كلمة شكر لمن علمني القرآن

 يتحلى المسلم بالاخلاق الطيبة لان الله تعالى حينما مدح نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في سورة القلم قال له ” وإنك لعلى خلق عظيم” صدق الله العظيم. ويقول الرسول صلى الله ليه وسلم  ” إن من أقربكم مجلسا مني يوم القيامة أحسنكم أخلاقا”.

ومن أفضل أخلاق المسلم هي أن يشكر الله على نعمه ويشكر الناس أيضا، لقوله صلى الله عليه وسلم ” من لا يشكر الناس لا يشكر الله”، وأفضل شكر يمكن أن نقوله هو شكر شخص أسدى إلينا معروفا، وأفضل معروف هو تحفيظ القرآن الكريم كتاب الله تعالى

في هذا المقال سأتطرق بإذن الله إلى أفضل عبارات الشكر والامتنان لمعلمه تحفيظ القرآن الكريم، كما سأوجهك إلى أروع كلمة شكر لمعلم تحفيظ القرآن الكريم، تابع معي.

من خلق المسلم أنه يشكر غيره من الناس بعد شكر الله عز وجل لأن الشكر كله لله تعالى ثم شكر الناس بعد ذلك، وهناك من العلماء من يفرق بين الحمد والشكر ويقول أن هناك فرق بين الحمد والشكر.

اقرأ أيضا:
دعاء لحفظة القرآن
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

فالحمد يكون للله ويكون بالقول أي باللسان فقط مثلا حينما تقول الحمد لله، أما الشكر فيكون بالعمل والفعل، وقد جاء في سورة سبأ “اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور” صدق الله العظيم، فالمسلم يشكر الله تعالى على نعمه الكثيرة التي أنعم بها على عباده مصداقا لقوله تعالى ” وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الانسان لظلوم كفار” وفي سورة النحل ” وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها” إن الله لغفور رحيم”

كلمة شكر لمن علمني القرآن

أفضل هدية يمكن أن أقمها لمعلم القرآن هي أن أشكره شكرا كثيرا على تعليمه لي كتاب الله، وعلى الصبر الذي منحني إياه أثناء تعلم القرآن، والمعاملة الطيبة التي كان يعاملني بها، فاللهم بارك في عمره وارزقه الصحة والعافية واجعله يا ربنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، في أعلى درجات جناتك جنات النعيم.

أفضل كلمة شكر لمن علمني القرآن هي الكلمة الطيبة والثناء عليه والدعاء له، وهناك مجموعة من أفضل كلمة شكر لمعلم القرآن يمكنك أن تقولها لمعلمك أثناء ختم القرآن، ومن الافضل أن تحتفي بمعلمك وتكرمه في حفل تكريم خاص، وأفضل كلمات شكر لمن علمني القرآن ستجدها في هذا الرابط:

  كلمه شكر لمعلمه تحفيظ القران الكريم.

اهمية شكر معلم القرآن في الاسلام

صدق الله تعالى القائل في سورة ابراهيم ” وإذ تأذن ربكم لإن شكرتم لازيدنكم ” وشكر الناس هو أيضا عبادة، حيث قال صلى الله عليه وسلم ” ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله،

الحمد لله في كثير من الدول العربية لا زالت توجد جماعات ودير لتحفيظ القرآن، ولا ريب أن هذا مما يعين الناس على حفظ القرآن وعلى تدبره وعلى تلاوته، فإكرام معلمي القرآن واجب علينا جميعا، ولا يحسن أن يكون أجر معلمي القرآن هي الأدنى، بل لابد من العناية بهم، لأن لهم فضل كبير علينا وفضلهم عند الله كبير، لأن أحسن ما يمكن أن يعلمه المرء أو يتعلمه هو كتاب كلام الله تعالى. يقول تعالى” وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان” ، وقال صلى الله عليه وسلم ” خيركم من تعلم القرآن وعلمه“.

منزلة معلم القرآن

لمعلم القرآن فضل ومنزلة كبيرة عند الله تعالى، لأن معلم القرآن هو حامل القرآن عن رسول الله وحافظه في صدره عن ظهر قلب. قال تعالى “ ولو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله” فمعلم القرآن هو المبلغ بهذه الخشية، ومن حصن القرآن وحفظه كان حريا به أن يكون أتقى لـ لله وأخشى لجلاله سبحانه وتعالى.

لذلك أيها الأخ الكريم فإن على حامل القرآن فضلا على مدرسه ومعلمه بأن يعرف قدره ويحترمه وأن يعرف رسالته وأن يعرف منزلة معلم القرآن عند الله تعالى وعند الناس.

اقرأ أيضا:
دعاء لشخص بالتوفيق في العمل
اللهم اني استودعك ابني (اللهم احفظ لي ابني قرة عيني )

فضل من علمنى القرآن

يقول الشاعر مصطفى الجزار في قصيدة مادحا معلم القرآن:

أَكْـرِمْ بقـومٍ أَكْرَمُـوا القُرآنـا  “”””””””””””” وَهَبُـوا لَـهُ الأرواحَ والأَبْـدَانـا

قومٌ.. قد اختـارَ الإلـهُ قلوبَهُـمْ “””””””””””  لِتَصِيرَ مِنْ غَرْسِ الهُـدى بُسْتَانـا

 زُرِعَتْ حُروفُ النورِ.. بينَ شِفَاهِهِمْ “””””””” فَتَضَوَّعَتْ مِسْكـاً يَفِيـضُ بَيَانَـا

 رَفَعُوا كِتابَ اللهِ فـوقَ رُؤوسِهِـمْ “”””””””” لِيَكُونَ نُوراً في الظـلامِ… فَكَانـا

 سُبحانَ مَنْ وَهَبَ الأُجورَ لأهْلِهَـا “”””””””  وَهَدى القُلُوبَ وَعَلَّـمَ الإنسانـا

خاتمة:

أفضل ما نختم به الدعاء هو الصلاة والسلام على رسولنا محمد عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم، اللهم صل وسلم وبارك وزد على من كان رحمة للعالمين وإمام المرسلين وشفيعنا يوم الدين، اللهم احشرنا مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولائك رفيقا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً

آيات قرآنية لحل المشاكل بين الزوجين

– مرحبا بجميع زوارنا القراء الأفاضل، عبر منصتنا الإلكترونيا معلومة والتي من خلالها نجيب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *