تقنية

فوتوشوب اون لاين عربي بدون تحميل مجانا online photoshop free

يعد فوتوشوب اون لاين المجاني بديل برنامج Adobe Photoshop المدفوع. فوتوشوب اون لاين عبارة عن محرر رسومات مستند إلى الويب يستخدم لتحرير الصور أو عمل الرسوم التوضيحية أو تصاميم الويب أو التحويل بين تنسيقات الصور المختلفة. وهو متوافق مع متصفحات الويب المتعددة، بما في ذلك Opera و Edge و Chrome و Firefox.

يتوافق فوتوشوب اون لاين المستند إلى الويب مع PSD في Photoshop بالإضافة إلى JPEG و PNG و DNG و GIF و SVG و PDF وتنسيقات ملفات الصور الأخرى. بينما يعتمد Free Online Photoshop على المستعرض، يخزن جميع الملفات محليًا، ولا يقوم بتحميل أي بيانات إلى الخادم.

في هذا المقال ساشرح لك بالتفصيل كيفية استخدام برنامج فوتوشوب اون لاين مجانا حتى تتمكن من تصميم الصور اون لاين ودمج الصور وتركيبها، والعديد من الامور الاخرى دون الحاجة إلى تحميل البرنامج.

اقرأ أيضا:
طريقة حل مشكل اللغة العربية في فوتوشوب في ثواني
تحميل برنامج فوتوشوب Photoshop cc آخر إصدار مجانا

فوتوشوب اون لاين المجاني من بين أفضل أدوات تحرير الصور المتقدم لاتي لا تحتاج الى تحميل وتثبيت، يمكنه العمل مع كل من الرسومات النقطية والمتجهة. يمكنك فتح وتحرير أي ملف صورة. بالإضافة الى أنه يدعم تنسيقات ملفات متنوعة مثل تنسيقات PSD و XCF و Sketch و XD و CDR.

إذا كنت بحاجة إلى تعديل بسيط للصور، وكنت لا تريد تثبيت أي من برامج تحرير الصور، وتخشى اختراق البرامج، فإن استخدام فوتوشوب اون لاين لتحرير الصور مجانًا هو الخيار الأنسب لك.

تكمن قوة أداة تحرير الصور عبر الإنترنت هذه في أنها تعمل على منصة HTML5. كما إنه سريع وجميل ولا يحتاج إلى تثبيت إضافات أو مكونات إضافية أو أي شيء آخر لتشغيله. هذا هو الفرق بين برامج تحرير الصور اون لاين التي تعمل على جافا سكريبت.

أهم ميزات فوتوشوب اون لاين المجاني

  • أهم شيء يحتاج إليه الجميع هو أنه مجاني تمامًا، لست مضطرًا للدفع مقابل استخدامه.
  • جميع الميزات التي فيه تتوفر في برنامج Photoshop.
  • يمكنك استخدام فوتوشوب اون لاين من خلال متصفح الويب دون تنزيل، يوفر مساحة القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • لا حاجة لأي متطلبات نظام وحدة المعالجة المركزية.
  • جميع الأجهزة تدعم فوتوشوب اون لاين بما فيها نظام التشغيل Windows و Mac و iPad وحتى iPhone و Android.
  • تحرير الصور من أي مكان باستخدام أي متصفح ويب.
  • واجهة سهلة الاستخدام وسهلة الاستخدام.
  • أسرع تحميل وجميع أدوات تحرير الصور المتاحة.
  • احفظ أو قم بتنزيل صورة التحرير النهائية الخاصة بك على الفور بصيغة PSD و PNG و JPG / JPEG و BMP و GIF المتحركة و SVG و PDF والمزيد.
  • يمكنك تحميل الخطوط الخاصة بك واستخدامها لإضافة نص إلى صورة بخطوطك الخاصة.
  • يدعم معظم تنسيقات الملفات التي ستحتاج إليها.
  • يدعم فوتوشوب اون لاين الطبقات، لذا ستتمكن من إجراء بعض التعديلات المعقدة في التطبيق إذا لزم الأمر.
  • تحديد تلقائي: يحدد الموضوع تلقائيًا لإجراء تغييرات.

اقرأ أيضا:
تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل جاهزة مفتوحة المصدر

كيفية استخدام فوتوشوب اون لاين

الخطوة 1:
قم بالتوجه الى الموقع الرسمي من الرابط التالي: freeonlinephotoshop.

الخطوة 2:
افتح ملف أو أنشئ مشروع جديد من خلال الضغط على File ومن ثم اختر New أو Open.

الخطوة 3:
يمكنك اختيار من بين آلاف القوالب,

الخطوة 4:
يمكنك أيضاً تحرير الصور الخاصة بك.

الخطوة 5:
استخدم الأدوات الموجودة في الجزء العلوي والجانب الأيمن من المحرر.

الخطوة 6:
قم بالحفظ في ملف PSD أو تصدير إلى تنسيق الملف الذي تريد.

اقرأ أيضا:
أفضل 19 موقع تحميل ايقونات للتصميم png للفوتوشوب أو أي برنامج أخر

شرح للجوانب المهمة في استخدام فوتوشوب اون لاين

هناك العديد من إعدادات التعديل الموجودة في موقع فوتوشوب اون لاين والتي يمكنك الاستفادة منها، من بينها الطبقات والفلاتر والالوان والعديد من الجوانب الأخرى التي يمكن ان تحتاج إليها اثناء تحرير الصور والتعديل عليها، يمكن ان نذكر أهم جوانب التعديل في النقاط التالية.

الطبقات Layers

المستويات هي العمود الفقري لتحرير الصور وتمكنك من استخدام العديد من الطبقات لبناء الصور. نظرًا لأنك تستخدم الطبقات، يمكنك إضافة طبقة واحدة أو حذفها أو تعديلها دون التأثير على طبقات الصورة الأخرى.

تتيح لك خيارات الطبقة إنشاء طبقات جديدة أو نسخ طبقة موجودة.

يمكنك أيضًا إنشاء ملفات طبقة تسمح لك بترتيب طبقاتك بشكل أفضل نسبياً. قم بمضاعفة الطبقات أو إزالتها بسهولة، أو املأ طبقة كاملة بـ:

  • اللون
  • نمط
  • التدرج

من الممكن أيضًا إجراء تعديلات كاملة على الطبقة، يمكنك اختيار تعديل مئات من إعدادات الطبقة، من السطوع والتباين إلى مستويات الطبقة وتدرج اللون. باستخدام الطبقات والتعديلات، يمكنك الاستفادة من قوة الطبقات لإضفاء الحيوية على صورك.

بالتعمق أكثر في وظائف وميزات الطبقة، يمكنك إنشاء:

  • Raster masks
  • Vector masks
  • Smart objects

يمكنك أيضًا دمج الطبقات لإضفاء معنى منطقي على التصميم الخاص بك وتعديل جميع الطبقات بشكل متزامن. هناك أيضًا إمكانية تسوية الصورة أو التعامل مع الصور المتحركة.

الفلاتر Filters

تبدأ الفلاترفي تحرير صورتك بخيارات محددة مسبقًا لتغيير صورك بسرعة، إذا كنت على دراية بأدوات أو تطبيقات تحرير Photoshop، فستكتشف العديد من التأثيرات الممتازة التي توفرها مدمجة في فوتوشوب اون لاين.

يقدم فوتوشوب اون لاين مجموعة متنوعة من الفلاتر التي تتمثل في:

  •   3D
  • Blur
  • Distortion
  • Noise
  • Pixelate
  • Render
  • Sharpen
  • Stylize

هناك أيضًا معرض فلاتر يمكن الوصول إليه، مع إضافة المرشحات، يمكنك إنشاء أو تعديل الصور باستخدام فوتوشوب اون لاين بوتيرة سريعة. تتوفر خيارات العدسة الصحيحة، ويقدم فوتوشوب اون لاين العديد من أدوات التحديد التي قد تستخدمها لاختيار أجزاء من صورتك.

فوتوشوب اون لاين هي أداة تعمل بشكل رائع كمحررمجاني يمكنك استعماله بدل Photoshop.

توافق نوع الملف

يمكنك إنشاء صور من البداية بمشاريع جديدة أو فتح صورة موجودة، إذا كنت ترغب في إنتاج صور فوتوغرافية بسرعة، فإن القوالب المجانية تمكن أي شخص من البدء في إنتاج الصور.

يتم توفير العروض التوضيحية التي تعلمك كيفية استخدام هذا البرنامج، ويمكنك استخدام العديد من تنسيقات الملفات المختلفة.

يتم دعم جميع أنواع الملفات الأكثر شيوعًا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • PSD
  • XD
  • sketch
  • PDF
  • XCF
  • RAW

يمكن لفوتوشوب اون لاين نقل إجراءات تحرير الصور المكثفة من سطح المكتب إلى السحابة، عند الانتهاء من تحرير صورة وترغب في المتابعة إلى الخطوة التالية، يكون لديك العديد من الخيارات المتاحة.

احفظ الصورة كملف PSD لعرضها على برامج تحرير الصور الأخرى أو لتتمكن من استيراد تلك الصورة القابلة للتحرير مرة أخرى إلى فوتوشوب اون لاين في المستقبل.

قم بتصدير الملف إلى أحد تنسيقات الملفات العديدة الأخرى، بما في ذلك PNG و JPG و GIF وغيرها الكثير.

يمكنك أيضًا التقاط صورة فوتوغرافية وتعديلها مباشرةً عبر الأداة إذا كنت تنوي مشاركة اللقطة على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك. تتوفر طرق متعددة، بما في ذلك تصدير الطبقات مباشرة عبر محرر الويب.

فوتوشوب اون لاين هو محرر صور قوي عبر الإنترنت يمكّن أي شخص من الاستفادة من قوة التحرير لمحرر فوتوشوب الكامل والقوي عبر الإنترنت. يمكنك العمل معًا لإنتاج تصميمات لمشروعك التسويقي التالي أو العمل بمفردك لتصميم محتوى الوسائط الاجتماعية أو أيقونات الشركة والصور والشعارات والمزيد.

اقرأ أيضا:
افضل 23 برنامج فوتوشوب للاندرويد

أفضل بدائل فوتوشوب اون لاين

بالإضافة إلى موقع فوتوشوب اون لاين الذي يمكن من خلاله تحرير الصور اون لاين ودمج الصور والقيام بمجموعة من التعديلات على الصور حتى تحصل على ما تريد، هناك أيضا بعض بدائل فوتوشوب التي يمكنك أيضا استخدامها، تؤدي هذه البدائل تقريبا نفس الدور الذي يوم به فوتوشوب اون لاين.

من بين اهم المواقع البديلة لفوتوشوب اون لاين هي ما سأذكر لك في الفقرات التالية.

موقع Pixlr

يعد محرر الويب هذا أقوى بديل لفوتوشوب اون لاين، الموقع مجاني تماماً وسهل الاستخدام ويحتوي على العديد من أدوات التحرير القوية التي لا يمكنك العثور عليها عادةً إلا في البرامج المدفوعة، مثل الاستنساخ واستبدال الألوان. إنه أقرب شيء إلى برنامج Photoshop، محرر Pixlr لا يحتاج الى تحميل أو تثبيت فقط توجه الى الموقع وقو بتعديل صورك بكل حرية.

موقع Polarr

بدل آخر لفوتوشوب اون لاين، يمنحك Polarr أكبر قدر من التحكم في تأثيرات الصور واختيار الألوان. يمكنك أيضًا إنشاء عوامل تصفية (تسمى “الأنماط الديناميكية: dynamic styles” في المحرر).

أفضل خيارات التحرير الموجودة أيضاً هي التشوهات الاصطناعية وفيزياء العدسات. تعطي الصور الرقمية جودة عالية.

محرر Adobe Photoshop Express

من بين الأشياء الرائعة العديدة في Adobe أنها توفر بعض أدوات تحرير الصور من برامجها المدفوعة مجانًا عبر الإنترنت. ويعد محرر Adobe Photoshop Express Editor بسيطًا جدًا ويتوفر على العديد من الخصائص: أساسي (اقتصاص، تغيير الحجم، تحسين عام)؛ التعديل (التعريض، التمييز…)؛ والتأثيرات (تبلور، رسم، تشويه). فعال للغاية.

يمكنك من خلال هذا الموقع العثور على بعض من أفضل الميزات في مجموعات أدوات التزيين، يمكنك بسهولة إضافة نص وملاحظات لاصقة وأشياء أخرى ممتعة إلى صورك.

موقع PicMonkey

حتى إذا كان لديك وصول كامل إلى مجموعة Photoshop بأكملها، فإن محرر PicMonkey هو بديل رائع لفوتوشوب اون لاين ومكمل لتحرير الصور.

ستعمل إمكانيات التحرير البسيطة والفعالة لهذا التطبيق على صنع أشياء رائعة على صورتك. يمكنك إضافة صور مختلفة معًا وتعيين خلفيات جذابة وإضافة نص وغير ذلك الكثير.

محرر Fotor

Fotor هو محرر مثالي للتعديل على الصور. يمكنك القيام بعمل دقيق ومفصل للغاية، مثل إضافة المكياج أو إصلاحه على وجه شخص ما. يمكنك حتى تبييض الأسنان وإزالة الشوائب وإعادة تشكيلها قليلاً. المحرر رائع ويمكنك فعل الكثير باستخدام أدواته المدمجة.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال عرضنا لك كل خصائص محرر الفوتوشوب اون لاين التي يمكنك الإعتماد عليه في تعديل صورك، يمكنك استعمال فوتوشوب اون لاين في حالة كان جهازك لا يمكنه ان يشغل برنامج فوتوشوب، بالإضافة الى أنه ذكرنا لك بعض بدائل فوتوشوب اون لاين التي يمكن تجربتها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *