الهاتف

كشف اسم المتصل بدون برنامج مجانا

كشف اسم المتصل بدون برنامج ومعرفة اسم المتصل والمعلومات عنه، من بين الأمور التي يرغب بها أي شخص تلقى اتصال من رقم ليس مسجل لديه في جهة الاتصال بالهاتف، إذ أن هذا أمر يشغل بال الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، بسبب التعرض للمتطفلين والمكالمات المزعجة,

بمجرد أن نتلقى مكالمة من رقم غير معروف، فإنه يجب علينا أولاً تحديد المتصل بأي وسيلة، توجد العديد من الخدمات المتاحة التي تقدم ميزة كشف اسم المتصل بدون برنامج.

في هذا المقال سأعرض لك مجموعة من الطرق التي ستتمكن من خلالها من معرفة اسم المتصل اون لاين بدون برامج، جميع هذه الطرق بسيطة جدا ويمكنك استخدامها في ثواني.

على الرغم من أن الرقم غير موجود في قائمة الأرقام الخاصة بك على هاتفك، إلا أنه توجد خدمات خارجية يمكن من خلالها كشف اسم المتصل بشكل مجاني من أجل أن تتمكن من رفض أو حظر أي مكالمات غير مرغوب فيها.

اقرأ ايضا:
تحميل تطبيق تروكولر Truecaller لمعرفة اسم المتصل

بما أنك تبحث عن معرفة اسم المتصل بدون برامج، فمن الممكن ان تجد مجموعة من المواقع على الانترنت التي تعمل على كشف اسم المتصل.

المشكل هو أن مجموعة من مواقع كشف اسم المتصل لا تعمل بالشكل المطلوب بل يكون بها بعض المشاكل أثناء البحث، ولا تعطيك نتائج مضبوطة مئة بالمئة.

لهذا ولكي تتجنب البحث عن أفضل موقع لكشف اسم المتصل، سأضع بين يديك هنا موقع Truecaller الذي يعد أفضل موقع يمكنك استخدامه في هذا الغرض.

1- موقع Truecaller

موقع Truecallerيمكنك من كشف اسم المتصل بدون برنامج ويعتبر من بين أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة كما أنه هو المفضل لدى المستخدمين، ومن المعروف على نطاق واسع أنه يقدم خدمة الحصول على المعلومات من أي رقم.

نظرًا لآليته المتقدمة في التحديث المتكرر للبيانات، فقد أصبح من أفضل المواقع المستعملة في معرفة من المتصل إمكانية الكشف عن الاسم والعنوان، وذلك راجع الى أن الموقع تجمع الأرقام وتفاصيلها ضمن البيانات المتاحة للجمهور.

Truecaller متاح في إصدار تطبيقات الويب والجوال. لمستخدمي الويب، يجب أن يكون لديهم حساب على Truecaller للوصول إلى المعلومات المتعلقة بأي رقم. علاوة على ذلك، يمكن لمستخدمي الهاتف المحمول تنزيل هذا التطبيق والاستفادة من كل ميزاته.

ملاحظة:
بالإضافة إلى الموقع السابق يمكنك أيضا تجربة بعض تطبيقات معرفة اسم المتصل للاندرويد والتي يمكنك تحميلها بسهولة كبيرة وفي ثواني تم استخدامها بطريقة سهلة جدا.

من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض هي هذه التطبيقات التي سأعرض لك في الاسفل، يمكنك تحميل التطبيق الذي تريد من خلال الرابط المرفق له.

2- تطبيق Whoscall

الخيار الآخر في هذه القائمة هو تطبيق Whoscall، يمكنك هذا التطبيق من كشف اسم المتصل بسهولة إذ يعتبر واحد من أفضل خدمات معرف المتصل، يمكنك استخدامه في كل من أجهزة Android و iOS.

التطبيق قام بتنزيله أكثر من 65 مليون مرة ويحتوي على مستودع يضم أكثر من مليار رقم.، وواحدة من أفضل ميزات هذه الخدمة هي قاعدة البيانات غير المتصلة بالإنترنت والتي تمكنالمستخدمين من تحديد اسم المتصل حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

كما أنه بصرف النظر عن الميزات المذكورة إلا أن التطبيق له القدرة على تحديد المتصلين وبالإضافة الى إمكانية حظر مكالمات البريد العشوائي وحظر أرقام محددة والبحث عن أرقام غير معروفة لتتبع الأرقام غير المعروفة والمزيد، لذلك إن كنت تريد معرفة اسم المتصل الذي يزعجك ما عليك سوا تجيب هذا التطبيق.

3- تطبيق Showcaller

تطبيق Showcaller هو عبارة عن تطبيق مشابه لتطبيق Whoscall، يمكنك من خلاله بسهولة كشف اسم المتصل الذي يزعجك، التطبيق سهل الإستخدام ولا يشغل مساحة كبيرة في الهاتف المحمول فقط 4 ميغابايت بالإضافة الى أنه لا يستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية في الخلفية.

من ميزات التطبيق الأساسية هو أنه يعرف كل المكالمات غير المعروفة ويوفر لك معلومات هوية المتصل التفصيلية على المكالمات الواردة، كما يبين لك أسماء وصور الأشخاص المتصلين، للإشارة فإن هذا التطبيق جيدة بشكل لا يصدق في تحديد وحظر مكالمات البريد العشوائي.

التطبيق يمكنه حظر كل مكالمات البريد العشوائي تقريبًا، بالإضافة الى أنه يجلب برنامج اتصال T9 سريعًا يسمح لك بالبحث بشكل أسرع من خلال جهات الاتصال الخاصة بك.

من بين الميزات الأخرى لتطبيق Showcaller هي أنه يمكنك من البحث عن رقم غير معروف عن طريق قاعدة بيانات غير متصلة بالإنترنت ومسجل مكالمات مدمج وبعض الميزات الأخرى الذي يجب عليك التعرف عليها.

4- تطبيق Hiya

خيارنا التالي لمعرفة اسم المتصل هو تطبيق Hiya، هذا التطبيق كان يُعرف سابقًا باسم Whitepages Caller ID هو تطبيق يمكنك من معرفة اسم المتصل إضافةً الى أنه يقوم بعمل حظر للأرقام والنصوص التي تريد تجنبها.

تمامًا مثل التطبيقات أعلاه، يحدد التطبيق أرقامًا غير معروفة، ويسمح لك بالبحث عن أرقام غير معروفة، ويمنع مكالمات البريد العشوائي تلقائيًا.

الميزة المفضلة لدى مستخدمي تطبيق Hiya هو أنه بصرف النظر عن الوظائف الذي يقدم المذكورة أعلاه هي حقيقة أن التطبيق مجاني تمامًا ولا يعرض أي إعلانات مزعجة.

من خلال استعمال تطبيق Hiya ستكون لديك أفضل تجربة مستخدم لجميع تطبيقات معرف المتصل التي اختبرتها. إذا كنت لا ترغب في مشاهدة الإعلانات ولا تزال ترغب في الاستمتاع بتجربة معرفة المتصل بشكل دقيق، فإن Hiya هو التطبيق المناسب لك.

اقرأ أيضا:
موقع لمعرفة صاحب الرقم

5- تطبيق CallApp

خيارنا التالي هو تطبيق CallApp هو تطبيق يقدم خدمة كشف اسم المتصل إضافةً الى مجموعة من الأغراض إذ أنه لا يحدد فقط المتصلين غير المعروفين بل يمكن أن يمنع مكالمات البريد العشوائي وكما يتوفر أيضاً على خدمة تسجيل المكالمات.

يسمح التطبيق بتسجيل كل من المكالمات الواردة والصادرة وهو تطبيق فعال للمستخدمين الذين يريدون هذه الميزة. بطبيعة الحال، كونه تطبيق كشف اسم المتصل، فإن وظيفته الرئيسية هي تحديد الأرقام غير المعروفة، والتي لحسن الحظ، تعمل بشكل جيد.

فقط للإشارة بالنسبة لخدمة حظر المكالمات غير المرغوب فيها يمكن أن لا تكون جيدة كما هو الحال مع التطبيقات الأخرى المذكورة في هذه القائمة، والشيء الغير مميز في هذا التطبيق هو أنه يستهلك البطارية بشكل كبير ومع ذلك، فإن تطبيق CallApp لا يزال تطبيق جيد لمعرفة المتصل وتسجيل المكالمات جيدًا جدًا ويستحق التجربة.

6- تطبيق Caller ID

كما يوحي اسمه، يمكن للتطبيق تحديد وكشف اسم المتصل وعرض صور وأسماء المتصلين غير المعروفين. أكبر ميزة لهذا التطبيق هي قدرته على المزامنة مع ملفات التعريف في مواقع التواصل الاجتماعي.

يتزامن التطبيق مع Facebook وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى لتحديد الصور الحقيقية لجهة الاتصال الخاصة بك لإنشاء دفتر عناوين قائم على الصور. هذا يعني أنك ستتلقى معلومات أكثر بكثير عن الأرقام غير المعروفة.

ومع ذلك، فإن التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات يمكنك من خلالها معرفة اسم المتصل وكشفه بسهولة. نوصي باستخدام هذا التطبيق كنسخة احتياطية، أما بالنسبة لجهات الاتصال التي تحتوي على البيانات، فيمكنك الحصول على معلومات أخرى عنها.

تشمل الميزات الأخرى للتطبيق القدرة على حظر مكالمات البريد العشوائي وميزات اخرى يمكنك اكتشافها بنفسك.

7- تطبيق Numler

Numler هو تطبيق لكشف المتصل وكذلك حظر المكالمات غير المرغوب فيها يعمل بنظام أندرويد فقط والذي يوفر جميع الميزات الضرورية التي تتوقعها من تطبيق معرفة المتصلين.

إنه يحدد الأرقام غير المعروفة في الوقت الفعلي، ويحظر مكالمات البريد العشوائي، ويتيح للمستخدمين إنشاء قوائم سوداء للأرقام، وتحديث جهات الاتصال الحالية بأرقامهم الأخيرة، وصورهم، ومعرفات البريد الإلكتروني والمزيد. الميزة الفريدة لهذا التطبيق هي أنه يحتوي على نظام دردشة مدمج.

سيحدد تلقائيًا أصدقائك الذين يستخدمون تطبيق Numler أيضًا وسيتيح لك إرسال رسائل عبر الإنترنت، وبالتالي يوفر لك رسوم الرسائل القصيرة، التطبيق مجاني تماماً كما أنه سهل وبسيط في الاستخدام.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال عرضا عليك أفضل الطرق التي يمكنك استعمالها من أجل كشف رقم المتصل فقط من خلال الهاتف كل البرامج المدرجة أعلاه موثوقة ومجانية ويمكنك الإعتماد عليها في أي وقت.

يمكنك اخيار الموقع أو التطبيق الذي تريد، ثم البدء في استخدامه بطريقة سهلة، أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد استفدت منه، كالعادة إذا كانت لديك أي اسئلة أخرى حول هذا الموضوع يمكنك وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *