الحمايةالهاتفتقنية

كود كشف التجسس على الموبايل

قبل عدة سنوات ، اعتدنا على اقتناء هواتف عادية ، لا تتطلب سوى معرفتك بكيفية الاتصال بصديق أو فرد من أفراد العائلة ، بل حتى هذه النوعية من الهواتف ، كانت تقتصر فقط على هذه الوظيفة ، أي الاتصال ، ثم أيضا إرسال الرسائل و ما إلى ذلك، ولم تكن هناك إمكانية التجسس على الموبايل، لذا لم تكن الحاجة لوجود كود كشف التجسس بسبب التكنولوجيا المحدودة آنذاك.

 لكن مع التطور التكنولوجي في هذا المجال ، و مع تزايد طلبات الناس في استعمال الهواتف الذكية التي ظهرت معها أخطار كبيرة ، أهمها خطر الاختراق الهاتف، والتجسس على المكالمات ، و هو أمر يدعو فعلا لللقلق ، بحيث نشرت دراسة حديثة أن شخص واحد من ضمن عشرة أشخاص ، قد تعرض لمحاولة اختراق سواء كان المستهدفف هاتفا أو حاسوبا.

في هذه المقال سنقتصر في حديثنا عن كود كشف التجسس على الموبايل، وذلك من أجل كشف أي نوع من التجسس الذي يمكن أن تتعرض له هواتفنا الذكية، وكيفية  كشف التجسس على الهاتف عن طريق كود كشف التجسس، وكيف نضمن  السلامة والأمان والحماية والخصوصية دائما باعتبارها أولوياتنا في هذه الحالات، إذن،هل أكواد كشف التجسس على المكالمات حقيقية أم لا؟  .

في الواقع هناك الكثير من القضايا الأمنية الخطيرة التي تستطيع استهداف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنوعيها الاندرويد  وحتى الأيفون وتتمكن من التجسس على مكالماتك، وتستهدف معظم الفيروسات الخطيرة والضارة إضافة إلى برامج التجسس على الهاتف، وكذا تطبيقات التجسس على الموبايل.

 لآن غالبية الهواتف الذكية، ومع مساعدة من عدد قليل من الرموز القصيرة ، يمكنك معرفة المزيد عن إعدادات الهاتف الذكي والعمل على حمايته  أو لم يتم حماية الرسائل والمعلومات الخاصة بك وعما إذا كان يتم تعقبها كل هذا يمكن القيام به بواسطة أكواد التجسس على المكالمات.

تنبيه هام:
بالنسبة لمحتوى هذا المقال والغرض الذي ندف من ورائه، ليكن في علمك أننا هنا نقدم لك كود كشف التجسس على الموبايل من أجل حماية هاتفك من التجسس، وحماية هواتف عائلتك أيضا، يعني أن الهدف الأساس، الأول والأخير هو الحماية، ولا نهدف إلى أي شيء آخر، وبالتاي لا نتحمل أي مسؤولية في حال تم استخدام أكواد كشف التجسس هذه في أمور أخرى.

اقرأ أيضا:
كيفية إلغاء كود التجسس (كود إلغاء التجسس على المكالمات
كود إلغاء الهكر

هل كود التجسس على مكالمات الهاتف حقيقي؟

هناك العديد من الناس الذين يريدون حماية الهاتف من التجسس يسألون هل هناك كود كشف التجسس على الموبايل أم لا، وذلك لأن بعض المعلومات المنتشرة على الأننترنت فيما يخص أكواد كشف التجسس على الموبايل، معظم هذه المعلومات لا تكون صحيحة مئة بالمئة، لذا يتم البحث على أكواد كشف التجسس على المكالمات حقيقية.

الجواب على هذا السؤال هو “نعم” توجد أكواد كشف التجسس على الموبايل حقيقية، لكن يجب توخي الحيطة والحذر أثناء البحث عن هذه الأكواد، لماذا؟

تجنب تطبيقات كشف التجسس

هناك بعض طرق كشف التجسس على الموبايل المنتشرة على الأنترنت تكون خادعة وتوهيمية فقط، وقد تشكل خطرا على هاتفك، فإذا كنت تسأهل هل يمكن التجسس على المكالمات عن طريق الانترنت، وبالضبط عن طريق التطبيقات أو البرامج تابع القراءة.

 هناك بعض الهاكرز السيئين يضعون بعض الطرق، ويوهمون الناس بها وذلك لجعلهم بجربونها، وهذا الأمر يكون إما يهدف الربح أو بهدف التجسس على هاتفك.

كيفية التجسس على المكالمات الهاتفية، من بين الطرق الخادعة في هذا الصدد هي برامج كشف التجسس على الهاتف، أو تطبيقات كشف التجسس، هذه التطبيقات عوضا من كشف كشف التجسس على المكالمات، تعمل هي بذاتها على التجسس على هاتفك، في حال قمت بالدخول إليها أو تنبيتها على هاتفك، لذا من الأفضل تجنب تطبيقات التجسس على المكالمات حفاظا على سلامة هاتفك وحساباتك.

اقرأ أيضا:
أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقية

كود كشف التجسس على الموبايل

أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقية 2020 | معلومة

الكثير من الأشخاص يسألون هل يمكن إلغاء التجسس على المكالمات، وكيفية معرفة من يتجسس على هاتفك. كيف تعرف من يتعقب هاتفك، أو من يتجسس على هاتفك. يمكنك القيام بإلغاء التجسس على هاتفك  بواسطة  أكواد كشف التجسس، التي سأشرح لك في الفقرات الآتية.

ملاحظة:
هذه الأكواد مضمونة مئة بالمئة ويمكنك استخدامها بطريقة آمنة وسليمة دون أي خوف، يمكنك أيضا استخداك أكواد كشف التجسس بسهولة، دون أي تعقيدات.

كود #21#*

 هذا الرمز يمكنك من اكتشاف تحويل رسائلك ومكالماتك وبياناتك الأخرى ، فإذا كان هاتفك يحول أي مكالمات أو أي معلومات الخاصة بك لمستقبل آخر بدون علمك ، يتم كشف هذا الأمر.

 بالإضافة يمكنك كود كشف التجسس للموبايل، هذا من معرفة كافة التفاصيل التي تحتاج إليها من أجل حماية جوالك ، بالأخص كل ما يتعلق بتحويل المكالمة التي تستقبلها ، مثل الصوت voice ، والفاكس fax ، والرسائل القصيرة SMS ، والمزامنة sync ، غير متزامن async ، وصول الحزمة Packet access ، والوصول إلى لوحة الوصول إعادة توجيه تمكين أو تعطيل للمكالمات call forwarding enabled or disabled.

  يمكنك هذا الكود من إيقاف كل هذه العمليات، هذه الوظيفة في معظم الأحيان  تفعل من قبل إما الآباء والأمهات الذين يحاولون حماية أبنائهم من البريد المزعج أو المجرمين ، وكثيرا ما يصبح المسنون هم أيضا ضحايا لهذه الممارسة عندما يسلمون لأشخاص غرباء  هواتفهم الذكية قصد إجراء مكالمة واحدة أو شيء من هذا القبيل.

المشكل هو أن هؤلاء الأشخاص تكون نواياهم سيئة، إذ يعملون على اختراق هاتفك عن طريق بعض الحيل، فربما يستعملون هاتفك لغرض التجسس لكن في معظم الأحوال يفعلون ذلك لسرقة معلوماتك الشخصية، و يحاولون استهداف كافة المعلومات المتعلقة بالمكان الذي تعيش فيه ، وأصدقائك وأسرتك ، وعاداتك، ونشاطاتك اليومية ، وحتى ظروفك المالية التي من خلالها تمكنهم من التطفل على حسبك البنكي، مما يجعل الأمر خطيرا للغاية.

لتجنب كل هذه المخاطر التي من الممكن أن س=يتعرض لها هاتفك، لا تترد في استعمال هذا الكود لكشفهم و حماية هاتفك و خصوصيتك ، بل و الأهم حماية أقربائك الذي تحبهم.

اقرأ أيضا:
كود التجسس على الواتساب WhatsApp

كود #62#*

بالإضافة إلى الكود السابق ، هناك كود آخر لا يقل أهمية عنه، ألا و هو كود  #62#* فهذا الكود يقدم لك عدة مميزات، على رأسها كشف ما إذا كان رقم هاتفك قد تم عمل له إعادة توجيه على رقم هاتف اخر ، كيف ذلك ؟

فلنتخيل علي سبيل المثال  أنه لديك شريحتي اتصال مختلفين من شركة واحدة مثل فودافون او حتي شريحتي اتصال من شركتين غير متشابهتين، فعندما يتم الإتصال بك من خلال أحد الأرقام  ثم لا يتم الإجابة سوف يتم توجيه المكالمة تلقائياً وأتوماتيكيا نحو الرقم الهاتفي الأخر بدون أي تدخل شخصي  منك.

يمكن لأي شخص أخر له نوايا سيئة أن يقوم من خلال هذه الخاصية بإعادة توجيه المكالمات التي ترد إليك، يكفي فقط أن يقوم بالاتصال على أحد الأرقام التي قام بتحديدها بدون أن تشعر أنت بذلك حتى يستطيع معرفة من يقوم بالاتصال بك وبالتالي يتعقب مكالماتك ويتجسس عليك ، لهذا أنصحك بالإسراع ومحاولة اكتشاف من يقوم بخداعك من خلال استخدام كود التجسس على الهاتف.

اقرأ أيضا:
حقيقة اكواد اختراق فيسبوك الكود الذي يخترق الماسنجر
حقيقة اختراق فيسبوك برابط

كود #002##

 سنقدم لك الآن آخر كود في مقالتنا التي تغطي الأكواد التي تكشف التجسس على هاتفك الجوال، هذا الكود الأخير يسمى بكود #002## ، و هو كود شهير جدا بين أوساط التقنيين المتخصصين في حماية الهواتف من القرصنة ، و يتم استعماله من قبل معظمهم ، إذا ما هو كود التجسس هذا؟ وما الغرض منه؟

هذا الكود هو رمز عالمي و ليس مقتصرا على دولة محددة ، وظيفته ببساطة هو إلغاء  تنشيط كل إعادة توجيه المكالمات أو ما يصطلح عليه ب call forwarding , يستطيع هذا الكود أن يقوم بعملية  إغلاق تام و على الفور جميع عمليات إعادة التوجيه من هاتفك فيما يتعلق بالمكالمات.

إذا كنت تشعر أن هاتفك يقوم  بإعادة توجيه المكالمة، فيمكنك طلب هذا الرمز لإيقاف عملية إعادة التوجيه،  وتكمن كود كشف التجسس هذا أيضا في  استخدامه قبل استخدام التجوال حتى لا يتم أخذ الأموال من حسابك الذي يتوفر على رصيد المكالمات، وهو أمر مزعج للغاية و يسبب قلقا كبيرا ، كل ما عليك فعله هو عدم القلق إزاء هذا الأمر ثم تركيب هذا الكود والضغط على زر الاتصال.

 بعد أن تقوم بهذه العملية ستلاحظ أن هاتفك قد منع هذه الخاصية و بالتالي تغلق كل الثغرات التي تمكن المتجسسين من استعمال رصيد حسابك في أغراض تجسسية ، وأيضا  لن يتم أخذ الأموال من حسابك للمكالمات التي تتم إعادة توجيهها بشكل افتراضي إلى البريد الصوتي/

استنتاج:

لقد قدمنا لك في هذا المقال كل ما ينبغي معرفته عن كود التجسس على الموبايل و كيفية حماية هاتفك من التجسس. أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، كما أقول دائما في نهاية كل مقال، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى ما عليك سوى تركها في قسم التعليقات،  أيضا إن أعجبك هذا المحتوى لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك كي تعم الفائدة.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments