أدعية جميلة ♥️اسلام

كلمة شكر لمن علمني القرآن (عبارات مؤثرة)

 يتحلى المسلم بالاخلاق الطيبة لان الله تعالى حينما مدح نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في سورة القلم قال له ” وإنك لعلى خلق عظيم” صدق الله العظيم. ويقول الرسول صلى الله ليه وسلم  ” إن من أقربكم مجلسا مني يوم القيامة أحسنكم أخلاقا”.

ومن أفضل أخلاق المسلم هي أن يشكر الله على نعمه ويشكر الناس أيضا، لقوله صلى الله عليه وسلم ” من لا يشكر الناس لا يشكر الله”، وأفضل شكر يمكن أن نقوله هو شكر شخص أسدى إلينا معروفا، وأفضل معروف هو تحفيظ القرآن الكريم كتاب الله تعالى. كلمات لك وحدك يا معلمة القران مؤثرة جدا يمكنك غهداؤها لمعلم أو معلمة تحفيظ القران

في هذا المقال سأتطرق بإذن الله إلى أفضل عبارات الشكر والامتنان لمعلمه تحفيظ القرآن الكريم، كما سأوجهك إلى أروع كلمة شكر لمعلم تحفيظ القرآن الكريم، تابع معي.

كلمة شكر لمن علمني القرآن

أفضل هدية يمكن أن أقدمها لمعلم القرآن هي أن أشكره عل تعليمه لي كتاب الله، هذه أفضل عبارات شكر للمعلمة دعاء لمعلمتي ولمعلمي

  • معلمي الغالي، يا من علمت بالقلم القرون الأولى، أشكرك غ=على كل الوقت الذي منحته لنا لتعليمنا كتاب الله، وعلى الصبر الذي منحتني إياه أثناء فترة تعلم القرآن، والمعاملة الطيبة التي كنت تعاملني بها، فندعو الله أن يبارك في عمرك ويرزقك الصحة والعافيةويجعلك مع الذين أنعمت عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، في أعلى درجات جناتك جنات النعيم.
  • قال تعالى “لإن شكرتم لأزيدنم” أتقدم بخالص الشكر والتقدير، للأب الشيخ المعلم الذي يحافظ على كل من في هذا المقام ويسهر على تعليمنا جميعا حافظين وحافضات، الشكر الجزيل لفضيلة الشيخ (اسم) الذي سهر على تعليمنا القرآن وأحكام التجويد التي كنا من قبلها جاهلين حتى أتى شيخنا الكريم فعلمنا وأرشدنا وفهنا بفضل الله تعالى. فشكرا جزيلا لك معلمي.

فضل من علمنى القرآن

يقول الشاعر مصطفى الجزار في قصيدة مادحا معلم القرآن أبيات شعر شكر لمعلمة القرآن يمكن أن تمدح بها معلمك رائعة جدا:

أَكْـرِمْ بقـومٍ أَكْرَمُـوا القُرآنـا  “”””””””””””” وَهَبُـوا لَـهُ الأرواحَ والأَبْـدَانـا

قومٌ.. قد اختـارَ الإلـهُ قلوبَهُـمْ “””””””””””  لِتَصِيرَ مِنْ غَرْسِ الهُـدى بُسْتَانـا

 زُرِعَتْ حُروفُ النورِ.. بينَ شِفَاهِهِمْ “””””””” فَتَضَوَّعَتْ مِسْكـاً يَفِيـضُ بَيَانَـا

 رَفَعُوا كِتابَ اللهِ فـوقَ رُؤوسِهِـمْ “”””””””” لِيَكُونَ نُوراً في الظـلامِ… فَكَانـا

 سُبحانَ مَنْ وَهَبَ الأُجورَ لأهْلِهَـا “”””””””  وَهَدى القُلُوبَ وَعَلَّـمَ الإنسانـا

يقول أحمد شوقي في مدحه للمعلم:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا +++++++++ كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي+++++++ يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ +++++++++ عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ +++++++++ وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً +++++++++ صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

اهمية شكر معلم القرآن في الاسلام

صدق الله تعالى القائل في سورة ابراهيم ” وإذ تأذن ربكم لإن شكرتم لازيدنكم ” وشكر الناس هو أيضا عبادة، حيث قال صلى الله عليه وسلم ” ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله،

الحمد لله في كثير من الدول العربية لا زالت توجد جماعات ودير لتحفيظ القرآن، ولا ريب أن هذا مما يعين الناس على حفظ القرآن وعلى تدبره وعلى تلاوته، فإكرام معلمي القرآن واجب علينا جميعا، ولا يحسن أن يكون أجر معلمي القرآن هي الأدنى، بل لابد من العناية بهم، لأن لهم فضل كبير علينا وفضلهم عند الله كبير، لأن أحسن ما يمكن أن يعلمه المرء أو يتعلمه هو كتاب كلام الله تعالى. يقول تعالى” وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان” ، وقال صلى الله عليه وسلم ” خيركم من تعلم القرآن وعلمه“.

منزلة معلم القرآن

لمعلم القرآن فضل ومنزلة كبيرة عند الله تعالى، لأن معلم القرآن هو حامل القرآن عن رسول الله وحافظه في صدره عن ظهر قلب. قال تعالى “ ولو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله” فمعلم القرآن هو المبلغ بهذه الخشية، ومن حصن القرآن وحفظه كان حريا به أن يكون أتقى لـ لله وأخشى لجلاله سبحانه وتعالى.

لذلك أيها الأخ الكريم فإن على حامل القرآن فضلا على مدرسه ومعلمه بأن يعرف قدره ويحترمه وأن يعرف رسالته وأن يعرف منزلة معلم القرآن عند الله تعالى وعند الناس.

خاتمة:

أفضل ما نختم به الدعاء هو الصلاة والسلام على رسولنا محمد عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم، اللهم صل وسلم وبارك وزد على من كان رحمة للعالمين وإمام المرسلين وشفيعنا يوم الدين، اللهم احشرنا مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولائك رفيقا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments