطبيق “jaibreaking”، الذي تم اصداره سنة 2007، من قبل مجموعة من المطورين، والذي يمكن لكل من استخدمه، أن يقوم بكسر حماية هاتف آيفون، وتحميل مجموعة من التطبيقات، التي لا يسمح بها، نظام Apple.

وعند استخدام هذا التطبيق، يقوم المخترقون، بتحميل تطبيق “Cydia”، والذي يسمح بكشف بيانات الهاتف، عن طريق نشر مجموعة من الفيروسات على الآيفون.

لهذا إذا كنت تستخدم، هاتف iPhone، ولا حظت وجود تطبيق Cydia، أو أي تطبيق غريب على هاتفك، دون أن تقوم بتحميله، فيجب عليك حذفه في الحال، حتى تتجنب أن يتم مراقبة، جميع مكالماتك ورسائلك، وكل البيانات الموجودة على هاتف الآيفون.

أكواد يمكن من خلالها كشف من يتتبعك ويسمع مكالماتك

أكواد يمكن من خلالها كشف من يتتبعك ويسمع مكالماتك

أكواد يمكن من خلالها كشف من يتتبعك ويسمع مكالماتك

في هذه الفقرة، سنشارك معكم، أربعة أكواد، يمكنكم من خلال كتابتها، والإتصال بها، ستتعرف على من يراقب هاتفك، ويتصنت على مكالماتك، هيا لنتعرف عليها.

الكود الأول ( #62#* )

من خلال إدخال كود، نجمة مربع ستة إثنان مربع، ستتمكن من التعرف، على جميع الأرقام، التي يتم تحويل مكالماتك إليها. سيفيدك هذا، للتعرف على هل هناك شخص ما، يراقب مكالماتك.

الكود الثاني ( #21#* )

من خلال كتابة كود، نجمة مربع إثنان واحد مربع، والاتصال به، يمكن التعرف على هل مكالماتك ورسائلك مراقبة، ويتم التجسس عليها أم لا.

الكود الثالث ( #06#* )

من خلال كتابة هذا الكود، نجمة مربع صفر ستة مربع، يمكنك إظهار رمز IMEI، الخاص بهاتفك، هذا المرز الذي سيساعدك في الكثير من الأشياء، من بينها التأكد، من أن هاتفك أصلي أم مقلد، حيث إذا كان هاتف مقلد، فسيسهل اختراقه، لهذا ركب هذا الكود، إذا ظهر الرمز، فعلم أن هاتفك أصلي.

الكود الأخير ( #002## )

من خلال الاتصال بكود، مربع مربع صفر إثنان مربع، يمكنك إيقاف جميع عمليات التجسس على هاتفك، لهذا أنصحكم حقا باستخدام هذا الكود، على كل من الآندرويد Android، والآيفون iPhone، للتأكد من أن هاتفك غير مراقب.

كانت هذه جميع الأكواد، التي يمكنك استخدامها، لإيقاف والتأكد من أن هاتفك، غير مراقب، ولا يتم التجسس عليه، وعلى مكالماته ورسائل، وجميع البيانات الأخرى، كالصور ومقاطع الفيديو …

تطبيقات لمعرفة هل يتجسس عليك احدهم

ومع تحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة وليس من متجر جوجل بلاي وآب ستور، سيم زرع العديد من الفيروسات والبرامج الضارة في الهاتف بدون أي يعلم المستخدم بذلك، وعند منح الأذونات لهذه التطبيقات يمكن لها الوصول إلى مجموعة من البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، مثل الصور والفيديوهات وجهات الاتصال وغيرها من الاشياء الاخرى.

في حالة كنت تشك بان هاتفك يتعرض للتجسس، فيجب عليك تحميل احد التطبيقات التي سنقدم لك رابطها في الأسفل، والتي عند تحميل احدها يمكنك وتثبيته على الهاتف يمكنك الضغط على خيار فحص Scan، وسيعمل التطبيق عندها بالبحث عن ملفات التجسس وتطبيقات تعمل مثل سيرفر ترسل البيانات بدون علمك.

بعد أن يقوم التطبيق بشكل هذه الفيروسات يمكنك حذفها والتخلص منها. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيقات لحماية الهاتف من التجسس عبر الضغط على الروابط التالية:

تنبيه ⚠️: هناك المزيد من التطبيقات التي يمكنكم من خلالها كشف عن برامج التجسس في الهاتف يمكنكم الان تحميلها من خلال الضغط على الرابط التالي:

طرق التخلص من برامج التجسس الموجودة على الهاتف

إلى جانب التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى، هناك مجموعة من الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها، للتخلص من برامج التجسس وغيرها من الفيروسات التي توجد في الهاتف، دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية:

  • يمكنكم إزالة جميع برامج التجسس من هاتف بكل سهولة من خلال فرمتة الهاتف عن طريق إعدادات المصنع عندها سيعود الهاتف إلى الحالة الافتراضية التي كان عليها اول مرة هنا يجب عليكم تجب التعرض للتجسس من خلال نصائح التي قدمتها لكن في الأعلى بفقرة “كيف تتجنب ان تتعرض للاختراق”.
  • في حالة كنت تشك ان هناك برنامج يتم تحميله في الوقت الحالي على الهاتف ولا تعلم ما هو كما ام تقم انت بذلك فيمكنك منع عملية التحميل هذه من خلال تفعيل وضع الطائرة لقطع اي عملية تحميل على الهاتف لم تقم بها.
  • يمكنكم إزالة برامج التجسس من الهاتف في الوضع الامن والذي يمكنكم تفعيله على الهاتف من خلال الضغط بشكل مستمر على زر تشغيل الهاتف وبعد ذلك يمكنكم الضغط على الوضع الامن من بين الخيارات التي تظهر لكم او وضع الطيران.
  • معظم برامج التجسس ان ان نقل كلها تحتاج الى ان تكون الهواتف مفتوحة الجذر او تم كسر الحماية الخاصة بها “Root” لهذا يجب تجنب عمل root للهاتف او الغاءه وبالنسبة لهواتف الايفون يمكنكم تحديث نظام iOS لإعادة الهاتف في وضع عدم كسر الحماية.
  • يمكنك الاعتماد على احد برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة سواء على جهاز الكمبيوتر او على الهاتف لمن يحب عليك تأكد من مصداقية البرنامج المقبل على استخدامه حيث هناك بعض البرامج التي تعلن نفسها انها برامج لإزالة الفيروسات بينما هي برامج التجسس.

أشهر برامج التجسس على المكالمات

هناك العديد من البرامج التي تقدم خدمة التجسس على المكالمات، وأشهر هذه البرامج برنامج “سبايرا” والذي يقوم بالدخول على مكالمة بين شخصية لتصبح مكالمة جماعية بدون ان يعلم اب من المتحدثين بذلك، ومن خدمات الأخرى التي يقدمها هذا البرنامج للمستخدمين وهو قدرته على تحويل المكالمات الصادرة على الهاتف المحمول لرقم آخر بشكل مباشر، ليتك التجسس عليها عندها بكل سهولة.

الأسئلة الشائعة حول التجسس على المكالمات

الأسئلة الشائعة حول التجسس على المكالمات

في هذه الفقرة، سنقدم لكم مجموعة من الأسئلة المتداولة، حول موضوع التجسس على المكالمات الهاتفية. يمكنك حقا الاستفادة من هذه الفقرة، حيث سنحاول الإجابة على جميع الأسئلة، التي تدور حول هذا الموضوع.

_ أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقة؟

نعم بكل تأكيد، ويتم استخدامها، لتجسس على المكالمات الهاتفية، لكن يتم استخدام هذه الأكواد، من قبل محترفين في مجال الإختراق.

_ هل يمكن التجسس على المكالمات للهاتف المحمول؟

الجواب هو نعم، يمكن أن يتم التجسس على مكالمات، وذلك عن طريق استخدام مجموعة من التطبيقات، التي تم إنشائها، لمراقبة الأطفال، من قبل عائلاتهم، ويمكن لأي أحد، استخدامها، لتجسس على أي أحد، لكن هذه تعتبر أمور غير قانونية، وقد تؤدي لصاحبها للسجن.

_ هل يمكن الغاء التجسس على المكالمات؟

نعم يمكنك ذلك، لهذا إذا لاحظت، أي من الإشارات، التي قمنا بذكرها في الأعلى، والتي تدل على أن هناك شخص ما، يراقب مكالماتك، عندها استخدم الأكواد، التي شركناها معك، في هذه المقال.

_ هل يمكن التجسس على مكالمات عن طريق الانترنت؟

الجواب على هذا السؤال، هو نعم، يمكن أن يتم التجسس على المكالمات، عن طريق الإنترنت، لكن هذه العملية تتطلب خبراء ومحترفين.

_ ها يوجد طريقة محددة للتجسس على مكالمات هاتف ما؟

نعم هناك طرق محددة، يمكن من خلالها، التجسس على المكالمات هاتف ما، لكن جميعها طرق غير قانونية، وممنوع شرحها في أي موقع، كما ننصحكم بعدم استخدمها، حيث أن عملية التجسس على المكالمات، تعتبر جريمة ويعاقب عليها القانون.

_ كيفية التجسس على المكالمات الهاتفية؟

وكما سبق وقلت لكم، هناك مجموعة من الطرق، التي يمكن من خلالها، التجسس على المكالمات الهاتفية، كاستخدام التطبيقات المدفوعة، التي تم إنشائها، لحماية الأطفال، من مكالمة غريبة، لكن لا ينصح باستخدام هذه التطبيقات، لغرض التجسس على شخص آخر، لأن هذه العملية غير قانونية، لهذا نرجو منكم عدم استخدام، أي من هذه التطبيقات، لأغراض شريرة.

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، كود كشف التجسس على الموبايل، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments