كم يستغرق الشحن في ارامكس

بعد أن قمنا بنشر مجموعة من المقالات حول شركة أرامكس، تحدثنا فيها عن الخدمات التي تقدمها هذه الشركة بالنسبة للعملاء، توصلنا مؤخرا بمجموعة من الاسئلة بخصوص الشحن من موقع ارامكس والمدة التي تستغرقها البضاعة لتصل إلى صاحبها. في هذا المقال سوف نجيب عن هذه التساؤلات بشكل مفصل وسنقدم معلومات هامة حول موقع ارامكس.

تعد ارامكس من الشركات الرائدة في مجال المواصلات ونقل السلع وتوصيلها تنشط الشركة في مختلف مناطق العالم، وقد كان مركزها الرئيسي متواجد في الأردن سابقا، أما اليوم فقد انتقل مركزها إلى الإمارات العربية المتحدة. وقد كانت ارامكس من الشركات الأوائل التي طرحت أسهمها في بورصة نيويورك بالولايات المتحدة. في 2016 بلغت أرباح شركة أرامكس 427 مليون درهم إماراتي. وكلمة Aramix هي اختصار وتصغير للعبارة arab americain expess.

خدمات ارامكس

تقدم شركة أرامكس مجموعة من الخدمات الإلكترونية والتي يمكن الاستفادة منها من خلال المنصة الإلكترونية لموقع أرامكس. وتقدم ارامكس خدماتها للعملاء بكيفية وجودة ممتازة وتتمثل هذه الخدمات في:

الشحن السريع: تقدم الشركة إمكانية الشحن السريع لمختلف الدول، بالإضافة إلى الشحن الاقتصادي، والاختلاف بين الشحن الاقتصادي والسريع، هو كون الأول تكون تكلفته أقل لكن يستغرق وقتا أطول في التوصل بالبضاعة، في حين أن اختيار الشحن السريع يوفر لك إمكانية التوصل بطرودك في وقت سريع، لكن هذا النوع من التوصيل تكون تكلفته مرتفعة قليلا بالمقارنة مع الشحن الاقتصادي.

يمكن للعملاء الاستفادة كذلك من خدمة الدفع عند الاستلام،أي الدفع بعد استلام البضاعة حتى تكون على يقين تام بوصول طرودك في كل أمان وحفظ، وتقدم ارامكس أيضا خدمة تتبع الطرود من خلال وضع تطبيق على موقعها الرسمي يمكنك من تتبع بضاعتك في كل مرحلة إلى أن تصل سالمة إلى البيت.

بالإضافة إلى هذا تقدم ارامكس خدمة دروب أند شيب التي تعتمد على صندوق الشحن إضافة إلى خدمة الاستراد اللامحدود، ومن بين هذه الخدمات ما يدخل في الخدمات الداخلية، بينما البعض يدخل في صنف الخدمات الخارجية.

اقرأ:
ارامكس الدفع عند الاستلام
كيف يكون سنابي زي المشاهير
أفضل 14 موقع تسوق الملابس

كم يستغرق الشحن في ارامكس

غالبا ما يستغرق الشحن في موقع أرامكس بين 7 الى 8 أيام حتى تصل الشحنة، لكن يتعلق الأمر أحيانا بمكان الشحن، فإذا كان المكان الذي تشحن إليه الشركة بعيد عن المركز، أو يوجد في بلد لا يوجد فيه مركز أرامكس، فقد يتأخر الشحن يوم أو يومين، كما أن مدة الشحن قد يتحكم فيها أيضا الطريقة التي تم الشحن بها، فإذا كان العامل قد اختار الشحن السريع، فستصل الشحنة في وقت أسرع من الوقت الذي ستصل فيه في حالة اختار الشحن الاقتصادي. وعلى العموم فمدة الشحن غالبا لا تتعدى 8 أيام.

اقرأ أيضا:
الشراء من المواقع الأمريكية

كيف أتتبع الشحنة عن طريق ارامكس؟

  • يمكن تتبع الشحنة عن طريق ارامكس في كل مرحلة تصل إليها من خلال تطبيق ارامكس الخاص بتتبع الشحنات والذي يمكن تحميله من خلال موقع Aramix.com.
  • يمكن استخدام الرقم المرجعي أيض لتتبع الشحنة عن طريق ارامكس، وغالبا ما تستخدم هذه الطريقة في حالة الشحن القبلي.
  • يمكنك تتبع شحنتك عن طريق خدمة العملاء، ويتم ذلك من خلال التواصل مع وكلاء ارامكس سواء من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني
  • يمكن القيام بعملية التتبع من خلال الدخول على الموقع الرسمي لارامكس، ثم الذهاب إلى أقصى اليمين حيث ستجد خيار مكتوب عليه تتبع الشحنة أو track your shipment، ثم بعد ذلك إدخال رقم تتبع الشحنة الذي حصلت عليه من الموقع الذي اشتريت منه بضاعتك، بعد إدخال رقم التتبع في الخانة الخاصة بتتبع الشحنةيجب عليك الضغط على track، سوف تظهر لك كافة العمليات التي تمت على الشحنة.
    رابط التتبع عن طريق الرقم المرجعي

اقرأ أيضا:
نظام فارس الخدمة الذاتية
أضرار القرنفل مع الشامبو

شاهد أيضاً

فارس الخدمة الذاتية

فارس الخدمة الذاتية نظام فارس للخدمة الذاتية يعد نظام فارس من الأنظمة الإلكترونية التي تتيحها …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن