كم بقي على البلاك فرايدي 2020

أيام قليلة تفصلنا عن البلاك فرايدي black Friday أو الجمعة السوداء إذا كنت تريد الاستفادة من تخفيضات في سعر المنتجات تصل إلى  90% في جميع أنواع المنتجات تابع المقال حتى الأخير لتستفيد من هذه العروض وتتعرف طرق الاستفادة من هذا الخصومات  وكل شيء يخص البلاك فرايدي عروض البلاك فرايداي وطريقة الشراء من البلاك فرايدي، موعد البلاك فرايدي، كيفية الاستفادة من العروض، مواقع الاستفادة من البلاك فرايدي، وغيرها.

في الموضوع السابق تحدثنا بالتفصيل عن عروض البلاك فرايدي black friday 2020، لذا سنتعرف في هذا المقال عن مود البلاك فرايدي 2020ن وكم بقي من يوم على وصوله، بالإضافة إلى معلومات أخرى مهمة جدا بخصوص البلاك فراي دي black friday

هناك أمر مهم يجب لابد من أن تنتبه له جيدا هو أن الشراء من البلاك فرايدي يحتاج إلى أن تكون يقض وذكي حتى لا تكون ضحية للنصب بالعروض الوهمية التي يقدمها البعض. كيف تتجنب هذا الأمر؟ ستجد الإجابة في هذا المقال.

الجمعة السوداء black friday

الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي وهو حدث يكون في اليوم التالي مباشرة لعيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، يكون تاريخ الجمعة السوداء غالبا في أواخر شهر نونبر من كل سنة، إذ تعد هذه الفترة من السنة بداية لشراء هدايا الكريسماس أو عيد الميلاد في الثقافة المسيحية. بسبب هذه المناسبة تقوم أغلب المتاجر والمحلات في الولايات المتحدة على وجه الخصوص بتخفيض أسعار منتجاتها بنسب كبيرة حتى يتمكن أغلب المواطنين من شراء ما يحلو لهم من هدايا ومن استغلال ذلك اليوم للاستفادة من التخفيضات والخصومات الكبيرة في سعر المنتجات، قبل أن تعود الأسعار إلى ما كانت عليه في الأيام العادية.

يتم فتح أبواب المتاجر والمحلات التجارية يوم الجمعة السوداء في وقت مبكر جدا، حيث يقضي المشترون الليل كاملا منتظرين وقت فتح المحلات للاستفادة من السلع الرخيصة ومن تخفيضات البلاك فري داي، يحاول كل شخص أن يكون قريبا من باب المحل حتى يستفيد هو الأول، الشيء الذي يؤدي إلى تزاحم الناس وتجمهرهم بشكل كبير أمام أبواب المحلات من أجل الاستفادة، وفي لحظة فتح الأبواب يتدافع الناس للداخل ويركضون من أجل الحصول على ما يريدون من سلع.

توقيت الجمعة السوداء black friday

يكون يوم الجمعة السوداء كل عام في آواخر شهر نونبر، وبالضبط في الجمعة الأخيرة من هذا الشهر الذي يلي مباشرة يوم عيد الشكر في الولايات المتحدة، ويختلف هذا اليوم من سنة لأخرى، أي أنه ليس تاريخ ثابت يكون كل سنة بل يختلف تاريخ هذا اليوم في كل سنة، على سبيل المثال سنة 2018 كان يوم البلاك فرايدي هو يوم  23 نونبر، أما في 2019 كان يوم 29 نونبر.

متى سيكون البلاك فرايدي 2020

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 835.jpg

سنة 2020 سيختلف توقيت البلاك فرايدي عن السنوات الأخرى الماضية، الجمعة السوداء سيكون يوم 27 نونير  2020، بمعنى أنه لا يزال على موعده 26 يوم من تاريخ كتابة هذا المقال 1 نونبر 2020.

البلاك فرايدي في الوطن العربي

تسمى الجمعى السوداء في الوطن العربي والشرق الأوسط بكس تسميتها تسمى الجمعة البيضاء، ويرجع سبب اختيار هذا الاسم، إلى أن هذا اليوم يكون فال خير على المتسوقين العرب لأنهم يتمكنون من التبضع بأسعار رخيصة جدا والاستفادة من الخصومات التي تكون يوم البلاك فرايدي، يستخدم المتسوقون العرب المواقع الالكترونية في الاستفادة من البلاك فرايدي، لأن التسوق المباشر غير ممكن كما هو ممكن في الولايات المتحدة الأمريكية.

عروض البلاك فرايدي

يوم البلاك فرايدي هو يوم خاص بالعروض والتخفيضات، ليس في نوع واحد من المنتجات، بل تقريبا في كل المنتجات التي تعرض في المتاجر، تختلف منتجات عروض البلاك فرايدي من منتج لآخر، على سبيل المثال ستجد منتج عليه خصم 50 بالئة، ومنتج آ×ر 70 بالمئة، وآ×ر عليه خصم 40 أة 30 بالمئة، بمعنى أن نسب الخصومات ليست موحدة في كل المنتجات بل مختلفة.

عروض البلاك فرايدي في مواق الانترنت تبدر أيام قبل يوم البلاك فرايدي، مثلا مزقع أمزون يبدأ في تخفيض سعر منتجاته أربع أيام أو أكثر قبل يوم الجمعة السوداء، بمعنى في 2020 الفرايدي سيكون يوم 27 نونبر، أمازون سيبدأ في عروضه يوم 22 أ, 23 نونبر، وبالتالي يمكنك أن تستفيد في هذه الأيام أيضا.

من بين المنتجات التي تكون عليها عروض وخصومات كبيرة.

هواتف ذكية
أجهزة التلفاز الذكية
مستلزمات المطبخ

عروض software السوفتوير
قطع الحواسيب
ملابس وأحذيةّ
منتجات أخرى

اقرأ أيضا:
أسعار ارامكس للشحن الخارجي
الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس

طرق الاستفادة من البلاك فرايدي

لا يقتصر يوم الجمعة السوداء على الاستفادة من السلع بشكل مباشر فقط والذهاب إلى المحلات التجارية المزدحمة، بل تقوم مواقع التسوق الالكترونية على رأسهم امازون بنفس الشيء، يعني أنها تعمل خصومات وتخفيضات هائلة في هذا اليوم لتمكين عدد كبير من المتسوقين الالكترونيين من الاستفادة من هذه الخصومات واقتناء ما يحلو لهم فقط من منازلهم. يتلقى موقع امازون طلبات من كل أنحاء العالم بما فيها الدول العربية التي يمكنها الاستفادة أيضا من البلاك فرايدي  عن طريق الموقع. والاستفادة من خدمة الدفع عند الاستلام أمازون

أمازون ليس  الموقع الالكتروني الوحيد الذي يقدم عروض البلاك فرايدي، بل توجد مجموعة من المواقع الأخرى التي تقدم هذه الخدمة وتمكن زبناءها من الاستفادة من خصومات البلاك فرايدي.من بينها أباي، Walmart، Target، علي اكسبريس، جوميا، وغيرها. سأعيد الحديث عن هذه المواقع في الفقرة الخاصة بمواقع التسوق في البلاك فرايدي.

مواقع تقدم خصومات في البلاك فرايدي

متاجر إلكترونية تقدم تخفيضات في يوم البلاك فرايدي

تعمل مواقع التسوق عبر الانترنت على تمكين المستخدمين من الاستفادة من عروض البلاك فرايدي، على غرر المحلات التجارية الأخرى، إذ تعرض هي الأخرى منتجاتها بأسعار منخفضة في هذا اليوم، وتقوم بتخفيضات وخصومات كبيرة ليسفيد منها المشترون. ليست كل المواقع عبر الانترنت تتيح هذه الإمكانية، بل حتى المواقع التي تقدم عروض يوم البلاك فراي داي، تختلف في نسبة التخفيضات، لذلك، سأعرض لكه أفضضل المواقع التي تقدم خصومات هائلة في سعر منتجاتها  تصل هذه الخصومات إلى 80 بالمئة.

1 امازون:  الموقع المشهور والذي يعرفه الجميع موقع امازون يعمل يوم البلاك فرايداي على تقديم عروض هائلة في جميع أنواع المنتجات التي يعرضها، أهم العروض تكون على الأجهزة الالكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسيب وأجهزة التلفاز…

2 ايباي: موقع ايباي هو الموقع الآخر الذي يعد أفضل اختيار بعد امازون للاستفادة من عروض البلاك فرايدي، يقدم هذا الموقع الالكتروني منتجات مختلفة ومتنوعة بأسعار جد رخيصة في يوم الجمعة السوداء، المميز في هذا الموقع أن ثمن منتجاته حتى في الأيام العادية لا تكون مرتفعة، وبالتالي أدعوك لاختياره للقيام بعمليات التسوق. كما أنه ذو مصداقية عالية، ويوصل السلع حتى باب المنزل.

بالنسبة للمواقع الأخرى التي يمكن اختيارها للاستفادة من تخفيضات البلاك فرايدي.

Aliexpress   
Jumai هناك فروع كثيرة لموقع جوميا، يمكنك الدخول على الفرع الخاص ببلدك
souq.com
shien     

اقرأ أيضا:
أحسن عروض الملابس مع موقع اناس ounass

تجنب هذه الأخطاء يوم black friday

  • إذا وجدت منتج عليك خصم كبير يجب أن تتأكد من السعر الأصلي للمنتج قبل شراءه لأن ذلك الخصم يكون أحيان فقط لتوهيمك، لكن في الأصل يكون التمن الموضوع على المنتج بعد الخصم، هو الثمن الأصلي، أو يكون زائد عن الثمن الأصلي.
  • عروض البلاك فرايدي لا تدوم لساعات طويلة بل يمكن أن تختفي في دقائق، لأن المنتجات التي عليها خصومات تنفذ في دقائق، لذا كن مستعد للاسفادة من أي عرض في اللحظة التي ينزل فيها.
  • يمكنك أالاستفادة من عروض السوفتوير التي غالبا لا ينتبه إليها أغلب المتسوقين، هذه المنتجات يكون عليها خصومات أيضا، مثل أنظمة الوينداوز آخر الاصدارات، أنظمة office  ألعاب مدفوعة، برامج، وغيرها.

اقرأ أيضا:
طريقة طلب المنتوجات من موقع نون لتسوق noon

نصائح الاستفادة من خصومات البلاك فرايداي بطريقة صحيحة

إذا كنت تريد الاستفادة من خصومات تصل إلى 90% وتصلك المنتجات حتى البيت اتبع هذه النصائح.

  • قم بإعداد قائمة قبل وصول يوم الفرايدي، أكتب فيها كل الأشياء والمستلزمات التي تريد شراءها كي لا تتيه في ذلك اليوم وتضيع الوقت.
  • البحث عن المواقع الالكترونية المعروفة والموثوق منها التي لن تنصب عليك والتي تعمل بسياسة حماية المستهلك، والتي تقدم خدمة إعادة المنتج في حالة إذا لم يعجبك وخدمة التوصيل المجاني
  • لا تقم بشراء أي منتج عليه خصومات حتى ولو كانت عليها خصومات كبيرة، إذا كنت لن تستفيد منه أو غير نافع بالنسبة لك، دعه شخص آخر لأنه قد يكون في أمس الحاجة إليه.

القصة التاريخية للبلاك فرايدي

لماذا سميت الجمعة السوداء بهذا الإسم، هل لأنها كانت يوم مشؤوم أم لأمر آخر؟ يرجع أصل تسمية الجمعة السوداء بهدا الأسم بالإنجليزية  black Friday إلى القرن 19 وبالضبط 1869 بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث عرفت هذه السنة ضربة موجعة للاقتصاد الأمريكي سببت أزمة اقتصادية خانقة، الشيء الذي أدى إلى تراكم وتكدس البضائع في الأسواق التجارية، وتوقفت عمليات البيع والشراء بشكل شبه كامل في الولايات المتحدة مما أدى إلى وفرة العرض وانعدام الطلب بسبب اختلال التوازن بين الإنتاج والاستهلاك ، سيؤدي هذا الأمر إلى  انهيارا كبيرا في الاقتصاد الأمريكي.

كيف خرجت الولايات المتحدة من هذه الأزمة واقعة البلاك فرايدي.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 119629295_991610597931513_8837950977983151284_n-9-Copy.jpg

للخروج من الأزمة وتسويق المنتجات المكدسة في المحلات التجارية، عمدت هذه المحلات التجارية إلى تخفيض أسعار منتجاتها بشكل كبير وصل إلى تخفيض 90%  من الثمن الأصلي للمنتج، لتقليل الخسائر وتجنب كساد السلع، هذا الأمر ساعد على تنشيط حركة البيع والشراء مرة أخرى وإنعاش الاقتصاد. وقد صادف هذا الانتعاش أواخر نونبر، منذ ذلك اليوم أصبح هذا الأمر تقليد وعادة في الولايات المتحدة الأمريكية يحدث كل سنو  حيث تقوم كبريات المحلات التجارية بتخفيض أسعار المنتجات بنسب كبيرة تخليدا لهذا اليوم وخصص له يوم الجمعة الأخيرة من شهر نونبر وهو فرصة لاقتناء هدايا عيد الشكر والاحتفال والميلاد الذي يكون في هذه الأيام.

اقرأ أيضا:
الغاء طلب من شي ان
موقع قطع غيار امريكي يشحن للسعودية

لماذا تسمى الجمعة السوداء.

اسم الجمعة السوداء لا يرجع في حد ذاته إلى أزمة 1869 بل تم إطلاق هذا الاسم بعد مرور سنوات من هذه الواقعة. هناك روايات متعددة لأصل هذه التسمية، من بين هذه الروايات.

إطلاق اسم الجمعة السوداء سنة 1960 من طرف شرطة ولاية بنسيلفنيا، وبالضبط شرطة مدينة فيلاديلفيا، وذلك على إثر الادحام الكبير والاختناقات المرورية والتجمهرات التي كانت أمام المحلات التجارية في وم التخفبضات هذا، وأطلقت الشرطة اسم الجمعة السودات بسبب الفوضى التي كانت رائجة في المدينة التي سببت في توقف حركة المرور بسبب التجمهرات الكبيرة.

المدلول الآخر لهذه التسمية، يقال أن الجمعة السوداء سميت بهذا الاسم بسبب بسبب عمليات البيع الكبيرة التي تمت في حادثة تخفيظ المنتجات، كانت المحلات التجارية آنذاك تسجل أرباحها بالحبر الأسود، والخسائر باللون الأحمر، لكن حققت المحلات أرباحا كبيرة في ذلك اليوم، الشيء الذي أدى إلى امتلاء الدفاتر باللون الأسود، دلالة على اربح الكبير لذا أطلق عليها أصحاب المتاجر اسم الجمعة السوداء.

خاتمة

نتمنى أن نكون قد أبنا عن كل أسئلتكم حول البلاك فراي داي إذا كان لم أي سؤال آخر لم نجب عنه في هذا المقال، تفضلوا بطرحه في التعليقات، وسنجيب عنه قبل وصول وم البلاك فرادي 2020 إنشاء الله.

مواضيع ذات صلة

مواقع ملابس اطفال فخمة
ملابس اطفال تركية بنات
مواقع فساتين تركية

شاهد أيضاً

كيف أعرف رقم تتبع سمسا

كيف أعرف رقم تتبع سمسا

كيف أعرف رقم تتبع سمسا مرحبا أعزائي القراء، كما تعلمون أن معظم الناس اليوم، يستخدمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *