أندرويدتقنية

فيسبوك تطلق تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

مؤخرا عملت شركة فيسبوك على إصدار نسخة عن تطبيق ماسنجر تحت إسم ماسنجر لايت Messenger Lite، وسبب إطلاق هذا التطبيق هو حل العديد من المشاكل التي يمتلكها العديد من المستخدمين حول العالم منها:

  • حل مشكل الأنترنت الرديئة عند استخدام التطبيق.
  • مشكل موارد الهاتف الضعيفة على الهواتف القديمة.

حيث تم إصدار هذا التطبيق لأجل الوصول لشرائح مختلفة من المستخدمين بالدول الفقيرة والتي تمتلك أنترنت ضعيفة جدا ومنها التي لا تمتلكها، وكل هذا من أجل توسيع دائرة مستخدمي تطبيقات التواصل لأجل السيطرة على مجال المراسلات حول العالم بأسره.

سوف نتعرف اليوم في مقالنا هذا على تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite مع إبراز لكل مميزاته وعيوبه.

انكتشف ذلك!!

إعلان فيسبوك عن تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

عند قيام شركة فيسبوك بالإعلان عن إصدار تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite لم يكن الأمر صعب التصديق لأنه من المعروف على أن تطبيق ماسنجر يحصل شهريا على أكثر من مليار شخص عبر العالم، وعبر هذه الخطوة أعلنت أنها تريد رفع عدد مستخدميها والتي أخدت بعين الإعتبار الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ضعيفة أو أنترنت قوية.

من المعروف أن شركة فيسبوك تعمل على السيطرة على كل وسائل التواصل حول العالم، فمن خلال فايسبوك وتطبيق فيسبوك ماسنجر استطاعت الشركة من شراء تطبيق أنستجرام Instagram وتطبيق الواتساب WhatsApp وهذا يظهر على أن شركة فايسبوك ترغب في السيطرة الشاملة على مجال المراسلات بمختلف بقاع العالم.

من المشاريع المستقبلة لشركة فيسبوك هو توفير الأنترنت المجانية بمختلف بقاع العالم، حيث تنوي القيام بهذا الأمر عبر الأقمار الصناعية، حيث سوف تعتمد في أول خطوة على توفير النت للدول الفقيرة والتي لا تمتلك الأنترنت، حيث قمت شركة فيسبوك بإطلاق قمر صناعي على صاروخ لشركة Space-X ولكن التجربة فشلت لأن الصاروخ قد انفجر عند إطلاقه.

مميزات تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

يمتلك تطبيق ماسنجر لايت العديد من المميزات التي الجيدة حيث سوف أقدم لكم بعضا من مميزاته وهي كالآتي:

  • يمتلك تطبي ماسنجر لايت حجم صغير جدا يصل إلى 10 ميجا بايت.
  • يمتلك تطبيق ماسنجر لايت القدرة على العمل بطريقة جيدة حتى ولو كانت الأنترنت ضعيفة.
  • تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite تم إصداره لهدف واحد وهو إصداره للدول التي لا تمتلك سرعة أنترنت عالية وكذلك لأجل الهواتف الضعيفة والتي تمتلك موارد صغيرة، عموما التطبيق لا يطالب بوجود قوة معالج جيدة على هاتفك أو الرام.
  • تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite تم إضداره ليحتاج ل ربع حجم موارد التي يحتاجها تطبيق ماسنجر الرسمي وهذا هو السبب في أنه يستطيع العمل على الهواتف الضعيفة.
  • يتوفر تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite في العديد من الدول الإفريقية والآسيوية وغيرها حيث تم انتشار هذا الإصدار بسرعة كبيرة.

عيوب تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

رغم جمالية ومميزات تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite إلا أنه يمتلك بعض العيوب التي من الغالب لن تعجب الكثير من الأشخاص الذين يودون استخدامه ومن عيوب هذا التطبيق:

  • قام تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite بحذف خاصية الإتصال الصوتي.
  • لم يعد يمتلك تطبيق ماسينجر يدعم خاصية الإتصال عن طريق الفيديو.
  • تستطيع من خلال تطبيق ماسينجر القيام بالمحادثات الكتابية فقط.
  • كما لم يعد يدعم العديد من الصيغ التي تستعمل في الشات عبر تطبيق ماسنجر الرسمي.

إضغط هنا لتحميل تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite.

إطلاق مكالمات الفيديو في تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

كان لا بد من إطلاق خاصية المكالمات عن طرسق الفيديو على تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite لأن مستخدمس هذا التطبيق كانوا يعانون من هذا المشكل، رغما أن تطبيق ماسنجر لايت تم إصداره بهذف الحفاظ على باقة النت وللأشخاص الذين يمتلكون أنترنت ضعيفة أو هواتف ضعيفة كذلك.

أخبرت فيسبوك أنه في سنة 2017 تمة أكثر من 17 مليار مكالمة عبر الفيديو وهذا يدل على القيمة الكبرى لهذه الخاصية، وسبب إضافتها إلى ماسنجر لايت هي محاولة استقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

فإن كنت من مستخدمي تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite كل ما عليك هو تحديث التطبيق وسوف تظهر لك أيقونة الإتصال عبر الفيديو في التطبيق واستمتع بمكالمات الفيديو.

وهنا نكون وصلنا لنهاية المقال، فإن كنت تمتلك أي استفسار أو إضافة على المقال قم بوضعها على تعليق وسوف نعمل على إجابتك في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *