فوائد خلطة العسل والليمون للوجه

تعد بشرة الوجه مقياس لتحديد جمال الشخص، إذ أن أغلب الناس يحمكون على الجمال من خلال النظر في الوجه، فإن كانت بشرة الوجه صافية ونقية وخالية من البثور والشرائب يقال إن هذا الشخص جميل.

بما أن الوجه هو مقياس تحديد الجمال، فيجب علينا الاعتناء به والحفاظ عليه سالما من الشوائب والبثور، لمن الحصول على بشرة جميلة ومشرة ليس هينا، بل يحتاج إلى العديد من العناية. ومن الضروري أن نحسن العناية بالبشرة وذلك باختيار المكونات المناسبة التي تساعد على تنقية البشرة وتلطيفها، وهذا يتحقق بمكونات طبيعية وصحية هي التي سوف نتطرق إلى شرحها في هذا المقال.

هناك العديد من النساء يذهبون إلى صالونات التجميل من أجل إزالة البثور أو تفتيح البشرةوغالبا ما تستخدم محالات التجميل مواد مصنعة لأجل هذا الغرض، وهذا هو الخطر والخطا الذي يسقط فيه الكثير من النساء، لإذ أنهم لا يدركون أن تلك المواد يكون لها أثار جانبية وخيمة على البشرة، بسبب المواد الكيماوية التي تحتويها

هذا المقال سيغنيك عن محلات جميل البشرة، إذ منذ اليوم يمكنك سيدتي علاج بشرة وجهك في المنزل فقط وبمواد طبيعية مئة بالمئة وتعطي نتائج هائلة. لن تحتاج إلى إهدار المال بع اليوم في صالونات التجميل.

مواد طبيعية للحصول على بشرة براقة

بما أن الوجه هو مقياس تحديد الجمال، فيجب علينا الاعتناء به والحفاظ عليه سالما من الشوائب والبثور، لمن الحصول على بشرة جميلة ومشرة ليس هينا، بل يحتاج إلى العديد من العناية. ومن الضروري أن نحسن العناية بالبشرة وذلك باختيار المكونات المناسبة التي تساعد على تنقية البشرة وتلطيفها، وهذا يتحقق بمكونات طبيعية وصحية هي التي سوف نتطرق إلى شرحها في هذا المقال.

هناك مجموعة من المواد المتواجدة في الطبيعة والتي نعرفها جميعا ونستعملها في المنزل كل يوم تساعد على العناية بالبشلرة والحصول على بشرة رطبة وملفتة للأنظار. إذ أن كل المكونات والمواد الموجودة في الطبيعة لها فائدة معينة سواء على الوجه أو الشعر أو الجسم بشكل عام، لهذا كان الناس في القديم يستخدمون الطبيعة والأعشاب في صنع الأدوية وعلاج الأمراض والعناية بالجسم بالنسبة للمرأة.

على سبيل المثال كانت المرأة المصرية القديمة تستعمل مواد من الطبيعة للحفاظ على الشعر والبشرة من التلف، وقد تم اكتشاف ذلك حديثا، بالإضافة إلى المرأة المصرية، كانت الثقافة الصينية ولا تزال تتداوى بالأعشاب الطبيعية، وهو الأمر الذي أصبح الطب الحديث يتجه نحوهن إذ ينصح الأطباء اليوم بالتباع الوصفات الطبيعية في علاج البشرة وتفتيحها وتنقيتها من الشوائب. ومن المواد الطبيعية التي كانت ولا تزال تستخدم للعناية بالبشرة هي العسل الطبيعي والليمون، وهو ما سنخصص هذا المقال للحديث عنه وذكر فوائدهما الكبيرة.

اقرأ أيضا:
تورم الشفايف بعد الفيلر
تجربتي مع الفازلين للمنطقة الحساسة

فوائد العسل في العناية بالبشرة

لا يمكن أن تجد شخصا ينكر أهمية عسل النحل وما يحتويه من فوائد لا تعد ولا تحصى على الجسم، وذلك لأن مكونات عسل النحل طبيعية مئة بالمئة لأنها مستخلصة من أجود وأنقى أنواع رحيق الأزهار الذي يتغدى عليه النحلن ويعالج العسل الكثير من الأمراض بالإضافة إلى علاج تقرحات الجلد والحروق، ولهذا يستعمل لعلاج البشرة والعناية بها، وقد أشاء القرآن إلى كون العسل دواء لعدة أمراض في قوله تعالى” يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس”. ومن أهم فوائد العسل على جمال البشرة:

يعالج تقرحات واحمرار البشرة

يحتوي العسل على مجموعة من الخصائص لمقاومة للالتهابات والتقرحات الجلدية إذ يساعد على منع احمرار البشرة وجفافها، أو ضهور الالتهابات والتهيجات الناتجة عن حرارة الشمس.

إزالة البثور والندبات

يساعد العسل على علاج الكدمات والجروح أو الآتار التي يتركها حب الشباب في الوجه، وذلك بفضل المواد التي يحتويها والمضادة للجراثيم والبكتيريا والالتهابات الجلدية.

ترطيب البشرة

أغلب الاستعمالات الشائعة للعسل والتي تستخدمها أغلب السيدات يكون الغرض منها ترطيب البشرة وجعلها لطيفة وناعمةن لهذا يعد العسل مرطب طبيعي للبشرة بفضل المواد المرطبة التي يحتويها.

علاج حب الشباب

يد حب الشباب عبارة عن بكتيريا وجراثيم صغيرة تصيب البشرة الطفلية وتؤثر عليها مما يسبب التهابات في الوجه ينتج عنه حب الشبابن لهذا كما قلنا فالعسل يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات، وعلاج الجراثيم المسببة لظهور حب الشباب.

إزالة الخلايا الميتة من البشرة

تستخدم العديد من النساء عسل النحل من أجل تقشير بشرة الوجه وإزالة الخلايا الميتة من على البشرة وتجديد الخلايا، ويحتوي العسل على مواد مفتحة للبشرة ومواد مضادة للأكسدة نعمل على تنقية البشرة وتقشيرها وإزالة الخلايا الميتة بكل سهولة.

فوائد الليمون للبشرة

من منا لا يستعمل الليمون في الطهي أو التحميض، إذ يمكن أن نجل الليمون في كل بيت دخلنا إليه، لأن البعض يعتبرونه فاكهة أساسية في المنزل ، ولا يرجع هذا الاهتمام بالليمون إلى استعمالات الطهي أو الطعم الجيد الذي يضفيه على الأطعمة، ولكن يرجع هذا الاهتمام إلى المواد الصحية الكثيرة الموجودة فيه، وهذه المواد ضرورية بالنسبة للجسم، كما أنها مواد طبيعية ضرورية للعناية بالبشرة والحفاظ عليها.

ويحتوي الليمون على العديد من الفيتامنات أبرزها فيتامين C، إضافة إلى احتوائ ه على العديد من المكونات الأخرى المفيدة للبشرة كالمغنزيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة وغيرها من الفوائد الصحية. ومن الفوائد الضرورية للبشرة التي يحتوي عليها الليمون الطبيعي يمكن إجمالها في النقاط التالية.

الوقائة من حب الشباب

كما تحدثنا عن العسل ودوره في مكافحة الجراثيم والالتهابات، يقوم الليمون بهذا الدور أيضا حيث يقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب ويقضي على البثور والبقع الموجودة في بشرة الوجه أو البقع التي تتركها بثور حب الشباب في الوجه، وذلك لاحتوائه على حمض الأسكوربيك الذي يقضي على البثور والبقعز

علاج التشققات التي تحصل في الشفاه

بفضل الخصائص الطبيعية الموجودة في الليمون والقادرة على تفتيح البشرة، يستطيع ماء الليمون تقشير البشرة الجافة والطبقة الخشنة في الشفاه وترطيبها وعلاجها إذ يعمل على إزالة الخلايا الميتة وتحفيز خلايا جديدة على النمو، كما يعمل مرطب وملطف للشفاه، إذ يمكن الحصول على شفاه حلوة ورطبة باستعمال ماء الليمون.

تجديد الخلايا

بفضل قدرته على إزالة الخلايا الميتة من البشرة، فإن الليمون يقوم يتحفيز الخلايا على التجدد والنمو ويساعد على تزويد البشرة بالمواد الضرورية كالفيتامنات المساعدة على تجديد الخلايا ومضادات الأكسدة من أجل تفتيح البشرة وتبييضها.

اقرأ أيضا:
فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو
أسرع طرق تكثيف الشعر

وصفة العسل والليمون للحصول على بشرة براقة

يمكن استخدام العسل والليمون على البشرة من أجل تفتيحها وتبييضها.

للقيام بهذه العملية بالشكل الصحيح، قومي باتباع الخطوات التلية بالتدقيق للصول على أفضل النتائج.

المكونات:

  • ملعقة من العسل
  • نصف حبة كبيرة من الليمون
  • قطعة قطن لتوزيع الخليط على الوجه

ملحوظة هامة: لا ينصح بتقشير البشرة بل وضع الخليط، لأن ذلك قد يكون مضر للبشرة وقد يؤدي إلى إصابتها بالتقرحات والالتهابات، خصوصا إذا كانت البشرة حساسة

طريقة التحضير

أضيفي سيدتي عصير الليمون الذي استخلصتهإلى ملعة من العسل، ثم اخلطي جيدا حتى يتجانس الخليط مع بعضه. أحضري قطعة قطن نقية ثم حاولي توزيع الخليط على الوجه بعناية مع مراعاةعدم ملامسة العينين بالخليط تفاديا لأي مشكل.
أتركي الخليط على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة هذا إذا كانت بشرتك مقاومة ولا تتأثر بسرعة، أما إذا كانت بشرتك حساسة فاتركي الخليط لمدة 10 دقائق فقط، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لنه يساعد على غلق مسام الجلد بسرعة.

ينصح باستخدام هذه الوصفة يوميا وستظهر النتيجة التي تبحثين عنها فقط بعد أسبوعين من الاستعمال.

توجيهات الحفاظ على بشرة جميلة

  • استخدام الماء البارد أو الدافئ في غسل بشرة الوجه، وتجنب ما أمكن استخدام الماء الساخن
  • عدم التعرض لأشعة الشمس بكثرة
  • التقليل من استخدام مواد التجميل الاصطناعية
  • عدم لمس البشرة باليد بشكل كبير
  • تجنب الضغط على البثور الموجودة في الوجه
  • الحصول على الفيتامينات بشكل كافي بما فيها الفيتامين س
  • شرب الماء بكمية كافية
  • عدم الإفراط في وضع الماكياج، والحرص على وضع ماكياج خفيف

مواضيع هامة

كريم اليكا للحروق الليزر
أهم طرق علاج انتفاخ الوجه بسبب صبغة الشعر
ماسك لإزالة الحبوب للبشرة من أول مرة
افضل صبغة للشعر الجاف

شاهد أيضاً

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018 تقويم الأسنان الفم أو الأسنان الجيدة المصتفة والبيضاء صفة …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments