الأدبتعليم

كلمات شكر للمعلم

كلمات شكر للمعلم

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

أكيد أن مرحلة الدراسة هي أجمل مرحلة تعيشها في حياتك، خصوصا مع الأصدقاء والأساتذة والأجواء الجميلة والدافئة التي تعيشها معهم، ولأن ديننا الإسلام كرم المعلم، وحث على طلب العلم ونبذ الجهل، فلابد لنا الإفتخار والإعتزاز بشدة برجال التعليم ونساء التعليم، وجميع الأطر التي تسهر على إنجاح العملية التعليمية.

من بين جميع الفصول الدراسية التي تمر منها لابد أن يكون لديك، معلم أو أستاد مفضل تجمعك معه علاقة خاصة، تنبني على المحبة والإحترام والتعلم، وأكيد أن السنة الدراسة تحمل معها مناسبات تضعك في موقف التعبير عن شكرك وتقديرك لأستاذك المفضل، وإمتنانك الكبير لما منحه إياك من عطاء.

ولأننا نعلم أن الأغلبية لديه مشكل كبير على مستوى التعبير خصوصا التهنئة في المناسبات، إذ يرتبك الشخص ولا يجد أي من الكلمات والعبارات التي يلقيها، تعبير عن الشكل والتهنئة، لا تقلل لأننا اليوم سنقدم لكم أروع وأجمل عبارات الشكر والتقدير للمعلم، والمعلمة والأساتدة، ومختلف الأطر التعليمية بمؤسستك.

عبارات طروية وقصيرة غاية في الروعة والرقي إنتقي منها ما تحب، ووظفها في مناسبة إنتهاء السنة الدراسية، أو عند تكريم أي أستاذ أو غيرها.

تابع أيضا: كلام عن عيد ميلاد ابني

أجمل كلمات شكر للمعلم قصيرة

إذا كانت العبارات الطويلة تربكك، ولا تستطيع حفظها، إكتفي بأجمل العبارات الصغيرة والراقية على مستوى المعنى والكلمات، فأجمل شيء هو ما قل ودل:

  • إلى هذا المعلم الرائع الذي تميز بالأخلاق والشخصية القوية والشخصية اللطيفة، شكراً لك على جهودك معنا.
  • أستاذي الفاضل لك مني كل الشكر والتقدير لكل مجهوداتك السامية معي و أرسل لك ألف تحية  حب عطرة.
  • معلمي الفاضل لك في قلبي كل الحب والإخلاص والاحترام والتقدير لما قدمته لي من علم ومبادئ قيمة دون أن تنتظر مني أي مقابل.
  • أقدم لك يا معلمي الفاضل شذى الورود تقديراً مني لكل مجهوداتك التي لا مثيل لهي معي حتى تصنع مني فرد نافع في المجتمع.
  • كل عبارات الشكر لا يمكن أن تعبر عن مدى تقديرنا واحترامنا لك.
  • إلى معلمي الذي لا استطيع أن انكر كل ما قدمه لي إليك رسائل شكر وعرفان يا معلمي لما بذلته معي من مجهودات عظيمة.
  • مما لا شك فيه يا معلمي أن دورك في غاية الأهمية ولك منا كل التقدير والاحترام.
  • ك بالضيق رغم متاعب مهنتك السامية.
  • شكراً لك يا معلمنا لأنك لم تبخل علينا بأي معلومة ولم نشعر يوماً بشعور.
  • معلمي الفاضل مهما ابعدتنا الأيام والمسافات سوف يظل حبي وتقديري لك ساكناً في قلبي متمسك في مشاعري.
  • كل عبارات الشكر وعطر الورود نقدمها لك يا معلمنا الجليل يا صاحب الفضل في تقدم المجتمع والأمة.
  • معلمي الفاضل كنت لي أبي الثاني طوال فترة دراستي فلك مني كل الثناء والتقدير لما بذلته من أجلي.
  • أنا الآن افتخر أنك درستني يوماً ما أنا الآن سأخرج من المدرسة وأنا مرفوع الرأس أنك قد درستني وعلمتني.
  • يا طيور الحب اذهبي إلى معلمي و اخبريه أني أحمل له بقلبي كل الحب و العرفان لما بذله معي من مجهودات حتى أصبحت فرد مسؤل و يمكنه تطوير بلاده.
  • معلمي الفاضل أسلوبك معي كان له تأثير واضح في تكوين شخصيتي المستقبلية أود أن أقدم لكم رسائل شكر و عرفان وهذا أقل ما يمكن أن أقدمه لرجل علم مثلك.
  • معلمي الغالي دورك في حياتي عظيم فأنت بمثابة أبي الثاني الذي تعلمت منه معنى الإخلاص والتفاني في العمل شكراً لك.
  • لا استطيع أن أعبر لك يا معلمي الفاضل عن مدي أهميتك في حياتي فأنت منبع العلم والمعرفة ومحارب الجهل بالنسبة لي تحياتي.
  • الأستاذ الفاضل للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كل الثناء والتقدير.

تابع أيضا: كلمات عن الوطن

رسالة شكر وتقدير للمعم

أستاذي الفاضل.

بعد التحية.
تقبل من خالص الشكر والتقد والإمتنان.
يشرفني أنا في قمة الفخر أن أكتب لسيادتك رسالتي هته معبرا فيها عن شكري وتقديري، وإمتناني لمساعدتك لي في إتقان المادة.. بعد أن كنت لا افقه أي شيء، وأجد صعوبة في إستعاب دروسها، لكن رغم هذا كن دائما سندي كلما فقد كنت إحتجتك لتعيد لي شرح الدروس والقواعد بطريقة سهلة ومبسطة، ومحببة للمادة مما سهل عليا فهمها ولم تمل من أسئلتي الدائمة فقد كنت بمثابة أب لي.
مع أطيب الأمنيات الغالية بمستقبل مشرق وباهر.
وتفضل بقبول فائق الاحترام تلميذك النجيب.

كلمات تهنئة الأساتدة في المناسبات

إليك أجمل العبارات التي تستطيع إستعمالها للتعبير عن حبك وتقديرك وإمتنانك للأستاد الذي تعزه، ولأن أسلوب التعبير والتهنئة الجميع يعاني منه نظرا لعدم اكتساب عبارات جميلة تلقى في مناسبات التهنئة كنهاية العام الدراسي، أو مغادرة الأستاد للمؤسسة، أو توقفه عن العمل، يقع الكثير في موقف محرج، أما الآن يكفي إنتقاء بعض العبارات التالية، وإتحاف أساتذتك بأسلوب تهنئة يليق بما قدموه لك من عطاء:

شكراً لكم لاستمراركم في البحث عن المهارات العالية المستوى لتدريس طلابكم وتدريس المحتوى الأكثر حداثة كل عام، وما يتطلبه ذلك المحتوى من تطوير بعد تطوير بعد تطوير وما يتوقف على ذلك من متطلبات تقومون بها بنفس راضية، ودون طلب وقت إضافي لتدريسها.

شكراً لكم لموافقتكم على التعرض لاختبارات أكثر لقياس قدراتكم بالرغم من إكمالكم سنوات الدراسة الجامعية بما فيها من اختبارات، وجهد، وسهر وعمل.

شكراً لكم لاضطراركم كل يوم لتناول بعض الوجبات الملفوفة بالورق على كراسي متواضعة، تجدون في أدوات تجهيز الأكل والشرب المتواضعة متعة، ومعاملة جيدة وبذخا

شكراً لكم لاستيقاظكم الساعة الخامسة صباحاً أو السادسة صباحاً كل يوم لتذهبوا إلى غرفة تتطلب جهداً كبيراً وعناية فائقة وفكرا عاليا، وقد لا تكون ظروف الإضاءة والتكييف والتأثيث والتهوية بالمستوى المطلوب والمريح.

شكراً لكم لعدم تذكيركم الناس بشكل مستمر بأنكم لن تتركوا العمل والاجتهاد فيه وتحقيق الإنجاز إذا لم يدفع لكم بدل خارج دوام نظير ما تقومون به من أعمال وإعداد ليومكم المدرسي. شكراً لعملكم ساعات كثيرة لا تُعد ولا تحصى بدون بدل خارج دوام لشعوركم أن هذه هي الطريقة الوحيدة لإنجاز عملكم، ولعدم قدرتكم على تحمل الإخفاق.

شكراً لكم لاهتمامكم بطلاب لا تهتم بهم عائلاتهم ولاتشعرهم بالاهتمام. شكراً لكم لشراء الأقلام والأدوات التدريسية والملابس لمساعدة طلابكم ولظهوركم بالمظهر المناسب وأداء عملكم بالمستوى المطلوب وذلك من مالكم الخاص.

شكراً لكم لاحترامكم الدائم لطلابكم الذين لايعرفون كيف يقدرون هذا الاحترام ولا ما يفعلون به، ولا يدركون قيمة الهدايا الدائمة القيمة (وتقصد تعليمهم وتنمية فكرهم) التي تقدمونها لهم .

أجمل عبارات الشكر قصيرة للمعلمة

إليك أجمل العبارات يمكنك إهدائها لأساذتك الجميلة بأي مناسبة دراسية، وقم بمفاجأتها:

  • الأستاذة الفاضلة روحك المرحة وصفاء قلبك، وعطاؤك القيّم هو عنوان إبداعك.
  • أود أن أشكرك يا معلمتي على مجهوداتك الرائعة في بناء شخصيتنا على الأخلاق و القيم السامية.
  • انت أول من علمني أخط حرفا، وكان حرفك سيدي، أولى خطواتي الثابتة، نحو ميادين المعرفة، وبحور التنور، والعلم.
  • معلمتي الفاضلة كنتي لي أم ثانية طوال فترة دراستي فلكي مني كل الثناء و التقدير لما بذلتيه  من أجلي.
  • الأستاذة الفاضلة،  للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه ، لذا نقدّر جهودك المضنية ، فأنت أهل للشكر والتقدير، فوجب علينا تقديرك، فلك منا كل الثناء والتقدير.
  • دورك يا معلمتنا الغالية لا نستطيع أن ننساه فأنتي أساس تقدم هذا المجتمع وتحضره.
  • يامن تحرق نفسك، كالشمعة في مهب الريح، لتنير طريق الآخرين، بالعلم، والمعرفة، والأخلاق، قبل وبعد كل شيئ.
  • نشكرك يا معلمتنا الغالية على عطائك و مجهوداتك التي بذلتيها نحونا فبوجودك
  • اليك أيها القدوة أيها المقاتل في ميدان التربية، أيها الرائد، يامن تنشئ أنفسا وعقولا
  • منك تعلمنا أن للنجاح قيمة و معنى، ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي، لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية .
  • ·        جميل أن يضع الإنسان هدفا في حياته، والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحا يساوي طموحك.
  • معلمتي تعلمت منكِ معنى النجاح و التفوق، فشكرا لك على تشجيعك لي حتى أكون فرد ناجح و  ذو شأن عظيم.
  • أصبح للحياة معنى وتخلصنا من الجهل و التخلف.
  • لذا تستحق منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر، وقطرات المطر.
  • الغالية الأستاذة شموع كثيرة تحترق لتنير دروب الآخرين عطاء وآمالا …وتضحيات شتى تنثر، من أجل الوصول للأسمى، ومعك حققنا كل معاني الجمال في الزهراء الغالية.
  • ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم ، وعشقوا الحياة، وتغلبوا على مصاعب العلم لك معلمتنا الغالية، كل تقديرنا على جهودك المضنية، فلك كل معاني المديح، بعدد قصائد الشعراء، وبمختلف بحورهم وأوزانهم.
  • معلمتي الغالية أود أن أشكرك على مجهوداتك العظيمة التي بذلتيها من أجلنا لكي أجمل باقات الشكر المعطرة بالورود.

كلمات شكر جميلة  للمديرة على جهودها

مديرتنا الرقيقة، الجميلة

تقبلي منا صدق مشاعرنا، وكامل امتناننا

شكر الناس هو أسلوب راقي بالكلمات الطيبة الرقيقة يحمل في طياته مشاعرنا الصادقة نحوكي لأنكي كنتي سببا في نجاحنا وتحقيق ذاتنا، نقدم لكي أجمل عبارات الشكر، لم تبخلي يوما بمآزرتنا والوقف بجانبنا في كل الأحوال والظروف، دائما ما كنت تشجعينا على الاستمرار في طريقنا، حتى استطعنا التغلب على شعور الإحباط واليأس، وهذه مجموعة من كلمات الشكر الجميلة التي بالطبع لن توفي حقكي.

مع آحر التهاني طابك المحترم.

رسالة شكر وتقدير رسمية للذكتور

تحية طيبة وبعد

أود أن أشكرك على مساعدتك طيلة السنة الدراسية،

يسعدني ويشرفني أن أتقدم لسيادتك بخالص شكر وامتناني تقديري المتواضع، على كل ما بذلته من أجلي خلال العام الدراسي الماضي، إذ لم تبخل في تقديم أي مساعدة أو جهد ساعدني على النجاح والتفوق، فقد كنت نعم الأب و المعلم الفاضل.

مع كامل الحب والتقدير.

خلاصة

نصل إلى نهاية موضوعنا هذا نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، كما نتمنى أن تكون العبارات التي إنتقيناها لكم قد نالت إعجابكم، فهذه غايتنا، لم نبخل عليكم بأي شيء، وهذا ما تعودنا عليه، إذا ما أعجبك الموضوع تستطيع مشاركته مع زملائك لتعم الفائدة.

شكرا لتتبعم الدائم.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments