برامجتقنية

فيروس الإختصارات

سنعرض لكم اليوم أروع الحلول البسيطة للتخلص من المشكل العويص الذي دمر ملفات ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بشكل مهول، ألى وهو فيروس shortcut virus، عن طريق مجموعة من الخطوات والمراحل التي سنعمل على شرحها وتوضيحها، ماعليك سوى اتباعها بدقة.

من منا لا يستعمل بطاقات كارط sd أو مختلف الأقراص الصلبة  أو أجهزة الفلاش بشتى أنواعها،  لنقل مختلف الملفات والبيانات الضرورية من حاسوب الخاص لحاسوب آخر،  أو تخزينها في عمق ذاكرة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بأنظمته المتطورة سواء ويندوز 7 او 8 او 10، وذلك للحفاض عليها من الإتلاف وحمايتها من أي أثر سلبي، لكن مع الأسف في غالب الأحيان

فيروس الإختصارات

تتعرض تلك الملفات أثناء عملية التنقل للفيروسات المدمرة التي تغير صياغتها لتصبح مجرد ملفات فارغة لا يمكن الدخول اليها،  ومن أشهر الفيروسات الخطيرة التي تقوم بهذه الوظيفة،  نجد فيروس shortcut،  والذي ينتشر بوثيرة غير عادية بين أجهزة الكمبيوتر، بواسطة  مخالف الأقراص الصلبة المتحركة،  والسبب الرئيسي وراء إنتشاره المهول،  هو تنقل بشكل مخفي بين الملفات والبيانات، 

لكن لا داعي للقلق،  الأننا اليوم استحضرنا لكم أروع الخطوات والطرق الفعالة والمجربة بقوة، للتخلص من الفيروس shortcut virus المدمر والذي يعاني منه ملايين من مستخدمي أجهزة الحاسوب،  وحرمهم من ملفاتهم الضرورية التي تنطوي على خصوصياتهم ومعلوماتهم السرية.

طريقة إزالة فيروس الاختصارات بسهولة

من المحتمل أن بعض الملفات والبيانات المهمة لديك، المتواجدة داخل بطاقة sd أو اي قرص من الأقراص الصلبة أو أي جهاز من أجهزة الفلاشة،  أصبحت في دائرة الإختصارات، عندما تنقر عنها للدخول إليها، تجد الأمر غير ممكن،  الأنها تعرضت للدمار الشامل من طرف الفيروس الشهير shortcut virus،  لا داعي للقلق الأن معلوماتك ومختلف الأمور الهامة التي تنطوي عنها تلك الملفات والبيانات حاضرة بشكل مخفي،  يحق لك التخلص من الفيروسات،  وإسترجاعها بسهولة،  إنطلاقا من الخطوات التي سنقوم بشرحها خلال الأسطر الموالية.

أنضر أيضا:أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة 

قبل التطرق للخطوات الفعالة للتخلص من الفيروس الخطير shortcut virus،  والذي يسيطر بقوة على مختلف الملفات والبيانات المهمة والأكثر إستخداما في حياتنا اليومية،  لنلقي نظرة،  عن تعريف هذا الفايروس الخبيث.

نبدة عن فايروس shortcut virus

أثناء ربط أجهزة الفلاشة أو بطاقات مارك sd بجهاز الكمبيوتر،  بهدف نقل بعض الملفات والبيانات والمجلدات الضرورية،  إليها،  يعمل الفايروس على تخريب تلك الملفات وتغيير صياغتها لتصبح مجرد ملفات مختصرة لا يمكن الدخول إليها،  ولم تنقر عليها للتعرف على مضمونها،  تنبثق لك رسالة صغيرة بعبارة خطأ، 

يتنقل الفايروس shortcut بسرعة خيالية بين مختلف الأقراص الصلبة وجميع أجهزة الفلاشة ناهيك عن بطاقات sd وبطاقات usb،  والتي نستخدمها بقوة كبيرة في الحصول على ملفات الوسائط ومختلف أنواع المجلدات ذات أهمية قصوى،  من نافدة أجهزة الكمبيوتر،  ينطوي الفايروس في عمقها على محموعة كبير من البرمجيات الخطيرة والمدمرة لتخريب الملفات بشتى أنواعها.

والأن سننتقل مباشرة لعرض أروع الطرق للتخص من فايروس shortcut بسهولة تامة،  وبدون مضيعة للوقت،  ومن خلال تتبعك للخطوات الأتية بدقة وتمعن،  ستسرجع جميع الملفات والبيانات قوتها لتشتغل من جديد.

أنضر أيضا:أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة

الخطوة الأولى:  معظم الملفات والبيانات التي تعرضت للأثار السلبية من فيروس shortcut،  تظل قائمة داخل جهازك الكمبيوتر،  ماعليك سوى النقر على زر الويندوز،  والضغط مرة أخرى على خيار compture.

الخطوة الثانية: ستظهر لك صفحة لذاكرة نظامك الويندوز،  أنقر مباشرة على البطاقة كارط sd التي تعرضت ملفاتها لشر الفايروس.

للدخول لأي قائمة تتعلق بذاكرة النظام، قم بالضغط على زر ويندوز زائد حرف E، لتظهر لك صفحة الإصدارات بسهولة، كما

الخطوة الثالثة:  قم بالذهاب لخانة البحث للويندوز،  وأكتب عليها cmd،  لتشرع في إصلاح القرص.

أما بتلنسبة لأجهزة الكنبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 8، يحب تسجيل داخل خانة البحث للويندوز،  command prompt. أما فيما يخص نظام الويندوز 7، وحب إدخال command prompt داخل مربح البحث للويندوز.

الخطوة الرابعة:  هنا ستنبق لك صفحة سوداء،  قم بتركيب العبارة الموضحة داخل المربع الأحمر، بعد ذلك أنقر فوق زر entrer.

.attrib -h -r -s /s /d X:\*.*

attrib -h -r -s /s /d E:\*.*

إنتباه

هذه الخطوة ستجعلك تتخلص من الإختصارات التي تتصمنها ملفاتك وبيانات بسبب الفايروس،  إذا كانت بطاقة كارط sd مليئة جدا بالملفات المتضررة،  سيتطلب منك الأمر الإنتظار،  ليتم إصلاح المشكل.

أنضر أيضا:برامج مهمة للكمبيوتر ( أهم 21 برنامج)

الخطوة الخامسة: قم بالدخول للمجلد الذي تم إحداته،  والذي ينطوي على كافة البيانات والملفات التي تضررت بخاصية الإختصارات للفايروس shortcut virus.

الخطوة السادسة:  قم لفتح ملف جديد على سطح المكتب لجهازك الكمبيوتر الخاص بك،  لكي تنقل إليه مختلف الملفات المتواجدة على بطاقة sd،  والتي تعرضت لضرر بسبب هذا الفايروس الخطير. لا داعي للقلق الأمر مؤقت فحسب.

من المحتمل أن تستغرق عملية نقل الملفات قليلا من الوقت، إذا كان حجمها كبير بعض الشئ.

الخطوة السابعة:  قم  بالغضط على زر الأيسر للفارة فوق بطاقة sd،  واضغط على خيار format… هنا ستقوم بخطوة حذف جميع الملفات والمعطيات الواردة داخل بطاقة sd الخاصة بك.

تحذير هام

تأكد من خطوة النسخ التي قمت بها قبل قليل، لنقل ملفاتك داخل المجلد المتواجد على سطح المكتب، الأن زر formt يقوم بحذف البطاقة sd، ولا يترك بداخلها أي سئ.

الخطوة الثامنة:  قم بالضغط على خيار Quick Format،  والذي يقوم بحذف الفايروس بصفة نهائية من بطاقتك sd،  في غالب الأحيان هذه الخطوة تتطلب الوقت،  ليتم دراسة الملفات وإستخراج الفايروس منها.

طريقة فحص حاسوبك الخاص بواسطة تطبيق UsbFix

ماعليك سوى تنزيل التطبيق UsbFix،  من خلال النقر على الرابط أسفل الفقرة، وتثبيته بسهولة على جهازك المنبيوتر،  الأنه هذا التطبيق تكمن وظيفته الأسلسية،  في إزالة مختلف أنواع الفيروسات داخل بطاقات sd و usb الصلبة والمتنلقة بين مختلف الأجهزة، لا داعي للقلق الأن التطبيق متاح بصفة مجانية.

من المحتمل أنك تطرح على نفسك الأن بعض الأسئلة،  هل هذا التطبيق أمن؟  وكيف يمكنني إستخدتم للتخلص من الفيروسات التي تعرقل ملفاتي الضرورية داهل بطاقة usb  او sd؟  هل سأتوصل للنيجة المطلوبة كما أعتقد؟

دعني أوضح لك حقيقة الأمر،  إن تطبيق usbfix قمت بترجبته انا شخصيا،  واستطعت أن أسترجع العديد من الملفات المهمة التي تعرضت لضرر بسبب فايروس shirtcut virus المدمر،  لهذا أحببت أن أشارك معكم هذه الطريقة الفعالة،  حتى لا أطيل عليكم،  هيا لنا للنتعرف على أروع الطرق لفحص أجهزة الكمبيوتر،  عبر أروع تطبيق usbfix بطل المضاد للفيروسات.

لتنزيل التطبيق من هنا

أنضر أيضا:استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

الخطوة الأولى:  قم بالنقر على تطبيق usbfix داخل جهازك الكمبيوتر. واضغط على خسار research.

الخطوة الثانية: ستنبثق لك هذه الواجهة،  أنقر نمباشرة على زر updatz now، لبدء عملية التظيف بسرعة،  وحذف الفايروس shortcut من عمق بطاقة sd االخاصة بك.

الخطوة الثالثة:  من الواجب عليك الإطلاع على مكافح الفيروسات داخل جهازك الكمبيوتر،  الأن بكاقة sd المتضررة من الفايروس،  قد تؤثر سلبا على نوارد أنظمة الويندوز لحاسوبك هذا الإحتمال وارد،  لهذا قم بالنقر على برنامجك المضاد للفيروسات، بزر الأيمن للفارة،  ليشرع في تحديث جهازك الكنبيوتر،  وحذف الفيروسات إن وجدت بداخله.

من الواجب أن تتوفر على برنامج مضاد للفيروسات داخل جهازك الكمبيوتر الخاص بك،  لحمايته من الفيروسات المدمرة،  ومن أروع التطبيقات الفعالة والشهيرة لمكافخة الفيروسات،  نجد “أفاست”  ثم “بت ديفيندر”،  ويندوز ديفيندر،.

الخطوة الرابعة:  قم بالنقر على زر cmpruer scan،  لفحص،  ليعمل التطبيق المنزل على جهازك الكمبيوتر بفحص شامل،  والتخلص من الفيروسات،  بسهولة تامة.

برنامج anti- malware للتخلص من فايروس shortcut

من أفضل التطبيقات القوية والمعروفة بجودة خدماتها،  والتي تقوم بحذف مختلف الفيروسات ميفما كان نوعها،  فالتطبيق أنتي ميلوير متاح بالمجان،  وليس مدفوع التكاليف،  ماعليك سوى النقر على الرابط الموالي،  لتنزيله وتثبيته على حهازك الكمبيوتر بنجاح،  لما تظهر لك خيارات،  التحميل،  أنقر على زر free dowlond،  للحصول على النسخة المجانية.

لتنزيل التطبيق من هنا

أنضر أيضا:كيفية حذف الملفات والصور من هاتفك الى الأبد

الخطوة الأولى:  قم بالضغط على رابط التحميل لتطبيق anti- malware. لتقوم بتنزيل واثبيت البرنامج بعحالة.

الخطوة الثانية: عند دخولك للبرنامج، ستنبثق لك واجهة الإستقبال، أنقر مباشرة على زر التالي next.

الخطوة الثالثة: قم بتفعيل خاصبة الفحص لجهازك الكمبيوتر من الفيروسات، من خلال النقر على زر scan now. سوف تتطلب منك عملية الفحص حوالي 20 او 30 دقيقة على الإطلاق.

الخطوة الرابعة: لما تنتهي من خطوة الفحص لحهازك الكمبيوتر الخاص بك، إضغط على خيار chek for updates، لكي يتم الحد من أي فيروس وجد داخل حاسوبك بسهولة.

أروع تطبيق للتخلص من فايروس shortcut, “hfv shortcut virus remover”.

من أروع وأفضل البرامج الفعالة لحذف فايروس shortcut، نجد تطبيق hfv shortcut virus remover”.المميز والفعال بقدراته الخارقة، وحتوائه على برمجيات وخوارزميات شرسة ومضادة الأي صنف من أصناف الفيروس الخبيثة على الإطلاق، سواء تعلق الأمر ببطاقة sd او بطاقة us أو الأقرلص الصلبة المتنقلة، أو أي جهاز من أجهزة الفلاشة بدون استثناء لما تقوم بالنقر على الرابط أسفل الفقرة، وتنزل التطبيق وتثبته على جهازك الكمبيوتر، وجب عليك اتباع بعض الخطوات البسية الموالية.

لاتنزيل التطبيق من هنا

الخطوة الأولى: ستنبثق لك واجهة الإستخدام للتطبيق، وتطلب منك إدخال كلمة المرور، قم بتركيب HFV، وبعد ذلك أنقر على ور الموافقة،  OK.

الخطوة الثانية:  قم بالضغط على زر add أو browser،  لكي تحدد نوعية الملف المتضرر من فايروس shirtcut.

الخطوة الثالثة:  قم بالضغط على زر delet virus لحذف الفايروس المدمر shirtcyt اللعين.

الخطوة الرابعة:  بعد ذلك أنقر مباشرة على خيار،  Unhide Files،  لكي تستطيع استعادة مختلف الملفات والمجلدات المتضررة من ساعقة فايروس shortcut بصفة نهائية.

طريقة حذف فايروس shortcut بسهولة

من أروع الحلول الفعالة والأكثر استخداما لدى ملايين من مستعملي أجهزة الكمبيوتر بدون استثناء،  الأنها لا تتطلب الكثير من الخطوات،  ولا تحتوي على الصعوبات،  هيا بنا للتعرف على أفضل طريقة للتخلص من جائحة فايروس shirtcut المدمر.

أنضر أيضا:برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون

الخطوة الأولى:  قم بالذهاب لخانة البحث للويندوز،  وكتب عليها،  cmd،  واضغط مباشرة على الخيار،  command prompt.

الخطوة الثانية:  هنا ستنبثق لك صفحة سوداء،  قم  بترميب العبارات الأتية كما هو موصح في الصورة،  كن حذرا لعدم الوقوع في الخطأ. عند كتابة العبارات الأولى أنقر فوق زر entrer للإنتقال للسطر الموالي وتركب عليك العبارات الأخرى.

attrib -s -r -h *.* /s /d /l

del *.lnk

بعد نتهائك من هذه الخطوات البسيطة، ماعليك سوى الإنتظار قليلا من الوقت، لتظهر النتيجة المرغوب في الوصول إليها مند أزل، وستجد جميع ملفاتك تم استعادتها بسهولة، وبهذا ستكون تخلصت من حاجز فايروس shortcut، بدقة.

طريقة حذف فايروس shortcut من جهازك الكمبيوتر

هناك عدد كبير من مستعملي أجهزة الكمبيوتر، تتعرضة أنظمتهم لفايروس شورت كت، ويسيطر على ملفاتهم ويغير صياغتها ولتصبح مجر اختصارات، يستجيل الدهول إليه، حقا هذا الفايروس يشمل خطر أجهزة الكمبيوتر، الأنه سريع الإنتشار بوثيرة فائقة، لكن لا داعي للقلق الأننا سنعرض لكم أفضل الخطوات البسيطة، لحذف هذا الفيروس بسهولة واستعادة ملفاتكم لمنهجها الطبيعي، وكأن شئ لم يقع، هيا بنا.

أنضر أيضا:طريقة حذف كافة فيروسات الفدية واسترجاع الملفات المشفرة

من أهم الخطوات الواجب القبام بها في السطر الأول لهذه الخطوات، وعي إغلاق خاصية wscript.exeوالتي تعتبر الممر الرئيسي لإنسار فايروس شورت مت داهل جهازك الكمبيوتر.

الخطوة الأولى: قم بالذهاب بخانة البحث للويندوز، واكتب عليها task manager.

الخطوة الثانية:  ستنبثق لك هذه الصفحة المليئة بالملفات المتنوعة،  أنقر مباشرة على  إتجاه، processes، وبعدها أنقر على زر ملف wscript.exe، وبالتالي أضغط على زر end process، لتتم عملية إيقافه عن العمل بنجاح وبسهولة.

الخطوة الثالثة: أنقر على زر الويندوز زائد Rفي أن وتحد، فوق لوحة المفاتيح، ستظهر لك أيقونة، run، أكتب عليها، regedit، ستنبثق لك هذه الصفحة.

الخطوة الرابعة: قم بالضغط على خيار، run، لتنبثق لك بعض الخيارات على الضفة اليمنى، أنقى مباشرة على زر، odwcamszas، وانقر على زر الحذف، ليتم التخلص منها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dtufy.png

الأن يجب التخلص من ملف nkvasyoxww.vbs، والذي يتواحد بعمق بعض الملفات الواردة داخل جهازك الكمبيوتر، ولكي نتخلص منه بعطابة، ماعليك سوى اتباع الخطوارات البسيطة الأتية.

الخطوة الأولى: قم بالضغط على زر الويندوز زائد حرف R,  لتنبثق لك ايقونة run، اكتب عليها، “٪temp٪”،

ليتم إحالتك مباشرة لملف temp انقر على  ملف nkvasyoxww.vbs وبعد ذلك قم بحذفه من جهازك الكمبيوار بعجالة.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة الإستعادة مختلف البيانات والملفات المتضررة من فايروس شورت كت على جهازك الكمبيوترحيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الطرق المجربة والشغالة بقوة، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل امنقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *