أفضل مواقع

كارت ميزة من البنك الأهلي وبنك مصر (شرح شامل)

يعرف كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بكونه كارت ائتماني محلي تصدره مجموعة كبيرة من البنوك في دولة مصر، بحيث يوفر خدمات هامة للمستخدمين كما تقدم البطاقة الكثير من الخصائص والمزايا، لهذا سنقدم لك اليوم إن شاء الله شرح شامل عن كارت ميزة من البنك الأهلي وبنك مصر والتي تعد من أفضل أنواع البطاقات الائتمانية المتوفرة في الوقت الحالي، وسيشمل مقالنا اليوف اليعريف بكارت ميزة وأبرز مميزاته وعيوبه وكذا استخداماته بالاضافة إلى كيفية استخراج كارت ميزا وكيفية شحن كارت ميزا بنك مصر وكذا كيفية استخدام كارت ميزة البنك الأهلي وغيرها من المحاور الشيقة.

قبل الغوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة نود تذكيركم ببعض المواضيع المميزة التي قمنا بشرحها في السابق والتي تضم موضوع أفضل مواقع مجانية لرفع الملفات برابط مباشر وكذا موضوع موقع ﻹزالة خلفية الصورة أون لاين بضغطة واحدة.

ما هو كارت ميزة؟

يجب أن تعلم أن بطاقة الميزة ليست فيزا أو ماستركارد ولكن نوعها هو meeza، وهو نوع جديد من البطاقة المحلية الصادرة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الإلكتروني E-Finance وبالتالي لا يمكن تسمية فيزا ميزا من البنك الأهلي لأنها ليست صادرة من قبل فيزا، كما يتم توظيف هذه البطاقة على المستوى المحلي فقط لكنه حل مثالي لمعالجة المدفوعات المالية بسبب سرعة وصولها والحد من الإنفاق المرتفع، بالإضافة إلى نفقاتها المنخفضة مقارنة بنفقاتها المنخفضة مقارنة ببطاقات أخرى.

1- بطاقة الخصم المباشر

هناك نوعان من البطاقات النوع الأساسي هو “بطاقة الخصم” وهذا غالبا ما يرتبط بحساب بنكي مباشر، ويوفر مجموعة متنوعة من التسهيلات في المعاملات المالية، ولكن يجب فتح حساب بنكي قبل استخراج البطاقة.

2- بطاقة مسبقة الدفع

هذا النوع من البطاقات التي سنتشاطر الحديث حولها، والتي قد تكون بطاقة مسبقة الدفع لا يجب أن تفتح حساباً أو وثائق أخرى بصرف النظر عن إثبات الهوية، وغالبًا ما يتم استخراج هذه البطاقة في زيارة مماثلة للبنك.

مميزات كارت ميزة البنك الأهلي

بعد التعرف على كارت ميزة لابد والحديث عن مميزات كارت ميزة المميزة التي ستشمل غالبيتها الأسطر القادمة إن شاء الله فابق معنا في الموضوع!!

  • – يمكنك الحصول على الكارت من 5 بنوك.
  • – يمكن استخراج البطاقة في زيارة مماثلة للبنك.
  • – لا تدعي الضرورة فتح حساب التحقق للحصول على البطاقة.
  • – بطاقة ميزا مسبقة الدفع صالحة 3 سنوات من تاريخ الافراج.
  • – أي شخص فوق سن 16 يمكن بسهولة استخراج البطاقة.
  • – توفر البطاقة خدمة رمز آمن وقد تكون ميزة حماية قوية.
  • – تستطيع السحب والإيداع من خلال الكارت من خلال ماكينات الصراف الآلي.
  • – لا تحتاج إلى أي أوراق سوى بطاقة هوية وسوف تكون على استعداد للاستفادة منها.
  • – يمكنك استخدام بطاقة ميزة لشراء فواتير الغاز والكهرباء والخطوط الأرضية والإنترنت.
  • – تستطيع تلقي التحويلات من أي شخص سواء كانت تحويلات محلية داخل البلد أو خارجه.
  • – يوفر خدمة المحفظة الإلكترونية لإنهاء المعاملات المالية واستلام الأموال بسهولة عبر الهاتف.
  • – يوفر خدمة بوابة الدفع مثل البريد الإلكتروني قطاع باستثناء المتاجر المحلية لتلقي المدفوعات عبر الإنترنت.


عيوب كارت ميزة بنك مصر – البنك الأهلي

سنتحدث في الأسطر القادمة عن عيوب بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري أي عيوب كارت ميزة بنك مصر البنك الأهلي، بحيث يعرف بضعة عيوب كما أتينا على ذكر المميزات في السابق سنأتي على ذكر العيوب أيضا وهي كما يلي:

  • – لا يمكن استخدام البطاقة من الخارج.
  • – لا تزال الاستخدامات المستندة إلى البطاقة محدودة.
  • – لا يمكن استخدام البطاقة للدفع عبر الإنترنت أون لاين.
  • – لا يمكن تنشيط PayPal باستخدام البطاقة أو ربطه به.
  • – بعض البنوك مثل البنك التجاري الدولي CIB تتطلب إثبات الدخل لإصدار الكارت.

رسوم معاملات كارت ميزة

إليك فيما يلي رسوم معاملات كارت ميزة!!

– الاستفسار: مجاني
– الرسوم السنوية: 15 جنيه
– رسوم الاستبدال: 15 جنيه
– رسم الاستخراج: مجاني في بعض البنوك أو 25ج.
– عمولة السحب النقدي من ماكينات بنك البطاقات: مجانا
– عمولة السحب النقدي من ماكينة مصرفية أخرى: 5 جنيه

حدود معاملات كارت ميزة

إليك فيما يلي حدود معاملات كارت ميزة!!

– الحد الأقصى للبطاقة: 15,000 جنيه
– الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: 10,000 جنيه
– الحد الأقصى للشراء اليومي: 15,000 جنيه
الحد الأقصى لصفقات البطاقة الشهرية: 50,000 جنيه

أنواع بطاقات ميزة

هناك نوعان منوبطاقة الميزة بطاقة مسبقة الدفع والتي تقدم مجموعة من الخدمات المصرفية تتضمن سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلى المحلية، وإتمام عمليات الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية POS والشراء عبر الإنترنت محليا، والنوع الثاني هو بطاقة المرتبات ويتم إصدارها لتحويل مرتبات موظفى القطاع الحكومي، وتعد هذه البطاقة أحد الحلول الذكية لتحويل مرتبات العاملين بالهيئات والمؤسسات الحكومية بغض النظر عن قيمة الرواتب.

استخراج كارت ميزة البنك الأهلي – بنك مصر

يجب أن تعلم أنه لا يمكنك استخراج ميزة كارت عبر الإنترنت أون لاين، حيث يجب حضور أحد البنوك التي تصدر الكارت شخصيًا للحصول عليها، ولهذا سنعمل على إعطائك قائمة البنوك التي يمكنها أن تمدك بهاته الخدمة أي استخراج كارت ميزة من أحد البنوك التي في القائمة من غير استخراج كارت ميزة اون لاين وبالتالي يمكنك التوجه الى إحدى البنوك في القائمة أسفله.

– بنك مصر BM
– بنك القاهرة BDC
– التجاري الدولي CIB
– المصرف المتحد TUB
– بنك قطر الوطني QNB
– البنك الأهلي المصري NBOE
– بنك التعمير والإسكان H&DB
– بنك الإمارات دبي الوطني ENBD
– المؤسسة العربية المصرفية ABSB
– البنك العربي الإفريقي الدولي AAIB

سوف تجلب بطاقة الهوية وبمبلغ 25 جنيه، في بعض البنوك يتم إصدار الكارت بالمجان مثل البنك الأهلي حتى وقت قريب، وربما تحتاج الى إحضار إثبات دخل في بعض البنوك مثل البنك التجاري الدولي وعدد قليل من البنوك لا تدعوه مثل البنك الأهلي، عليك بعد ذلك التوجه إلى موظف خاص بالبطاقات ويمكن أن تأخذ بطاقتك لكتابة بعض المعلومات ثم تقدم لك بطاقتك.

كيفية تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي – بنك مصر

سنتعرف الآن على كيفية تنشيط بطاقة ميزة فيختلف تكتيك تفعيل بطاقة ميزة بنك مصر عن تفعيل البطاقات الأخرى مثل فيزا إيزي باي للبريد المصري أو ربما بطاقة الائتمان المتحدة التي ترغب في الاتصال بالبنك لتفعيلها، ومع ذلك فإن تفعيل بطاقة الميزة له خطوتين، والأساسية هي أن استلام رسالة من البنك إلى رقم الهاتف الخاص بك أنه تم تنشيط البطاقة ويمكن استخدامه الآن على الجهاز، والخطوة الثانية هي إدخال لوحة البطاقة في جهاز الصراف الآلي وإنشاء رمز البطاقة.

يتوجب عليك بعد استخراج بطاقة ميزة ووصول رسالة التنشيط أو التفعيل فعل ما يلي:

1- التوجه إلى الصراف الآلي للبنك ثم إدخال البطاقة داخل الجهاز ATM
2- ستجد بعد ذلك أن هناك رمزًا مطلوبًا لإدخاله
3- اكتب رمزًا من 4 أرقام من اختيارك ولكن تذكر حفظه جيدًا لأنك ستحتاج إليه بعد ذلك ضمن المعاملات الأخرى.
4- بعد كتابة الرقم السري ستؤكده مرتين.
5- وستكون بالتالي بعد ذلك قد قمت بتفعيل كارت ميزة بنجاح.

ملاحظة: قد تقوم بعض البنوك ببساطة بتفعيل البطاقة من الصراف الآلي ATM، فإذا لم تتلق رسالة التفعيل خلال 24 ساعة، فمن الأفضل الاتصال بالبنك المصدر للكرتونة ليتأكد من تفعيلها وإعدادها لاستخدامها.

كيفية شحن كارت ميزة البنك الأهلي

سنتعرف الآن على كيفية شحن كارت ميزة بحيث هناك عدة طرق من خلالها يمكنك شحن بطاقة ميزة وإيداع الائتمان داخل البطاقة لذلك سوف نستخدمها، ونحن سوف نعرف جميع الأساليب، ولكن أود أن أوصي باستخدام الطريقة الأساسية الأولى التي هي أفضل وأكثر أمانا.

1- كيفية شحن كارت ميزة من جهاز الصراف الآلي ATM

الطريقة الأساسية هي شحن بطاقة Meeza مباشرة من جهاز الصراف الآلي ATM، والتي من خلالها ستقوم أيضًا بكل الأشياء الأخرى مثل سحب الرصيد أو الاستعلام عن الرصيد المتاح داخل البطاقة، فقط قم بفعل ما يلي:

1- توجه إل جهاز الصرف الآلي.
2- أدخل البطاقة واكتب الرقم السري.
3- ستختار بين الخدمات التي تظهر أمامك خدمة الإيداع.
4- ستضع المبلغ الذي تريد شحن البطاقة به في فتحة الصراف الآلي.
5- انتظر بعض الوقت حتى تنتهي الماكينة من عد النقود.
6- تأكد من عملية الإيداع.
7- في النهاية احصل على إيصال الإيداع الذي يخرج من الجهاز.
8- وهكذا تكون قد حصلت على شحن بطاقة ميزة المدفوعة مسبقا بنجاح.

2- شحن كارت ميزة عبر تحويل بنكي

بمجرد إصدار بطاقتك يتم إجراء شيء من حساب التحقق مرتبط بالبطاقة، عندما يتم تحويل الأموال لهذا الحساب تظهر أثناء رصيد البطاقة وقد يكون متعود على الدفع والسحب بشكل طبيعي. خلال فقرة لاحقة، سنكتشف كيفية تحويل الأموال إلى البطاقة من خلال التحويلات المصرفية الداخلية أو الخارجية.

3- شحن بطاقة ميزة من فوري

أصدرت الإشاعة منذ عدة أشهر عن تعاقد شركة فوري مع عدة بنوك مسؤولة عن طريقة إصدار بطاقات الميزة وذلك لتمكين خدمات شحن البطاقات من الآلات الفورية، ولكن حتى الآن لم تدخل هذه الخدمة حيز التنفيذ، لهءا لا تزال لا تتوفر هاته الطريقة وسنتحدث في حالة وجدة في المستقبل.

كيفية استخدام كارت ميزة

سنتعرف في الأسطر القادمة عن كيفية استخدام بطاقة ميزة بحيث أن تكتيك استخدام لوحة البطاقة بسيط للغاية خاصة مع أشياء كثيرة سيتم الاعتماد على البطاقة، وإليك أهم الأمور الهامة التي سيتم القيام بها من خلال هذه البطاقة فيما يلي:

1. السحب النقدي من كارت الميزة

غالباً ما تستخدم البطاقة للسحب النقدي من أي مكان بدلاً من حمل الأموال، وهو أمر مفيد للغاية خاصة مع عدم وجود رسوم سحب أيضاً لأن انتشار أجهزة الصراف الآلي للبنوك التي تصدر البطاقة بشكل كبير، يتم الانتهاء من عملية السحب عن طريق وضع البطاقة داخل جهاز الصراف الآلي، واختيار السحب النقدي ثم إدخال مبلغ السحب وتبقى العملية سهلة.

2. الدفع باستخدام كارت ميزة

توظيف بطاقة يمكن أن يقوم بالدفع في بعض الأماكن سواء في متاجر مثل بعض فروع كارفور أو بعض مواقع التسوق العربية مثل موقع سوق، وأحياناً تكون هناك عروض خصم عند الشراء من السوق والدفع بالبطاقة، ولكن هذا كان متاحاً لفترة محدودة حتى الآن فإن المتاجر والخدمات التي تدعم مدفوعات البطاقات غير موجودة تقريبا، ولكن قد يحدث تطوير الخدمة خلال الفترة المقبلة.

التحويل البنكي إلى كارت الميزة

آخر استخدام هو الحصول على المال على البطاقة حيث ستحصل على المال على البطاقة من خلال التحويلات المصرفية البنكية سواء كانت تحويلات الدخل في مصر أو ربما تحويلات أجنبية من بلد آخر.

المعلومات المطلوبة للتحويل لكارت ميزة

لتلقي المال على البطاقة الخاصة بك يتم إرسال رقم البطاقة الخاصة بك والمكون من 16 أرقام على وجه لوحة من البطاقة يتم إرسالها إلى الذي أرسل البطاقة، والتي تستخدم لإرسال الأموال إلى البطاقة، وفي حالة التحويلات من خارج مصر يتم إضافة ثلاثة أصفار قبل أن يبلغ عدد الكارت 19 رقمًا بدءًا من ثلاثة أصفار.

الحد الأقصى للتحويل لكارت ميزة

إن الحد الأقصى للتحويل مرة واحدة هو أن نفس الحد الأقصى للرصيد الذي يسمح لها أن تكون موجودة داخل البطاقة نفسها، أي أنه إذا لم يكن في الكارت أي رصيد، يتم تلقي تحويل مصرفي يصل إلى 50,000 جنيه مصري في كثير من الأحيان، وإذا كان رصيد الكارت 5000 جنيه، يتم استلام تحويل مصرفي يصل إلى 45,000 جنيه.

مدة معالجة التحويل لكارت ميزة

قد يستغرق النقل عدة أيام لمعالجة حتى يظهر الرصيد على البطاقة أي لا توجد مدة محددة لهذا، والاعتماد على التحويل الداخلي أو الخارجي، والبنك الذي تم تحويل التحويل منه، وبالتالي البنك الذي تم تحويله إليه، ولكن التحويل يمكن أن يستغرق عادة 2-10 أيام عمل، وربما أكثر في بعض الأحيان.

كارت ميزة للمعاشات

بطاقة المعاشات التقاعدية ميزة ولأن الدولة تتحرك أكثر لتصديق بطاقات ميزا، فقد تقرر تحويل جميع بطاقات المعاشات إلى بطاقة الميزة بحيث يجب على أصحاب المعاشات أو المستحقين استخراج هذه البطاقة من أجل الحصول على مستحقاتهم بسهولة أكبر، وبالتالي غالبا ما يتم استخراج البطاقة لأصحاب المعاشات من أي فرع من فروع البريد المصري بما يتفق مع الخطوات اللاحقة.

كيفية استخراج كارت ميزة للمعاشات

سنتعرف معا على كيفية استخراج كارت ميزة للمعاشات في الأسطر القادمة فتابع معنا!!

1- يمكنك التوجه لأقرب فروع الهيئة القومية للبريد المصري.
2- يجب عليك تقديم أوراق إثبات الهوية بما في ذلك البطاقة الشخصيى وبطاقة المعاشات والتندات الخاصة بالمعاش وهكذا.
3- سيقدم لك موظف بريد تعبئة استمارة يجب عليك القيام بكتابة البيانات المطلوبة فيها.
4- بعد الانتهاء سيقدم لك لك الموظف بتسليم كارت ميزى للمعاشات مجانا.

تطبيق ميزة البنك الأهلي

بعد التعرف على كارت ميزة كلاسيك البنك الأهلي المصري وكارت ميزة بنك القاهرة سنتعرف على تطبيق كارت ميزة البنك الأهلي بحيث لا يوجد تطبيق ميزة البنك الأهلي حتى الآن لا على متجر البلاي ستور ولى لدى الآيتونز، لذا لا تحاول استتخدام أي تطبيقات تحمل نفس الإسم ﻷنها تطبيقات غير رسمية وستعرضك لا سيما للسرقة وكشف كافة معلوماتك السرية لهذا عليك الانتظار حتى صدور التطبيق من الكارت الرسمي.

☆☆☆ الى هنا يكون موضوعنا المميز لليوم قد دق جرسه للاتهاء بعد ترك معلومات حافلة حول الموضوع من كافة الجوانب، وفي الأخير نتمنى أن يعجبكم الموضوع آملين أيضا أن تضعو بصمتكم وتشاركونا آرائكم ☆☆☆

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments